أمير قطر والرئيس السوداني يبحثان التطورات بالمنطقة وملف إعمار دارفور

عقد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية في الدوحة، تناولت العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة، بالإضافة إلى ملف إعمار إقليم دارفور، غربي السودان.

وأكد أمير قطر على اهتمامه في المساهمة وتقديم الدعم لمشاريع التنمية في الإقليم، كما أبدى استعداد بلاده للمساهمة في الاستثمارات التي يحتاجها السودان في مرحلة ما بعد رفع العقوبات الأمريكية.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية ?سونا?، أن البشير أشار إلى استتباب الأمن في دارفور، وإلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق التنمية، معربًا عن تقديره لجهود الدوحة في تحقيق السلام وإعمار الإقليم.

ووصل الرئيس السوداني إلى الدوحة، أمس، قادما من الكويت، في زيارة لم يعلن عن مدتها.

والبشير أول رئيس عربي يزور قطر منذ زيارة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، للدوحة في 7 يونيو/ حزيران الماضي في إطار وساطته لحل الأزمة الخليجية.

يشار أن القمة العربية في دورتها الـ27، التي عقدت في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، العام الماضي، أقرت تنظيم ?المؤتمر العربي لإعادة الإعمار ودعم التنمية في السودان?، خلال العام الجاري 2017.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قررت الولايات المتحدة الأمريكية رفع عقوبات اقتصادية فرضتها على السودان، عام 1997، بتهمة ?دعم الإرهاب?.

وكالات

تعليق واحد

  1. قسما البشير ده لا نصيح ولا عنده حياء ولا دم…يا حيوان القطريين عايشين فى أزمه سياسيه وإقتصاديه من جراء الحصار المضروب عليهم وإنت بكل برود وسخف ماشى تسألهم عن إعمار دارفور..هل هم كانوا السبب فى دمار دارفور أم أنت يا وقح…التسعه مليار دولار المصبنها فى حسابك دى طلعها بدل شايل ليك طار وحايم.
    بلاء يخمك ويخم أهلك الحراميه يا رخيص

  2. في سؤال لماذا سافر بشه اولا للكويت قبل قطر طبعا الإجابة كان المشوار يكون اطول بسب الحصار الجوي وكمان عامل ليهو استوب غير معلن للسعوديه القصه كلها بشه شايل قرعتو ولافي بين الاعراب لبيع ما تبقي من أراضي وبعض المرتزقه

  3. انـظـروا الى الصـورة جـيـدا وتـمـعـنـوا فـيهـا . الأمـيـر تـمـيـم يظهـر اطـول من الـبـشـيـر واعـلى منه بالـرغـم من انه لـيس اطـول قامـة من الـبـشـير . اتـعـرفـون ما هـو الـسـبب فى ذلك ؟ ؟ انه الـتـعـالى عـلى الـبـشـيـر واذلالـه وتـذكـيره بأن هـذا هـو مقامـه الـذى يـسـتـحـقـه . وكأنه يـقول له : حـضرت الـينا دون رغـبـتـنا وفـرضـت نـفـسك ضـيفا ثقيلا عـلينا وسـوف نريـك حجـمك ومقامك , لذلك الأمير وقـف وجـعـل الـبـشـير هـو من يـتـقـدم الـيه ويـسـلـم عـليـه , عـكـس واجـبات الضيافـة التى تـحـتـم عـلى الـمـضـيف ان يـتـقـدم الى ضيفه ويـسـتـقـبلـه عـنـد مـدخـل الـدار مـرحـبا به لا ان يـقـف هـكـذا ويـأتـى الـيه الـضـيف لـيـسـلم عـلـيه . وهو يـسـتقـبلـه بـمـثل هـذه الأهـانة كأنه يـقـول له : بالأمـس اسـتـقـبـلـناك فى المـطار وارسـلـنا لك مـوظـفـا ولا حـتى وزيرا أو نائب وزير أو حـتى امـيرا من الأسـرة لـيـوفـيـك حـقك من الضيافـة كـرئيس لـدولة نعـرف مـقامـهـا وحجـمهـا ونعـرف رجالها ولكـن بـما انك لـيس من رجالها الذين نعـرفـهـم , فـلـذلك سـوف نـريـك حجـمـك موافـقا لـشـخـصـيـتك الـتى لا تـشـبه الـسودانـيون الذين عـاشـوا مـعـنا ونعـرفـهـم ونعـرف خصالهـم ورجـولـتهـم وشـهـامـتهم . ويـبـدوا ان الـبـشـير اصبح جـلـده خـشـن وما عـاد تـؤثـر فـيه الأهـانات والأذلال والـســباب . واعـتـقـد بأن هـذه الضربات التى تـنـهـال عـلى الـبـشـيـر من شـتى انـواع الأذلال لـمـؤشـر لـقـرب نهـاية حـكـمـه كما تـقـول الآية الكـريمة (25) قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ . صدق الله العـظيم .

  4. في سؤال لماذا سافر بشه اولا للكويت قبل قطر طبعا الإجابة كان المشوار يكون اطول بسب الحصار الجوي وكمان عامل ليهو استوب غير معلن للسعوديه القصه كلها بشه شايل قرعتو ولافي بين الاعراب لبيع ما تبقي من أراضي وبعض المرتزقه

  5. انـظـروا الى الصـورة جـيـدا وتـمـعـنـوا فـيهـا . الأمـيـر تـمـيـم يظهـر اطـول من الـبـشـيـر واعـلى منه بالـرغـم من انه لـيس اطـول قامـة من الـبـشـير . اتـعـرفـون ما هـو الـسـبب فى ذلك ؟ ؟ انه الـتـعـالى عـلى الـبـشـيـر واذلالـه وتـذكـيره بأن هـذا هـو مقامـه الـذى يـسـتـحـقـه . وكأنه يـقول له : حـضرت الـينا دون رغـبـتـنا وفـرضـت نـفـسك ضـيفا ثقيلا عـلينا وسـوف نريـك حجـمك ومقامك , لذلك الأمير وقـف وجـعـل الـبـشـير هـو من يـتـقـدم الـيه ويـسـلـم عـليـه , عـكـس واجـبات الضيافـة التى تـحـتـم عـلى الـمـضـيف ان يـتـقـدم الى ضيفه ويـسـتـقـبلـه عـنـد مـدخـل الـدار مـرحـبا به لا ان يـقـف هـكـذا ويـأتـى الـيه الـضـيف لـيـسـلم عـلـيه . وهو يـسـتقـبلـه بـمـثل هـذه الأهـانة كأنه يـقـول له : بالأمـس اسـتـقـبـلـناك فى المـطار وارسـلـنا لك مـوظـفـا ولا حـتى وزيرا أو نائب وزير أو حـتى امـيرا من الأسـرة لـيـوفـيـك حـقك من الضيافـة كـرئيس لـدولة نعـرف مـقامـهـا وحجـمهـا ونعـرف رجالها ولكـن بـما انك لـيس من رجالها الذين نعـرفـهـم , فـلـذلك سـوف نـريـك حجـمـك موافـقا لـشـخـصـيـتك الـتى لا تـشـبه الـسودانـيون الذين عـاشـوا مـعـنا ونعـرفـهـم ونعـرف خصالهـم ورجـولـتهـم وشـهـامـتهم . ويـبـدوا ان الـبـشـير اصبح جـلـده خـشـن وما عـاد تـؤثـر فـيه الأهـانات والأذلال والـســباب . واعـتـقـد بأن هـذه الضربات التى تـنـهـال عـلى الـبـشـيـر من شـتى انـواع الأذلال لـمـؤشـر لـقـرب نهـاية حـكـمـه كما تـقـول الآية الكـريمة (25) قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ . صدق الله العـظيم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..