أخبار السودان

واشنطن تهدد بفرض حظر دولي على تصدير الأسلحة إلى جنوب السودان

هددت الولايات المتحدة، الأربعاء، بالسعي لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يفرض حظرا دوليا على تصدير الأسلحة إلى جنوب السودان إذا لم توافق جوبا على انتشار قوة حماية أفريقية على أراضيها واستمرت في تقييد أنشطة الأمم المتحدة.

وقالت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سامنتا باور انه يجب على الرئيس سالفا كير ان يفي سريعا بوعده السماح بان تنتشر في جوبا هذه القوة الجديدة وقوامها اربعة آلاف رجل.

واضافت للصحافيين قبيل مشاركتها في جلسة مشاورات لمجلس الامن حول جنوب السودان انه «اذا لم تسمح الحكومة لقوة الحماية الاقليمية بالانتشار أو لم تسمح للامم المتحدة بالتحرك كما ترغب لحماية المدنيين فان الولايات المتحدة ستدعم حتما فرض حظر على الاسلحة».

وتابعت «نحن نعرف ان الوعود التي قطعت لا يمكن الوفاء بها بين ليلة وضحاها ولكن لا يمكننا ان ننتظر اياما واياما».

وكالات

تعليق واحد

  1. الولايات المتحدة الامريكية تستطيع في اقل من ثانية وقف الحرب في الجنوب وقمع كل حاملي السلاح في السودان وسوريا والعراق واليمن ولكن الكونيالية الحديثة تسعي للتبعية وتجارة السلاح واستعباد شعوب العالم المتخلف كل الحروب في العالم تتم بمباركة ومساندة المخابرات الامربكية

  2. يا سبحان الله صديق الامس عدو اليوم.ماذا انتم فاعلون؟ انهم يريدون السيطرة على العالم. بل وتدمير كل من يقف في طريقهم.

  3. الولايات المتحدة الامريكية تستطيع في اقل من ثانية وقف الحرب في الجنوب وقمع كل حاملي السلاح في السودان وسوريا والعراق واليمن ولكن الكونيالية الحديثة تسعي للتبعية وتجارة السلاح واستعباد شعوب العالم المتخلف كل الحروب في العالم تتم بمباركة ومساندة المخابرات الامربكية

  4. يا سبحان الله صديق الامس عدو اليوم.ماذا انتم فاعلون؟ انهم يريدون السيطرة على العالم. بل وتدمير كل من يقف في طريقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..