اليوم نداء ولاية الجزيرة

بسم الله الرحمن الرحيم

(حليل الكان بيهدي الغير صبح محتار يكوس هداي).
في لقاء كبير بدار الشرطة يوم امس الأحد وعلى المنصة الدكتور محمد طاهر إيلا والي الولاية والدكتور كرار التهامي السفير بالخارجية ورئيس المرصد الإعلامي لولاية الجزيرة والست وزير الثقافة والاعلام بولاية الجزيرة انعام حسن عبد الحفيظ وقاعة كبيرة امتلأت بقامات إعلامية كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومبدعون الأستاذ محمد الأمين والأستاذ حمد الريح والموسيقار الفاتح حسين.
كان اللقاء تحت مسمى مؤتمر صحفي ولكن توسع ليصبح مؤتمر تفاكري تطرق المتحدثون لكل ما يقوله الشارع وكل ما يقوله المعارضون وتطوع بعضهم بإسداء النصح للوالي وقدم كل راغب في الكلام ووجد فرصة كانت طريقة جديدة في اللقاءات حتى التي اتهمت المنصة بانحيازها لكبار الكتاب والأقلام الأنيقة د. كرار رضاها.
لم يتركوا صحة ولا تعليم ولا زراعة ولا مشروع الجزيرة الذي لا يحلو الكلام في غيابه خصوصا بعد أن ملأ الصوامع والمطاحن قمحاً هذا اليوم وتمني.
وضحك العمال وضحكت الأنعام وتبختر المزارع وإمتلأ ديوان الزكاة وبرضو تقولوا القمح ما بنفع في الجزيرة.
كل ذلك تمهيداً لحدث اليوم حيث يجتمع في الثامنة من مساء اليوم بقاعة الصداقة وبتشريف السيد رئيس الجمهورية ورعاية السيد إيلا نداء تنمية ولاية الجزيرة. (ليه ما قالوا نفير خائفين ناس كردفان يقولوا قلدونا) دعونا نتجاوز الشكليات.
المطلوب اليوم خطة واضحة تعرض بوضوح تسرد الأولويات وما يحتاج تنمية عاجلة وما يحتاج تنمية طويلة الأمد ( عمليات ساخنة وعمليات باردة).
في اللقاء طالبت بأن تكون النفرة ذات مسارين واحد لما اعد من أولويات في خطة الوزارة ومسار طويل الأمد يخصص للتعليم.(رد الوالي على معظم الذي ذكر وهذه كانت خارج المعظم أو من الذي لم يعلق عليه معليش امكن كاتب هذه السطور ما قدر يوصل فكرته بطريقة جيدة أو فشل في المقدمات وكسير التلج ودلف لموضوعه بكل جلافة).
أكرر الآن امنيتي بأن تكون للتعليم لجنة غير تقليدية ذات رؤية واسعة وخبرات متعددة تضع ما يحتاجه التعليم في ولاية الجزيرة من تطوير وأول التطوير تدريب المعلمين تدريباً كبيرا حتى يواكبوا ما يجري في العالم ويبدأ هذا من مشرفات التعليم قبل المدرسي وتعليم الأساس والتعليم الثانوي والبنى التحتية وتحويل التعليم الى تعليم حديث مقنع لتلاميذ وطلاب اليوم.
وهذا يحتاج مالاً كثيرا ونداء اليوم ليس لأهل الجزيرة فقط ولكن لكل سوداني وغير سوداني تصله الدعوة الى النداء نسأل الله ان يلبي عبر تحويل الرصيد إيداع في حساب البنك من افراد ومؤسسات ومنظمات ودول صديقة وكلما كبير رأس المال سهلت التنمية مع مراعاة التنفيذ الجيد والمحاسبة المتكررة والشفافية العالية.
نسأل الله ان يكون الاعداد جيدا بقدر نوايا ناس الجزيرة السمحة وهل في ذلك شك. لا نفتخر على أحد ولا نمتن على أحد ويجب الوقوف مع هذا الوالي واسع الصدر وكبير التجربة ليس في الطرق والأرصفة وأكتاف الطرق المشيدة.

الصيحة

تعليق واحد

  1. هذه المواضيع من صميم عمل الولاية و الحكومة من المفترض تصرف عليها هي وليس المواطن. مافي ليكم ولا تعريفة يا حرامية يا لصوص…..قال تحويل رصيد قال

  2. ما كنت ادرى كثيير الثلج ممكن يصل المرحلة الرخيصه دى … ما كان احسن ليك تطقع جمارين تلاته بدل التعرسه دى…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..