أخبار السودان

لجنة أمن الضعين تعلن إعادة فتح الأسواق وتتخذ قرارات

أعلنت لجنة أمن محلية الضعين بولاية شرق دارفور فتح السوق الرئيس والأسواق الطرفية بالمحلية، بالتنسيق مع الإدارة الأهلية ومبادرة “منع الظواهر السالبة وقبول الآخر”، ابتداءً من اليوم الأربعاء، بعد يومين فقط من استيلاء الدعم السريع على الحامية العسكرية التابعة للجيش والمطار الرئيس في المدينة.

وأعلنت لجنة أمن محلية الضعين –حسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء– اليوم الأربعاء أنها قررت فتح السوق الرئيس والأسواق الطرفية ومنع دخول المسلحين والمركبات المسلحة أو أي دراجات على متنها مسلحون.
وشددت اللجنة الأمنية لمحلية الضعين على أن من يخالف هذه الإجراءات في السوق الرئيس والأسواق الطرفية بالمدينة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأغلقت أسواق مدينة الضعين بولاية شرق دارفور بالتزامن مع استيلاء الدعم السريع على الحامية العسكرية للجيش والمطار وانتشار عسكري في المدينة.

وسيطرت الدعم السريع على الحامية العسكرية في الضعين ضمن ثلاث حاميات عسكرية للجيش في إقليم دارفور في ولايات جنوب دارفور وغرب دارفور ووسط دارفور خلال شهرين.

وقال محمد عبدالرحمن وهو من سكان مدينة الضعين في حديث إلى “الترا سودان” إن حركة الشوارع عادت تدريجيًا إلى نشاطها مع “توجس” عقب سيطرة الدعم السريع على الحامية العسكرية والمطار. ولفت إلى أن المواطنين ما زالوا يشعرون بالتوجس من تجدد الاشتباكات ودخول المدينة إلى نطاق الحرب.

الترا سودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..