مساجد الخرطوم تدعو لأداء صلاة الاستسقاء

الخرطوم:لؤي: صبري
طالب أئمة مساجد الخرطوم في خطبة الجمعة أمس بالخروج لأداء صلاة الاستسقاء، طلباً لنزول الأمطار. وقد دعا رئيس مجمع الفقه الإسلامي خطيب مسجد النور د. عصام أحمد البشير الأئمة والمسؤولين بالمركز والولايات بالخروج لأداء هذه الصلاة في خشوع، مشدداً في خطبة الجمعة أمس على ضرورة تحديد توقيت للخروج لأداء صلاة الاستسقاء بشكل جماعي.
من جانبه حث إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير الشيخ كمال رزق هئية علماء السودان على دعوة المواطنين في الخرطوم والولايات لإقامة صلاة الاستسقاء من أجل نزول الأمطار التي قال تأخرت كثيراً لاسيما في ولايات ومناطق الإنتاج الزراعي، وقال إن نزول الغيث هو للإنسان والحيوان وكل المخلوقات، وأضاف لذلك ندعو المواطنين لصلاة الاستسقاء.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. صورة معبرة. الحوجة ليست للإستسقاء ولكن لخبز في بطون الناس حتى لا يتخطفه الطير بين المزرعة وأفواههم.

  2. لا أعتقد أن أن قرار صلاة الكاذبين من منابر العاج في المساجد الممولة من المال الحرام ستنزل الأمطار.. ولكن الأمطار تنزل برحمة من الله على عباده.. الغبش المغبرين

  3. نقول ليكم زي ماقال السعودي عندما صلوا صلاة الاستسقاء في جدة وحصل ماحصل من سيول وتدمير – قال يا ناس البلدية كان تتاكدوا من انو المجاري مفتوحة قبل الصلاة – ونحنا نقول ياناس الحيكومة تأكدوا بان المجاري والخيران مفتوحة والتصريف سليم قبل صلاة الاستسقاء ،عشان مايحصل مسلسل كل سنة – اللهم ألطف بعبادك الطيبين المغلوبين على امرهم إنك سميع مجيب الدعاء

  4. أمرهم عجيب !!

    يطلبون من الله المطر , وإن نزل المطر يطلبون الإغاثات من الدول الصديقة والشقيقة .

  5. حلوة الائمة والمسئولين اقل لهذا العرخاصة والععرة وبقية البغال من المسئولين المتسولين الارض ارتوت واكتفت وشبعت بدماء ودموع وعرق المظلومين ف للصلاة شروطها خاصة صلاة المطر ومن هم جماعاتها هم الطهر وليس الملوثين ب كل الموبقات امثالكم ف الله رحيم ب عباده حجبها لفسادكم وعدم تخطيطكم للاستفاده منها ورحمة ببيوت المساكين الطينية والطوبية التي اصبحت ك بيوت الاثار لعدم تجديدها وصيانتها بفعل الفلس رحمة لنا من الباعوض والحشرات التي لن تجد دما ف عروقنا صل وصلوا كما شئتم ي عصام من محلها لن تقوم

  6. {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ }الأعراف96

    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً{10} يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً{11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً{12}

  7. يطالبون بنزول المطر وماذلك على الله بعزيز لكن اذا نزل المطرهل عندكم مصارف للمياه

  8. ما عندنا مانع نصلي صلاة الأستسقاء بس لو نزل المطر وكسر بيوتنا والحكومة قاعده تتفرج علي المنكوبين حنمسك كل أئمة الجوامع وكخخخخخخخخخخخخخ دبح ..

  9. نعم لصلاة الاستسقاء و لكن ماذا يكون لو لم تهطل الامطار؟
    اهل الريف الذين لم ىنزحوا نحو المدن بعد هم من ينتظرون هذه الامطار لقوتهم و لمراعيهم و لمد سكان المدن مما يتوافر من محاصيل و ثروات حيوانية. الامطار خيرها يشمل الجميع و عدمها كارثة تستمر لاعوام مديدة. ماذا وفرنا من المخزون الاستراتيجي من الذرة و الدخن؟ ما هي خطة حماية المراعي و الثروة الحيوانية؟
    توقعات الارصاد الجوية تقول ان ظاهرة النينو في قمتها و هي مرتبطة بشح الامطار في السودان و الدول المجاورة. مثال لها اعوام ١٩٨٢ و ١٩٨٣ و الجفاف الكبير في منتصف ثمانينات القرن العشرين.
    نصلي ونفعل خطط الطوارئ.

  10. دايرين دعوة جماعية في وقت وزمن واحد , انو الحكومة دي ما تقعد دقيقة ويموتو في زمن واحد, ويجي للسودان واحد بيخاف الله وبيخاف على شعبو ويكون عادل, وما بيدخل في شئون الغير ويعرف مصلحة السودان وين ويرجع الاراضي المغتصبة والجنوب , قرفنا من حكومة جاهلة وغير متعلمة.

  11. شهدت وﻻية شمال كردفان صباح أمس هطول أمطار غزيرة بمعظم مناطق الوﻻية استمرت ست ساعات، ما أدى لوجود (برك) من المياه في بعض أحياء الأبيض لسوء التصريف.
    وفي محلية غرب بارا جرفت السيول المنارل ببعض القرى منها قرية أم ضبان التي أكدت الإحصائيات الأولية غير الرسمية دمار 700 منزل بها، فيما تسبح القرية بكاملها في بحيرة من المياه مما جعل أهلها يستنجدون بالجهات الرسمية. الضحك على الدقون ..
    انتو ناس الراكوبة ديل جنو ولاشنو ..الأخبار دي من وين !!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..