أخبار السودان

“الصحة” تلتزم بصرف مرتبات اطباء الامتياز خلال أيام

التأم بوزارة الصحة الاتحادية اليوم اجتماع مع ممثلي أطباء الإمتياز بحضور كافة الإدارات ذات الصلة لبحث قضية متأخرات المرتبات. وأكد وكيل وزارة الصحة المكلف د.عصمت مصطفى في تصريح صحفي عقب الاجتماع، تسوية كافة المشاكل التي تواجه أطباء الإمتياز خاصة تأخر مرتبات 2022م من يناير وحتى أغسطس المنصرم معلنا إنزالها في حساباتهم خلال اليومين القادمين عدا الذين يواجهون مشاكل فنية والذين تم حصرهم لحلها توطئة ليلحقوا بباقي زملائهم.

واضاف  ان مشكلة المرتبات المتأخرة تم حلها تماما حتى للدفع القادمة منهم.

وقال إن الاجتماع اتسم بالشفافية لافتا إلى أهمية التوقيع على كشوفات مراقبة الصرف حتى يضمن أطباء الإمتياز إنسياب مرتباتهم دون توقف. واكد الوكيل ان استيعاب أطباء الامتياز مسؤولية مشتركة بين وزارة التعليم العالي  ووزارة الصحة ووزارة العمل ووزارة المالية لافتًا الى ضرورة تضافر الجهود لتذليل العقبات التي تواجه ذلك.

من جانبه قال ممثل أطباء الإمتياز  د. مصطفى قاسم أمين،إن  وزارة الصحة الاتحادية التزمت بصرف المتأخرات يوم الخميس القادم،مع تأكيدها على إنزال المرتبات في مواعيدها،مع معالجة السواقط بدفعات صغيرة حسب الأسماء التي تكمل ملفاتها واشار ، إلى أن الوزارة أبانت ان التأخير في صرف المنح لإجراءات تتعلق بوزارة المالية، متعهدة بإنزالها في الحسابات متى ما وصلت، منوها إلى أن الإضراب المقرر له من الأحد وحتى الثلاثاء من الاسبوع القادم قائم في مواعيده مالم تتحقق المطالب فالإضراب حق مشروع.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..