أهم الأخبار والمقالات

تورُّط نافذين من رموز النظام السابق في مخالفات حصائل صادر القطن

الخرطوم- أم سلمة العشا

كشفت لجنة التحري والتحقيق في حصائل صادرات القطن، عن تورُّط نافذين من رموز النظام السابق في مخالفات عديدة توصّلت إليها اللجنة.

وأوضحت اللجنة بحسب تقريرها الختامي وفقاً لتعميم صادر من النيابة العامة أمس، أنها استجوبت عدداً كبيراً من الشهود وموظفين حكوميين، واطلعت على كل المُمارسات والمُخالفات التي لازمت استلام حصيلة الصادر والتصرف فيها، واشتمل التقرير الختامي على (101) صفحة، وقالت اللجنة إنها اطلعت من خلال التقرير على أكثر من (69) مستنداً مهماً واستندت فيه على (18) مرجعاً قانونياً من القوانين واللوائح.

وتضمن التقرير المسائل المصرفية والفنية والجنائية كافّة، التي تتعلّق بحصيلة صادر القطن الذي يُعد سلعة مركزية تُساهم في توفير النقد الأجنبي اللازم لتغطية مُتطلبات البلاد.

من جهته، أكد النائب العام أنّ النيابة العامة ستباشر استكمال إجراءات التحري والتحقيق في لجنة حصائل صادرات القطن وتوجيه التهم للأشخاص الذين وُجدت بيِّنة مبدئية في مواجهتهم، وأوضح أنه سيتم التعامُل مع التقرير وفق التوصيات الصادرة فيه.

وتسلّم النائب العام تاج السر علي الحبر أمس، التقرير الختامي الخاص بلجنة التحقيق والتحري في حصائل صادرات القطن والذي قامت بتصديره شركة السودان للأقطان.

يُذكر أنّ هناك دعوى قد سبق أن فصلت فيها المحكمة جزئياً فيما يتعلق بقرض ABC، وأشار إلى أن شركة السودان للأقطان، من شركات القطاع العام التي ساهمت الدولة في

رأسمالها وقدّمت الضمانات اللازمة للقروض التي تَحَصّلَت عليها.
الصيحة

‫2 تعليقات

  1. دى الشركة الكان متورط في قضاياها المدعو سبدرات ومعاهو المدعو زمراوى والمدعو رئيس المحكمة الدستورية عبدالله احمد عبدالله الثلاثة ولغوا في هذه الشركات وفى قضاياها وجغمسوها وكوجنوها وكل واحد قبض مليار
    وطبعا كان على رئاسة هذه الشركة المتأسلم الحرامى الدقنو لغاية صرتو الزول الضرب قروش التاكسى التعاونى واكل مال الغلابة السواقين ، لعب في هذه الشركة هو ونسيبو واولادو اخدو القروض من السعودية وعملوا شركات جانبية في دبى واغتنو منها ، مال السحت والحرام يدخل عليهم كلهم من سبدرات الى آخر واحد بالساحق والماحق والبلا المتلاحق ، اكلو أموال المزارعين المساكين السنة كلها شقيانين وتعبانين يزرعو ويحشو ويسقو من ترعة لى ترعة لأبعشرين لجدول ، للقيط وقلع وكبس ، يجو ابان كروش ديل يلقوها باردة يعملو منها مليارات ودولارات والمساكين المزارعين ياخدو الكفاف والعفاف .

  2. والله جاو زي اليهود مستوطنين بس على الاقل اليهود جابوهم العرب ذاتوهم مع بريطانيا نحن الخلق دي ما عارف جات من وين بدولارات ودقون وقلة ادب الله يكفينا شرهم والله اليقرب من بيتي أحرقوا والله أحرقوا واكلوا ورب الكعبة البيصلي ليو دا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..