المقالات
السياسية
فساد القضاء.. البشير ورئيس القضاء ونهب الأراضي (2)
فساد القضاء.. البشير ورئيس القضاء ونهب الأراضي (2)
07-14-2012 08:15 PM


فساد القضاء.. البشير ورئيس القضاء ونهب الأراضي (2)

عبد الغفار المهدى
[email protected]

من أكبر الجرائم التى أرتكبها رئيس القضاء (جلال الدين محمد عثمان)كشفه لسجلات أراضى السودان، المعلوم ان كل قطع الأراضى المسجله فى السودان لديها سجل مفتوح لدى تسجيلا ت الاراضى التى تتبع للهيئة القضائية ، ومعروف أنه منذ عهد الاستعمار الانجليزى تم وزضع قانون تسجيلات الأراضى للعام 1925م،كانت هناك سياسية فى الدولة وتتبعها أى دولة رشيدة محترمة لاتقوم بتوزيع الأراضى مرة واحدة كما حدث فى عصر هذه العصابة الحاكمة،بل تترك جزء للأجيال القادمة وجزء للخدمات وبعض القطع الفارغة للطوارىء وكان فى كل مربع سكنى يتم توزيعه تقوم الدولة بترك قطعة فارغة للاحتياطى.
أم فى عصر دولة عصابة المؤتمر الوطنى فالأمر غير..جريمة جلال الدين محمد عثمان مع عمخر البشير وزمرته ،هى قيامه بتعيين رؤساء التسجيلات فى المناطق المهمة (ذات الأسعار الملتهبة) من بنى جلدته من أرقو ،فقام بتعيين (الرشيد) الذى تربطه به صلة القرابة رئيسا لتسجيلات أراضى بحرى وتعيين قريبه أيضا (معاوية) لأراضى الشرقى، فقام هؤلاء الاشخاص بحصر كل القطع الفارغة المسجلة بأسم حكومة السودان فى مناطق( الرياض/الجريف/ أركويت/ العمارات/ الخرطوم القديمة/ امتداد الدرجة الثالثة/ كافورى/ شمبات وفى جميع انحاء الخرطوم) حتى يقوموا باعادة تخصيصها لزمرة المؤتمرالوطنى أو مجموعة عمر البشير وأخوانه وبالفعل تم حصر كل هذه القطع والتى تبلغ قيمتها ملايين الدولارات،وتحفيزا لهم على هذا المجهود الذى قامت به زمرة (جلال الدين) تم اعطاء كل من شارك فى هذا الحصر قطعة أرض فى كافورى،ولقد تم تخصيص قطعة للسيد (الزبير) رئيس تسجيلات أراضى بحرى فى كافورى قيمتها أكثر من 2مليار جنيه،ووضعت ملفات هذه القطع بعد حصرها امام عمر البشير ومن ثم يقومون بتخصيصها لزمرتهم،وحسب المعلومات المتوفره لدينا أن تم تخصيص جزء كبير منها لجلال الدين شخصيا وأشقاء عمر البشير وبكرى حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين مع العلم أن السيد جلال الدين محمد عثمان رئيس قضاء السودان(الطفل المعجزة) يداوم على الحضور الى منزل الرئيس البشير بالقيادة العامة مرتين فى الاسبوع كل أثنين وخميس بحجة افطارهم لانهم يصومون كل اثنين وخميس،ومعلوم انه يجد دعما مباشرا من البشير وبكرى وعبد الرحيم محمد حسيم وأحمد على الامام المريض الآن (ويقال أنه يعانى من الزهايمر وذلك لكثرة تعاطيه لمنشط الفياغرا وتفيد معلوماتنا انه يتزوج كل شهر تقريبا ،وهو والسيد رئيس القضاء مشهورون بالدعارة) ورغم أن الكثيرين فى المؤتمر الوطنى يرون ان جلال غير مناسب لهذا المكان ويودون ابعاده وعلى رأسهم على عثمان محمد طه،لكنه يجد الدعم المباشر من البشير وزمرته المقربة من العصابة خصوصا وأنه شريك للبشير..
وما حدث فى الأراضى جريمة لاتغتفر لأن هذه الأراضى كان يجب أن تكون احتياطى للأجيال القادمة ..
وغدا فى هذا الملف سيكون حديثنا عن بدعة الدوائر الخاصة أو المحاكم الخاصة التى أبتدعها هذا المفسد..
وثورة مستمرة
بكل نشاط وهمة




تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2830


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#429048 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 04:18 PM
ياراجل ان سرقات البشكير وعصابتةكثيرة جدا منها مساكن واراض اليهود والارمن واليونانيين في الخرطوم وامدرمان وبحري غير التزوير لسجل العام للراضي في الخرطوم .وقالوا اليهودي ما بخلي حقو ولو طال السفر وغير القلع من الاغباط ليهم يوم وغرررررررررررب


#428916 [اليشكري]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 01:39 PM
انا مع الحديث عن حصر القطع الفارغة وادانة هذه السابقة واضيف عليها اضافة قطع سكنية في الساحات وعندي ادلة على ذلك واليقام ببيعها او توزيعها واؤيد الاخ ايمن انه لايمكن اطلاق الحديث على عواهنه خاصة في موضوع الاتهام بالزنا لانه لا يمكن اثباته ويضعف من مصداقية الكاتب ولا يقودنا عداؤنا للكيزان لارتكاب ما يفعلونهم هم واول مرة اعرف انو الفياغرا بتعمل زهايمر


#428480 [shiekhedrees]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2012 02:01 AM
هؤلاء لم يختلفوا معنا فى الرأى لنتأدب معهم ...هؤلاء سرقونا ونهبونا ...ياليته لو وقف النهب عند المال والأراضى فهذه تعوض...ولكنهم سرقوا أعمارنا ومستقبل أبناءنا...وسنحكى لأبناءنا وأحفادنا أن هنا كانت دوله أسمها السودان.


#428144 [مجيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:59 PM
لم يقف فساد رئيس القضاء عند هذا بل وصل لعلم السماسرة فقد تم عرض خارطة لي لمخطط القضاء بالحاج يوسف ولفت نظري 4 قطع ناصية امام المخطط وبالاستفسار علمت انها تخص رئيس القضاء ومعروضه للبيع بواسطة ابن اخته سمسار شقيق الرشيد ومعاوية والادهي والاخطر ان كل مبيعات الاراضي الخاصة بهم يتم توثيقها بواسطة محامية وهي زوجة معاوية ابن اخت رئيس القضاء وهو رئيس تسجيلات الشرقي
فاذا كان هذا رئيس القضاء كيف تنتظر العدل من القاضي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#428112 [تفيدة خليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 03:28 PM
أخ أيمن مرة ثانية،
يقولوا ليك الجماعة ديل نهبوا المليارات وبنوا العمارات .. وإنت لسة بتبحث عن البينة والدليل؟
يقولوا ليك الجماعة ديل جنهم جنس وحريم.. وإنت لسة بتتكلم عن بند التشهير وإشانة السمعة في المملكة المتحدة؟
المعلقين (عزالدين) و (حنيني إليك) كلامهم واضح وتحس بأنه صحيح. يعني هل إتهاماتهم هذه بالكذب حاتقلب الحكومة؟ وإنت خايف ليه أنه إذا سقط النظام نكون أسقطناه بطريقة غير شرعية. النظام كله ما فيهو واحد ماشي بالقانون، وتطلب مننا نحن المغلوبين على أمرنا أن نلتزم بالقانون؟ يا حليلك يا بتاع المملكة المتحدة. ياخ إنت مجنون واللا شنو؟ كل كلمة في تعليقك تعمل مغص.


#428083 [كشندكي]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 02:51 PM
ماذا يكون مصير هذه الاراضي بعد بزوغ الفجر الجديد انشاء الله وهل تم حصر كل الاراضي .
هذه الايام حمي غسيل الاموال منتشره لتدهور العمله وبألمقابل حب التخلص من العقارات المشبوهه للمؤتمرجيه .


#428000 [ايمن حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 01:24 PM
تحية و أحتراما للأخوة المعقبين أن صح التعبير للذين يتعاملون برد الفعل دون ادراك للعواقب. مع أحترامي و تقديري لرأي الكاتب فهو لم يأت بالبينة أو الدليل الذي جوز له اتهام الآخرين دون وجه حق. ان مثل ماجاء به كاتب المقال يحاكم بناء عليه في,المملكة المتحدة علي سبيل المثال, تحت بند التشهير و اشانة السمعة مالم يأت بالدليل و القرائن التي تثبت صدقه. نحن أحوج ما نكون للحكمة و نبذ الغلو في معاداتنا لمن يخالفنا الرأي. ينبغي علينا الألتزام بأدب الحوار و رحابة الصدر و البعد عن أستخدام الألفاظ غير اللائقة في الرد. فالتغيير الذي نسمو اليه لن يقود الي النتائج المرجوة مالم يكن هنالك أحترام لأدب الخلاف فالثورة وحدها ليست علاج ناجع لأصلاح ماأفسده الساسة. الرجاء من الأخوة المسئولين في صحيفة الراكوبة تنبيه المعقبين لأحترام الرأي الآخر دون حجر علي أحد و كذلك تنبيه كتاب المقالات بالبعد عن الخوض في الأعراض و السلوكيات الشخصية مالم تكن هنالك بينة.


ردود على ايمن حسن
United States [زهجان] 07-15-2012 07:32 PM
رغم كراهيتى الشديدة لرئيس القضاء لعلمى التام على انه جزء من هذه المنظومة الفاسدة المفسدة الا ان ماجاء فى المقال لايحترم ابجديات المقال الصحفى يفتقر الى ابجديات الالمام بقواعد السبق الصحفى وكما قال احد المعلقين الثورة الشعبية الطاهرة الممتدة القادمة باخلاص من مرارات وويلات عاناها شعبنا الابى من هذه العصابة وهذه الطغمة لا تحتاج الى سوء وفحش لكى تستمر وتنتصر ..


#427902 [izzaldeen]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2012 11:40 AM
ان شيخ جلال الدين - انا اعرفه معرفة جيدة انه داعر من الدرجة الاولى - واعرف عنه اكثر و اكثر من ذلك وهو لا يعرف عدالة وهو رجل يميل للجنس اكثر من العمل وهو زانى من الدرجة الاولى و انا من اهل القربى و اعرفه - كما ان الشيخ احمد على الامام - يحب النساء فكل ما نظر لاحدى النساء و اعجبته طلب منها الزواج على حساب تطليق واحدة من زوجاته وهو شيخ يحب النساء و مفتون بهم و حرامى من الدرجة الاولى - ضيعوا البلد و اصبح الشعب جعان و غلبان على امره - والله المستعان انا متاكد من كل كلمة وردت فى هذا التعليق و مسؤول منها امام الله اولا ثم امام الشعب و ضميرى .


#427865 [بدر]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 10:41 AM
الانقاذ عندما تسلمت السلطة اوقفت العمل بالدستور وانتظمت البلاد مجموعه من الاحكام العرفيه مستندة فى ذلك بالمراسيم الثوريه ( وهى لم تكن ثوره )بل مراسيم مجلس قياده الثوره ( الانقلاب ) . وعلى ذات الطريق يجب ان نسير مع ملاحظه ان مايجرى الان ثوره حقيقيه تستوجب الغاء كل القوانين الانقاذيه والعمل بمراسيم ثوريه تقتلع كل جذور الفساد وهذا من حق اى ثوره والا لما قامت . بذلك يمكن استعادة كل المنهوبات . الاتذكرون محاكم النظام فى فجره الاول ؟ اين كان القانون ؟ سادتى انها ثوره تلك التى تجرى الان فيجب ان تستمر حتى بعد ذهاب النظام وحتى يتم استرداد كل المنهوبات .


#427783 [تفيدة خليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 09:24 AM
يا أخ أيمن حسن، ياخ ناس جلال الدين وأحمد علي الإمام ظلموا 30 مليون شخص هم جملة الشعب السوداني الأبي. فلنقول أنه كاتب المقال ظلمهم، يللا نكون طالبنهم ظلم 28 مليون شخص. أنا شخصيا لن أطالب بالتمحيص في ما ورد بالمقال، لأنه شئ قابل للتصديق ولأنه ديدنهم، ويتماشى مع سلوكهم. يعني إنت عايز تدافع عنهم و تطلعهم ملائكة؟ قال أود أن أبدي تحفظي وإمتعاضي قال. ياخ الناس كلها إمتعضت منك. بعدين أرجوك، لا تحشر الأحاديث في غير محلها، كما كلمة الحق أريد بها باطل.
واحد يسرقني عينك عينك، وتريدني أن أقول له: لو سمحت وتكرمت أعد لي فلوسي؟ هذه مثالية الوهم والخرف. قوم لف..


#427702 [ابوزهانة]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 08:03 AM
لا بد من مصادرة منزل رئيس القضاء جلال الشرعي الفاسد الذي اشتراه من مال الشعب وسجلو باسمه


#427699 [حنيني اليك]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2012 08:01 AM
حقيقة مؤكدة

رئيس لبقضاء المزوراتي جلال طلب منه جهاز الأمن أن يخلي المنزل الذي يسكن فيه والمخصص لبسكن رئيس القضاء منذ عهد ابورنات وذلك بحجة توسعة مباني الأمن المجاورة للسكن، وصاحبك على طول وافق ووضع طلب للرئيس بشراء منزل لسكنه، وبالفعل إشنرى منزل بمبلغ أكثر من مليون ونص دولار من خزينة القضائية ويسكن به الآن لاكييييييييييييييييييين : قام بتسجيله في اسمه

هذه حقيقة ثاااااااااااااااااابتة يعرفها كل القضاة والمحامين وحتى صغار ضباط الأمن


#427556 [abdul haq]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2012 11:55 PM
jalal mohamed osman, the corrupt, did not study civil law, he studied sharia law & should be an assistant judge of marriages & divorces but not chief of justice. This only happens in basheer's kingdom where profs & doctors of ignorance are the leaders of basheer regime. Hazi zamaneki ya mahazil famrahi !!!


#427552 [ايمن حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2012 11:45 PM
السادة محرري صحيفة الراكوبة,

تحية و أحتراما. أود أن أبدي تحفظي و امتعاضي عن الاسلوب غير اللائق الذي ورد في المقال أعلاه علي سبيل المثال لا الحصر ذكر كاتب المقال (وأحمد على الامام المريض الآن (ويقال أنه يعانى من الزهايمر وذلك لكثرة تعاطيه لمنشط الفياغرا وتفيد معلوماتنا انه يتزوج كل شهر تقريبا ،وهو والسيد رئيس القضاء مشهورون بالدعارة), مع احترامنا و تقديرنا لحماية الكاتب لمصدر معلوماته الا أن ماذكره كاتب المقال يستدعي التدقيق و التمحيص, من قبل المسئولين عن الصحيفة, قبل نشره فأختلاف وجهات النظر أو حتي الخصومة السياسية لاتجوز لنا أن نلقي التهم جزافا أو نتهم الآخرين أفكا و بهتاناو لاأحسب أن كاتب المقال قد تحري و أستوثق قبل كتابة مقاله هذا. فعلي صاحب المقال أن يأتي بالبينة أو يبتعد عن ها الأسلوب الرخيص الذي لم نتعوده من كتاب الراكوبة المحترمين. فرئيس القضاء بالرغم انه شخصية عامة يجوز لناأن نخضع عمله تحت التمحيص الآ أنه لايجوز لنا أن نخوض في مسألة تخص عرضه دون التثبت و التحقق والا فسوف نكون كمن ينهى عن فعل و يأتي بمثله فما لا نرضاه لانفسنا وأسرنا يجب الا نرضاه لغيرنا. و أرجو أيضا من الأخوات و الأخوة المعقبين علي كتاب المقالات أو المعلقيين مراعاة الالفاظ المستخدمة و البعد عن الاسفاف و لنتذكر قول رسولنا صلي الله عليه و سلم ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ.


ردود على ايمن حسن
United States [ود البلد الما خمج] 07-15-2012 07:06 AM
رد للمعلق ايمن حسن

يا أيمن يعني تطلب من الكاتب والمعلقين التأدب مع أمثال رئيس القضاء وجماعته !! المعلومات التي اوردها الكاتب معروفة لكل الناس في الخرطوم وانت براك فكر من الذي انتزع كل الميادين التي كانت في الاحياء منذ زمن عبود وما قبله، الرحمة والستر والتثبت الذي تطلبه اولى ان تنصح اهل الحكم في ان يخافوا الله فينا

بلاش نصائح فارغة معاك، رئيس قضاء جاهل ومزور ولا يعرف في القانون الا قضايا الحيض والنفاس وهو رجل معروف بمغامراته النسائية التي كانت ضحاياها موظفات معه وزوجات قضاة وما تخلونا نكشف أكثر


#427551 [asim]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2012 11:43 PM
مرض احمد علي الامام حافظ القرآن قد يكون والله اعلم بسبب تحليله للربي بسد مروي عندما يحتاج هؤلاء الي من يحلل لهم هنالك من هم جاهزون وايضا للتحريم هنالك من يتصدون من اجل المكاسب الآنية اشتوا بآيات الله ثمنا قليلا


عبد الغفار المهدى
مساحة اعلانية

تقييم
9.73/10 (11 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة