ليون يقلب الطاولة على روما ويسحقه برباعية

كووورة – أحمد صبري

قلب ليون، الطاولة على ضيفه روما، وتغلب عليه (4-2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، في مدينة ليون، بذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

تقدم ليون أولاً، عبر اللاعب مختار دياخابي في الدقيقة (9)، قبل أن يرد روما بهدفين عبر محمد صلاح، وفيدريكو فازيو في الدقيقتين (20، و33).

لكن الفريق الفرنسي، رد بقوة، وسجل ثلاثية في الشوط الثاني، عبر كورينتين توليسو، ونبيل فقير، ولاكازيت في الدقائق (47، و74، و92).

المدرب لوتشيانو سباليتي، عاد إلى طريقة 3-4-2-1 بعد الخسارتين الأخيرتين، أمام لاتسيو، ونابولي، في الكأس، والدوري ليعود صلاح، وناينجولان، إلى التشكيلة خلفًا للمهاجم، إدين دجيكو.

أما المدرب برونو جينسيو، فاختار طريقة (4-3-3) بوجود الهدف لاكازيت، في المقدمة، مدعومًا بالثنائي رشيد غزال وفالبيونا على جانبيه.

اللقاء بدأ بهجوم من قبل لاعبي روما بحثًا عن هدف خارج الأرض يسهل من المهمة، وبقيت الكرة معظم الوقت في منتصف ملعب ليون مع تسديدة خطيرة للبلجيكي ناينجولان، تصدى لها حارس ليون، فشل صلاح في متابعتها لتلمس يده، وتحتسب مخالفه لصالح أصحاب الأرض.

رد ليون جاء سريعًا ومن أول محاولة في الدقيقة التاسعة ينجح اللاعب دياخابي، في تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض، في ظل تمركز دفاعي سيئ، وغياب تام للرقابة من قبل لاعبي روما.

عاد لاعبو روما، بعد الهدف للسيطرة على مجريات اللعب من جديد بحثًا عن إدراك التعادل، والعودة من جديد لمجريات اللعب.

وفي الدقيقة 20 ومن خطأ لصاحب الهدف، استغل صلاح الكرة، وانطلق بسرعته لينفرد بالمرمى، ويسجل هدف التعادل لفريقه روما.

واصل لاعبو روما، ضغطهم ولم يكتفوا بالتعادل، وسعوا لتسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة (33) عبر ضربة رأس قوية من المدافع الأرجنتيني فازيو.

استمرت سيطرة روما على مجريات اللعب، لكن دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم روما بهدفين مقابل هدف واحد.

الشوط الثاني بدأ بتغيير من قبل الفريق الفرنسي بخروج الظهير الأيمن رافاييل ودخول اللاعب جاليه بدلاً منه.

لم يحتج أصحاب الأرض كثيرًا للعودة لأجواء اللقاء، وإدراك التعادل، حيث سجل لاعب الوسط توليسو هدف التعادل، بعد مرور دقيقتين من تسديدة قوية، سكنت شباك الحارس البرازيلي أليسون.

هدأ اللعب من قبل روما، في الشوط الثاني، مقارنة بما كان عليه في الشوط الأول، وزادت المحاولات الهجومية للاعبي ليون، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أليسون.

مع وصول الشوط لمنتصفه زادت خطورة أصحاب الأرض بوضوح وأصبح التهديد حقيقيًا على مرمى روما.

في الدقيقة 74 وبعد ثلاثة دقائق فقط من دخوله بديلاً، ينجح نبيل فقير في تسجيل الهدف الثالث لليون في ظل أداء دفاعي كارثي من لاعبي روما.

حاول لاعبو روما بعدها العودة مجدداً للقاء ولكن دون تركيز كافي خاصة في ظل الأداء الحماسي الكبير من ليون.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ومع استعداد الجميع لسماع صافرة النهاية، فاجأ لاكازيت الجميع بتسديدة صاروخية سكنت شباك روما ليطلق الحكم صافرته بعدها معلناً نهاية اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..