ثورة جديدة حبوب منوّمة غير ضارة؟

تصيب مشكلة الأرق كثيرات، فيلجأن الى الحبوب المنومة من أجل الحصول على نوم هادئ. لكنّ هذه الحبوب المنومة المتوافرة في الأسواق تحمل عدداً هائلاً من الأضرار الصحية. إذ تصيب الفرد بالدوار في اليوم التالي وتزيد عدد دقات قلبه، وترفع ضغط الدم وتزيد مشكلة الإكتئاب وتؤثر في الذاكرة على المدى البعيد.

لكن في الوقت الحالي، يعمل الباحثون على حبوب منوّمة ذات عدد أقل من ردات الفعل السلبية. هذه الحبوب الجديدة تستهدف منطقة صغيرة جداً من الدماغ تساعد في النوم من دون التأثير في الذاكرة والدماغ. وفي هذا الصدد، يشير جاسون أوسلانر المشرف الرئيسي على هذه الدراسة ومدير في شركة ?ميرك? الممولة للدراسة أنّ هذه الحبوب لا تؤثر نهائياً في إدراك الإنسان كالحبوب العادية ويمكنها أن تكون بمثابة ثورة في عالم الطب لأنها ستحلّ مشكلة الأرق بأقل أضرار ممكنة.

وتجدر الإشارة الى أنّ هذا النوع من الأدوية سيطرح قريباً على ?منظمة الصحة والدواء الأميركية? للموافقة عليه بعدما نُشرت دراسة عنه في مجلة ?علوم وطب الحركة? الأميركية في الثالث من مارس (آذار) الماضي.

لكن الأسئلة التي تطرح نفسها كثيرة: هل هذا الدواء سيكون فعلاً خالياً من ردات الفعل السلبية؟ وهل حقاً سيحدّ من مشكلة الأرق بطريقة صحية؟ ما علينا سوى انتظار المزيد من الأبحاث للتأكد من فعالية هذه الحبوب. وأنت ما رأيك يا زهرتنا؟

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..