وزير الرياضة السوداني يكون لجنة لحل أزمة كرة القدم

كووورة- بدر الدين بخيت
تدخلت وزارة الشباب والرياضة الإتحادية بالسودان لأول مرة في أزمة كرة القدم السودانية المتمثلة في تلويح الهلال وأندية أخرة بالإنسحاب من بطولة الدوري الممتاز ما يهدد بنسف الموسم الكروي.

وقد جاء تدخل وزارة الشباب والرياضة الأربعاء, من خلال تكوين لجنة مساعي حميدة مهمتها حل الأزمة بالجلوس مع جميع اطرافها.

وقال وزير الرياضة السوداني حيدر جلوكما: “نحن في وزارة الشباب والرياضة الإتحادية وبمال يلينا من مسؤولية لإستقرار العمل الرياضي، ندعو ونتمنى من كل جماهير الرياضة وخاصة الذين لديهم مسؤوليات أن يسعادونا في تخطي هذه المعضلة، وأن نعبر من هذه المشكلة بأمان”.

وأضاف: “لهذا اولا نحن في الوزارة الإتحادية أصدرنا قرارا بتكوين للمساعي الحميدة من القامات السامقة الشامخة برئاسة الفريق الركن عبد الرحمن سر الختم والوزيرين السابقين عبد الباسط سبدرات ومحمد الشيخ مدني والقطب الرياضي مأمون النفيدي وأحمد حسب الرسول”.

وإستطرد: “ومهمة هذه اللجنة أن تسعى بين الأطراف هنا وهناك, وأن تسعى للملمة الشمل, وسوف نقدم في الوزارة كافة أنواع الدعم حتى تكتمل الأهداف وتتحقق التي من أجلها كونت هذه اللجنة، وأنا أعتقد أن كل المسؤولين بدلا عن التراشق بالكلمات وبدلا عن الإتهامات المبتادلة، أنه يجب أن يلتزموا بالهدوء، وسوف نسعى جميعا على تهدئة الأمور ولملمة الشمل ووضع الأمور في نصابها”.

وتابع: “ومن هذا المنطلق ومن واقع المسؤوليات الملاقاة على عاتقنا في وزارة الشباب والرياضة لن نألوا جهدا في القيام بكل مسؤولياتنا بعد تدخل هذهاللجنة لأجل بلوغ الهدف الأسمي، وهو إستقرار الأوضاع ومواصلة وإكمال ما بدأ من الدوري الممتاز وكأس السودان والضمان لإستمرار كافة الأنشطة الرياضية بدون أن تكون هناك أي مشاكل أو أي نوع من المشادات التي ظهرت في الآونة الآخيرة”.

وأضاف: “وأنا اعتقد هذه المسائل لا تحدث في السودان وحده بل في كثير من الدول ولكن المسؤوليات تجعل الناس يتجاوزوها بنوع من التراضي ونكران الذات”.

وختم: “وأتمنى من كافة الجهات وكل الناس بأن نتسامى ونتسامح فوق المرارات وأن نعمل بجد لتخطي هذه العقبة”.

تعليق واحد

  1. تكوين لجنة ، وانت قاعد لشنو؟ البلد ما فيها غير الكورة ومسونك وزير ليها تاني مهمتك شنو . البشغلك شنو عشان تراس اللجنة او تدعي روؤساء الاندية في مكتبك المكندش عشان تحلها
    قامات شامخة !!!! سبدرات بقه قامه شامخة و مال شداد يكون شنو ؟؟؟؟؟؟؟

    حكومة السجم و النهب

  2. يعني اي مشكلة تحصل لازم يكونوا ليها لجنة واجاويد

    طيب القوانين واللوائح عملوها لشنو ؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..