وفاة واصابة 250 طفلاً بالحصبة والسعال الديكي بالنيل الأبيض

الخرطوم : صديق رمضان :

كشف مصدر طبي مسؤول بولاية النيل الابيض، عن تفشي مرض الحصبة في قرية (الكنوز) ما ادى الى وفاة واصابة ما يقارب الـ (250) طفلا بالحصبة والسعال الديكي «الكتكوتة»، بينما أقر وزير الصحة في الولاية بوفاة (14) طفلا.
وافاد المصدر الطبي الذي تحدث لـ(الصحافة) بتفشي داء الحصبة خلال الشهرين الماضيين، وعزا انتشار المرض الى عدم الاكتراث بتطعيم الاطفال، واشار الى انحسار المرض خلال الايام القليلة الماضية بعد تدخل السلطات الصحية واجراء التطعيم.
وابلغ رئيس اللجنة الشعبية بالقرية، فتحي الطيب محمد حسين، (الصحافة) بوجود وفيات وسط الاطفال في منطقة (هوسا فلاتة) في قرية الكنوز خلال الايام القليلة الماضية، واضاف ان السلطات المحلية في القرية ابلغت السلطات الصحية بالولاية والمركز بتفشي المرض ما ادى الى استجابة السلطات واجراء عملية التطعيم.
من ناحيته، قال وزير الصحة بولاية النيل الابيض، الدكتور عبدالله عبدالكريم، لـ(الصحافة) انه وفور ظهور اول حالة في القرية ارسلت السلطات الصحية فرقا لعمليات التطعيم في القرية بعد اخذ العينات، واقر بوفاة (14) طفلا بسبب الحصبة

الصحافة

تعليق واحد

  1. هوووووي ده كلام خطير جدا جدا ولاية النيل الابيض من اقدم الولايات التي عمّاها التطعيم ضد الحصبه والكتكوته ولكن ظهور وباء مثل هذا واصابه 250طفل ده يعتبر كارثه وهذا لايحدث الا اذا كانت الامصال التي استخدمت في التطعيم مضروبه او فاسده او منتهية الصلاحيه فنرجوان يتم تحقيق دقيق في ذلك وربما يكون في حاجه علي شاكلة صفقة التقاوي الفاسده .

  2. مافى داعى لهوسافلاتة دى ديل اطفال سودانيين وزير الصحة وين ؟؟؟؟ 14 طفل لا حول ولا قوة الا بالله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..