أخبار السودان

وزير الحكم الاتحادي: التعيين في الولايات ساهم في تنامي الجهوية والقبلية

الخرطوم: جمعة عبد الله
أقر وزير ديوان الحكم الاتحادي، د. فيصل حسن إبراهيم، بأن قرار إتاحة الفرصة للولايات بتعيين منسوبيها في وظائف عامة، ساهم في تنامي الجهويات والقبليات في التعيين ما تسبب بترهّل وظيفي كبير في الولايات.
وقال فيصل في مؤتمر صحفي عقد بالوزارة أمس الأحد، إن عدم اتباع الولايات أسس ومعايير الترقي الوظيفي أدى إلى غبن في بعض المناطق، فضلاً عن تدني القدرات والخبرات العملية للضباط الإداريين، وحذر من الاستمرار في هذا النهج. ووصف تجربة الحكم المحلي بالضعيفة، وعزا الأمر إلى ضعف وانعدام الكفاءات، وقال: “ذلك أدى إلى الكثير من السلبيات والتفاوت من ولاية إلى أخرى”.
وأعلن فيصل عن تنقلات تمت للضباط الإداريين بالولايات، وكشف عن وجود “2385” ضابطاً إدارياً بالبلاد، قال إنه تم نقل “1413” منهم بين مختلف الولايات، وأوضح أن هذه الخطوة تمت استناداً على قرار مجلس الوزراء القاضي بقومية جهاز الضباط الإداريين، وأقر بأن بعض الولايات تعاني من مفارقات في الترقيات بين أبناء الدفعة الواحدة، وطالب بإزالة هذه التجازوات، وعزا الأمر لوجود ولايات مكتظة بالقوى العاملة ما جعلها لا تحظى بالترقي نسبة لضيق الفرص وقلة الوظائف الشاغرة.
وأكد أن المشاورات جارية حول إعادة هيكلة المحليات، وأشار إلى تكوين لجنة لدراسة وضع المحليات القائمة حالياً قبل البت النهائي في هيكلتها لتتناسب وعدد المحليات في كل ولاية مع نسبة السكان والموارد الموجودة بها.

الصيحة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..