المخابرات السودانية: تصريحات سلفاكير حول “الأبيض وهجليج” مضللة

وصف مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول مهندس محمد عطا المولي ، تصريحات سلفاكير ميارديت رئيس دولة الجنوب حول “بحيرة الأبيض وهجليج” وادعاء دخول الجيش السوداني لدولة الجنوب ، بـ “المضللة والمغلوطة وتدل على عدم علمهم بجغرافية الحدود” .

وقال عطا في مؤتمر صحفي عقده امس بمقر جهاز الأمن إن القوات المسلحة استعادت آخر المواقع “الكهرباء والشهيد الفاضل” على الحدود مع دولة الجنوب ، مؤكدا عدم رغبة الحكومة التوغل داخل أراضي دولة جنوب السودان.

وكشف مدير جهاز الأمن والمخابرات عن عثور القوات المسلحة على جثث قتلى من جنود للجيش الشعبي التابع لدولة الجنوب ومتمردي حركة “العدل والمساواة” كما تم أسر قوات من جيش الجنوب ومتمردي الحركة .

ونوه عطا إلى أن القوات المسلحة مازالت تطارد الجيش الشعبي تجاه الجنوب على الحدود في موقع “التشوين” السوداني خلف موقعي “الكهرباء والشهيد الفاضل”.

وأكد عزم الحكومة “على تطهير البلاد وتحرير آخر شبر فيها من أي قوات غازية أو متمردة” لافتا إلى أن الجيش الشعبي لا تؤهله إمكانياته للدخول في حرب شاملة مع السودان .

ورهن تحسين الأوضاع مع دولة الجنوب وعودة التفاوض بتهيئة الأجواء المتوترة حاليا ومعالجة الملف الأمني بين الدولتين .ونفي أن يكون تعليق زيارة الرئيس البشير إلى جوبا بسبب تأمين الزيارة نفسها أو المخاطر التي تحفها “إن وجدت” ، مشيرا إلى أن الحكومة تعطي هذه المسألة حجمها وأن معالجة هذا الأمر كانت ومازالت مقدورا عليها حسب قوله.

تعليق واحد

  1. الله يرحم الجيش البقى تحت ادارة السياسين وحناكيش جهاز الامن

    نصيحه لوجه الله للبشير ( وبقول المثل اسمع كلام الببكيك وما تسمع كلام البضحكك )

    تخلى عن السياسين المصلحجية نافع وشلته وعلى عثمان وشلته

    اعتمد على الله والجيش والشعب السودانى وما بتندم

  2. مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني وصف جيش دولة الجنوب بالجيش الشعبي أكثر من مرة و هذا يدل على أن الرجل ما زال يعيش في فترة ما قبل الانفصال .اصح يا رفيق !! الجنوب الان دولة أخرى و أنت في حالة نزاع معها -إن لم تكن حربا-

  3. اصبح الجيش السودان منظمة كيزانية !
    تحارب من اجل بقاء هذا النظام الفاسد !
    فقد الجيش السوداني هويته القومية
    فلماذا نخرج من حرب وندخل في حرب ؟
    ولماذا نغلق جبهة ونفتح اخرى ؟
    وما هو الهدف من كل هذه الحروب ؟
    متى ينعم هذاالشعب بالامن والاستقرار ؟
    الحرب الرابح فيها خاسر فكل الدماء سودانية
    الفتنة نائمة لعنة الله على من ايقظها
    اللهم اذهب عنا هذه العصابة الظالمة

  4. يا جماعة الخير نريد ان نعرف متين عينو ود العطا ناطق رسمى للقوات المسلحة كفاية مهازل خجلتونا كل واحد ما يلزم حدوده ويحترم تخصصه

  5. من اجل البقاء فى السلطة ممكن تعملوا اى حاجة “البلد بقت ما عندها سيد”لكن تمشو وين من ربنا
    لكن كدة المرة دى اصدقونى القول المرة دى تبدو من الميل كم يا كوزنجية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..