ترامب الرجل الذي هزم المنطق..

اربعة ايام تفصلنا عن بداية حقبة جديدة بتولي ترامب الرئيس المنتخب لمهامه بشكل رسمي في 20 يناير الجاري ليصبح رئيسا لأكبر قوة عسكرية واقتصادية وسياسية في العالم..

قبل فوزه بالرئاسة الكثيرين يروا ان المنطق لا يدعم فوزه ليكون مناسبا لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية.. لكنه استطاع ان يهزم هذا المنطق ويتربع علي عرش البيت الابيض..

ابرز ملامح الفترة المقبلة حتي الآن..

توجه ترامب لإلغاء إتفاقية التجارة الحرة مع الدول الآسيوية سيسمح للصين بإنشاء تكتل إقتصادي في المنطقة.. و تحالف الصين وإيران وروسيا من جهة سيكون مهدد مباشر ربما يقود إلي حرب ستكون تكلفتها باهظة..

هجوم ترامب علي الصحافة في اول مؤتمر صحفي له وعلي رأسها ال CNN واصفا اخبارها بالكاذبة.. وطلب من مراسل CNN ان لا يكون وقحا لأنه لن يعطيه الفرصة للحديث..

في سابقة غير معهودة شن هجوم علي وكالات الإستخبارات بسبب تسريب تقرير يشير لعلاقة قديمة له بالكرملن و إمتلاك روسيا لتسجيلات تخصه.. وفي نفس الإتجاه نفت ال CIA اي دور لها في هذا التسريب..

كسر عادة فعلها احد عشر رئيسا قبله بعدم إختيار فريقه لصوت تشارلز بروتمان/ 89 عام / لتقديم حفل التنصيب وإختياره ستيف راي مقدم مباريات MLB. ربما لأن الاخير لم يكن من مؤيديه..

الواضح ستكون هناك متغيرات كبيرة في التوجه العام للسياسة الامريكية بطريقة غير معهودة تحكمها ردود الافعال بشكل اساسي..

نتمنى ان يشهد العالم مزيد من الإستقرار والسلام .. وان تعيش كل الشعوب بمجبة و وئام..

خليل محمد سليمان

[email][email protected][/email]
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..