أخبار السودان

المحكمة ترفض تسليم سوداني لعُمان متهم في قضية دجل وشعوذة

أعلنت المحكمة رفضها، تسليم شاب سوداني مطلوب استرداده عبر الانتربول الدولي لمسقط بدولة عُمان متهم باستيلائه على (22) ألف ريال عُماني من مدير أحد معاهد الدراسات بعُمان عن طريق الدجل والشعوذة.

وأوصت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح حامد، النائب العام بعدم تسليم المطلوب السوداني لمحاكمته بدولة عُمان، وذلك استناداً لنص المادة (39) من اتفاقية الرياض بالتعامل بالمثل في تسليم المجرمين وذلك إحقاقاً لمبدأ التعامل بالمثل.

وعلّلت المحكمة في قرارها رفض تسليم الشاب لعُمان، وذلك استناداً لنص المادة (39) من اتفاقية الرياض لتسليم المجرمين التي تتعلق بالتعامل بالمثل، ونوهت المحكمة إلى أن إجراءات الدعوى جاءت بناءً على توجيهات النائب العام للتحقيق في طلب استرداد المتهم السوداني لدولة عُمان استناداً لنص المادة ( 7 1 ) من قانون تسليم المجرمين لسنة 1957م، وذلك بناءً على خطاب شرطة الانتربول، وأشارت المحكمة إلى أنها لا تقبل تسليم المتهمين السودانيين لأي دولة مطلوب مُحاكمتهم بها، إلا إن كانت تلك الدولة تلتزم بتسليم رعاياها في داخل البلاد بذات القدر.

وبحسب التحريات التي قدمها مساعد شرطة متوكل عبد الله، التابع لشرطة الانتربول بالخرطوم للمحكمة، فإنّ الشاكي العُماني تقدم بعريضة عبر الانتربول الدولي، وأفاد فيها بأنّ المتهم أوهمه بأنه سيقوم بإخراجه من أزمته المالية عن طريق تعامله مع بعض (الروحانيين)، ونبّهت التحريات إلى أن الشاكي الأجنبي وقتها اكتشف تعرضه لعملية احتيال من المتهم، وذلك لاختفائه عنه وعدم ظهوره مجدداً، وبتقصي المعلومات اتّضح سفره إلى الخرطوم.

‫3 تعليقات

  1. سلموه لان القانون هناك قطع الرأس… في الدجل والشعوزة.
    لماذا لا تلزمه المحكمة بردها.
    القانون يحمي الحرامية والقتله.
    قتله الشهيد احمد الخير
    شيوخ الدجل المجرمين البشير وعلى عثمان ونافع مدبر قتل حسني مبارك.
    قتله شهداء الثورة السودانيه .
    هذا جزء يسير من الاجرام المحمي

  2. المعاملة بالمثل كيف يعني هل يوجد متهم عماني رفضت سلطنة عمان تسليمه للسودان؟ ام ان هذا السوداني المتهم عنده ظهر قوي في الحكومة وقد يكون كوزاً له ضل لذا رفضت المحكمة السودانية تسليمه لعمان.

  3. هذه تعادل ٥٦ الف دولار من شخص واحد… هذا الدجال قد يكون خدع العشرات من العمانيين وسنسمع قريبآ ترشيحه لرئاسة نادي الهلال او المريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..