أخبار السودان

كاشا:يتهم الجبهة الثورية والمعارضة الجنوبية بالتورط في أحداث خور الورل

ربك : ابراهيم عربي
كشف والي النيل الابيض الدكتور عبد الحميد موسى كاشا أن التحريات أثبتت تورط الجبهة الثورية وقوات المعارضة الجنوبية في احداث خور الورل ، مؤكدا القبض علي بعض عناصرها، واصفا اياها بالاحداث العرضية ، غير أن الوالي أكد استقرار الحدود وتأمينها من قبل القوات المسلحة .
واشتكى كاشا في تصريح لـ «الصحافة» من اكتظاظ المعسكرات باللاجئين من دولة جنوب السودان الذين تجاوز تعدادهم «150» ألف لاجئ بمعسكرات النيل الأبيض المختلفة في ظل ضعف الخدمات المقدمة من قبل الجهات المختصة ، وقال ان قضايا العائدين السودانيين من الجنوب تشكل هما لدي حكومته .
واكد كاشا أنه وجد ترحيبا وتعاونا من قبل اهل بحر ابيض كافة بمختلف تكويناتهم ، ونفى وجود جسم يسمي ب«الكباتن» ، وقال إنه لم يسمع به إلا من خلال وسائل الاعلام.
وعبر كاشا عن رضاه الكامل عن التعاون من قبل اهل الولاية ، وقال ان النيل الابيض تجاوزت العديد من التحديات الأمنية والسياسية والخدمية والتنموية وعلي رأسها مشكلة طلاب دارفور والتي وجدت تصعيدا من قبل الحركات المسلحة، والاسهالات المائية التي تجاوزتها بالعمل الجاد، والتي وجدت إشادة من قبل المجتمع الدولي والمنظمات .
واكد كاشا لدى وقوفه ميدانيا على عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالنيل الابيض ، انها تسير بصورة جيدة وفق الخطة.
وقال ان بعضها قد اكتمل وفي انتظار افتتاحها علي يد رئيس الجمهورية إبان زيارته المرتقبة للولاية ، معبرا عن عدم رضاه لأداء الزراعة في الولاية رغم ماتنعم به من مصادر ومياه وامكانات .
واكد كاشا مضي حكومته بصورة جادة لاجل مصلحة إنسان النيل الأبيض .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..