بعد اجتماع بالخرطوم…مشار يدعو أنصاره إلى حمل السلاح

دعا زعيم المعارضة في جنوب السودان رياك مشار ومسؤولون موالون له إلى المقاومة المسلحة للحكومة.

أصدر مشار ومسؤولون في الحزب المعارض بيانا أمس السبت قالوا فيه إن قواتهم سوف تعيد تنظيم صفوفها ?لشن مقاومة شعبية مسلحة ضد النظام الاستبدادي العنصري للرئيس سلفا كير?.

صدر البيان، الذي حصلت أسوشيتدبرس على نسخة منه، بعد اجتماع بين مشار وكبار مسؤولي المعارضة في العاصمة السودانية الخرطوم.

ويعد هذا البيان السياسي الأولي لمشار منذ فراره من جنوب السودان في أغسطس الماضي، ويضيف إلى الاضطرابات المتزايدة بجنوب السودان.

وأبلغ جيمس غاديت، الناطق باسم مشار، أسوشيتدبرس عبر الهاتف من العاصمة الكينية نيروبي قائلا ?كنا نجمع صفوفنا للعودة?.

وكالات

تعليق واحد

  1. ليتك تكون في المقدمة وليس تنادي من الخرطوم ابقي مثل المناضل قرنق الذي لم يوكل احد حتي انت ليقوم بالمقاومة انت قائد اخرج اولا ثم ادع الاخرين لينصروك.اوصلت عملتكم الي 400ج لقيمة الدولار الواحد ولم تجنب شئ سواء خسارة قتل وتشريد لاهلك الم تكن رجلا رشيد حتي تنقذ بقية اهلك.؟ انت لم تتعلم من تجاربك يا مشار اليس هؤولاء هم نفس الكيزان الذين قتلو طون اروك اليس هم نفس الكيزان الذين هربت منهم ؟انت لن تعي الدرس واذا نجحت ثورتك تاكد انت ستروح فيها مثل ماراح امثالك. افهم قضية وطنك يا مشار.

  2. ولسه كمان ناس المؤتمر الوطني يقولوا حرب الجنوب شأن داخلي ومشار أتى للخرطوم بغرض العلاج لدواعي انسانية وأنه سيغادر بعد العلاج فلماذا يعقد المؤتمرات وتنقل بوسائل الاعلام ولو دي وسيلة ضغط على سلفاكير ما حتنجح أبدا وأحسن تعملوا مصالحة فيما بينهم يا أجاويد الزمن ده …

  3. مرحلة اخرى من قتال الاخوة الاعداء ….. بوقود الارجاس ….. ولن يحصد الرقاص من شوكه عنبا ….

    واحدة بواحدة …. والضايع ….. الشعبين في البلدين …. لان الانجاس استمراريتهم …. في وجود الازمات والحروب والنزاعات ….

  4. مشار الهارب يتحدث من عاصمة هروبه متوعدا بثورة الهاربين … أصبحت أيها المشار المنشار أكذوبة كبري مثل أكذوبة الوحدة التي أوهمت بها الشع السودان فيما تضمر الحقد والحسد ,,, عاهم زبانتيك القدامي من لقاء الناصر مازالوا يلعبون بك فمتي تفيق وتصير رجل دولة… تقاتل حكومتك أو لا تقاتلها هذا شأنك ولكن مستوي ومركز من يريد أن يكون رئيسا أن يكون صاحب رأي وفكر وغير مجند من فئة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أو يعمل لصالح دولة ما والا أصبح خائنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. يامشار تحياتي
    اجمل هدية تقدمها لاهلنا في الجنوب هي مؤازرةو نظام سلفاكير وتقويمه والسعي بين الناس برؤي جديدة قوامها نبذ العنف والاقتتال وتقديم انموذج جميل لقيادةراشدة باعتزالكم للعمل السياسي حتي يصبح الزهد في المنصب بارقه امل لجيل جديد تتجذر قيمه من ورع الاباء الحرب امنية كل المؤسسات الكونياليه التي لاتريد جنوبا امنا سواء كنت انت علي قمتها ام سلفا كن عاقلا واقبل بالاعتزال

  6. هذا المنشار يحب العيش في المياه العكره
    في سبيل الوصول إلي ما،،،يريد يفعل كل ماهو قذر
    إنه قااااااااتل محترف ألله ليكم يا،،،أخوانا بوجو د هؤلاء
    لن ،،،تنعموا بالسلام والإستقرار ،،،أبدا.

  7. هذا المنشار يحب العيش في المياه العكره
    في سبيل الوصول إلي ما،،،يريد يفعل كل ماهو قذر
    إنه قااااااااتل محترف ألله ليكم يا،،،أخوانا بوجو د هؤلاء
    لن ،،،تنعموا بالسلام والإستقرار ،،،أبدا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..