(قائمة سوداء) تحظر المستوردين المخالفين لفحص البضائع الصينية

الخرطوم:

اتفقت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والإدارة العامة لمراقبة الجودة والفحص والحجر بجمهورية الصين الشعبية على تبادل قائمة سوداء لحظر المخالفين من الموردين السودانيين والمصدرين الصينين لبنود اتفاقية الفحص المسبق للواردات الصينية.
وكشف المدير العام للهيئة د. عوض محمد أحمد سكراب طبقاً للمركز السوداني في ختام الاجتماعات المشتركة بين الجانبين بالخرطوم عن تمديد إعفاء المورد السوداني من رسوم استخراج شهادة الفحص المسبق من الصين حتى نهاية العام الحالي، بجانب الاتفاق مع مكتب تفتيش معتمد لدى إدارة المواصفات الصينية للبدء في الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الفحص المسبق للواردات عبر دبي.
وشدد سكراب على إلزامية إرجاع أي رسائل واردة غير مصحوبة بشهادة الفحص المسبق وإحكام الرقابة على الشهادات لضبط المزور منها وتبادل المعلومات حولها.
من جانبه أكد السيد شان لي مدير الإدارة العامة لمراقبة الجودة والفحص والحجر بجمهورية الصين الشعبية أن الاتفاقية تأتي لصالح المستهلكين السودانيين الذين سينعمون بمنتجات ذات جودة عالية بجانب تعزيز سمعة السلع الصينية لديهم.
ووقع الجانبان على مصفوفة عمل مشترك لتعزيز تطبيق الاتفاقية وتقوية فرص التحسين لضمان وصول منتجات وسلع مطابقة للمواصفات القياسية.

الجريدة

تعليق واحد

  1. و دا كله لزوم شنو و اللولوة لي شنو
    عندكم ضوابط واشتراطات محددة يلتزم بيها المورد ، و عندكم جمارك و مواصفات ، اي شحنة لا تقابل اشتراطاتكم لا تدخل البلد ، ببساطة
    الشهادات من الصين يصدرها المصنع او المصدر على حسابه اذا اتفق معه المورد على ذلك او يدفع مقابلها الرسوم المعروفة و هي رسوم بسيطة

  2. واضح جدا ان ادارة المواصفات ليس لديها

    الامكانيات الفنية لضبط المواصفات ودة كلام

    ليبرروا به فشلهم حيث ان الاسواق تعج بالبضائع

    الصينية الضاربة خاصة في الادوات الكهربائية

    والاسبيرات

    هل يا تري الكشف عند المورد يكفي لحماية المواطن

    السوداني المغلوب علي امره

    تمام الاختشو ماتو

    المخدرات ما تشوف تاني منكم خير

    حسبنا الله منكم

  3. للاسف الشديد الكيزان ديل حراميه وكذابين انا قاعد في الصين لي عشره سنين والشهاده ري لذوم ماكله بين الصينين والكيزان بيقسموه مع بعض واحنا بندفع علي كل حاويه مبلغ 300 دولار كاااااش مايغشوكم يقولوا ليكم مجاني ديل حراميه متقاسمنها ,,, بعدين مافي شي اسمو فحص مسبق بس تدفع ولا شي بيفحصوه ولا بيشوفوه ولا بيراجعوه ??? بقروشك في الصين بتسوي اي شي ,,, كيذان كذابين وحراميه وفي النهايه التكلفه الذياده دي بيتحمله المواطن المسكين لانها بترفع تكلفه البضاعه للمعارف ,,, محرررروق ومغيوظ ومغبون اولار الكلب الكيذان ديل اححححححي

  4. البروتكول السوداني الصيني ينص علي ان كل السلع القادمة من الصين الي السودان لابد من استيفاءها لمتطلبات المواصفات السودانية و للتحقق من ذلك هنالك مكاتب تفتيش ورقابة وتحليل تمر عبرها هذه السلع و لايمكن تصديرها الا بشهادة معتمدة من CIQ ادارة الجودة الصينية حسب متطلبات المواصفات السودانية التي بدورها تتحقق من صحة شهادات CIQ عبر شفرة متفق عليها بين الجانبين فقط .

  5. اولا :- انا صاحب شركة استيراد وتصدير بالصين ، ثانيا :- ان السلع الواردة الى السودان تعتمد على الدخل الشخصى بالنسبة للمستهلك مثلا ماكنة الغسيل الملابس هنالك عينة جيدة جدا اذا تمت توريدها للسودان لأ يستطيع اصحاب الدخل المحدود شرائها فلذلك لابد اولا من معالجة المشاكل المصاحبة للاستيراد من جمارك واعتماد وموانى وقيمة مضافة وغيرها ولابد من العمل على زيادة دخل الفرد حتى يتمتع كل المجتمع باستخدام السلع ولا يحق لنا ان نمنع فئة وتمتع فئة فاليكم مثلاً دول ألمانيا وبلجيكا وفرنسا والجزائر هى اكبر دول مستوردة من الصين قامت بإعفاء بعض السلع من تبعيات الجمارك لكن اشترطت ان تتمتع بجودة عاليه ليصبح سعرها فى متناول يد المستهلك فاذا على هيئة المواصفات والمقايس معالجة الإشكالية المصاحبة للاستيراد مع العمل بأنهم قد زاروا الصين من قبل وعقدوا معنا عدة اجتماعات ومع الجانب الصينى عدة من الاجتماعات وكلامك صحيح يا عمر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..