أخبار السودان

«431» قريةً ومربعاً بالخرطوم تعيش في الظلام

الخرطوم: عواطف ــ زبيدة
وجه والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر بإمداد المناطق والمخططات السكنية الجديدة بالتيار الكهربائي، فيما كشف قطاع الكهرباء أن «30%» من الولاية لا تنعم بالإمداد والتي تضم «431» مربعاً وقرية، منوهاً إلى أن تكلفة إدخال الخدمة تتجاوز مليار جنيه.وقال المعتمد برئاسة الولاية موسى آدم في جلسة الاستماع لتقرير قطاع الكهرباء بالولاية التي نظمها المجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي، إن الخرطوم تستهلك «70%» من الطاقة الكلية للبلد، وأضاف: «وعلى الرغم من ذلك المستفيدون من الخدمة لا يزيدون عن «30%» وتوجد مناطق لا تتوافر لها الكهرباء في ظل الاحتياج المتزايد للخدمة في المشروعات الزراعية والصناعية وغيرها»، مقراً بضرورة البحث عن بدائل والمتمثلة في الطاقة البديلة سواء شمسية أو تلك المولدة من الرياح.

الانتباهة

تعليق واحد

  1. الرد الرد كباري وسد

    كيف تكون ؟؟

    المواطن مالاقي ابجديات الحياة من ماكل ومشرب ومسكن

  2. – ياساد ة ياكرام قلنا ونكرر ونزيد ان حال الكهرباء في السودان مخجل ومخزي وموجع ?كل انتاج الكهرباء في السودان لايتجاوز2000ميقاوات ?بينما انتاج الكهرباء في ارتريا 5000ميفاوات-في اثيوبيا 30000ميفاوات واما في الدول الاخري فلانريد ان نذكره حتى لانرفع الضغط على قراء الراكوبة الكرام والذين نعرف مدى غيرتهم على وطنهم الجريح ?
    الامة تنهض بعلمائها والعلماء شردتهم عصابة الانقاذ الفاسدة-كما تنهض بثرواتها والثروات نهبتها عصابة المجرمين الحاكمة في الخرطوم ومابجري على الكهرباء جرى على الخطوط البحربة والجوية والسكة حديد والمصانع والمزارع وووووووو……الخ-ونختم هذا الامر بان الحل الوحيد لنهضة الوطن هو في زوال هذه العصاية الحاكمة عن الحكم ومعها احزاب الطائفية البغيضة بشقيها المراغنة والامة والدناصورات الاخرى من ترابي وعلماء شيطان من كاروري وعصام ……وغيرهم من المطبلين

  3. اولا شيء نحن محتاجين له الآن إنارة قلوبنا بالايمان الذي بعدنا عنه جميعًا، وكل المشاكل الحاصلة على السودان جزء كبير منها سببها بعدنا عن الدين الحنيف .

    والغلاء والجوع والفقر ونقص الزراعة كلها والمرض ناتجة والفساد المنتشر عدم حمدنا لله وشكرنا له فراجعوا دينكم يا اهلي ويا شعبي الفضل ولكم الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..