أهم الأخبار والمقالات

ارتفاع جديد في مناسيب النيل الازرق يهدد الخرطوم والري تحذر

اكدت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية في بيانها ،اليوم الاربعاء، ان هناك ارتفاعا ملحوظا في مناسيب النيل الازرق في بعض الاحباس.

مشيرة الى ان القطاع الدمازين-سنار،سيشهد استقرارا ،فيما يشهدالقطاع سنار- الخرطوم ارتفاعاً،والقطاع جبل الاولياء-الخرطوم ارتفاعا ملحوظا،والقطاع الخرطوم- شندي ارتفاعا ملحوظاً ،القطاع شندي –عطبرة ارتفاعاً،القطاع عطبرة- سد مروي ارتفاعا ،القطاع سد مروي- الدبة ارتفاعا،القطاع الدبة دنقلا سيشهد ارتفاعا، والقطاع خشم القربة- عطبرة سيشهد استقرار .

ودعت لجنة الفيضانات، الجهات المختصة والمواطنين الى اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم.

‫6 تعليقات

  1. طيب الحلب خايفين من ملء خزان النهضة ليه. والموية دي كلها رايحة ليهم. مفروض نحن نطالب بملء الخزان الان لحماية اراضينا

  2. الحلب تقصدنا احنا ياوهم السودان الفاشل لاعندك كرامه ولا اراده ولا تقدر تتكلم طول عمرك مربوط في ذيول العالم لأنك نكره قذر ولواحنا حلب يا هم انتم عبيد يافشله القوم يامستعرب يا هم

    1. من كلمة ياوهم انت سوداني بتاع فتن وكلمة عبيد قبيحة في حقق لو كنت مصري لا شعرك اصفر ولا عيونك خضر اسمر او لون قمحي لو سمعت شادية اغنية السمر الشداد حقيقة انت اكثر من Petty person

    2. هل تعرف أول حاكم مصري لمصر هو محمد نجيب .. قبله وعلى مر العصور والحقب التأريخية مصر مستعمرة ومحكومة بالأجنبي .. وإياك تكون فاكر إنك حاليا مستقبل .. بلدك مجرد تابع ذليل لأمريكا وكلب حراسة لإسرائيل.

  3. برغم اختلافنا مع الاثيوبيين الان ومستقبلا عن طريقة التخزين ببحيره السد وسعتها …أليس من الافضل أن يطلب السودان الان من اثيوبيا محاولة تقليل نسبة المياه الوارده من النيل الازرق لتقليل نسبة حدوث الفيضانات بمناطق المحابس التى ذكرت بالمقال ؟

  4. السد العالي هو السبب الرئيسي للكوارث في السودان لانه يرفع المناسيب في الأراضي السودانية ويقلل من مخاطر الفيضان بالنسبة لمصر . والأن بعد تدفق الكميات الكبيرة من المياة فعلي السودان ان يبحث عن سد ليحميه من خطر الفيضانات .المكر السيئ يحيك بأهله.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..