“يآ دي كوالا الجن دي”..!!!ا

بالمنطق

“يآ دي كوالا الجن دي”..!!!

صلاح عووضة
[email][email protected][/email]

* (نفسي) أعرف ما الذي لدى جماعة الإنقاذ في عاصمة ماليزيا هذه..
* أو بصراحة؛ أنا أعرف ولكني أتظاهر بالبراءة لشيء في نفسي الأمارة بـ (الشمشرة) الصحفية..
* فقد سمعت أن نفراً من الإنقاذيين هؤلاء لديهم فنادق فخيمة هناك..
* وأن نفراً آخر لديهم استثمارات (إسلامية!!) بمناطقها التجارية..
* وأن نفرأ ثالثاً لديهم أموال في بنوكها..
* وأن نفراً رابعاً لديهم فلل وشقق وعمارات بضواحيها الراقية..
* هذا بعض مما سمعته ولا أستطيع الجزم بصحته..
* ولكن (المعرفة) التي أعنيها هي من قبيل ما تؤدي إليه المقدمات من نتائج حسب علم المنطق الأرسطي..
* فـ (بالعقل كدا) ؛ ما الذي يجعل منسوبي الوطني (رايحين جايين) ما بين الخرطوم وكوالا لامبور طوال العام؟!.
* فما لم يكن الهدف من (المساسقة) هذه مثل الذي فعله (الأخ!!) ذاك فلا بد – إذاً – أن في الأمر (إنَّ!!)..
* والذي فعله الأخ هذا هو أنه أقنع (المدام) بضرورة السفر إلى كوالا (إيه) هذه بغرض (الإحتفال بذكرى شهر العسل!!)..
* وبعد عدة أيام (أقنع!!) المدام – مرة أخرى – بضرورة رجوعه إلى الخرطوم سريعاً لأمر عاجل مع بقائها هي هناك في انتظاره..
* أما الأمر العاجل هذا فقد كان (شهر عسل جديد!!) مع واحدة (في عمر الزهور!!)..
* أي أن (الأخ) المذكور (زحلق!!) المدام هناك..
* و (إخوان) له آخرون (يزحلقون!!) – ربما – (حاجات تانية!!)..
* ونقول (ربما )لكيلا (نُزحلَق) نحن أنفسنا نحو نيابة الصحافة لنُسأل: (من أين لك هذا الخبر؟!) عوضاً عن أن (يُزحلق) آخرون نحو نيابة المال العام ليُسأل كل واحد منهم : (من أين لك هذا “الهبِر”؟!)..
* و (ربما) الظنية هذه يزيد من قوتها ما أوردته صحيفة ماليزية قبل أيام عن استثمارات (إنقاذية) هناك تبلغ في مجملها نحو (13) ملياراً من الدولارات..
* فإذا صح الخبر هذا فإنه يفسر لنا (سر!!) التدافع (الإخواني!!) المريب نحو كوالا لامبور بأكثر مما كانت تعنيه لقريش (رحلة الشتاء والصيف)..
* ثم هنالك منفعة أخرى من (منافع الحج!!) إلى لامبور هذه..
* فقبل أعوام أرسلت الإنقاذ – سراً – مجموعة من الشباب والشابات الى ماليزيا بغرض التدرُّب على فنيات العمل التلفزيوني والإذاعي..
* وفور أن عاد هؤلاء – بسلامتهم – قيل للأقدمين بالجهازين هذين : (يللا، لحد هنا كتر خيركم!!)..
* والنتيجة كانت ما ترونه الآن من (عكٍّ!!) في المرفقين المذكورين أدى إلى انصراف الناس إلى فضائيات وإذاعات إخرى..
* فالتعامل مع مثل الأثر (الكوالا لامبوري) هذا مقدور عليه، ولكن المشكلة في الذي يذهب إلى هناك و (لا يعود!!)..
* المشكلة في ثرواتنا التي تُرسل إلى هناك لحين أن (يلحق!!) بها أصحابها في (اليوم الأسود!!)..
* وإلى أن يأتي اليوم هذا فإن يومنا نحن (الأسود!!)هو يوم عرف (الجماعة) سكة عاصمةٍ اسمها كوالا لامبور..
* ” يا دي كوالا الجن دي”..!!!!

الجريده

تعليق واحد

  1. ونحن ال 13 مليار دى سنعرف نحضرها من كوالا لامبور بعد نهايتهم التى باتت قريبه باذن الله وسنقطع اعناقهم كلهم

  2. يا عووضه يقولون والعهده على من يقولون أن السفر لبعض عواصم الدول الآسيويه يكون كالآتى :
    مانيلا ـ للمساج والإسترخاء وتغيير أبوحمار ببول الأسد ..

    بومباى ـ للدراسه أو شراء شهاده جامعيه كبيره ـ ما يفرق ..

    كراتشى ـ لهواة الصيد البرى .. ,ودى طبعا لبدو الخليج فقط ..

    كابول ـ للتدريب العسكرى أو الجهاد ـ ما يفرق برضو …

    طهران ـ جنباً سلاح !!!

    أما جميلة الذكر كوالا لامبور .. فدا بزنس بس …..

  3. فساد ير ى بالعين المجردة ,, وما عايز مايكرسكوب عشان سعادة الريس ما يجتهد ويعمل مفوضية … اها يا ريس الجماعة استاند باى وجابو ليك كل حاجة ورينا شطارتك وبراءة الزمة بس اوعى من فقه السترة اذا كنت عايزنا نصدق انك فعلا رئيس بلد وما شايل القفه وزول اضينه ساكت .. لكن والله ما اظنك تسويها لانو اول حاجة حا يروحوا فيها ناس البيت ونسوانك ورفقا الدرب الميامين

  4. – الاستاذ البارع صلاح عووضة ، تحياتي الطيبات لشخصكم، و دعواتنا لك بالتوفيق

    دائما.

    – انت يا أخي عووضة عايز أسألك : في رأيك المليارات دي مافي طريقة يرجعو ا منها

    جزء لمقابلة الفجوة الاقتصادية بالداخل.انشاء الله على سبيل السلف – رغم انها في الاصل

    ملك للبلد . وهو في حاجة لها.

  5. ياود عووضه عشان اطلعك من (الحته) دى (على راى الفنانين الخدج) عندما يجدون انفسهم فجاءة وعلى غير موعد أمام كاميرات التلفزيون 00وبمناسبة (الزحلقه الاسلاميه )والتى لم تشير اليها بصراحه !! اليك هذه الطرفه وقارن ايهم اولى بجنه عرضها السموات والارض اعدة للمتقين00ونسأل الله ان يعد للغدارين جهنم ليكونوا لها حطبا!! فصديقنا المتواضع رجل بسيط وقد اكمل لبناته واولاده الشباب نصف دينهم ووجد نفسه وجها لوجه مع (الهانم) وإقترح عليها وبعد ان اديا ما عليمها من واجب دينى ودنيوى أن تذهب معه لاداء مناسك الحج ،وتوفقا فى الذهاب واديا الطقوس الواجبه على احسن ما يكون عليه الحجيج ثم زارا قبر الرسول عليه الصلاة والسلام ثم عادا الى الحرم المكى الشريف00 وبغته خطرة لصديقنا فكره مجنونه وراءا ان يصارح بها (المدام) 00وقال لها ((بصراحه يا (حجه) كده نحن عملنا الواجب الاولاد والبنات خلاص عرسنا ليهم والحج حجيناه وأنا شايف انتى تقعدى هنا (تجاورى) وخلينى انا ارجع البلد اشوف لى واحده (كده ننوسه)أكمل معاها باقى حياتى!!)) وعليك وعلى قرائك ان تنظروا وتوجدوا الفرق (ايهما يا ترى يجعل الجيوب والعقول أكثر بياضا؟!!)0

  6. الخبر نهديه للقائمين على بيوت الاشباح الذين يسهرون الليالى لتثبيت الدولة الاسلاميه . دولة شريعة هيئة علماء المسلمين .. ونهديه للذين يطبقون الشرع فى فتاة الفديو الفقيرة الجائعة .. ونهديه للهيئة القضائية الرسالية التى تطبق الحدود اسبوعيا على ابو الزيك ود حلتنا .. ابو الزيك هذا عندما يسكر ولا يجد حق العشاء يذهب ليغنى امام قسم الشرطة .. هذه هى شريعة امير المؤمنين التى يتقرب بها الى الله لينال الجنة هو والقائمين على ادارة بيوت الاشباح الاسلامية التى تفرض التقوى بالقوة وسلخ الجلد والاغتصاب ان دعا الامر .. هاك الجنة دى .. يامجنون .

  7. لقد بنى الرئيس مهاتير محمد بلاده من لاشئ خلال عشرون عاما بالاعتماد على النفس وغرس روح العمل والوطنية فى شعبه وكان السر فى التوسع فى زراعة زيت النخيل حتى غدت بلاده من اوائل النمور الاسيوية فى تنمية القدرات والاقتصاد .. ثم ياتى الاعجاز فى نكران الذات وعدم التشبث بالسلطة وتركها طواعية لمن يقود السفينة من بعده قبل سنوات قليلة وهو فى قمة المجد والعطاء ..
    وهنا بنى وطنى ينهشون فى بلدهم مع تدمير منظم للزراعة وعدم الاستغلال الامثل لما حباهم به الله من ثروة بترولية ( عابرة ) .. مع تكرار الوجوه الفاشلة من الوزراء دوما حتى وصلنا اخيرا لحكومة ال77 وزير المترهلة والتى يتبارى بعض وزرائها فى الانشغال باستثماراتهم فى ماليزيا ..

  8. يا عوضه انا عندى مسابقه جائزتها مليون جنيه فضلت انها تكون عبر التعليقات على موضوعك ده المسابقه هى كالاتى انه كوالا لامبور اختصار لجمله يعرفها الكيزان الوالغين فى المال العام تعنى تهريب الاموال قبل الفاس تقع فى الراس من يكمل هذه الجمله بياخد المليون بالقديم ما بالجديد فاسمح لنا بذلك
    وسيله مساعده كل حرف يعنى كلمه ولو عرفتوها بتعرفه شفرة كولا الجن
    كوالالامبور
    ( كل واحد انقاذى لص استلم لحسته احسن من بدرى ……………………………) ) اكمل الناقص

  9. ببساطة…
    حامل الجواز السوداني….يحق له
    دخول النار…ماليزيا..بيوت الاشباح.. القبر..دون تاشيرة او اذن

  10. ارجاع مانهب من البلاد الى ماليزيا ليس بصعب بعد سقوط الانقاذ لأن ماليزيا جزء من الاقتصاد العالمي يحكمها المجتمع الدولي ومؤسساته القضائية بحيث يمكنك رفع قضية في أي دولة من الاتحاد الاوروبي أو محكمة لاهاي. الأهم هو حصر حقيقي لماتم سرقته والاشخاص الذين في اسماءهم استثمارات قامت من ماسرق الى الخارج.

  11. قارن يا اخ صلاح بين فساد الانقاذ و بين الفرمالة بتاعة ناس الانقاذ و اللى هى تعويضات اراضى ام دوم لبعض افراد من اسرة المهدى و ليس الصادق المهدى و التى صادرها نميرى بدون وجه حق قانونى و انما لغرض سياسى و كل الناس الاتضرروا من نميرى ارجعت لهم ممتلكاتهم و آل المهدى هم مواطنين زيهم و زى غيرهم و حكومة الصادق اتعاملت معها بكل شفافية و لم تصادر او تغلق الصحف التى تناولت ذلك الموضوع بالحق او الباطل!!! بس فى فرق واحد انه فساد الانقاذ كله فى سبيل الله!!!!!

  12. حبيبي يا عووضة .. ان كلماتك دائما في المليان .. وانها اقوي من السلاح .. فالشعب السوداني علي قناعة تامة بان جميع دولارات السودان في ماليزيا .. والكارثة ان البشير العوير عارف ونافع عارف وعلي عثمان وابوالجاز وامين حسن عمر وقوش وعطا بتاع الامن .. وعارفين ان الشعب عارف .. وعارفين انو مافي راجل في السودان بقدر يمرق الشارع .. وعارفين ما في واحد في السودان يستطيع ان يصفيهم واحد واحد .. فجميع البيوت فيها واحد من جواسيس الامن .. وسوف يردح الشعب في الفقر والاذلال الي ان تقوم الساعة .. لكن كل شيء باوانه .. وهنا ما علي شعب السودان غير .. محاسبة كلاب الامن من غير محاكمات وبالتصفيات الانتقامية .. ولو بالخنق حتي تخرج السنتهم ..

  13. الكواله ده يااستاذ اصلا اسم حيوان ذكى جدا (لماذا)لانه بطئى الحركه واستطاع الاستمرار والعيش فى الغابه مع كل اصناف الوحوش السريعه الشرسه اذا كنت عاوز تعرف معنى الكوالا وكان انت قاصد حاجه تانيه (بطريقتك اناء بررررره)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..