رئيس الجبهة العريضة يخاطب الشعب السوداني ويدعوه للثورة علي نظام الأنقاذ (شاهد الخطاب)

الأستاذ علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة يخاطب جماهير الشعب السوداني ويدعوهم للثورة علي نظام الأنقاذ
نص الخطاب كما ورد علي موقع يوتيوب:

بسم الله الرحمن الرحيم

أخاطب اليوم جماهير شعبنا السوداني الأبي ، أخاطب الرجال والنساء ، أخاطب الشباب والشابات ، أخاطب الطلاب والزراع والصناع والعمال ، أخاطب الموظفين ، أخاطب كل الذين ينتمون الي كيانات سياسية ، والذين لاينتمون الي اي كيانات ، أخاطب منظمات المجتمع المدني في كل مكان ، أخاطب المواطنين في كل أقاليم السودان ، في الهامش و في المركز ، وفي كل مكان في أرضنا الطيبة الحبيبة .
أخاطبهم جميعا وأقول (( أن ساعة الخلاص قد دقت ، وأن الفرج لابد و أن يأتي قريبا أن شاء الله )) . أخاطبكم بأسم الجبهة الوطنية العريضة ، هذه الجبهة ليس كيانا سياسيا ، وليس تنظيما جهويا ، وليس تنظيما دينيا ، وأنما هي أصطفافا لجميع أفراد الشعب السوداني أي كانت أنتمائاته في صعيدا وأحدا من أجل العمل لأسقاط هذا النظام الذي جسم علي صدر أمتنا قاهرا مستبدا مدة " 21 " عاما ، أن الجبهة الوطنية العريضة ، ليس في تنافس مع الكيانات السياسية ، وليس في صراع مع الكيانات السياسية ، ولكنها تتكامل مع الجميع من أجل هدفا وأحدا ، أنها تريد من الجميع أن يعملوا من أجل أسقاط هذا النظام ، وعدم التحاور مع هذا النظام ، هذه المبادئ التي قامت عليها الجبهة الوطنية العريضة ، أذاً فالجبهة الوطنية العريضة ليس الآ موقفا وطنيا ، وليس الآ خطأ سياسيا نضاليا ، فكل من يؤمن بهذه الأهداف ، أسقاط هذا النظام ، وعدم التحاور مع هذا النظام هو جزء لايتجزء من هذه الجبهة ، فهي ليس جبهة تحتاج الي أرانيك عضوية ولا الي طلبات أنضمام ، و أنما " هي " كما قلت خط سياسي كل من يؤمن بهذا الخط السياسي ، فهو تلقائيا جزء لايتجزء من هذه الجبهة الوطنية العريضة ، أذاً هذه الجبهة ليس كيانا من الكيانات المعارضة ولكنها هي ألتفاف للجميع ، جميع الأمة السودانية ، جميع أفراد الشعب السوداني يعملوا جميعا في خطا وأحدا من أجل أزالة هذا النظام .
ايها الأخوة وايها الأخوات العزيزات :
أحي بأسم أحرار شعب السودان ، شعب تونس المقدام الذي أطاح بالطاغية بأرادة جماهيرية شبابيه غالبة غلابه . أحي جماهير شعب مصر الشعب البطل الصابر العنيد ، الذي عمل حتي أطاح بالطاغوت في أرض الكنانة مصر ، أحي جماهير الشعب الليبي البطل الشجاع ، هذا الشعب الشجاع الذي قاتل من قبل العدوان الإيطالي ، وسألت الدماء عزيزة غزيرة من أجل ليبيا ، وتسير الدماء ايضا مره ثانية من أجل الشعب الليبي ومن أجل ليبيا حره ، قوية ، ديمقراطية ، ينعم فيها الجميع بالحرية وبالعدالة .
ايها الأخوةالأعزاء وايتها الأخوات العزيزات :
لقد ثأرت الشعوب في مصر و في تونس ضد القهر ، وثأرت من أجل الحريات العامة ، وثارت ضد البطاله ، وثارت من أجل الانتخابات المزورة التي كانت تجرئ هنا وهناك ، ثأرت من أجل إنخفاض مستوي المعيشه ، ومن أجل الفقر والبؤس ، وضد الجبروت ، فكل هذا موجودا في وطننا السودان ، هناك القهر ، هناك التزوير في الانتخابات ، هناك الغلاء المستحكم ، هناك غياب الحريات ، هناك كل من الاسباب التي ثأر من أجلها شعب تونس وشعب مصر موجوده في السودان ، لكن السودان ايضا يزيد علي كل ذلك بأن النظام في السودان قد مزق الأمة ، وأضاع ثلث السودان ، فالجنوب قد أنفصل الآن ، ثلث السودان مساحة وشعبا ، جزءا عزيزا من وطننا أنفصل الآن ، بسبب سياسات هذا النظام ، وبسب سياساته الأقصائية لهذا النظام ، أن هذا النظام المؤتمر الوطني يتحمل وحده مسئولية خيار أهلنا في الجنوب بالانفصال ، نحن بلا شك نحترم رغبة أهلنا في الجنوب ونؤيد ما وصله اليه لان هذه ارادتهم و هذه رغبتهم ، و لكن أخواتنا في الجنوب ما كانوا ليصله الي ما وصله اليه لو لا هذا النظام الطاغوتي " نظام الانقاذ " ولن يختصر الآمر علي جنوب السودان فهناك الحرب الدائره في غرب السودان التي تدور الآن ليل نهار في دارفور ، وهناك المعارك التي تدور في مناطق أخري ، وهناك مناطق أخري مرشحة للقتال والاقتتال في جبال النوبة وغيرها من البلاد ، أذاً نظامنا في السودان ازاد شعبنا معاناه علي معاناه بهذا السلوك .
هذا النظام ايها الأخوة :
نظام الخرطوم ، قد أزل المرأة السودانية ، وأزل كرامتها ، هذا النظام في الخرطوم ، قد أجاع الأمة السودانية كلها ونحن الآن مقبلون علي انهيار اقتصادي شامل بعد أن يتم أنفصال الجنوب وينفرد الجنوب ببتروله وبثرواته ، سوف ننعاني أكثر مما يعاني شعبنا الآن .
ايها الأخوة :
هذا النظام في الخرطوم قد أرتكب من الجرائم ما لايمكن أن يقبله رجلا أو أمرأة في وطننا ، فقد بلغ به الحد والإنحطاط أن يغتصب بناتنا من الجامعات ، وأين يتم الاغتصاب ؟ في مكاتب جهاز الأمن ، والحكومة لاتحرك ساكنا ، يجلدون النساء في الساحات والرئيس يؤيد ذلك ، بل ويبتهج بهذا الجلد ، ويري أن في ذلك تطبيق لشرع الله ، هذا نظاما أساء الي الدين وأساء الي الأمة ، وأساء الي كل السودانين ، هذا نظاما كان ينبغي أن تكون ثورتنا قبل ثورة مصر وقبل ثورة تونس ، وقبل ثورة ليبيا .
أننا أول دولة بدأنا الثورة الشعبية في أكتوبر 1964 م ، ثم في أبريل 1985 م ، نحن شعب معلم لايقبل الضيم ولا يقبل القهر ولا يقبل الاستبداد ، لذلك كان الواجب علينا أن نثور قبل تلك الدول ولكن لا زال في الزمن مجال ، ولا زال هناك متسع من الوقت ، علي الشعب السوداني كله بكأفة طوائفه ، وكأفة قواه أن يعمل من أجل أزالة هذا النظام .
هنا لإبد أن أخاطب بوضوح القوي السياسية ، قوانا السياسية عليها أن تحدد موقفها ، هل تريد أن تتحاور مع هذا النظام ؟ وبالتالي تعترف بشرعية هذا النظام ، أم تريد أن تزيل هذا النظام ؟ . أن قوانا السياسية الآن تدعو الي قيام حكومة قومية أو قيام حكومة انتقالية ، هذه الحكومة نحن نرفضها رفضا قاطعا سوي أن كان حكومة قومية أو حكومة أنتقالية ، أو حكومة ذات قاعدة عريضة ، لان قيام هذه الحكومة يعني الأعتراف بشرعية هذا النظام ، اي حكومة تقام لابد أن تكون تحت قيادة المؤتمر الوطني ، وأن تكون وفق برنامج المؤتمر الوطني ، هل هذا ما تريد أن تقودنا اليه قوانا السياسية ؟ لا أحسب أن جماهير الأحزاب سوف تقبل الأعتراف بهذا النظام ، ولا أحسب أن قوانا السياسية سوف ترضي أن تنفذ برنامج هذا المؤتمر الوطني ، وأن تكون جزء منه .
أن علي القوي السياسية الآن أن ترفع يدها من هذا النظام ، وأن ترفض اي حوار مع هذا النظام ، وأن تنضم مع جماهير الشعب السوداني كله من أجل أزالة هذا النظام ، هذا هو المخرج ، لانريد من القوي السياسية أن تكون قوي تخزين ، لانريد من القوي السياسية أن تحبط شعبنا السوداني ، نريدها أن تكون من بين صفوف هذا الشعب ، تعمل من أجل أجتثاث هذا النظام ، أنها بهذا السلوك أنما تعزل نفسها عن قواعدها وتعزل نفسها عن جماهيرها ، ووقتها لن يغفر لها شعبنا هذا الموقف ، وسوف يحاسبها حسابا عسيرا ، أن لم تستدرك الآمر ، وان تقف في طليعة المعارضين والمقاومين لهذا النظام .
إيها الأخوة الأعزاء :
أنادي شبابنا ، أنتم يا شباب السودان ليستٌم أقل قدرة ، ولا أقل وطنية ، ولا أقل بسالة من أخوتكم في تونس وفي مصر وفي ليبيا ، عليكم أن تقودوا جماهير شعبنا من أجل الخلاص من هذا النظام ، أن المستقبل هو مستقبلكم أنتم ، أنكم أنما تقاتلون من أجل مستقبلكم أنتم ، أنتم الشباب ، أنتم الحاضر ، وأنتم المستقبل .
عليكم في هذه الحاله إيها الإخوة أن تقودوا المسيره ، وأن كان هناك من يقف حجر عثرة أمامكم ، فلتتجاوزه كل من يقف ضدكم ، وكل من يعرقل مسيرتكم ، عليكم أن تتجاوزه كل من يقف ضد رغبات شعبنا السوداني ، الشعب السوداني الآن عليه أن يصطف شيبا وشبابا ، رجالا ونساء ، طلابا وشبابا في كل مكان ، ووراكم العمال ، الزراع ، الموظفين ، ووراكم أهل الهامش في كل مكان ، عليكم أن تعملوا من أجل أزالة هذا النظام .
إيها الأخوة :
لاتحدده ميعادا للإنتفاضه ، ولا مكانا للإنتفاضه ، فالأنتفاضه في كل مكان وفي كل زمان ، عليكم أن تبدوا أنتفاضتكم في الإحياء ليلا ، في كل أحياء العاصمة القومية ، وفي كل أحياء السودان كله ، عليكم أن تنتفضوا بالليل وليس بالنهار ، ثم بعد ذلك تلتقي القوي في داخل الإحياء حتي تنضج الثورة ، وحتي ينتظم فيها كل قطاعات الشعب السوداني ، ووقتها سوف تكون الثورة في الإماكن العامة علنا وعلي رؤؤس الإشهاد .
أننا ندرك أيها الأخوة أن هذا النظام لن يصمد أمام رغبتكم ، ولن يصمد أمام أرادتكم ، فهو نظام رعديد جبان ، أن الأجهزة الإمنية التي تعتصب النساء في مكاتبها غير قادرة في أن تواجه جماهير الشعب السوداني الحره الإبيه ، أن هولاء الناس اذا ارادوا أن يعتدوا عليكم ، فأن ارادتكم الغلابه سوف تجعلهم يفرون من أمامكم ، أن ارادة الأمة السودانية قطعا غالبه وغلابه .
أدعوكم إيها الإخوة :
أدعوكم أن تعملوا دونمآ خلافا بينكم ، أن تعملوا دونمآ التفافته الي من يتقاعسه من بينكم ، أن تعملوا دونما أعتبارا لقيادات سياسيه أن ارادة أن لاتكون جزءا من هذه الإنتفاضة الكبيره التي ينتظرها شعبنا ، أن العالم الآن ينظر اليكم وينتظركم ، ينتظركم من أجل أزالة نظام الإنقاذ ، من أجل أقامة نظام ديمقراطي حر ، من أجل أقامة دولة مدنية يتساوي فيها الجميع في الحقوق والواجبات ، من أجل دولة يكون التشريع فيها بالإرادة الحره للشعب ، من أجل دولة يتساوئ فيها الجميع ، في مناطق الهامش وفي غير الهامش ، جميع السودانيين يتمتعون بالحقوق الديمقراطية علي قدم المسأواة ، نريد دولة يعتز الجميع بأنهم جزء منها ، نريد سودانا نفخر بالإنتماء اليه ، نريد وطنا يعلو علي الجميع وعلي هواد الجميع ، نريد سودانا نفخر جميعا بالإنتماء إليه ، نريد سودانا قويا عظيما .
إيها الإخوة :
لابد أن أخاطب قواتنا المسلحة ، أن قواتنا المسلحة ينبغي أن لاتكون درعا لهذا النظام الفاسد ، القوات المسلحة هي جزء من هذا الشعب ، كل أعضاء القوات المسلحة قد آتوا من بيوت سودانية منتشرة في كل مكان ، أن القوات المسلحة في تونس انحازت للجماهير ، أن القوات المسلحة في مصر أنحازت للثورة الشعبية في مصر ، رغم أن تلك الأنظمة قد ظلت سنين طويله في السلطة وفي الحكم ، ولكن رغم ذلك وقفت القوات المسلحة مع جماهير شعبنا الإبي ، أن هذا النظام لايحترم قواتنا المسلحة بدليل أنه قد أنشاء قوات بديله لها ، أنشاء قوات الدفاع الشعبي ، لماذا ينشئ قوات الدفاع الشعبي أن كان يثق بالقوات المسلحة ؟ ، أن كان يحترم القوات المسلحة ؟ ، أنشاء قوات تحمي النظام السياسي ولم يعتمد علي القوات المسلحة بكل أنتصاراته وبكل أعماله ، أن القوات المسلحة تعاني في كل مرحله من عدوانا من هذا النظام عليه ، هناك مجازرا تجري من وقت لآخر في القوات المسلحة ، حتي أن العديدين من قواتنا ومن ضباطنا الإجلاء ، الأكفاء الآن هم خارج القوات المسلحة ، وكلما أرتفع صوتا داخل القوات المسلحة يشير الي مواطن الفساد ومواطن الخلل في هذا النظام ، سارع رئيس النظام بإحالته الي الإستيداع أو أحالته الي المعاش ، أذاً إيها الأخوة في القوات المسلحة هذا النظام لايعتمد عليكم ولا يحترمكم ، رغم أن قياداته جزءا من القوات المسلحة ، ولكنهم يعتمدون علي قوات الدفاع الشعبي ، يعتمدون علي الأمن الشعبي ، يعتمدون علي قوي أخري ليستم أنتم جزءا منها ، أن القوات المسلحة بتاريخها النظيف ، وبماضيها التليد ، وبأنحيازها التام الي ثورات الشعب في أكتوبر 1964م ، وثورة الشعب في إبريل 1985 م ، لابد أن تقف حامية للأمة ، حامية للشعب السوداني .
أنني إيضا أخاطب الشرطة ، فهي شرطة الشعب ، تخدم الأمة السودانية ، وهي لابد أن تحمي الشعب السوداني ، عليها أن لا تكون أداة في يد الطغيان ، عليها أن لا تكون أداة في يد هذا النظام الطاغوت المتجبر ، وقوات الأمن ، أنتم لستم حماة للنظام السياسي ينبغي أن تكونوا حماة للأمة ، و لكنكم في الأونة الأخيرة قد أنجرفتم وأصبحتم كرباج لهذا النظام أداة في يد هذا النظام ، تعديتم علي بنات أمتنا ، تعديتم علي شبابنا ، تكيلون لهم العذاب إينما عذابا ، تطاردونهم في كل مكان ، أنني أحذركم من أن تسيروا في هذا الطريق ، وفي هذه المهالك ، هذا النظام ساقط لامحاله ، ذاهب الي مذبلة التاريخ لامحاله ، ويوما أذاً سوف تحاسبون حسابا عسيرا ، عليكم منذ الآن أن تنجوا بأنفسكم ، وأن تنأوا من مصادمة شعبنا ، مصادمة جماهير أمتنا ، يجب أن لا تكونوا خصما علي شعبنا ، يجب أن تكونوا عونا لأمتنا ولشعبنا ، و لثورتنا المنتصرة أنشاء الله .
إيها الأخوة كلكم يعلم سؤاد هذا النظام ، كلكم يعلم أن هذا النظام قد مزق الوطن ، وأنه الآن يسعي الي تمزيق ما تبقي من الوطن ، كلكم تعلمون أن هذا النظام فاسدا مفسد ، أستولي علي أمؤال هذا البلد ، أقام القصور في كل مكان خارج السودان وداخل السودان وفي كل مكان ، هذا النظام من يحميه فقد خان الأمانه وخانه العهد وخانه الأمة ، أنني أخاطب القوات النظاميه في كل مكان أن ترفع يدها عن هذا النظام ، وأن تقف مع ثورة الشعب الغالبة الغلابه أنشاء الله ، وأنها قطعا لثورة حتي النصر .
والسلام عليكم ورحمة الله .
بريطانيا 25 نوفمبر 2011 م .

شاهد الخطاب على الرابط أدناهـ

[URL]http://www.alrakoba.net/videos.php?action=show&id=583[/URL]

تعليق واحد

  1. الخريطة التي وراءك هي للسودان الذي خرجت منه وستكون غير ذلك لما ترجع ليهو . والله الواحد يغيب من البلد شوية كدى يرجع يلقاههو باعوا منه جزء او دولة اخرى تدخلت وشالت جزء , بس مافي مشكلة لان الامور كلها لله ( هي لله هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه )

  2. اولا يجب ان تكون الثورة عفوية كما كانت من قبل ولا يكون هنالك راس عليها سوي الشعب اما جبهتكم العريضة فلن تكون احسن من النظام القائم بشيء بل كمن مستجير من النار بالرمضاء
    وعليه نرجوا من سعادتكم الكف عن اللعب علي الذقون والضحك علي الشعب فكل التنظيمات القائمة قد فقد فيها الشعب الثقة واصبحت الحالة مثل لعبة الكراسي بينكم سواء اتحادي او امة او مؤتمر وطني
    ولن تقوم لهذا الشعب قائمة حتي يخرج من رحمه من همه هم الوطن وليس هم الحزب او الزعيم

  3. الواحد يادوب عرف ليش الناس فى السودان مابتطلع مظاهرات وتطالب بحقوقها زى بقية الشعوب .لانها لاتهتم بجوهر الموضوع ……….شوف هسة الناس فى شنو والمواطن الذى يطلق على نفسه(الشعب الفضل فى شنو) يااخوى هى بقت على الاخطاء الاملائية …….انظر حولك للاخطاء والكوارث الانسانية………وبعدين الاخطاء الاملائية نحن الشباب بنقرأها صاح لان هذا ماتعلمناه فى عهد الانقاذ……………

  4. هذا ليس بنظام إذا ما قسناه بمفهوم النظام
    ليكن الشعار تسقط حكومة الفساد المالي والأخلاقي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..