مقالات وآراء

من أجل (العون الإنساني).. ثم جمعية حماية المستهلك…!!

 

 

مسألة

د. مرتضى الغالي

ما هي المناسبة لإصدار قرار من المسجل العام لمفوضية (العون الانساني) بحل جمعية حماية المستهلك..؟! وهي جمعية طوعية نظيفة اليد واللسان..؟! كيف تذكر هؤلاء القوم هذه الجمعية وهم منهمكون في اعادة جمعيات الفلول..جمعيات النصب والاحتيال..؟! هذه الأمور لا تتم صدفة فالانقلاب يعمل ليل نهار على اعادة تمكين حزب الفلول بعد أن قضت الثورة برميه في المزابل..!

ان الانقاذ بطبيعتها تضمر الحقد على أي مؤسسة شعبية نظيفة..كما انها تضمر كراهية عميقة لكل هيئة رقابية صادرة من المجتمع لأنهم يريدون أن تكون الأرض (خالية من الموانع) ولا يوجد بها عائق من حقوق واخلاق يعرقل استباحتهم للبلاد وللقوانين..! فهم لصوص موارد درجوا على المتاجرة الفاجرة في كل ساكنة ومتحركة..ولو كان ذلك غذاء الناس وطعامهم وشرابهم ودواءهم.. إنهم لا يتورّعون من استيراد وجلب وصناعة الأغذية السامة ولا يضيرهم ان يموت الناس في الطرقات..! انه الاستعداء السافر تجاه كل ما يلزم بحماية أرواح البشر وإزاحة كل من يعترض طريق الصفقات الاجرامية والعطاءات المشبوهة والسمسرة في السلع المضروبة والمتاجرة في الغذاء الفاسد والدواء الفاسد والتصنيع الفاسد والمشافي الفاسدة ومؤسسات التعليم الفاسدة والهواء الفاسد وتلويث البيئة وجلب المخدرات.. فلماذا يتحدث المجتمع عن البيئة وعن النظافة وعن صلاحية المواد وعن اسعار الدواء وجميع تجار الفلول من العاملين في هذه الكار..تباً لهم من حرامية… هذا الصنف من البشر من الذين يسرقون المعايير ويزوّرون الماركات والديباجات ويصدرون إناث السوائم بتزييف أجهزتها التناسلية..!!

البرهان

هذا القرار كما قالت دوائر الاعلام النزيه يشير إلى التسارع قي تحقيق رغائب الانقلاب والفلول و(الحركات) والنظم البائد ولصوص الانقاذ ومؤتمرها الوطني في الانتقام من الواجهات المدنية الشريفة وتكسير مجاديف الرقابة المجتمعية واسدال الستار على عمليات الفساد التي تجري على قدم وساق بعد استهلال الانقلاب لمسيرة الفساد الانقاذية الظافرة..!

ماذا فعلت لكم جمعية حماية المستهلك..؟ انظر الى قرار مسجل مفوضية العون الانساني وهو يقضي بإلغاء تسجيل الجمعية وحجز ممتلكاتها واصولها الثابتة والمتحركة و(تجميد ارصدتها) وحساباتها..في حين يقول رئيس الجمعية إن الجمعية ليس لديها ممتلكات ولا أرصدة ثابتة ولا متحركة..بل ليس لديها مقر إنما موقع بالايجار متعثر السداد..!!

هل هذا القرار له أي صلة بالقانون..؟! قرار من سطرين بحل الجمعية بدون أي تفسير أو مسوّغات..!! ما هي حيثيات القرار..؟! أين التحقيق والاستدعاء ؟! ماهي المخالفات التي ارتكبتها الجمعية..؟!

فقط لا تنسوا اسم المسجل العام لمفوضية العون الانساني (محمد هاشم علي عبده) الذي أصدر هذا القرار الأبتر ومهره بتوقيعه الكريم.. لا تنسوا هذا الإسم فربما يجئ يوم يتم فيه تكريم رجال الخدمة المدنية اصحاب الكفاءة والنزاهة المهنية..! الله لا كسبكم..!!

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..