مقالات سياسية

مجلس السيادة ونعي حسني مبارك

محمد الحسن محمد عثمان

اصدر مجلس السياده الموقر بيانا ينعى فيه المرحوم الرئيس المصرى حسنى مبارك يقول المجلس فى بيانه (اسهم الفقيد خلال فترة توليه الرئاسه فى تعزيز العلاقات المتجذره بين شعبى وادى النيل) والعكس هو الصحيح فقد كانت فترة حكم حسنى مبارك هى اسوأ فتره فى تاريخ العلاقات السودانيه المصريه فقد شهدت هذه الفتره توترا ادى لان تتورط الانقاذ فى محاولة اغتيال حسنى مبارك فى اثيوبيا وكان رد حسنى مبارك احتلال جزء عزيز من ارضنا هو حلايب وشلاتين فكيف يصف مجلس السياده الذى يمثل السياده الوطنيه الرئيس الذى احتل جزءا من بلادنا بانه عزز العلاقات مع وطننا !! والمدهش ان المجلس يصف رئيسا اطاح به شعبه فى ثوره بانه وهب حياته لخدمة وطنه فى امانه واخلاص وهذا فيه استفزاز بين للشعب المصري.

اننى ألاحظ ان مجلس السياده الموقر يتدخل فى مسائل لا تخصه وماكان ينبغى عليه ان يتدخل فيها مثل محاولة الصلح بين القبائل فى الشرق والغرب او الادلاء بتصريحات واصدر بيانات تحرج اكثر مماتصلح واتمنى ان يعرف هذا المجلس مهامه وان يكون رمزا حقيقيا للسياده الوطنيه وان يترك ماللسلطه التنفيذيه للسلطه التنفيذيه حتى لايحرج نفسه ويحرج السودان وان يعتذر الان عن بيان نعى حسنى مبارك وان يلزم الصمت لحين

محمد الحسن محمد عثمان
[email protected]

‫2 تعليقات

  1. كلام غريب وغير منطقي يا سيد محمد الحسن ان تطالب مجلس السيادة الاعتذارعن بيان نعى حسنى مبارك، وقد درجت العادة في كل دول العالم ان تكون برقيات وبيانات التعازي في وفيات رؤساء الدول والشخصيات الكبيرة مهذبة ومكتوبة باسلوب راقي، وغض النظرعن مواقف وتصرفات الرئيس المتوفي ، ولم نسمع من قبل، انه كانت هناك برقيات وبيانات تعازي رسمية قد تم الاعتذار عنها بعد ارسالها!!

  2. قالك يلتزم الصمت يا بكري!! لزومو شنو يخرج بيان نعي ويقول فيه هذا الكلام الذي ذكره الكاتب. فهو رئيس مخلوع بثورة شعبية كالتي خلعنا بها البشير وهو الرئيس المصري الذي احتل جزءا من بلادنا وما تزال تحت الاحتلال بالقوة؟ إذا كان لابد من نعي الميت لماذا لا يكتفون فقط بالترحم وطلب المغفرة وما شابه من عبارات النعي المعروفة!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..