مقالات سياسية

*لماذا قيل ما قيل؟*

كمال كرار

لأن القانون السوداني ومنذ سبتمبر 1983 موضوع بحيث يمارس أكبر قدر من الإذلال على المواطنين وبخاصة النساء..
ولأن الانتساب للقوات النظامية شرطة جيش وأمن خلال الـ30 عام الماضية كان مقتصرا على الكيزان وأشباههم.. يدخلها أصحاب التزكيات من الحركة الإسلامية وجمعيات القرآن الكريم..
ولأن العقيدة التي تربوا عليها هي العداء السافر للمرأة ولهذا الغرض تم تصميم قانون النظام العام ومحاكمه وشرطته.. وعشنا وشفنا قدو قدو.. وبسط الأمن الشامل والشرطة الشعبية والدفاع الشعبي..
وجرى حرمان الفتيات من دخول كليات جامعية وحظرت عليهن مهن ووظائف..
والمرأة السودانية كانت متهمة مع سبق الإصرار والترصد من نفدت من مادة الزي الفاضح طالتها مادة (التقليب) في الشارع العام …
وكم أهينت النساء في مراكز الاعتقال وحراسات الشرطة وهددن بالاغتصاب وجلدن.. وفي كل مكتب للتحقيق كان هنالك سرير يقول للمرأة (أرجي الراجيك)..
ومع كل هذا كانت المرأة السودانية في طليعة المقاومة وحضورا في الثورات والمواكب بامتياز..
وجاءت ثورة الحرية والسلام والعدالة ولكن الطريق إلى تصفية ما ذكر أعلاه دونه عوائق.. ومطبات
وتصفية النظام المباد وإرثه أولها إعادة هيكلة تلك القوات وتصفيتها من رموز النظام البائد وتبديل طبيعتها من العداء للمرأة والشعب إلى قوميتها ودفاعها عن الشعب والوطن ولكن..
هنالك من يريدها نصف ثورة ولتبقي القوات على حالها ولتبقي شركاتها على حالها ولتبقي القوانين على حالها وملعون أبو سيداو وأخواتها..
ويا أيها الشعب العنيد هذه معركة الكل كنداكة وشفاتة فلا تستلقوا أثناء المعركة وكم من شهيد مات وكتب لنا الحياة لنواصل المعركة بعده..
وأما بعد أي كوز ندوسو ندوس.. والنظام العام في مزبلة التاريخ ومن ينطق باسمه علينا أن (نبلو)..
وموعدنا السادس من أبريل حتي يعلم الفلول قوة الثورة والثوار ..
والحل في شنو؟
________
*_الميدان

‫5 تعليقات

    1. ياخي انا مريض نفسي من 2001 بملفاتي الصحية انا عارف اعمل ايه لست متمارض ابذل جهدي لكن النعاج عذبونا عندي واحدة وعندهم 99 فقال اكفلينيها وعزني في الخطاب

  1. صاح الحل فى البل ,لكن يا أخوانا لا تكونوا كمن أراد أن يكيد لزوجته فخصى نفسه. الظروف الصحيه منتهى الخطوره فحاولوا أن تجدوا طرق للبل تحفظ الثوار من هذا المرض اللعين وإن تمت المواكب فيجب مراعاة كل الإشتراطات (كمامه وتباعد و…). يمكن مثلآ الإتفاق على زمن معين لإطلاق صافره أو بورى , أو لبس لون معين. أكيد هناك ما يمكن عمله دون تعريض صحة الثوار لهذا المرض الخطير.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..