أخبار مختارة

حمدوك: الصراع الحالي في السودان يستهدف التحول المدني

الخرطوم: الراكوبة

قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك إن الصراع الدائر حالياً هو ليس صراعاً بين عسكريين ومدنيين، بل هو صراع بين المؤمنين بالتحول المدني الديموقراطي من المدنيين والعسكريين، والساعين إلى قطع الطريق أمامه من الطرفين، لذا فإن وحدة قوى الثورة هي الضمان لتحصين الانتقال من كل المهددات التي تعترض طريقه.

وأضاف: “إن مبادرة رئيس الوزراء هي الطريق لتوسيع قاعدة القوى الداعمة للانتقال الديموقراطي، من قوى شعبنا من المدنيين والعسكريين. وأُرحب بجميع ردود الأفعال التي صدرت مؤخراً من جميع الأطراف حول المبادرة. كما سأعمل بجد خلال الأيام القادمة للمُضي بها قُدُماً حتى تبلغ غاياتها.”

ودافع حمدوك عن لجنة إزالة التمكين قائلاً: “إن لجنة إزالة التمكين من مكتسبات الثورة، والدفاع عنها والمحافظة عليها واجب، ولا تراجع عن تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، فتفكيك نظام الإنقاذ استحقاق دستوري ويدعم التحول المدني الديموقراطي، وهو هدف لا تنازل عنه.”

وطالب حمدوك جميع الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً، والابتعاد عن المواقف الأحادية، وأن يتحملُّوا مسؤولياتهم كاملة، وأن يتحلّوا بروحٍ وطنيةٍ عاليةٍ تُقدِّم مصلحة بلادنا وشعبنا على ما عداها.

‫5 تعليقات

  1. ما لم يدرك المكون المدني بأن التحول الديمقراطي بالبلاد لا يحتاج الي بيانات بقدر ما يحتاج الي أنياب يستطيع بها حماية نفسه اولا والبلاد من بعدها سواء ان كانت تلك الانياب من الداخل او من الخارج فان البلاد سوف تستيقظ علي دوي الرصاص والانقلاب شئنا ام أبينا والتجارب الاقليمية من حولنا أكثر من ان تعد وبالتالي فان الوقت الآن ثمين جدا للحاق ما يمكن لحاقه والا سوف يتم عض اصابع الندم علي هذه السيولة والضعف والتراخي…

  2. سيد حموك هل هو محايد في هذا الصراع و كمان ( يطلب من الاطراف ) يا رئيس وزراء الثورة ( النجيض ) يعني
    المعني صيدتنا طلعت جرادة كما يقول المثل لا حول ولا قوة الا بالله

  3. “طالب حمدوك جميع الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً…” مع اي طرف رئيس وزراء الثورة، هل هوطلع محايد؟ صراحة ضعف وهوان هذا الحمدوك الذي ليس له لون ولا طعم ولا رائحة اضرضررا بليغا بالثورة ومن نفاقه يطالب الثوار أن يتحملُّوا مسؤولياتهم كاملة وهو رئيس وزراء الثورة لايتحملّ اي مسؤولية وهل مصلحة بلادنا وشعبنا في تعىين الكوزترك في مبادرته وليته قبل بل رفض بكل صلف استهانة برئيس وزراء الثورة الذي وجد نفسه في مكان هو ليس قدره، فرجل في يده كل السلطة التنفيذية، بل منحته الوثيقة الدستورية كل السلطات والصلاحيات التنفيذية لرئيس الجمهورية فهل يحتاج ليطلق مبادرات وقديما قال الشاعر”من يهن يسهل الهوان عليه… ما لجرح بميت ايلام”

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..