أخبار السودان

امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان

تاج السر حسين

علينا الا ننخدع فالموظفين والمفوضين الأمميين والإقليميين، لا يتم إختيارهم – دائما – بسبب كفاءتهم أو نزاهتهم، الم يتم من قبل إختيار الفريق (الدابى) الملطخة اياديه بدماء شهداء ابريل، مفوضا أمميا للقضية السورية فى اول ايامها، فماذا فعل؟
أقليميا .. الم يتم أختيار اسوأ سودانى فى تاريخ السودان منذ عصر (بعانخى) وحتى اليوم، المدعو/ نافع على نافع أمينا عاما للأحزاب الأفريقية، بالإتحاد الأفريقى وهو بخلاف جرائمه فى حق السودانيين، يعد المتهم الأول فى محاولة إغتيال رئيس افريقى جاء للمشاركة فى مؤتمر قمة أفريقى فى أديس ابابا، وكانت تلك الحادثة سببا فى ضياع كثير من الحقوق السودانية؟
هذا (الأمبيكى) .. ظل منذ فترة طويلة لعبة فى يد النظام، إذا لم يكن هناك أمر آخر يتعلق بالنزاهة والأمانة.
لمن لا يعرفون فأن (أمبيكى) والى جانبه السيد/ الصادق المهدى – وحتى أكون أمينا – كانا أكثر شخصيتين أهتمتا بإطلاق سراح عمر البشير من قبضة جنوب أفريقيا.
أمبيكى شخصيا .. كتب فى تغريدة على (التويتر) أن لجنوب أفريقيا مصالح فى السودان، يقصد القوات المشاركة فى (اليونيميد) ولعله سمع عن تهديد (الجنجويد) بإبادة قوات جنوب أفريقيا إذا تم إعتقال (عمر البشير)، إضافة الى ذلك كتب الرجل أن لجنوب أفريقيا مصالح مع الدول الإسلاميه والسودان من ضمن تلك الدول، فلا مصلحة لجنوب أفريقيا فى توقيف عمر البشير.
بذلك ضرب الرجل (الأممى) عرض الحائط بقرارات دوليه بل بدستور بلاده وهو رئيس سابق، دستور بلاده ينص على التعاون مع المحكمة الجنائيه وأحترام قراراتها.
فماذا كان يتوقع المتحاورون مع النظام من ذلك الرجل صاحب التصرفات والمواقف المريبة، والذى يؤيد حوارا، تشارك فيه أحزاب وحركات وشخصيات هلاميه وهامشية لا وزن لها فى الحياة السياسية السودانية، وأن الهدف من ذلك الحوار ضرب قرارات دوليه وأقليمية وحوارا ترعاه المنظمة الأفريقية يفترض أن ينصاع له النظام وإذا لم يفعل يعاقب ويمارس على قادته ضغط اشد.
أمبيكى .. ومن خلفه مؤسسات أخرى، تضغط على المعارضة سلمية ومسلحة للخضوع للحوار غير المتكافئ ومن بينهم محكومين بالأعدام وفى ظل وجود خمسة مليشيات ، اضيفت اليها (داعش) بعد التصدير تحول النظام لإستيرادها ، لقتل السودانيين، والهدف هو أن يرفض الشرفاء ذلك الحوار ويزيد تعنت النظام وإرهابه وفى وقت قضت فيه محكمة امريكيه بإدانته وتغريمه 10 مليار دولارا، كل ذلك ? تمهيد – لكى يصل الأمر الى تدخل عسكرى دولى تقوده أمريكا يفعل بالسودان وشعبه ما حدث فى سوريا واليمن وليبيا والعراق من قبل، هل تذكرون ماذا قال (بوش) الإبن؟ الم يقل أنه سوف يعيد (العراق) للقرون الوسطى؟ الم يتحقق ذلك بالفعل؟
ثم تذكروا معى الم يكن حسنى مبارك فى مقدمة المشاركين فى الدخول للعراق، فاين حسنى مبارك الآن وكيف تعاملت مع أمريكا؟ الم تدعم (الإخوان المسلمين) فى مصر لكى يصلوا للسلطة، فتحاصر مصر وتضغط عليها بالقرارات الدوليه، لأنها محكومة بنظام (إرهابى)، فنجاها الله بضابط (وطنى) مهما أختلفت حوله الأراء؟
الم يكن (بشار الاسد) مشاركا فى تدمير (العراق) فكيف يواجه (بشار) الآن ومن خلال جهات عديدة؟
هؤلاء (المغفلين) فرحين مسرورين لمواقف (أمبيكى) الجائره وهم لا يعلمون أن الهدف من و راء ذلك كله أن يتشرد السودانيون أكثر مما هم متشردين الآن وأن يبحث الأخ عن أخته، فيعلم إما أنها غرقت فى إحدى المحيطات أو هى تقيم فى بلد لا يدرى كيف وصلت اليه.
لقد تسبب النظام فى ذلك من قبل، لكن الخطر القادم سوف يكون أكبر وسوف يطال من يظنون أنهم فى أمان، وللأسف كثيرون منهم يؤيدون نظاما فاسدا وفاشلا ومجرما.
هؤلاء المغفلين لو كانوا سودانيين اصلاء، لأبعدوا المنافقين والأرزقية والمأجورين من المشاركة فى حوارهم ولما فرحوا للخيانة التى ارتكبها (أمبيكى) فى حق السودان، ولأعتذروا للشعب نادمين ولطلبوا منه أن يغفر لهم خطاياهم خلال 27 سنة، ولأستجابوا لتعليماته ولنقلوا الحوار للخارج، حيث لا يمكن أن يجرى حوار داخل بلد فيه 5 مليشيات اضيف لها الآن تنظيم (داعش).
تاج السر حسين ? [email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. لو انت تؤيد الانقلاب العسكري في مصر وتؤيد السيسي العسكري الديكتاوري في مصر معناها ايضا انت مؤيد للبشير للعسكري الديكتاتوري في السودان

    مالفرق ينهم ؟

  2. نعود ونكرر القول أن هذه الجماعة الإرهابية المستعمرة لا علاقة لها بالسياسية ولا بالمواطن ولا بالوطن !! هي عصابة إجرامية فاقدة للدين والأخلاق والضمير !! جل ما يهمهم أن يظهر (كوز) ما في موقع ما لتسليط الضوء عليه ولتنطلق حجارة التصريحات التي تنم عن جهل فاضح وعجز واضح فتصيب ما تصيب من سيادة الوطن وكرامة المواطن !! والمهم صرح الكوز فلان !! لا يدرون ما هي السياسة وما هي قيمة الوطن وما هو المواطن الذي في النهاية هو الوطن !! لا يهمهم من الأمور إلا قشورها ومن الدنيا إلا زينتها ومن السلطة إلا تسلطها ولا يعنيهم حال البلاد والعباد في شئ !! يعيشون لحظتهم ضارين لا مُضارين !! فما هي المشكلة ؟ كل الأمور لديهم سهلة ميسرة ، الدور والقصور والفارهات والخادمات والمثنى والثلاث والرباع ومن الأكل والشراب ما لذ وطاب ويسافرون لعلاج الصداع في أوربا وأرصدتهم في البنوك تنوء بمال الحرام المسروق من الشعب المسحوق !! اختصروا شعب السودان في روابض الكيزان !! لا يهمهم ما فعل امبيكي وان كان محسوبا على شعب السودان أو على الوطن السودان !! طالما انه يمد لهم من حبل الضلال مدا ويجعل بينهم وبين المحكمة الدولية ردما وسدا !! وهم على إستعداد لتجزئة السودان بأكمله وبيعه وشعبه قطعة قطعة وفردا فردا في سوق النخاسة للنجاة من الحساب والعقاب !! والصورة أحيانا ابلغ في الإفصاح بالحقيقة من القلم !! نرى في الصورة المصاحبة للمقال استجداء وشراء وفي المقابل ازورارا وشيئا من صحوة الضمير !! التي قد يكون مردها بشاعة ما يقوم به من استهداف لشعب إفريقي أكل وشرب من إنائه !! وما كبل به نفسه من سلاسل الجماعة الإرهابية المستعمرة فلا هو قادر على كسرها والخلاص منها ولا هو قادر للانتصار للحق الذي يعلمه ويدور حوله بفعل شياطين الكيزان !! ولا سبيل له للخلاص إلا بالاستقالة والاعتراف !! قبل أن تئز طائرات التحالف في سماء السودان !!
    آن الأوان ليقول الشعب السوداني كلمته فلم يعد من وقت للمراجعة وتقييم المواقف وهي واضحة للعيان !!
    أخشي ما أخشاه أن اردد ذات يوم إن تمادينا في التجاهل والغفلة قول الشاعر دريد ابن الصمة :
    أمرتهم أمري بمنعرج اللوى *** فلم يستبينوا النصح إلا ضُحى الغد

  3. دي ضربة معلم ، أستاذ تاج السر.

    و دعمت مقالك بسوابق.

    سأدعم مقالك بالمزيد من الوقائع و الإثباتات عندما يتوفر لي الوقت إن شاء الله

  4. مقال ممتاز اتفق فيه مع الكاتب…
    بقراءة ما بين السطور..ان ما يحدث الان يبدو سيناريو لتدخل دولي..سيعتمد النظام على خارطة طريق امبيكي المعيبة والموقعة من طرف واحد ويتخذها مبررا..سيكثف النظام من حملاته العسكرية والضربات الجوية وانتهاكات جنجويد الدعم السريع والمليشيات التي تنتج عنها مزيدا من النزوح الجماعي..وحينها سيجد المجتمع الدولي مبررا للتدخل تحت البندالسابع بحجة حماية المدنيين… وما أدراك ما البندالسابع.. ويلا دقي يا مزيكا…نسأل الله السلامة…

  5. انكم فعلا اصابكم مرض العمى الليلى والنهارى كمان .. امبيكى ايها السادة رجل دولة افريقيا الجنوبية الذى اتى بالسلام المستحيل فى بلده متضامنا مع زملائه بحيث كان السلام من رابع المستحيلات فالرجل المسكين لا يعرف بأن الساسة السودانيين يقتلون القتيل ويمشون فى جنازته وسوف يدرك هذا آجلا أم عاجلا وحين ذاك سيقول مندهشا اذن كنت امشى غير مدرك فى دهاليز مظلمة من اجل السلام فى بلد اناسها لا يستمتعون الا بسفك الدماء والقتل ( معارضة اصبحت تمتلك طائرات خاصة وفلل فى اوربا وغيرها على جماجم ودماء الابرياء وحكومة قضت على الاخضر واليابس ونهبت ثروات الامة باسم الدين والدين منهم براء ) فماذا بقي لنا حتى نتهم رجل افريقي مثل امبيكى وزملائه الميامين الذين جعلوا دولتهم من دولة عنصرية بغيضة الى دولة كبرى راعية للسلام والامن الدولي .. ألعبوا بعيدا عن الرجل ولا تلوموا الا انفسكم ايها الاغبياء ؟!!!!!!!!

  6. امبيكى افسد رئيس مر على جنوب افريقى…وقد تم طرده من الرئاسة طردا…فكيف برئيس لفظه شعبه ان يعمل على حل مشاكل شعوب اخرى…على المعارضة ان ترسل سيرته الذاتية السيئة الى بان كى مون…وترفضه ومعاها الحق فى ذلك

  7. الم يكن (بشار الاسد) مشاركا فى تدمير (العراق) فكيف يواجه (بشار) الآن ومن خلال جهات عديدة؟
    I disagree that Bashar Al Asad was involved in the destruction of Iraq. As a matter of fact he supported the opposition against the Americans who destroyed Iraq by providing the opposition with all what they needed to fight the Americans and this is one of the reasons the Americans want to get rid of Bashar.

  8. هؤلاء (المغفلين) فرحين مسرورين لمواقف (أمبيكى) الجائره وهم لا يعلمون أن الهدف من و راء ذلك كله أن يتشرد السودانيون أكثر مما هم متشردين الآن وأن يبحث الأخ عن أخته، فيعلم إما أنها غرقت فى إحدى المحيطات أو هى تقيم فى بلد لا يدرى كيف وصلت اليه.

    ما دام أنكم وحركاتكم المسلحة تعلمون ذلك لماذا لا تفوتون الفرصة عليهم من أجل الوطن والمواطن بدلاً عن الركض خلف السراب والانصياع لسلفاكير وغيره .. الحركات المسلحة لا تملك أمر نفسها فهي مرتهنة برهان خارجي خاسر .

  9. امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان ليس قرار امبيكي هي إردة الله عز وجل وهو جعل لكل شيئا سبابا .نعم هذا التدخل العسكري والتوقع مارس ٢٠١٧ حيث كيلينتون وحزبها المتخصص فى حرب الحكومات ا لعقائديه بغض النظر عن الوانها وان غدا لناظره قريب

  10. fake ass mahadi he was so concern about bashire getting arrested in south Africa lol till when you want to see this brought down get out of SRF now

    Conservative oyee

  11. بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين

    المقدمة.

    من أكبر التحديات التي تواجهنا ، هو عدم توفر البيئة و الإمكانيات للأجيال الحالية في السودان ليتحصلوا و يتسلحوا بالمعرفة التي توفرت للأجيال القديمة ، و من الآثار السلبية لهذا القصور المعرفي هو الميل إلى الحكم على الأمور من ظواهرها ، دون تمحيص و بحث ، و نحمد الله أن لدينا صرح كالراكوبة ، يمكن أن يسهم فيه الوطنيين الشرفاء من الكتاب في ملء هذه الفجوة ، و فتح باب البحث و تبادل الأراء المثمر.

    المتن.

    يقول الدكتور أوسكار ليفي (1867-1946) في مقدمه كتابه لبروتوكلات صهيون:

    [نحن اليهود لسنا إلا ساده العالم ومفسديه ، ومحركي الفتن فيه وجلاديه].

    ورد في نص البروتوكول الاول ما يلي:

    [كذلك كنا قديماً اول من صاح في الناس “الحريه و المساواه و الاخاء” كلمات ما انفكت ترددها منذ ذلك الحين ببغاوات جاهله متجمهره من كل مكان حول هذه الشعائر, وقد حرمت بترددها العالم من نجاحه, و حرمت الفرد من حريته الشخصيه الحقيقيه التي كانت من قبل في حمى يحفظها من أن يخنقها السفله] –
    المرجع: نصوص بروتوكلات حكماء صهيون(ترجمه الاستاذ عباس محمود العقاد – الطبعه الخامسه)

    في عام 1983 م وافق الكونجرس الامريكي بالاجماع  على مشروع صاغه المستشرق البريطاني الاصل ، اليهودي الديانه ، الصهيوني الانتماء ، الامريكي الجنسيه:

     برنارد لويس.

    هذا المشروع ، و الذي أُطلق عليه اسم:         

    حدود الدم Blood Borders ، يهدف الى تقسيم و تفتيت الدول العربيه والاسلاميه الى دويلات   على اساس ديني و مذهبي و طائفي.
    تعليق: بريجينسكي مستشار الأمن القومي (عهد جيمي كارتر ، رئيس أمريكا السابق ، و مراقب إنتخابات الخج ٢٠١٠ ، – مهندس صفقة شرعنة النظام ، مقابل فصل الجنوب) ، بريجينسكي تتبع مخطط برنارد لويس لتفكيك الدول العربية و الإسلامية ، و هو عضو في (مجموعة الأزمات الدولية).

    يوجد تصريح مشهور لبرنارد لويس في مقابلة اجرتها وكالة الاعلام معه – 20/5/2005  ، و بعد توصيف مسئ للأسلام ، قال:
    [ولا مانع عند اعادة احتلالهم ان تكون مهمتنا المعلنة هي  تدريب شعوب المنطقة علي الحياة الديمقراطية]

    و في عصرنا الحالي:

    في  2005/4/9م , ادلت وزيره الخارجيه الامريكيه كونداليزا رايس بحديث صحفي مع جريده الواشنطن بوست الامريكيه… في هذا اللقاء الصحفي أذاعت كونداليزا رايس رسيماً نيه الاداره الامريكيه نشر الديمقراطيه في العالم العربي و التدخل لحقوق المرأه و غيرها لتشكيل ما يعرف بالشرق الاوسط الجديد  (مشروع برنارد لويس)….. الوزيره الامريكيه أستخدمت احد نصوص بروتوكلات حكماء صهيون (24 بروتوكولاً) لتشرح للعالم كيفيه انتقال الدول العربيه و الاسلاميه من العهد الديكتاتوري الى العصر الديمقراطي … كونداليزا رايس أعلنت أن امريكا ستلجأ الى نشر الفوضى الخلاقه Creative Chaos في منطقه الشرق الاوسط لنشر الديمقراطيه و الحريه في هذه الدول.

    تعليق:

    مصطلح الديمقراطية و الحرية ، حسب مفهوم برنارد لويس الوارد أعلاه.
    —————-

    مجموعة الأزمات الدولية.

    مجموعة الأزمات الدولية ، أكبر مموليها ، هو اليهودي الصهيوني جورج سوروس ، الذي أشعل فتيل ثورات الربيع العربي ، عبر عدة منظمات تابعة له .
    و هو ملياردير يهودي أمريكي، احترف المضاربة في البورصات العالمية، وأدمن الاستيلاء على المليارات من الشعوب والدول بأساليب خادعة وحيل متنوعة كادت أن تسقط حكومات ، و في عام 1992 اتهم بالمضاربة على الإسترليني في بريطانيا وكسب من وراء هذه العملية أكثر من مليار دولار، وفي التسعينات كان وراء أزمة النمور الآسيوية، وتسبب في خسائر بالمليارات وهرب هو بمليارات.

    و من السطو على البورصات وتخريب العملات تحول إلى متعهد لإسقاط حكومات العالم ، والمشاركة بشكل عملي في تشكيل ما سمي بـ “النظام العالمي الجديد”.

    أنشأ سوروس منظمة “المجتمع المفتوح” التي لها فروع في معظم دول العالم للاتصال المباشر وإدارة الشبكات التي تم تجنيدها و يمول ما يسمى بـ “الصندوق الوطني للديمقراطية” الذي يمول أنشطة تجنيد الشباب في 90 بلدا.

    ويمول سوروس أيضا “مجموعة الأزمات الدولية”

    و كما ذكر الكاتب ، كانت أمريكا تخطط للإطاحة بنظام مبارك (التابع للنظام الأمريكي) ، لإدخال تنظيم الأخوان المسلمين في اللعبة السياسية (مخطط برنارد).

    تعليق:
    اعترف عدة أعضاء من حركة 6 أبريل بالتدريب في الخارج منهم أحمد ماهر و أسماء محفوظ و إسراء عبد الفتاح و محمد عادل و تم تدريبهم و سفرهم لصيربيا و أمريكا و تركيا و لبنان و بولندا و عدة دول أخرى حول العالم على فترات مختلفة ، [تقرير من قناة الجزيرة الانجليزية مع الحركة و أحمد ماهر أحد مؤسسيها و حديث عن تدريبهم في صيربيا] ،

    http://www.dherarbelhoul.ae/?p=4815

    و نشرت تسريبات و تسجيلات كثيرة في وسائل الإعلام.

    مجموعة الأزمات الدولية ضغطت على مبارك (عبر أوباما) ليدخل الأخوان المسلمين في الحياة السياسية.

    من موقع (مجموعة الأزمات الدولية) ، يمكن الإضطلاع على نوعية الأعضاء:

    الملياردير الصهيوني جورج سوروس المصرفي، الجنرال الأمريكي “ويسلي كلارك” ، الجيوسياسي “زبيغنوي بريجينسكي” ، و وزير الخارجية السابق لإسرائيل”شلومو بن عامي” ، محافظ بنك إسرائيل “ستانلي فيشر” ورئيس إسرائيل  “شيمون بيريز” و مجموعة أخرى من الأسماء تضم عدنان أبو عودة وشلومو بن عامي ، وزير الخارجية “الإسرائيلي” السابق ، والأخضر الإبراهيمي ، و زبينغيو بريجينسكي مستشار الأمن القومي الأسبق في إدارة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر (الذى تتبع فكرة برنارد لويس ، في مخطط تفكيك الدول العربية و الاسلامية) ، وويزلي كلاركس ، رئيس سابق لقوات حلف الناتو في أوروبا ، وليزلي غيلب ، الرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية وصاحب مشروع تقسيم العراق!!!

    نشر بالراكوبة (بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٦) ، تقرير لمجموعة الأزمات الدولية ، أعتبره المعلقين تقرير فطير و لم يهتم به أحد ، لكن التقرير ليس بهذه السذاجة ، فمجموعة الأزمات الدولية و عبر المنظمات التي يمولها جورج سوروس قادرة على إحداث تغيير في الحكم (ثورات الربيع العربي ، أشرت إليها سابقاً) ، لكن التقرير يحوي رسائل مبطنة للنظام ، أقتبس منه:

    [المؤتمر الوطني اعتمد التحول إلى القومية العربية الدولية تاريخياً من قبل النخبة النهرية رغم رفض ذلك من قبل العديد من الآخرين]

    التعليق:
    هذه إشارة لإشتراك السودان في التحالف العربي ، لكن لاحظوا وصف (النخبة النهرية) ، فهذه من أدواتهم الرئيسية التي يعتمدون عليها في زرع الفتنة و النعرات العنصرية و التي يطبقها لهم النظام حرفياً ، و كذلك الذين يرددون هذه الشعارات (من جانب المعارضة) ، و أذكر هنا إلى البرتكول الأول الذي أوردته أعلاه.

    اقتباس آخر من التقرير:

    [قالت في تقريرها إن إعادة انتحاب الرئيس عمر البشير في العام 2015م أكدت ثقله السياسي والتفاف الجماهير حول القائد الذي حكم لفترة طويلة من الزمان استطاع خلال سنين حكمه تحييد المعارضة بجانب فرضه لحوار وطني لا يتمخض عنه سوى الضئيل من القضايا المهمة]

    التعليق:

    طبعاً يقصدون الإنتخابات التي قاطعها الشعب ، و التي نامت فيها أعضاء اللجان الإنتخابية من عدم وجود ناخبين! هل يمكن أن يفوت ذلك على مجموعة الأزمات الدولية؟ بالطبع لا ، لكن لديهم مآرب وراء ذلك مع النظام ، و لكم أن تجتهدوا فيها.

    التقرير عموماً تمهيد لأحداث ستظهر لاحقاً

    الخاتمة.

    شاء من شاء و أبى من أبى!

    المخابرات المركزية الأمريكية CIA ، و رجال المال الصهاينة (أمثال جورج سوروس) ، هم من يخطط السياسة الأمريكية و بالتالي السياسة الدولية ، و هذا مثبت من التاريخ ، فأمريكا نفسها سيطر على سياستها العائلات اليهودية الغنية ، و أي رئيس أمريكي حاول الإعتراض على ذلك تم إغتياله ، و لكم أن ترجعوا للتاريخ ، و تتبع واحدة من هذه الأسر سيكشف جانب من الحقيقة (أمثال روتشيلد ، روكفلر ، راسل ، فان داين ، و عائلة دوبونت) و الأخيرة لها تاريخ غامض مع أسرار السحر التي يتناقلونها بينهم شفهياً ، و كل من يقترب من أسرار هذه العائلة تنتهي حياته.

  12. ( او ممكن يرشح نفسه لرأئيسة الجمهوريه فى الانتخابات القادمه وحايكون منافس قوى ضد البشير وانا متاكيد من هذا اذا البشير لم يموت )

  13. الوسيط الافريقي… مثل حكم كرة القدم الافريقي… حيث تظل تتوجس منه طيلة زمن المباراة حتى الصافرة الاخيرة…!؟.. فقد تتوقع منه ان يحسب ضربة جزاء لاحد الفريقين في اي لحظة… وبدون سبب مقنع حتى ولو كانت الكرة في منتصف الملعب..؟؟..
    معذرة ليس المقصود بالحكم الافريقي الاثنية ولكنه التخلف في كل زمان او مكان.

  14. سجال وكلام ما له اول ولا اخر ومواضيع في معظمها لا تهم الشعب السودان .. ما يهم الشعب السوداني هو الخلاص من هذه الطغمة التى اساءت للشعب السوداني للوطن السوداني وللكرامة السودانية وللشهامة السودانية وللرجولة السودانية .. يجب ان نسعى دائما في التفكير الجاد من اجل الخلاص من الظلمة الذين ظلموا الشعب السوداني كثيرا .. يجب الخلاص اولا من الكيزان ومن ثم نتحاور وننتناقش في كل المواضيع ..

    ما يهم الشعب السوداني الان هو الخلاص من الكيزان .. والخلاص منهم يجب ان يكون عن طريق الانتفاضة …

    مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان..

    ولم يتبقى الا القليل والله المستعان …

  15. مما لا شك فيه هنالك تخطيط لتقسيم السودان لعدة دويلات متناحرة و هذا بدا بانفصال الجنوب و سيتبعه انفصال دارفور و جنوب كردفان… القرار 2265 سيمهد التعجيل بذلك.

    انت ترمي باللائمة علي الامبيكي و الامبيكي الا عبدا مطيعا لتنفيذ الدور المٌؤكل اليه فكأنك تٌدخل حرامي الي بيتك و عندما يسرقك تلقي باللائمة عليه!

    حاربت الحركة الشعبية في طول حرب في القارة الافريقية… ماذا كانت النتيجة؟ ضياع موارد السودان البشرية و الاقتصادية و انفصل الجنوب… نتج عن ذلك دولتان متخلفتان تتذيل قائمة الدول في كل شيء. حرب في الجنوب ممن كان يدعي انه يحارب من اجل السلام و التنمية و العدالة الاجتماعية… و حكومة متسلطة علي شعبها في الشمال من افسد و احقر حكومة في العالم.

    حاربت حركات دارفور و ما هي النتيجة؟ تدمير للنسيج الاجتماعي لأهل دارفور و تدخل اممي في السودان و السماح للامبيكي ليقرر مصير السودان و سيحصل ما حصل في الجنوب.

    هل استطاعت الحركة الشعبية الام ان تسقط حكومة الكيزان؟ هل استطاعت الحركة الشعبية شمال و حركات دارفور اسقاط حكومة الكيزان؟

    لقد قلت و اقولها الان لن يٌسقط حكومة الكيزان الا انتفاضة شعبية و لن تحدٌث انتفاضة شبيعة في وجود حرب اهلية و حركات مسلحة… الحرب الاهلية هي شريان الحياة لحكومة الكيزان و الحركات المسلحة هي الشريك الاساسي للكيزان في تدمير السودان.

    الحل:

    ان ترفع الحركات المسلحة الراية البيضاء و تعترف بعجزها عن اسقاط الحكومة و توفير التنمية و السلام لأهل دافور و جنوبي النيل الازرق و كردفان… تٌسلم اسلحتها لقوات الامم المتحدة… تقديم استقالة جماعية لكل من يمتهن السياسة و البحث عن وظيفة اخري… ساعتها سيعرف الشعب السوداني كيف يقرر مصيره و كيف يقلع هؤلاء الشرذمة الجبانة اقتلاعا.

    غير ذلك سنتباكى علي وطن حدادي مدادي اضناه لوحدنا بالأنانية و الغباء و الاطماع الفردية فلا تلوم امبيكي…

    اقحمت السيد الصادق اقحاما في مقالك!!!

  16. الاخ الكريم جركان فاضي
    لك التحية
    ما ذهبت إليه ما يروج له من يميزون أنفسهم عن بقية المسلمين بمسمى الإخوان المسلمين وهل مسميات التصنيفات التي ذكرتها (بكل ألوانها إسلامية أو علمانية (البرادعى) أو ديمقراطية (ايمن نور) أو إصلاحية ( حركة 6 ابريل) أن هذه المسميات لا يحسب أهلها من المسلمين !! وهل الإسلام صار حكرا على جماعة الإخوان المسلمين دون غيرهم !! ويحضرني في هذا السياق حلقة تلفزيونية ضيفها دكتور غازي صلاح الدين وفي سؤال من مقدم الحلقة قيما معناه هل حركة الإصلاح تضم آخرين غير الكيزان ؟!! أجاب الحركة تضم إخوان مسلمين وآخرين وهم مسلمون جيدون ولكن ليس إخوان مسلمين !! أليس هذا بمستغرب من دكتور !!!
    قال السيوطي في الإتقان في علوم القرءان: وحيث ورد الأخ مجموعا في النسب قيل إخوة وفي الصداقة قيل إخوان قاله ابن فارس وغيره وأورد عليه في الصداقة إنما المؤمنون إخوة وفي النسب أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو بيوت إخوانكم. انتهى. وقال في روح المعاني، عند تفسير الآية الكريمة، وإطلاق الأخوة عل المؤمنين من باب التشبيه البليغ وشبهوا بالأخوة من حيث انتسابهم إلى أصل واحد وهو الإيمان الموجب للحياة الأبدية، وجوز أن يكون هناك استعارة وتشبه المشاركة في الإيمان بالمشاركة في أصل التوالد لأن كلا منهما أصل للبقاء إذ التوالد منشأ الحياة والإيمان منشأ البقاء الأبدي في الجنان.
    أن التعبير بإخوة هنا أبلغ من التعبير بإخوان وذلك لأن نظم القرءان بسياقه ومفرداته يأتي في الدرجة العليا من البلاغة فلو أبدلت منه كلمة بكلمة أخرى مرادفة لها في اللغة لم تقم مقامها.
    انتهى
    وقد كثر الحديث والتحليل في مقاصد الكلمتين (اخوة واخوان) وكلمة ” إخوان ” في القرآن ذكرت في موضعين فقط هما ” إخوان الشياطين ” و ” إخوان لوط ” وعند الحديث عن المؤمنين كانت الكلمة أخوة وليس إخوان . مثلا (إنما المؤمنون إخوة) وليس إخوان ..و (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين) وليس إخوة وكلمة أخ تجمع على أخوة وإخوان والإخوة تطلق على أخوة الدم والعصب وإخوان تطلق على الأصدقاء والمتماثلين أو المتشابهين كما في الآية الكريمة إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين مع أنهم ليس من جنس الشياطين!! وإنما مثلهم في فعلهم ويتشبهون بهم !! لذلك تم استخدام كلمة إخوان وليس إخوة !! وقولهم الإخوان المسلمون تعني الإخوان المتشبهين بالمسلمين أو المماثلين لهم !! هذا خطأ ينم عن فساد هذه الجماعة الإرهابية المستعمرة منذ ميلادها بتسمية خاطئة تشير إلى حقيقة أمرهم من حيث لا يعلمون !! وكما قيل لا يمكن الاستناد إلى قوله سبحانه تعالى (إخوانا على سرر متقابلين) لان الجميع يوم القيامة على صورة أبينا ادم عليه السلام عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وصحبه وَسَلَّمَ : يُبْعَثُ النَّاسُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي صُورَةِ آدَمَ , جُرْدًا مُرْدًا مُكَحَّلِينَ أَبْنَاءَ ثَلاثٍ وَثَلاثِينَ ، ثُمَّ يُؤْتَى بِهِمْ بِشَجَرَةٍ فِي الْجَنَّةِ ، فَيُكْسَوْنَ مِنْهَا ، لا تَبْلَى ثِيَابُهُمْ وَلا يَفْنَى شَبَابُهُمْ )
    والمراد ليس هناك تخصيص لأحد في دين الله إلا بما اقره الشرع من الفضل كما في الاية الكريمة:بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير) وكما في خطبة الوداع (يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ، أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ، وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ، وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ، وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ يَوْمٍ هَذَا ؟ قَالُوا: يَوْمٌ حَرَامٌ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ شَهْرٍ هَذَا ؟ قَالُوا: شَهْرٌ حَرَامٌ: قَالَ: ثُمَّ قَالَ: أَيُّ بَلَدٍ هَذَا ؟ قَالُوا: بَلَدٌ حَرَامٌ، قَالَ: فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَ بَيْنَكُمْ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ، هَذَا فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لِيُبَلِّغْ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ)

  17. الأخ بريمة هبيلة
    الأخ الفقير من الشخصيات الهامه فى هذا المنبر لما يمتاز به من فهم عميق لمجريات الامور حولنا وهذا ينبع من انه انسان متحرر العقل ومطلع وىجيد القرأه بين السطور..واهم صفه فيه متصالح مع نفسه ولا يستهزأ بأحد وانا شخصيا ادخل الراكوبه لأبحث عن تعليقاته الثره المفيده الخاليه من الهضربه والتى فعلا تخدم قضايا اذا أمعن الانسان فيها.
    فبالله ياخى اطرح رأيك مثله بدل الكلام اللى لا بودى ولا بجيب لتعم الفائده الجميع بدلا من ان نكون تايهين بلا هدف.

  18. الاخ ali kareem
    تحاتي
    الحقيقة تقول : ان الجماعة الارهابية المستعمرة سرقت السلطة من الشعب السوداني بجناحيه العسكري والسياسي !!
    والرئيس السيسي انتصر للشعب بتنفيذ ارادة الشعب اي لم يسرق السلطة من الشعب !!
    فاين وجه المقارنة والشبه ؟؟؟

  19. ليس هنالك خلاف ولا شك اومايخفى حول مواقف حكومة المؤتم الوطني التى تميل نحو التكتيكات المؤقته مثل المشاركه في عاصفة الحزم وتقديمها امن السعوديه على امن السودان كما صرح بذلك قادتها في الوقت الذي لاي خفى فيه على احد موقف السعوديه ودول الخليج الاخرى تجاه تنظيم الاخوان المسلمين الا وانهم لضرورة ومتطلبات المرحله الا ان امريكا ودول الخليج ومصر يتماهون مع اسلاميي السودان ليس حبا فيهم انما لاحكام التكتيك بتكتيك اذكى منه فيدمون الجزره احيانا فيفرح هؤلاء ويهللون ويكبرون ولكن ما ان ينحنوا نحوها الا ويجدوا العصا الغليظ قد هوت على ظهورهم فيطلقون جعيرتهم في شكل تهديدات جوفاء ثم ينحنون مجددا للجزره ثم يضربون بالعصا الغليظه ..وهكذا ..انها لعبه تمسك اسرائيل فيها باليموت كنترول

  20. الأخ soho …
    لفت نظرى فى تعليقك على الاخ الفقير بأنك زول كيسك فاضى وإنطبق عليك تماما مداخلة الاخ جماع..فى بداية تعليقك حددت لنا بأن 99 بالمائه من معلوماته غير صحيحه ولم تتكرم ولو بحرف فى ات تمدنا بالمعلومات الصحيحه كحالة بعض المعلقين وهذه من المحن.
    أود ان أقلب موازين مفاهميك عن شئ له صله مباشره بتعليق الأخ الفقير واذا عندك رأى مخالف وهذا ما اتوقعه فأذهب وأجتهد فى البحث لتكون لك حجه قويه.

    ابدأ لك مداخلتنى عن داعش ومن هو ابوبكر البغدادى وماذا تعنى الترجمه الغربيه لداعش المختصره فى (ISIS).

    (1) أبوبكر البغدادى هو اسم عربى طبعا وحركى للمدعوا سام أليوت وهو شاب يهودى اسرائيلى امريكى…ولعلمك اللغه العربيه هى اللغه الثانيه فى اسرائيل بجانب العبريه…واليهود الاسرائيلين يتحدثون العربيه بدون نخنخه كما يتحدثها العرب.
    (2) (ISIS) هى الترجمه الغربيه لداعش وهى فى السطح تعنى (Iraq Syria Islamic State) ولكن الترجمه الحقيقيه لداعش (ISIS) والغير مرئيه هى (Israeli Security Intelligence Service) وهى التى قامت بتجنيد المدعوا سام أليوت المعروف لدينا بأسم أبوبكر البغدادى.

    يا أخى عدم المعرفه ليس عيب وكووولنا لا نعرف كل شئ ولكننا نجتهد فى معرفه اكبر كميه من المعلومات فى فترة عمرنا المحدوده…ولكن العيب فى ان ننتقد الأشياء بصوره مبهمه بدون ان نأتى بالبديل كحجه تدحض الرأى الآخر حتى لو كان هذا البديل المخالف خطأ فهو ايضا مقبول وليس هناك غضاضه طالما انه رأى بدلا من ان نقول لا ببساطه كده ولا نوضح لماذا قلنا لا.

    تحياتى

  21. (امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان) والبشير وعصابته يعملون لتدخل عسكري في السودان لكنهم من غباءهم يحسبون الشعب غبياً ولا يعرف عنهم ذلك! ألا ترى كيف يركع البشير وعصابته لأمبيكي رغم أن عندهم مقدار العقل الذي يميزون فيه أن امبيكي يعمل لتدخل عسكري في ا لسودان؟ عندما دعم الأمريكان إنقلاب البشير كان عندهم من الفراسة ما يدركون به مدى العمالة التي يمكن أن يتمتع بها البشير وعصابته!

  22. الصورة تقول: غذينا حسابك بالمعلوم وأعذرنا إنها فقط ملايين قليلة من الأخضر لتعينكم علي مواجهة متاعب الحياة وأمراض التقدم في العمر وللصرف علي الجميعة المسماة يإسمك في منطقة الزولو ولا تفسر هذا أي تفسير تاني ، وأدي الجماعة المعاك في المفوضية الوضيعة المستوي شوية منها إن أمكن ، ومشكور غلي مساعيك يا ود أمبيكي المناضل الجسور مع مانديلا وزوما ورفاقهم الشجعان الميامين!!!!!!!!!

  23. هذا الإمبيكي طيلة فترة نضال ال ANC, لم يتبؤأ أكثر من مهمة مذيع في إذاعة مناهضة الأبارتهاييد والتي كانت تبث من زامبيا .

  24. يا تاج السر انت ما تقودنا لازاحة الناس ديل وكت عندك قرون استشعار عن بعد وعرفت عمالة امبيكي .
    والله العظيم انت يا سكران يا مسطول عليك الله امريكا كان جات تضرب شنو في السودان الفيهو عمارتين ومليون حوش جالوص ومليون راكوبة ومليون كارو و٣٥ مليون جيعان .
    ياراجل انت ماعندك علاقة بالسياسة تعال اعمل ليك طبلية في السوق الشعبي وبيع قصب .

  25. الاخ ابو محمد , السلام عليكم و رحمة الله

    ما ذكرته انت عني غير مطالبتك بالتحية في غير محله و من بنات افكارك .
    اما ذكري لقول : رحم الله امرءا عرف قدر نفسه , فسببه محاولتك افهام الناس ان كلمة اخوان تستعمل في الشر فقط , بل و أتيت بايتين من القرءان الكريم لتدعم قولك و زعمت بان كلمة اخوان لم ترد في القرءان في غير هذين الموضعين و هو غير حقيقي و افتراء او هو على احسن الظنون قول بغير علم في كلام الله سبحانه و تعالى.لذا اتيناك بما يثبت خطأك , ان كنت انا خاطئا فاتني بالصحيح

    1.و لقد استشهدت انا بقوله تعالى : ” فأصبحتم بنعمته اخوانا ” لابين ان كلمة اخوان استخدمت في القرءان في الخير و لم يقتصر معناها على الشر كما اراد ان يوهمنا الاخ ابو محمد .

    2. و قد ذكرت انا قوله تعالى ” (وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ )” للتدليل على أن كلمة اخوان تأتي بمعنى اخوة الدم.
    ما قولك في قوله تعالى : ” قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين ”
    لا شك ان كلمة اخوان هنا تعني أخوة الدم و لا تعني التشابه الذي تتحدث انت عنه.
    أيضا كلمة اخوة في قوله تعالى ” انما المؤمنون اخوة” لا تعني اخوة الدم كما تريد انت , فتأمل !!!!

    3.أنت قلت :((وفي استدلالك بالآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)وهذا السياق في شأن الأوس والخزرج ، )).. انتهى

    سياق الايات بدأ بقوله تعالى : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ “(410) ال عمران و ما ذكرته انت من انها نزلت في الانصار من الاوس و الخزرج لا يؤثر على موضوع نقاشنا

    4. اسمح لي يا ابا محمد أن اقول لك إن ممالا يتسق حقا قولك ((ي الآية الشريفة بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الرد على عكس ما أوردت حيث تشير الآية الشريفة إلى أن المقصود من كل ما ذكروا (وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ) هو الفعل وليس القرابة كما في قول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين ( 45 ) قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألني ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين ( 46 ) . ))

    تعليق : دعك من الخلط , نحن نتحدث عن الفرق في المعنى بين كلمة اخوان و اخوة و بالتالي انا أوردت من الايات ما يخص هذا البحث .نحن لم نتحدث عن الايمان و الكفر او الشرك و من الواضح ان معنى اخوانهم هنا هو عكس ما تريد أنت
    أما المعنى العام فيختلف عن موضوع ابن نوح عليه السلام فالابن هنا لم يؤمن من الاساس بينما تتحدث ايات سورة الانعام عن سلسلة ذهبية من الانبياء عليهم السلام و يأتي التحذير للمؤمنين من الشرك بأنه حتى هؤلاء الانبياء الكرام لو اشركوا لحبط عملهم -و لو حرف امتناع لامتناع- فكيف بمن هم دونهم؟
    بينما موضوع ابن نوح عليه السلام فخلاصته ان القرابة من المقربين و الصالحين لا تنفع عند الله مع الكفر .

  26. هسع المتمرد منوالعمل انقلاب مسلح على حكومة الوحدة الوطنية ولا المعارضة التى تريد ارجاع الديمقراطية والحكم الشرعى؟؟؟
    يا جماعة اقسم بالله ان القذارة والعهر والدعارة السياسية والكذب يتبرؤوا من تشبيههم بالحركة الاسلاموية!!!!

  27. بسم الله الرحمن الرحيم

    رد ل [soho] و [ahmed ali]

    نحن ضحايا الجهل ، و ما نعانيه الآن من سؤ أوضاع و حكم باغي ، نحن من فرط في حقوقه نتيجة لأسباب كثيرة ، أهمها الجهل ، سواء من حكام و سياسيين أو من الشعب.

    نحمد الله إنه أتاح لنا في الراكوبة منبراً شعبياً نتبادل فيه الآراء و المعرفة و نبني دعائم تكوين إرادة سياسية و شعبية موحدة.

    و دون الدخول في تفاصيل لا داعي لها ، نتمنى أن نؤسس في مجتمعنا و في راكوبتنا نهج راقي في التخاطب و تبادل الآراء ، و يراعي تقاليدنا و موروثاتنا التي كنا عليها ، قبل الإنقاذ.

    و هذا ليس بالأمر العصي! فعندما يكتب أحدنا ، فليتخيل أنه يتحدث مع شخص حاضر أمامه أو ضيف في منزله! بالتأكيد سيدلي برأيه بأدب و إحترام ، بقصد الوصول لأفضل الآراء.

    أما عن تعليقي الذي أوردته:

    فعباس محمود العقاد لم يؤلف بروتوكولات حكماء صهيون ، إنما أورد فيها تفدير (مقدمة و تعليق) ، و ترجمها محمد خليفة التونسي.

    و البرتوكولات كانت باللغة الروسية و ترجمت للإنجليزية ، ثم إنتشرت بجميع لغات العالم تقريباً ، و مهما قيل عن صحتها أم ذيفها ، فأحداث العالم تسير بما جاء فيها ، و يوجد الكثير جداً من الأبحاث و الدراسات عنها.

    و بغض النظر عن ذلك كله! فالتنظيم الحاكم بالسودات يتبع في سياسته أستراتيجية البروتوكولات ، و هذا ما يهمنا.

    كذلك كنت قد أوردت ملاحظة عن ال دي بونت! و أقر إنها لم تكن في محلها ، لكنني أوردتها من باب أمانة نقل المعلومات ، فهي توصيف يلازم سيرة هذه العائلة ، و لم أصرح بأنها صحيحة أم لا ، و هي غير ذات بال.

    ليس لدي أي عداء مع اليهود ، بل أحترمهم كسائر خلق الله ، إنما إعتراضنا و عداءنا للفكر الصهيوني و لأي فكر متطرف يتبع منهج التنظيم الحاكم بالسودان ، و هذا بيت القصيد.

    المجال لا يسمح بالتوسع ، إنما أقوم أنا و الكثيريين غيري بالإشارة للمواضيع و طرحها للرأي العام ، و القراء بدورهم (مؤيدين و معارضين) ، يجرون بحثوهم و يوسعون مداركهم ، و بالمقابل سيسهم ذلك في توعية المجتمع (الرأي العام) ، و هذا أم سلاح لإزاحة الطغمة.

    و كما ذكرت سابقاً (بخصوص الصهاينة) إعتراضنا و مآخذنا على المفاهيم السياسية التي تمس أمننا و رخاءنا و وجودنا كأمة و شعب ، و أنا شخصياً أحترم اليهود جداً ، و معظم اليهود العاديين أجمع الغالبية على حسن تعاملهم و وفاءهم ، و لك أن تستفسر عن ذلك من الأخوة الفلسطينيين الذين يعملون في المناطق المحتلة ، و لا أستثني من ذلك الجاليات اليهودية في الوطن العربي و بالذات في اليمن و السودان! فسيرتهم محمودة جداً (سأورد مراجع لاحقاً).

    غالبية اليهود حالياً لديهم مذاهب شتى و آراء متعددة عن نسخ التوراة! و الواقع يقول أن اليهود العاديين لا يطبقون التشريعات المحرفة في التوراة ، و مثال بسيط على ذلك:
    اليهود الذين يعملون كصاغة للذهب ، فالناس يذهبون إليهم و يتعاملون معهم ، رغم أن معظمهم يتقاضى أجراً إضافياً ، لكن العلة في ذلك أن بضاعتهم مضمونة النوعية و الجودة (معروف عالمياً).

    النظام المصرفي العالمي القائم اليوم ، يعتمد على الربا و الفوائد التي أرساها اليهود الأثرياء في العالم ، و لن أفصل في ذلك! و يمكن للجميع أن يرجع للعم قوقل و سيحصل على الحقائق ، و ليس المعلومات!!!!

    الصهاينة يعتمدوا على هذه النصوص الدينية:

    نصوص من التوراة:

    “لا تُقْرض أخاك بربا ، ربا فِضَّة أو ربا طعام أو ربا شيء ما مِمَّا يقرض بربا”.
    (سِفْر التثنية ، الإصحاح 23 في العدد 19)

    وينص العدد 20 الذي يليه في نسخة التوراة التي يتداولها يهود اليوم ، على أن: “للأجنبي تقرض برِبا ، ولكنْ لأخيك لا تقرض بربا ، لكي يُباركك الربّ إلهك في كل ما تَمتدّ إليه يدك في الأرض التي أنتَ داخل إليها لتمتلكها”.

    تعليق مني:
    نحن كمسلمين نؤمن بكتاب الله ، و نعلم أن اليهود مدعين و حرفوا في الكتاب ، و نعلم أن الربا محرم في الديانة اليهودية ، بنص القرآن:

    قال الله تعالى:
    ( فَبِظُلْمٍ مِّنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا (160) وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (161) – [سورة النساء]

    ال روتشيلد نزحوا من أوربا لأمريكا ، و كان لديهم الثروة و مولوا الممالك و الأنظمة الحاكمة ، و مولوا الحروب ، و ساعدوا في تمويل الدول التي دمرتها الحروب ، و يمتلكون حالياً أسهم في (نظام الإحتياطي الفدرالي) الأمريكي ، و هو البنك المركزي الأمريكي ، لكنه بنك خاص و لا يتبع للحكومة.
    (أتمنى أن يقوم أختصاصي بتوضيح تناقضات وضع الإحتياطي الفدرالي).

    سميت البرازيل دولة ال روتشيلد! لفداحة ديون البنك الدولي عليها .

    الرئيس البرازيلي السابق ، “لولا”ׁ(لويس إغناسيو سيلفا) ، ٢٠٠٣ – ٢٠١١ ، أعتبر الديون و الفوائد الربوية بمثابة قنبلة نووية ، و أن ضحاياها أكثر من قتلى الحرب (البطالة و الفقر ، و موت الأطفال لسؤ التغذية …. إلخ) ، و شن الحرب على صندوق النقد الدولي ، و وضع برنامج أقتصادي مكنه من دفع الديون قبل الموعد المحدد بسنتين ، و الآن تعتبر البرازيل ثامن أقوى دولة إقتصادية في العالم.

    الأستاذ [soho]

    برنارد هنري لويس ، منظر و مهندس مشروع تقسيم الشرق الأوسط الجديد ، لم يفعل ذلك من فراغ (مثلما نتعاطى نحن في سياستنا و حياتنا) ، فهو باحث و مؤرخ تاريخي متخصص في التاريخ الإسلامي و يجيد العربية و عدة لغات شرقية أخرى ، و رسالته للدكتوراه – 1967 – كانت عن (الإسماعيلية) ، و لديه كتاب عن الحشاشون ، و هي طائفة إسماعيلية باطنية نسجت حولها الأساطير و كانوا مكروهين من المسيحيين و المسلمين ، و مع ذلك أطلق عليهم برنارد لقب (حركة ثورية) ، و ذلك لتشويه الإسلام في نظر الغرب ، و هو يعلم تماماً ، إنهم لا يتبعون التعاليم الإسلامية و إنهم في فترات ، كانوا يؤلهون زعمائهم ، و يستحلون المحارم ، و يمارسون السحر و جميع الموبقات (المخالفة لجميع الديانات و العقائد) ، و يكفي أن كلمة Assassin ، مشتقة من إسمهم (حشاشين).

    يشير دانتي في “الكوميديا الإلهيّة” ضمن النشيد التاسع من الجحيم إلى الحشاّش الخائن (Le Perfido Assassino) ، و فسّر فرانشسكو دابوتي شارح دانتي في القرن الرابع عشر هذا المعنى قائلا:” الحشّاش هو الذي يقتل الآخرين مقابل أجر”.
    أمريكا بعد أن أصبحت قوة عظمى (بعد الحرب العالمية الثانية) ، لم تكن لهم الدراية الكافية بمنطقة الشرق الأوسط (ما زالت) ، لذلك يكتسب أمثال برنارد لويس أهمية كبرى لأمريكا ، خاصة و إنه يطرح أفكار تتماهى مع العقلية الأمريكية و بالذات بعدم رضائهم عن إتفاقية (سايكس بيكو).

    و كما أشرت من قبل ، المشروع تمت المصادقة عليه من قبل الكونجرس الأمريكي ، و سأورد بعض فقراته لمقارنتها بمسرح الأحداث اليوم:

    * في العراق فيرى لويس ضرورة تفكيكه على اسس عرقية ومذهبية على النحو الذي حدث في سوريا في عهد العثمانيين، اي الى 3 دويلات هي:

    -دويلة شيعية في الجنوب حول البصرة.
    – دويلة سنية في وسط العراق حول بغداد.
    – دويلة كردية في الشمال والشمال ـ الشرقي حول الموصل (كردستان) وتقوم على أجزاء من الاراضي العراقية والايرانية والسورية والتركية والسوفياتية (سابقا).

    في ما يتعلق بسوريا، يرى المشروع ضرورة تقسيمها الى اقاليم متمايزة عرقيا او مذهبيا، وعددها اربعة هي:
    -دولة علوية ـ شيعية (على امتداد الشاطئ).
    – دولة سنية في منطقة حلب.
    – دولة سنية حول دمشق.
    – دولة الدروز في الجولان ولبنان (الاراضي الجنوبية السورية وشرق الاردن والاراضي اللبنانية).

    * تقسيم السودان: 4 دويلات هي:
    + ويلة النوبة: التي تتكامل مع دويلة النوبة في الاراضي المصرية التي عاصمتها اسوان.
    + دويلة الشمال السوداني الاسلامية.
    + دويلة الجنوب السوداني المسيحية.
    + دويلة دارفور.

    مؤشرات كثيرة ، دفعت دول المنطقة و بالذات الخليج ، بإتباع سياسات حازمة و مواقف حاسمة ، داخلياً و خارجياً ، خاصةً بعد فصل الجنوب ، و أشتداد توتر الأوضاع في المناطق المرشحة للتقسيم في مشروع ليونارد.

    المحافظون الجدد (أمريكا) ، يتبنون هذه التوجهات و الديمقراطيون ، يحاولون منافستهم ، فلقد لمع برنارد الصهيوني في عهد جيمي كارتر الذي يدين بمذهب تيار “المسيحيين المولودين من جديد” (Born Again Christians)، وهو أكثر التيارات المسيحية اعتقادًا في مسألة قدسية اليهود وعصمتهم.

    و لا ننسى مصادقة كارتر لإنتخابات الخج 2010 ، لشرعنة النظام (تبعها إنفصال الجنوب).

    برجينسكي ، مستشار الأمن القومي السابق ، كان يقابل كارتر يومياً ، بحكم منصبه ، و هو داهية سياسية و أمنية:
    اعترف بأن البيت الأبيض هو الذي أستدرج السوفيت للتدخل العسكري في أفغانستان ، بعد إنكشاف مخطط المخابرات الأمريكية لتنظيم إنقلاب عسكري في أفغانستان ، و صرح بأنه في اليوم الذي عبرت فيه القوات الروسية الحدود الأفغانية ، كتب مذكرة للرئيس جيمي كارتر قال فيها ما معناه: (الآن لدينا الفرصة لكي نعطي السوفيت حرب فيتنام الخاصة بهم).

    بريجنسكي هو من صنع طالبان و لم يندم على ذلك ، و قال إن هذا لا يسوى شئ مقابل سقوط الإمبراطوية السوفيتية و نهاية الحرب الباردة!
    (مقابلة مع الصحفي الفرنسي فانسان جوفير)

    ماذا يسوي أمبيكي النملة في صراع الأفيال هذا؟

    دور أمبيكي لا يتعدى تنظيف طاولة الشطرنج للاعبين الكبار!!

    من المهم توعية الرأي العام ، بالأحداث و المؤامرات الجارية ، ليعرف الشعب من هم أعدائه و من يدعمهم ، و معرفة العدو معرفة جادة من أهم مفاتيح النصر.

    المعلومات التي تكشفت في بلدان الربيع العربي ، عن تلقي نشطاء (أمثال حركة ٦ أبريل) لدورات في صربيا (كانفاس) ، بتمويل من الصهيوني جورج سورس! الملفت فيها أن السودان لم يكن ضمن هذا النشاط؟؟؟؟

    تقرير مجموعة الأزمات الدولية الذي نشر في الراكوبة أخيراً (أشرت إليه في تعليقي السابق) ، كان هذا التقرير بسذاجة لا تتناسب مع منظمة يعمل بها بريجنسكي كأحد مستشاريها ، ناهيك عن باقي الأعضاء (أغلبهم صهاينة ، و يمكن التحقق من موقع المنظمة).
    و أذكر هنا بحادث إستهداف الغارة الإسرائيلية لعربة في بورتسودان ( هدف صغير و متحرك ، و إصابة دقيقة 100%).

    لكني أبشر الجميع ، كلما إنتشر الوعي ، كلما توحدت الجبهة الداخلية و قصر عمر الإنقاذ.

    و الشعب حالياً ، بجميع قطاعاته ، أوعى من جميع محترفي السياسة و محبي الظهور الإعلامي و ممدمني المايكروفون ، الشعب همه الأكبر مرحلة ما بعد الإنقاذ! متى ما تحددت له الرؤية (برامج خطط و مشاريع مستقبلية) ، و هذا مشروعنا الذي يحب أن نتكاتف و نركز عليه ، بدلاً من التماهى مع أخلاقيات الإنقاذ ، و الإساءة لبعضنا البعض (مثل متابعة مسلسل وادي الذئاب) ، فهذا لا يفيد في قضايا الوطن.

    و أخيراً أقول للأخ [soho] ، و الله العظيم أنا حالياً لا أشاهد التلفزيون بتاتاً ، و لا تجعلني أكشف ما ستره الله عليِّ ، لكني ضحيت بذلك حتى لا تكررها مع أحد غيري و لنركز همتنا في قضايانا.

  28. بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين

    المقدمة.

    من أكبر التحديات التي تواجهنا ، هو عدم توفر البيئة و الإمكانيات للأجيال الحالية في السودان ليتحصلوا و يتسلحوا بالمعرفة التي توفرت للأجيال القديمة ، و من الآثار السلبية لهذا القصور المعرفي هو الميل إلى الحكم على الأمور من ظواهرها ، دون تمحيص و بحث ، و نحمد الله أن لدينا صرح كالراكوبة ، يمكن أن يسهم فيه الوطنيين الشرفاء من الكتاب في ملء هذه الفجوة ، و فتح باب البحث و تبادل الأراء المثمر.

    المتن.

    يقول الدكتور أوسكار ليفي (1867-1946) في مقدمه كتابه لبروتوكلات صهيون:

    [نحن اليهود لسنا إلا ساده العالم ومفسديه ، ومحركي الفتن فيه وجلاديه].

    ورد في نص البروتوكول الاول ما يلي:

    [كذلك كنا قديماً اول من صاح في الناس “الحريه و المساواه و الاخاء” كلمات ما انفكت ترددها منذ ذلك الحين ببغاوات جاهله متجمهره من كل مكان حول هذه الشعائر, وقد حرمت بترددها العالم من نجاحه, و حرمت الفرد من حريته الشخصيه الحقيقيه التي كانت من قبل في حمى يحفظها من أن يخنقها السفله] –
    المرجع: نصوص بروتوكلات حكماء صهيون(ترجمه الاستاذ عباس محمود العقاد – الطبعه الخامسه)

    في عام 1983 م وافق الكونجرس الامريكي بالاجماع  على مشروع صاغه المستشرق البريطاني الاصل ، اليهودي الديانه ، الصهيوني الانتماء ، الامريكي الجنسيه:

     برنارد لويس.

    هذا المشروع ، و الذي أُطلق عليه اسم:         

    حدود الدم Blood Borders ، يهدف الى تقسيم و تفتيت الدول العربيه والاسلاميه الى دويلات   على اساس ديني و مذهبي و طائفي.
    تعليق: بريجينسكي مستشار الأمن القومي (عهد جيمي كارتر ، رئيس أمريكا السابق ، و مراقب إنتخابات الخج ٢٠١٠ ، – مهندس صفقة شرعنة النظام ، مقابل فصل الجنوب) ، بريجينسكي تتبع مخطط برنارد لويس لتفكيك الدول العربية و الإسلامية ، و هو عضو في (مجموعة الأزمات الدولية).

    يوجد تصريح مشهور لبرنارد لويس في مقابلة اجرتها وكالة الاعلام معه – 20/5/2005  ، و بعد توصيف مسئ للأسلام ، قال:
    [ولا مانع عند اعادة احتلالهم ان تكون مهمتنا المعلنة هي  تدريب شعوب المنطقة علي الحياة الديمقراطية]

    و في عصرنا الحالي:

    في  2005/4/9م , ادلت وزيره الخارجيه الامريكيه كونداليزا رايس بحديث صحفي مع جريده الواشنطن بوست الامريكيه… في هذا اللقاء الصحفي أذاعت كونداليزا رايس رسيماً نيه الاداره الامريكيه نشر الديمقراطيه في العالم العربي و التدخل لحقوق المرأه و غيرها لتشكيل ما يعرف بالشرق الاوسط الجديد  (مشروع برنارد لويس)….. الوزيره الامريكيه أستخدمت احد نصوص بروتوكلات حكماء صهيون (24 بروتوكولاً) لتشرح للعالم كيفيه انتقال الدول العربيه و الاسلاميه من العهد الديكتاتوري الى العصر الديمقراطي … كونداليزا رايس أعلنت أن امريكا ستلجأ الى نشر الفوضى الخلاقه Creative Chaos في منطقه الشرق الاوسط لنشر الديمقراطيه و الحريه في هذه الدول.

    تعليق:

    مصطلح الديمقراطية و الحرية ، حسب مفهوم برنارد لويس الوارد أعلاه.
    —————-

    مجموعة الأزمات الدولية.

    مجموعة الأزمات الدولية ، أكبر مموليها ، هو اليهودي الصهيوني جورج سوروس ، الذي أشعل فتيل ثورات الربيع العربي ، عبر عدة منظمات تابعة له .
    و هو ملياردير يهودي أمريكي، احترف المضاربة في البورصات العالمية، وأدمن الاستيلاء على المليارات من الشعوب والدول بأساليب خادعة وحيل متنوعة كادت أن تسقط حكومات ، و في عام 1992 اتهم بالمضاربة على الإسترليني في بريطانيا وكسب من وراء هذه العملية أكثر من مليار دولار، وفي التسعينات كان وراء أزمة النمور الآسيوية، وتسبب في خسائر بالمليارات وهرب هو بمليارات.

    و من السطو على البورصات وتخريب العملات تحول إلى متعهد لإسقاط حكومات العالم ، والمشاركة بشكل عملي في تشكيل ما سمي بـ “النظام العالمي الجديد”.

    أنشأ سوروس منظمة “المجتمع المفتوح” التي لها فروع في معظم دول العالم للاتصال المباشر وإدارة الشبكات التي تم تجنيدها و يمول ما يسمى بـ “الصندوق الوطني للديمقراطية” الذي يمول أنشطة تجنيد الشباب في 90 بلدا.

    ويمول سوروس أيضا “مجموعة الأزمات الدولية”

    و كما ذكر الكاتب ، كانت أمريكا تخطط للإطاحة بنظام مبارك (التابع للنظام الأمريكي) ، لإدخال تنظيم الأخوان المسلمين في اللعبة السياسية (مخطط برنارد).

    تعليق:
    اعترف عدة أعضاء من حركة 6 أبريل بالتدريب في الخارج منهم أحمد ماهر و أسماء محفوظ و إسراء عبد الفتاح و محمد عادل و تم تدريبهم و سفرهم لصيربيا و أمريكا و تركيا و لبنان و بولندا و عدة دول أخرى حول العالم على فترات مختلفة ، [تقرير من قناة الجزيرة الانجليزية مع الحركة و أحمد ماهر أحد مؤسسيها و حديث عن تدريبهم في صيربيا] ،

    http://www.dherarbelhoul.ae/?p=4815

    و نشرت تسريبات و تسجيلات كثيرة في وسائل الإعلام.

    مجموعة الأزمات الدولية ضغطت على مبارك (عبر أوباما) ليدخل الأخوان المسلمين في الحياة السياسية.

    من موقع (مجموعة الأزمات الدولية) ، يمكن الإضطلاع على نوعية الأعضاء:

    الملياردير الصهيوني جورج سوروس المصرفي، الجنرال الأمريكي “ويسلي كلارك” ، الجيوسياسي “زبيغنوي بريجينسكي” ، و وزير الخارجية السابق لإسرائيل”شلومو بن عامي” ، محافظ بنك إسرائيل “ستانلي فيشر” ورئيس إسرائيل  “شيمون بيريز” و مجموعة أخرى من الأسماء تضم عدنان أبو عودة وشلومو بن عامي ، وزير الخارجية “الإسرائيلي” السابق ، والأخضر الإبراهيمي ، و زبينغيو بريجينسكي مستشار الأمن القومي الأسبق في إدارة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر (الذى تتبع فكرة برنارد لويس ، في مخطط تفكيك الدول العربية و الاسلامية) ، وويزلي كلاركس ، رئيس سابق لقوات حلف الناتو في أوروبا ، وليزلي غيلب ، الرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية وصاحب مشروع تقسيم العراق!!!

    نشر بالراكوبة (بتاريخ ٢٥ مارس ٢٠١٦) ، تقرير لمجموعة الأزمات الدولية ، أعتبره المعلقين تقرير فطير و لم يهتم به أحد ، لكن التقرير ليس بهذه السذاجة ، فمجموعة الأزمات الدولية و عبر المنظمات التي يمولها جورج سوروس قادرة على إحداث تغيير في الحكم (ثورات الربيع العربي ، أشرت إليها سابقاً) ، لكن التقرير يحوي رسائل مبطنة للنظام ، أقتبس منه:

    [المؤتمر الوطني اعتمد التحول إلى القومية العربية الدولية تاريخياً من قبل النخبة النهرية رغم رفض ذلك من قبل العديد من الآخرين]

    التعليق:
    هذه إشارة لإشتراك السودان في التحالف العربي ، لكن لاحظوا وصف (النخبة النهرية) ، فهذه من أدواتهم الرئيسية التي يعتمدون عليها في زرع الفتنة و النعرات العنصرية و التي يطبقها لهم النظام حرفياً ، و كذلك الذين يرددون هذه الشعارات (من جانب المعارضة) ، و أذكر هنا إلى البرتكول الأول الذي أوردته أعلاه.

    اقتباس آخر من التقرير:

    [قالت في تقريرها إن إعادة انتحاب الرئيس عمر البشير في العام 2015م أكدت ثقله السياسي والتفاف الجماهير حول القائد الذي حكم لفترة طويلة من الزمان استطاع خلال سنين حكمه تحييد المعارضة بجانب فرضه لحوار وطني لا يتمخض عنه سوى الضئيل من القضايا المهمة]

    التعليق:

    طبعاً يقصدون الإنتخابات التي قاطعها الشعب ، و التي نامت فيها أعضاء اللجان الإنتخابية من عدم وجود ناخبين! هل يمكن أن يفوت ذلك على مجموعة الأزمات الدولية؟ بالطبع لا ، لكن لديهم مآرب وراء ذلك مع النظام ، و لكم أن تجتهدوا فيها.

    التقرير عموماً تمهيد لأحداث ستظهر لاحقاً

    الخاتمة.

    شاء من شاء و أبى من أبى!

    المخابرات المركزية الأمريكية CIA ، و رجال المال الصهاينة (أمثال جورج سوروس) ، هم من يخطط السياسة الأمريكية و بالتالي السياسة الدولية ، و هذا مثبت من التاريخ ، فأمريكا نفسها سيطر على سياستها العائلات اليهودية الغنية ، و أي رئيس أمريكي حاول الإعتراض على ذلك تم إغتياله ، و لكم أن ترجعوا للتاريخ ، و تتبع واحدة من هذه الأسر سيكشف جانب من الحقيقة (أمثال روتشيلد ، روكفلر ، راسل ، فان داين ، و عائلة دوبونت) و الأخيرة لها تاريخ غامض مع أسرار السحر التي يتناقلونها بينهم شفهياً ، و كل من يقترب من أسرار هذه العائلة تنتهي حياته.

  29. ( او ممكن يرشح نفسه لرأئيسة الجمهوريه فى الانتخابات القادمه وحايكون منافس قوى ضد البشير وانا متاكيد من هذا اذا البشير لم يموت )

  30. الوسيط الافريقي… مثل حكم كرة القدم الافريقي… حيث تظل تتوجس منه طيلة زمن المباراة حتى الصافرة الاخيرة…!؟.. فقد تتوقع منه ان يحسب ضربة جزاء لاحد الفريقين في اي لحظة… وبدون سبب مقنع حتى ولو كانت الكرة في منتصف الملعب..؟؟..
    معذرة ليس المقصود بالحكم الافريقي الاثنية ولكنه التخلف في كل زمان او مكان.

  31. سجال وكلام ما له اول ولا اخر ومواضيع في معظمها لا تهم الشعب السودان .. ما يهم الشعب السوداني هو الخلاص من هذه الطغمة التى اساءت للشعب السوداني للوطن السوداني وللكرامة السودانية وللشهامة السودانية وللرجولة السودانية .. يجب ان نسعى دائما في التفكير الجاد من اجل الخلاص من الظلمة الذين ظلموا الشعب السوداني كثيرا .. يجب الخلاص اولا من الكيزان ومن ثم نتحاور وننتناقش في كل المواضيع ..

    ما يهم الشعب السوداني الان هو الخلاص من الكيزان .. والخلاص منهم يجب ان يكون عن طريق الانتفاضة …

    مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ….مظاهرات واعتصامات وعصيان..

    ولم يتبقى الا القليل والله المستعان …

  32. مما لا شك فيه هنالك تخطيط لتقسيم السودان لعدة دويلات متناحرة و هذا بدا بانفصال الجنوب و سيتبعه انفصال دارفور و جنوب كردفان… القرار 2265 سيمهد التعجيل بذلك.

    انت ترمي باللائمة علي الامبيكي و الامبيكي الا عبدا مطيعا لتنفيذ الدور المٌؤكل اليه فكأنك تٌدخل حرامي الي بيتك و عندما يسرقك تلقي باللائمة عليه!

    حاربت الحركة الشعبية في طول حرب في القارة الافريقية… ماذا كانت النتيجة؟ ضياع موارد السودان البشرية و الاقتصادية و انفصل الجنوب… نتج عن ذلك دولتان متخلفتان تتذيل قائمة الدول في كل شيء. حرب في الجنوب ممن كان يدعي انه يحارب من اجل السلام و التنمية و العدالة الاجتماعية… و حكومة متسلطة علي شعبها في الشمال من افسد و احقر حكومة في العالم.

    حاربت حركات دارفور و ما هي النتيجة؟ تدمير للنسيج الاجتماعي لأهل دارفور و تدخل اممي في السودان و السماح للامبيكي ليقرر مصير السودان و سيحصل ما حصل في الجنوب.

    هل استطاعت الحركة الشعبية الام ان تسقط حكومة الكيزان؟ هل استطاعت الحركة الشعبية شمال و حركات دارفور اسقاط حكومة الكيزان؟

    لقد قلت و اقولها الان لن يٌسقط حكومة الكيزان الا انتفاضة شعبية و لن تحدٌث انتفاضة شبيعة في وجود حرب اهلية و حركات مسلحة… الحرب الاهلية هي شريان الحياة لحكومة الكيزان و الحركات المسلحة هي الشريك الاساسي للكيزان في تدمير السودان.

    الحل:

    ان ترفع الحركات المسلحة الراية البيضاء و تعترف بعجزها عن اسقاط الحكومة و توفير التنمية و السلام لأهل دافور و جنوبي النيل الازرق و كردفان… تٌسلم اسلحتها لقوات الامم المتحدة… تقديم استقالة جماعية لكل من يمتهن السياسة و البحث عن وظيفة اخري… ساعتها سيعرف الشعب السوداني كيف يقرر مصيره و كيف يقلع هؤلاء الشرذمة الجبانة اقتلاعا.

    غير ذلك سنتباكى علي وطن حدادي مدادي اضناه لوحدنا بالأنانية و الغباء و الاطماع الفردية فلا تلوم امبيكي…

    اقحمت السيد الصادق اقحاما في مقالك!!!

  33. الاخ الكريم جركان فاضي
    لك التحية
    ما ذهبت إليه ما يروج له من يميزون أنفسهم عن بقية المسلمين بمسمى الإخوان المسلمين وهل مسميات التصنيفات التي ذكرتها (بكل ألوانها إسلامية أو علمانية (البرادعى) أو ديمقراطية (ايمن نور) أو إصلاحية ( حركة 6 ابريل) أن هذه المسميات لا يحسب أهلها من المسلمين !! وهل الإسلام صار حكرا على جماعة الإخوان المسلمين دون غيرهم !! ويحضرني في هذا السياق حلقة تلفزيونية ضيفها دكتور غازي صلاح الدين وفي سؤال من مقدم الحلقة قيما معناه هل حركة الإصلاح تضم آخرين غير الكيزان ؟!! أجاب الحركة تضم إخوان مسلمين وآخرين وهم مسلمون جيدون ولكن ليس إخوان مسلمين !! أليس هذا بمستغرب من دكتور !!!
    قال السيوطي في الإتقان في علوم القرءان: وحيث ورد الأخ مجموعا في النسب قيل إخوة وفي الصداقة قيل إخوان قاله ابن فارس وغيره وأورد عليه في الصداقة إنما المؤمنون إخوة وفي النسب أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو بيوت إخوانكم. انتهى. وقال في روح المعاني، عند تفسير الآية الكريمة، وإطلاق الأخوة عل المؤمنين من باب التشبيه البليغ وشبهوا بالأخوة من حيث انتسابهم إلى أصل واحد وهو الإيمان الموجب للحياة الأبدية، وجوز أن يكون هناك استعارة وتشبه المشاركة في الإيمان بالمشاركة في أصل التوالد لأن كلا منهما أصل للبقاء إذ التوالد منشأ الحياة والإيمان منشأ البقاء الأبدي في الجنان.
    أن التعبير بإخوة هنا أبلغ من التعبير بإخوان وذلك لأن نظم القرءان بسياقه ومفرداته يأتي في الدرجة العليا من البلاغة فلو أبدلت منه كلمة بكلمة أخرى مرادفة لها في اللغة لم تقم مقامها.
    انتهى
    وقد كثر الحديث والتحليل في مقاصد الكلمتين (اخوة واخوان) وكلمة ” إخوان ” في القرآن ذكرت في موضعين فقط هما ” إخوان الشياطين ” و ” إخوان لوط ” وعند الحديث عن المؤمنين كانت الكلمة أخوة وليس إخوان . مثلا (إنما المؤمنون إخوة) وليس إخوان ..و (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين) وليس إخوة وكلمة أخ تجمع على أخوة وإخوان والإخوة تطلق على أخوة الدم والعصب وإخوان تطلق على الأصدقاء والمتماثلين أو المتشابهين كما في الآية الكريمة إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين مع أنهم ليس من جنس الشياطين!! وإنما مثلهم في فعلهم ويتشبهون بهم !! لذلك تم استخدام كلمة إخوان وليس إخوة !! وقولهم الإخوان المسلمون تعني الإخوان المتشبهين بالمسلمين أو المماثلين لهم !! هذا خطأ ينم عن فساد هذه الجماعة الإرهابية المستعمرة منذ ميلادها بتسمية خاطئة تشير إلى حقيقة أمرهم من حيث لا يعلمون !! وكما قيل لا يمكن الاستناد إلى قوله سبحانه تعالى (إخوانا على سرر متقابلين) لان الجميع يوم القيامة على صورة أبينا ادم عليه السلام عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وصحبه وَسَلَّمَ : يُبْعَثُ النَّاسُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي صُورَةِ آدَمَ , جُرْدًا مُرْدًا مُكَحَّلِينَ أَبْنَاءَ ثَلاثٍ وَثَلاثِينَ ، ثُمَّ يُؤْتَى بِهِمْ بِشَجَرَةٍ فِي الْجَنَّةِ ، فَيُكْسَوْنَ مِنْهَا ، لا تَبْلَى ثِيَابُهُمْ وَلا يَفْنَى شَبَابُهُمْ )
    والمراد ليس هناك تخصيص لأحد في دين الله إلا بما اقره الشرع من الفضل كما في الاية الكريمة:بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير) وكما في خطبة الوداع (يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وَإِنَّ أَبَاكُمْ وَاحِدٌ، أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ، وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ، وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ، وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ يَوْمٍ هَذَا ؟ قَالُوا: يَوْمٌ حَرَامٌ، ثُمَّ قَالَ: أَيُّ شَهْرٍ هَذَا ؟ قَالُوا: شَهْرٌ حَرَامٌ: قَالَ: ثُمَّ قَالَ: أَيُّ بَلَدٍ هَذَا ؟ قَالُوا: بَلَدٌ حَرَامٌ، قَالَ: فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَ بَيْنَكُمْ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ، هَذَا فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، أَبَلَّغْتُ ؟ قَالُوا: بَلَّغَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: لِيُبَلِّغْ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ)

  34. الأخ بريمة هبيلة
    الأخ الفقير من الشخصيات الهامه فى هذا المنبر لما يمتاز به من فهم عميق لمجريات الامور حولنا وهذا ينبع من انه انسان متحرر العقل ومطلع وىجيد القرأه بين السطور..واهم صفه فيه متصالح مع نفسه ولا يستهزأ بأحد وانا شخصيا ادخل الراكوبه لأبحث عن تعليقاته الثره المفيده الخاليه من الهضربه والتى فعلا تخدم قضايا اذا أمعن الانسان فيها.
    فبالله ياخى اطرح رأيك مثله بدل الكلام اللى لا بودى ولا بجيب لتعم الفائده الجميع بدلا من ان نكون تايهين بلا هدف.

  35. الاخ ali kareem
    تحاتي
    الحقيقة تقول : ان الجماعة الارهابية المستعمرة سرقت السلطة من الشعب السوداني بجناحيه العسكري والسياسي !!
    والرئيس السيسي انتصر للشعب بتنفيذ ارادة الشعب اي لم يسرق السلطة من الشعب !!
    فاين وجه المقارنة والشبه ؟؟؟

  36. ليس هنالك خلاف ولا شك اومايخفى حول مواقف حكومة المؤتم الوطني التى تميل نحو التكتيكات المؤقته مثل المشاركه في عاصفة الحزم وتقديمها امن السعوديه على امن السودان كما صرح بذلك قادتها في الوقت الذي لاي خفى فيه على احد موقف السعوديه ودول الخليج الاخرى تجاه تنظيم الاخوان المسلمين الا وانهم لضرورة ومتطلبات المرحله الا ان امريكا ودول الخليج ومصر يتماهون مع اسلاميي السودان ليس حبا فيهم انما لاحكام التكتيك بتكتيك اذكى منه فيدمون الجزره احيانا فيفرح هؤلاء ويهللون ويكبرون ولكن ما ان ينحنوا نحوها الا ويجدوا العصا الغليظ قد هوت على ظهورهم فيطلقون جعيرتهم في شكل تهديدات جوفاء ثم ينحنون مجددا للجزره ثم يضربون بالعصا الغليظه ..وهكذا ..انها لعبه تمسك اسرائيل فيها باليموت كنترول

  37. الأخ soho …
    لفت نظرى فى تعليقك على الاخ الفقير بأنك زول كيسك فاضى وإنطبق عليك تماما مداخلة الاخ جماع..فى بداية تعليقك حددت لنا بأن 99 بالمائه من معلوماته غير صحيحه ولم تتكرم ولو بحرف فى ات تمدنا بالمعلومات الصحيحه كحالة بعض المعلقين وهذه من المحن.
    أود ان أقلب موازين مفاهميك عن شئ له صله مباشره بتعليق الأخ الفقير واذا عندك رأى مخالف وهذا ما اتوقعه فأذهب وأجتهد فى البحث لتكون لك حجه قويه.

    ابدأ لك مداخلتنى عن داعش ومن هو ابوبكر البغدادى وماذا تعنى الترجمه الغربيه لداعش المختصره فى (ISIS).

    (1) أبوبكر البغدادى هو اسم عربى طبعا وحركى للمدعوا سام أليوت وهو شاب يهودى اسرائيلى امريكى…ولعلمك اللغه العربيه هى اللغه الثانيه فى اسرائيل بجانب العبريه…واليهود الاسرائيلين يتحدثون العربيه بدون نخنخه كما يتحدثها العرب.
    (2) (ISIS) هى الترجمه الغربيه لداعش وهى فى السطح تعنى (Iraq Syria Islamic State) ولكن الترجمه الحقيقيه لداعش (ISIS) والغير مرئيه هى (Israeli Security Intelligence Service) وهى التى قامت بتجنيد المدعوا سام أليوت المعروف لدينا بأسم أبوبكر البغدادى.

    يا أخى عدم المعرفه ليس عيب وكووولنا لا نعرف كل شئ ولكننا نجتهد فى معرفه اكبر كميه من المعلومات فى فترة عمرنا المحدوده…ولكن العيب فى ان ننتقد الأشياء بصوره مبهمه بدون ان نأتى بالبديل كحجه تدحض الرأى الآخر حتى لو كان هذا البديل المخالف خطأ فهو ايضا مقبول وليس هناك غضاضه طالما انه رأى بدلا من ان نقول لا ببساطه كده ولا نوضح لماذا قلنا لا.

    تحياتى

  38. (امبيكى يعمل لتدخل عسكرى دولى فى السودان) والبشير وعصابته يعملون لتدخل عسكري في السودان لكنهم من غباءهم يحسبون الشعب غبياً ولا يعرف عنهم ذلك! ألا ترى كيف يركع البشير وعصابته لأمبيكي رغم أن عندهم مقدار العقل الذي يميزون فيه أن امبيكي يعمل لتدخل عسكري في ا لسودان؟ عندما دعم الأمريكان إنقلاب البشير كان عندهم من الفراسة ما يدركون به مدى العمالة التي يمكن أن يتمتع بها البشير وعصابته!

  39. الصورة تقول: غذينا حسابك بالمعلوم وأعذرنا إنها فقط ملايين قليلة من الأخضر لتعينكم علي مواجهة متاعب الحياة وأمراض التقدم في العمر وللصرف علي الجميعة المسماة يإسمك في منطقة الزولو ولا تفسر هذا أي تفسير تاني ، وأدي الجماعة المعاك في المفوضية الوضيعة المستوي شوية منها إن أمكن ، ومشكور غلي مساعيك يا ود أمبيكي المناضل الجسور مع مانديلا وزوما ورفاقهم الشجعان الميامين!!!!!!!!!

  40. هذا الإمبيكي طيلة فترة نضال ال ANC, لم يتبؤأ أكثر من مهمة مذيع في إذاعة مناهضة الأبارتهاييد والتي كانت تبث من زامبيا .

  41. يا تاج السر انت ما تقودنا لازاحة الناس ديل وكت عندك قرون استشعار عن بعد وعرفت عمالة امبيكي .
    والله العظيم انت يا سكران يا مسطول عليك الله امريكا كان جات تضرب شنو في السودان الفيهو عمارتين ومليون حوش جالوص ومليون راكوبة ومليون كارو و٣٥ مليون جيعان .
    ياراجل انت ماعندك علاقة بالسياسة تعال اعمل ليك طبلية في السوق الشعبي وبيع قصب .

  42. الاخ ابو محمد , السلام عليكم و رحمة الله

    ما ذكرته انت عني غير مطالبتك بالتحية في غير محله و من بنات افكارك .
    اما ذكري لقول : رحم الله امرءا عرف قدر نفسه , فسببه محاولتك افهام الناس ان كلمة اخوان تستعمل في الشر فقط , بل و أتيت بايتين من القرءان الكريم لتدعم قولك و زعمت بان كلمة اخوان لم ترد في القرءان في غير هذين الموضعين و هو غير حقيقي و افتراء او هو على احسن الظنون قول بغير علم في كلام الله سبحانه و تعالى.لذا اتيناك بما يثبت خطأك , ان كنت انا خاطئا فاتني بالصحيح

    1.و لقد استشهدت انا بقوله تعالى : ” فأصبحتم بنعمته اخوانا ” لابين ان كلمة اخوان استخدمت في القرءان في الخير و لم يقتصر معناها على الشر كما اراد ان يوهمنا الاخ ابو محمد .

    2. و قد ذكرت انا قوله تعالى ” (وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ )” للتدليل على أن كلمة اخوان تأتي بمعنى اخوة الدم.
    ما قولك في قوله تعالى : ” قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين ”
    لا شك ان كلمة اخوان هنا تعني أخوة الدم و لا تعني التشابه الذي تتحدث انت عنه.
    أيضا كلمة اخوة في قوله تعالى ” انما المؤمنون اخوة” لا تعني اخوة الدم كما تريد انت , فتأمل !!!!

    3.أنت قلت :((وفي استدلالك بالآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)وهذا السياق في شأن الأوس والخزرج ، )).. انتهى

    سياق الايات بدأ بقوله تعالى : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ “(410) ال عمران و ما ذكرته انت من انها نزلت في الانصار من الاوس و الخزرج لا يؤثر على موضوع نقاشنا

    4. اسمح لي يا ابا محمد أن اقول لك إن ممالا يتسق حقا قولك ((ي الآية الشريفة بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) الرد على عكس ما أوردت حيث تشير الآية الشريفة إلى أن المقصود من كل ما ذكروا (وَمِنْ آبَائِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَإِخْوَانِهِمْ ) هو الفعل وليس القرابة كما في قول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين ( 45 ) قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألني ما ليس لك به علم إني أعظك أن تكون من الجاهلين ( 46 ) . ))

    تعليق : دعك من الخلط , نحن نتحدث عن الفرق في المعنى بين كلمة اخوان و اخوة و بالتالي انا أوردت من الايات ما يخص هذا البحث .نحن لم نتحدث عن الايمان و الكفر او الشرك و من الواضح ان معنى اخوانهم هنا هو عكس ما تريد أنت
    أما المعنى العام فيختلف عن موضوع ابن نوح عليه السلام فالابن هنا لم يؤمن من الاساس بينما تتحدث ايات سورة الانعام عن سلسلة ذهبية من الانبياء عليهم السلام و يأتي التحذير للمؤمنين من الشرك بأنه حتى هؤلاء الانبياء الكرام لو اشركوا لحبط عملهم -و لو حرف امتناع لامتناع- فكيف بمن هم دونهم؟
    بينما موضوع ابن نوح عليه السلام فخلاصته ان القرابة من المقربين و الصالحين لا تنفع عند الله مع الكفر .

  43. هسع المتمرد منوالعمل انقلاب مسلح على حكومة الوحدة الوطنية ولا المعارضة التى تريد ارجاع الديمقراطية والحكم الشرعى؟؟؟
    يا جماعة اقسم بالله ان القذارة والعهر والدعارة السياسية والكذب يتبرؤوا من تشبيههم بالحركة الاسلاموية!!!!

  44. بسم الله الرحمن الرحيم

    رد ل [soho] و [ahmed ali]

    نحن ضحايا الجهل ، و ما نعانيه الآن من سؤ أوضاع و حكم باغي ، نحن من فرط في حقوقه نتيجة لأسباب كثيرة ، أهمها الجهل ، سواء من حكام و سياسيين أو من الشعب.

    نحمد الله إنه أتاح لنا في الراكوبة منبراً شعبياً نتبادل فيه الآراء و المعرفة و نبني دعائم تكوين إرادة سياسية و شعبية موحدة.

    و دون الدخول في تفاصيل لا داعي لها ، نتمنى أن نؤسس في مجتمعنا و في راكوبتنا نهج راقي في التخاطب و تبادل الآراء ، و يراعي تقاليدنا و موروثاتنا التي كنا عليها ، قبل الإنقاذ.

    و هذا ليس بالأمر العصي! فعندما يكتب أحدنا ، فليتخيل أنه يتحدث مع شخص حاضر أمامه أو ضيف في منزله! بالتأكيد سيدلي برأيه بأدب و إحترام ، بقصد الوصول لأفضل الآراء.

    أما عن تعليقي الذي أوردته:

    فعباس محمود العقاد لم يؤلف بروتوكولات حكماء صهيون ، إنما أورد فيها تفدير (مقدمة و تعليق) ، و ترجمها محمد خليفة التونسي.

    و البرتوكولات كانت باللغة الروسية و ترجمت للإنجليزية ، ثم إنتشرت بجميع لغات العالم تقريباً ، و مهما قيل عن صحتها أم ذيفها ، فأحداث العالم تسير بما جاء فيها ، و يوجد الكثير جداً من الأبحاث و الدراسات عنها.

    و بغض النظر عن ذلك كله! فالتنظيم الحاكم بالسودات يتبع في سياسته أستراتيجية البروتوكولات ، و هذا ما يهمنا.

    كذلك كنت قد أوردت ملاحظة عن ال دي بونت! و أقر إنها لم تكن في محلها ، لكنني أوردتها من باب أمانة نقل المعلومات ، فهي توصيف يلازم سيرة هذه العائلة ، و لم أصرح بأنها صحيحة أم لا ، و هي غير ذات بال.

    ليس لدي أي عداء مع اليهود ، بل أحترمهم كسائر خلق الله ، إنما إعتراضنا و عداءنا للفكر الصهيوني و لأي فكر متطرف يتبع منهج التنظيم الحاكم بالسودان ، و هذا بيت القصيد.

    المجال لا يسمح بالتوسع ، إنما أقوم أنا و الكثيريين غيري بالإشارة للمواضيع و طرحها للرأي العام ، و القراء بدورهم (مؤيدين و معارضين) ، يجرون بحثوهم و يوسعون مداركهم ، و بالمقابل سيسهم ذلك في توعية المجتمع (الرأي العام) ، و هذا أم سلاح لإزاحة الطغمة.

    و كما ذكرت سابقاً (بخصوص الصهاينة) إعتراضنا و مآخذنا على المفاهيم السياسية التي تمس أمننا و رخاءنا و وجودنا كأمة و شعب ، و أنا شخصياً أحترم اليهود جداً ، و معظم اليهود العاديين أجمع الغالبية على حسن تعاملهم و وفاءهم ، و لك أن تستفسر عن ذلك من الأخوة الفلسطينيين الذين يعملون في المناطق المحتلة ، و لا أستثني من ذلك الجاليات اليهودية في الوطن العربي و بالذات في اليمن و السودان! فسيرتهم محمودة جداً (سأورد مراجع لاحقاً).

    غالبية اليهود حالياً لديهم مذاهب شتى و آراء متعددة عن نسخ التوراة! و الواقع يقول أن اليهود العاديين لا يطبقون التشريعات المحرفة في التوراة ، و مثال بسيط على ذلك:
    اليهود الذين يعملون كصاغة للذهب ، فالناس يذهبون إليهم و يتعاملون معهم ، رغم أن معظمهم يتقاضى أجراً إضافياً ، لكن العلة في ذلك أن بضاعتهم مضمونة النوعية و الجودة (معروف عالمياً).

    النظام المصرفي العالمي القائم اليوم ، يعتمد على الربا و الفوائد التي أرساها اليهود الأثرياء في العالم ، و لن أفصل في ذلك! و يمكن للجميع أن يرجع للعم قوقل و سيحصل على الحقائق ، و ليس المعلومات!!!!

    الصهاينة يعتمدوا على هذه النصوص الدينية:

    نصوص من التوراة:

    “لا تُقْرض أخاك بربا ، ربا فِضَّة أو ربا طعام أو ربا شيء ما مِمَّا يقرض بربا”.
    (سِفْر التثنية ، الإصحاح 23 في العدد 19)

    وينص العدد 20 الذي يليه في نسخة التوراة التي يتداولها يهود اليوم ، على أن: “للأجنبي تقرض برِبا ، ولكنْ لأخيك لا تقرض بربا ، لكي يُباركك الربّ إلهك في كل ما تَمتدّ إليه يدك في الأرض التي أنتَ داخل إليها لتمتلكها”.

    تعليق مني:
    نحن كمسلمين نؤمن بكتاب الله ، و نعلم أن اليهود مدعين و حرفوا في الكتاب ، و نعلم أن الربا محرم في الديانة اليهودية ، بنص القرآن:

    قال الله تعالى:
    ( فَبِظُلْمٍ مِّنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا (160) وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (161) – [سورة النساء]

    ال روتشيلد نزحوا من أوربا لأمريكا ، و كان لديهم الثروة و مولوا الممالك و الأنظمة الحاكمة ، و مولوا الحروب ، و ساعدوا في تمويل الدول التي دمرتها الحروب ، و يمتلكون حالياً أسهم في (نظام الإحتياطي الفدرالي) الأمريكي ، و هو البنك المركزي الأمريكي ، لكنه بنك خاص و لا يتبع للحكومة.
    (أتمنى أن يقوم أختصاصي بتوضيح تناقضات وضع الإحتياطي الفدرالي).

    سميت البرازيل دولة ال روتشيلد! لفداحة ديون البنك الدولي عليها .

    الرئيس البرازيلي السابق ، “لولا”ׁ(لويس إغناسيو سيلفا) ، ٢٠٠٣ – ٢٠١١ ، أعتبر الديون و الفوائد الربوية بمثابة قنبلة نووية ، و أن ضحاياها أكثر من قتلى الحرب (البطالة و الفقر ، و موت الأطفال لسؤ التغذية …. إلخ) ، و شن الحرب على صندوق النقد الدولي ، و وضع برنامج أقتصادي مكنه من دفع الديون قبل الموعد المحدد بسنتين ، و الآن تعتبر البرازيل ثامن أقوى دولة إقتصادية في العالم.

    الأستاذ [soho]

    برنارد هنري لويس ، منظر و مهندس مشروع تقسيم الشرق الأوسط الجديد ، لم يفعل ذلك من فراغ (مثلما نتعاطى نحن في سياستنا و حياتنا) ، فهو باحث و مؤرخ تاريخي متخصص في التاريخ الإسلامي و يجيد العربية و عدة لغات شرقية أخرى ، و رسالته للدكتوراه – 1967 – كانت عن (الإسماعيلية) ، و لديه كتاب عن الحشاشون ، و هي طائفة إسماعيلية باطنية نسجت حولها الأساطير و كانوا مكروهين من المسيحيين و المسلمين ، و مع ذلك أطلق عليهم برنارد لقب (حركة ثورية) ، و ذلك لتشويه الإسلام في نظر الغرب ، و هو يعلم تماماً ، إنهم لا يتبعون التعاليم الإسلامية و إنهم في فترات ، كانوا يؤلهون زعمائهم ، و يستحلون المحارم ، و يمارسون السحر و جميع الموبقات (المخالفة لجميع الديانات و العقائد) ، و يكفي أن كلمة Assassin ، مشتقة من إسمهم (حشاشين).

    يشير دانتي في “الكوميديا الإلهيّة” ضمن النشيد التاسع من الجحيم إلى الحشاّش الخائن (Le Perfido Assassino) ، و فسّر فرانشسكو دابوتي شارح دانتي في القرن الرابع عشر هذا المعنى قائلا:” الحشّاش هو الذي يقتل الآخرين مقابل أجر”.
    أمريكا بعد أن أصبحت قوة عظمى (بعد الحرب العالمية الثانية) ، لم تكن لهم الدراية الكافية بمنطقة الشرق الأوسط (ما زالت) ، لذلك يكتسب أمثال برنارد لويس أهمية كبرى لأمريكا ، خاصة و إنه يطرح أفكار تتماهى مع العقلية الأمريكية و بالذات بعدم رضائهم عن إتفاقية (سايكس بيكو).

    و كما أشرت من قبل ، المشروع تمت المصادقة عليه من قبل الكونجرس الأمريكي ، و سأورد بعض فقراته لمقارنتها بمسرح الأحداث اليوم:

    * في العراق فيرى لويس ضرورة تفكيكه على اسس عرقية ومذهبية على النحو الذي حدث في سوريا في عهد العثمانيين، اي الى 3 دويلات هي:

    -دويلة شيعية في الجنوب حول البصرة.
    – دويلة سنية في وسط العراق حول بغداد.
    – دويلة كردية في الشمال والشمال ـ الشرقي حول الموصل (كردستان) وتقوم على أجزاء من الاراضي العراقية والايرانية والسورية والتركية والسوفياتية (سابقا).

    في ما يتعلق بسوريا، يرى المشروع ضرورة تقسيمها الى اقاليم متمايزة عرقيا او مذهبيا، وعددها اربعة هي:
    -دولة علوية ـ شيعية (على امتداد الشاطئ).
    – دولة سنية في منطقة حلب.
    – دولة سنية حول دمشق.
    – دولة الدروز في الجولان ولبنان (الاراضي الجنوبية السورية وشرق الاردن والاراضي اللبنانية).

    * تقسيم السودان: 4 دويلات هي:
    + ويلة النوبة: التي تتكامل مع دويلة النوبة في الاراضي المصرية التي عاصمتها اسوان.
    + دويلة الشمال السوداني الاسلامية.
    + دويلة الجنوب السوداني المسيحية.
    + دويلة دارفور.

    مؤشرات كثيرة ، دفعت دول المنطقة و بالذات الخليج ، بإتباع سياسات حازمة و مواقف حاسمة ، داخلياً و خارجياً ، خاصةً بعد فصل الجنوب ، و أشتداد توتر الأوضاع في المناطق المرشحة للتقسيم في مشروع ليونارد.

    المحافظون الجدد (أمريكا) ، يتبنون هذه التوجهات و الديمقراطيون ، يحاولون منافستهم ، فلقد لمع برنارد الصهيوني في عهد جيمي كارتر الذي يدين بمذهب تيار “المسيحيين المولودين من جديد” (Born Again Christians)، وهو أكثر التيارات المسيحية اعتقادًا في مسألة قدسية اليهود وعصمتهم.

    و لا ننسى مصادقة كارتر لإنتخابات الخج 2010 ، لشرعنة النظام (تبعها إنفصال الجنوب).

    برجينسكي ، مستشار الأمن القومي السابق ، كان يقابل كارتر يومياً ، بحكم منصبه ، و هو داهية سياسية و أمنية:
    اعترف بأن البيت الأبيض هو الذي أستدرج السوفيت للتدخل العسكري في أفغانستان ، بعد إنكشاف مخطط المخابرات الأمريكية لتنظيم إنقلاب عسكري في أفغانستان ، و صرح بأنه في اليوم الذي عبرت فيه القوات الروسية الحدود الأفغانية ، كتب مذكرة للرئيس جيمي كارتر قال فيها ما معناه: (الآن لدينا الفرصة لكي نعطي السوفيت حرب فيتنام الخاصة بهم).

    بريجنسكي هو من صنع طالبان و لم يندم على ذلك ، و قال إن هذا لا يسوى شئ مقابل سقوط الإمبراطوية السوفيتية و نهاية الحرب الباردة!
    (مقابلة مع الصحفي الفرنسي فانسان جوفير)

    ماذا يسوي أمبيكي النملة في صراع الأفيال هذا؟

    دور أمبيكي لا يتعدى تنظيف طاولة الشطرنج للاعبين الكبار!!

    من المهم توعية الرأي العام ، بالأحداث و المؤامرات الجارية ، ليعرف الشعب من هم أعدائه و من يدعمهم ، و معرفة العدو معرفة جادة من أهم مفاتيح النصر.

    المعلومات التي تكشفت في بلدان الربيع العربي ، عن تلقي نشطاء (أمثال حركة ٦ أبريل) لدورات في صربيا (كانفاس) ، بتمويل من الصهيوني جورج سورس! الملفت فيها أن السودان لم يكن ضمن هذا النشاط؟؟؟؟

    تقرير مجموعة الأزمات الدولية الذي نشر في الراكوبة أخيراً (أشرت إليه في تعليقي السابق) ، كان هذا التقرير بسذاجة لا تتناسب مع منظمة يعمل بها بريجنسكي كأحد مستشاريها ، ناهيك عن باقي الأعضاء (أغلبهم صهاينة ، و يمكن التحقق من موقع المنظمة).
    و أذكر هنا بحادث إستهداف الغارة الإسرائيلية لعربة في بورتسودان ( هدف صغير و متحرك ، و إصابة دقيقة 100%).

    لكني أبشر الجميع ، كلما إنتشر الوعي ، كلما توحدت الجبهة الداخلية و قصر عمر الإنقاذ.

    و الشعب حالياً ، بجميع قطاعاته ، أوعى من جميع محترفي السياسة و محبي الظهور الإعلامي و ممدمني المايكروفون ، الشعب همه الأكبر مرحلة ما بعد الإنقاذ! متى ما تحددت له الرؤية (برامج خطط و مشاريع مستقبلية) ، و هذا مشروعنا الذي يحب أن نتكاتف و نركز عليه ، بدلاً من التماهى مع أخلاقيات الإنقاذ ، و الإساءة لبعضنا البعض (مثل متابعة مسلسل وادي الذئاب) ، فهذا لا يفيد في قضايا الوطن.

    و أخيراً أقول للأخ [soho] ، و الله العظيم أنا حالياً لا أشاهد التلفزيون بتاتاً ، و لا تجعلني أكشف ما ستره الله عليِّ ، لكني ضحيت بذلك حتى لا تكررها مع أحد غيري و لنركز همتنا في قضايانا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..