التغريب لأخطر مروج حشيش بأم درمان

الخرطوم: مسرة شبيلي :
أصدرت محكمة جنايات أم درمان جنوب برئاسة القاضي د. عمر البشير أمس حكماً يقضي بالتغريب لمدة عام بولاية النيل الأبيض في مواجهة أخطر مروج للحشيش بمنطقة الشقلة جنوب أم درمان، ضبطت بحوزته (10) قناديل حشيش. وقالت المحكمة في حيثيات قرارها إن المدان لديه عدة سوابق تحاكم فيها بالإتجار والترويج، وأنه في هذا البلاغ أقر بالتعاطي فقط وأنكر الإتجار،

مبيناً للمحكمة بأنه قد تاب من النشاط في سوق الحشيش، لكنه يتعاطى فقط. وأضافت المحكمة أن صحيفته القضائية مليئة بالإدانات، لذلك شددت عليه العقوبة بعد أن أدين بالتعاطي لفشل الإتهام في تقديم بينات إتهامية تعضد تهمة الترويج، وتجاوز عمره السبعين عاماً، لذا أوقعت عليه عقوبة التغريب بدلاً عن السجن. ويذكر أن معلومة توفرت لدى مكافحة المخدرات بنشاط المتهم في المخدرات، وأنه من التجار المعروفين ببيع الحشيش بمنطقة الشقلة، وأنه تحاكم في عدة بلاغات وتم القبض عليه وبحوزته (10) قناديل حشيش في طريقه لبيعها، وأقتيد إلى قسم الشرطة ودون في مواجهته بلاغاً بالترويج، عدل إلى التعاطي بواسطة المحكمة.

الجريدة

تعليق واحد

  1. مثل هذه الاحكام المتهاودة هي التي تؤدي الى انتشار المخدرات فما معنى ان ينفى شخص الى ولاية اخرى كعقوبة وهل هذه الولاية مسموح بها الاتجار في المخدرات يجب تطبيق العقوبة القصوى وهي الاعدام على مروجي المخدرات ولكن بكل اسف ستسري هذه العقوبات علي الذين لا ظهر لهم اما الذين يدخلون المخدرات عن طريق الحاويات فهم فوق القانون.

  2. ردود علي خاتي اللوم
    تغريب يعني يبعدوهو من الخرطوم ويقضي العقوبة في مدينة اخري بعيدا عن مدينته

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..