“مرور دبي” تستعيد 700 ألف مخالفة مرورية

استعادت مرور دبي 700 ألف مخالفة مرورية ألغيت نتيجة التلاعب في أرقام اللوحات، تم إعادة 1629 مخالفة تقنيا، و75 ألف مخالفة يدويا.

أكد اللواء مهندس محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور في دبي، أن الإدارة استعادت 700 ألف مخالفة مرورية كانت تلغى في السابق بسبب عمليات طمس أو تلاعب في الأرقام. وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وبين أن الإدارة تمكنت من ضبط آسيوي يقوم بتبديل لوحتي الارقام لمركبتين مختلفتين إحداهما (بورش) والثانية (بي ام دبليو) ظنا منه بأنه بهذا الأسلوب سيتمكن من إلغاء المخالفات المرورية التي تحررت ضدهما.

وأشار إلى أن التلاعب في أرقام لوحات المركبات يأخذ أشكالا عدة، بدءا من طمس لبعض الأرقام الموجودة على اللوحة، وانتهاء بوضعها على يمين او يسار السيارة، بحيث يظهر رقمان فقط، مشيراً إلى أنه في السابق عند الاعتراض على مخالفة مرورية، ويتبين أن لوحة الارقام ليست مطابقة لنوع المركبة كانت المخالفة تلغى، ولكن اليوم ووفقا للإجراءات المرورية المعمول بها، ونظرا لحالات التلاعب في لوحات الارقام لا تلغى، ولكنها تجنب حتى يتم التدقيق والتأكد من أن المخالفة ليس فيها خطأ بشري من رجل المرور.

وأوضح بأن هذا الشخص تعمد وفقا لاعترافه، بتبديل اللوحتين، حيث تحمل الأولى رقم “3107” والثانية تحمل رقم “3380” مؤكدا انه تم تحويل الامر الى الجهات المعنية للتحقيق كقضية تلاعب في لوحة ارقام مركبة ، وهو ما يجرمه القانون الاماراتي ، وتعتبر جناية في حال ثبت سوء النية لدى الشخص المتلاعب او تعمد في الامر.

وأضاف اللواء الزفين ان فريق التقصي تمكن خلال الفترة الماضية من التوصل الى شخص من احدى امارات الدولة تراكمت عليه مخالفات بمبلغ 40 الف درهم خلال الفترة من نهاية نوفمبر من العام الماضي وحتى شهر مايو الماضي ، وبتوقيفه تبين ان هناك تلاعبا في بعض ارقام اللوحة وان السيارة عائدة لأحد مكاتب تأجير السيارات، لافتا الى ان الامر وضع حاليا تحت التحقيق حيث سيتم استدعاء سائق المركبة ، وصاحب مكتب التأجير لمعرفة من المتسبب في عملية التلاعب في لوحة الارقام خلال تلك الفترة.

وأكد اللواء الزفين انه في حالة ضبط اي سيارة يكون هناك تلاعب او طمس في لوحة الارقام يتم على الفور حجز المركبة، مشيرا الى ان مدة الحجز مفتوحة وفقا للمخالفات المرتكبة او المسجلة على المركبة ، ويتم احالة صاحبها الى النيابة تحت بند التلاعب في لوحة ارقام مركبة او طمسها ، مع الزام الشخص بدفع المخالفات المتراكمة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..