أخبار السودان

وزارة التنمية الاجتماعية :نطمح في الوصول لتقديم الرعاية الصحية المنزلية لكبار السن

أكد مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتنمية الريفية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور محمد حسين عبد القادر اهتمام الوزارة بكبار السن والعمل على توفير احتياجاتهم إيفاءا لجهودهم في المجتمع.

وكشف في تصريح (لسونا) عن مراجعة الاستراتيجية الوطنية لكبار السن التي تعتبر من أولويات الوزارة بجانب مراجعة مشروع قانون كبار السن ليكون دعما لحقوقهم مبشرا بان القانون في طور المشاورات مع كل الجهات ذات الصلة وأصحاب المصلحة وان القانون الآن يراجع في اللجنة الوطنية ليعرض في ورش تفاكرية مع المختصين.

كما أكد العمل لتوفير الرعاية الصحية لكبار السن ورفع الوعي بالاحتياحات الصحية ومساهماتهم في مجتمعهم ودور القوى العاملة في الرعاية الصحية وزيادة الوعي وتقديرا لدور القوى العاملة في المجال الصحي وتحسينها خاصة لمهنة التمريض قائلا” نطمح للوصول لتقديم الرعاية الصحية المنزلية لكبار السن عبر الوزارة والتأمين الصحي والشركاء”.

وأوضح أن الورشة التي إنعقدت اليوم بالوزارة حول الأدوات وأساليب التعامل مع كبار السن في ظل الأزمات إستهدفت العاملين في الدور الإيوائية بولاية الخرطوم مشيرا الي أنها ستنتقل للولايات ونسعى من خلالها لرفع الوعي والتواصل وحماية حقوق كبار السن.وأكد أن الحكومة الإنتقالية أفردت مساحة كبيرة لدعم كبار السن وتوفير حقوقهم كما أبدت إهتمامها بالفئات التي ترعاهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..