ومن يجلد الكبار..؟!!.

خالد ابواحمد

أي كلام يمكن أن يكتبه المرء عن الحاكمين في السودان.. ويشفي به صدور أهلنا..؟..
غير أن هؤلاء فقدوا المروءة والرجولة التي اشتهرنا بها في مقابل احترامنا للمرأة أياً كانت ديانتها وسحنتها.. وبالتالي هؤلاء ماتت رجولتهم ولم يبق لهم غير أن يصبحوا ماسكين على مقابض أسلحتهم ليدافعوا بها عن كل اتهام بممارستهم التنكيل والتصفية الجسدية والمعنوية لكل من يصرح في وجههم رافضاً هذا المسلك.
تخلوا عن كل شعاراتهم التي جاءوا بها..فكان الكذب ديدنهم وليس لهم شجاعة تجعلهم يتصرفون بحكمة يواجهوا بها القضايا المصيرية في البلاد.
جلدوا الفتاة..بذات الطريقة التي يتعاملوا بها مع كل الخصوم..
وعندما خرجت الحقيقة لعامة الناس وللعالم قاطبة حاولوا بشتى السبل إبعاد تهمة انتهاك حقوق الانسان عنهم، فتضاربت التصريحات في محاولة لطمس الحقيقة..لكن هيهات..!!.
فكرروا عبارة (تصرفات فردية)..!!.
يُكذب كل من يقول أن حادثة جلد الفتاة التي انتشرت وعمت العالمين هي تصرف فردي من أشخاص عديمي الضمير، إن ضحكة أحدهم بإستهتار مُردداً الآية الكريمة (وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين..إلخ)..ومناداته بالتصوير بل المشاركة مع زميله بالجلد في ذات الوقت، وضرب الفتاة على رأسها وظهرها وأرجلها، كلها دلائل تشير إلى أن ما تم إرتكابه سياسة دولة وليس اجتهاد شخصي، فالشرطيان والقاضي كانوا في قمة السعادة وهم يؤدون واجب إطاعة الأوامر العليا..فكيف نقول أنها تصرفات فردية…؟؟.

وبالتالي نسأل..
هل كانت حادثة مقتل 170 طالباً في معسكر العيلفون للخدمة الإلزامية تصرفات فردية..؟؟.
وإعدام الـ 28 ضابط في أواخر رمضان..كانت تصرفات فردية..؟.
وإن محاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك في أديس أبابا..كانت تصرفات فردية..؟؟.
وأن مقتل 300ألف في دارفور..كانت تصرفات فردية..؟؟.
وإلى آخر الاسئلة التي تكذب تصريحات كل المسؤولين في النظام، ثم لا يستحون..فيكرروا "ان هناك مؤامرة ضد (السودان)..!!.
جلد النساء.. وبهذه الطريقة المذلة ليشاهدها كل العالم.. ليست مؤامرة..؟!.
وسرقة أموال الناس بالباطل ليست مؤامرة..؟؟.
إن المؤامرة على السودان موجودة بالفعل لكن من قبل هذا النظام القمعي الظالم الذي جوع الناس وأفقرهم وجعلهم يهتفون باسمه..سير سير..يا بشير.
ومن جانبنا طفقنا نردد كلمات فاروق جويدة:

اشتقت يوما أن تعود بلادي
غابت و غبنا .. و انتهت ببعادِ
في كل نجم ضل حلم ضائع
و سحابة لبست ثياب حدادِ
و على المدى اسراب طير راحل
نسي الغناء .. فصار سرب جرادِ
هذي بلاد تاجرت في ارضها
و تفرقت شيعـًا بكل مزاد
لم يبق من صخب الجياد سوى الأسى
تاريخ هذى الأرض بعض جيادِ
في كل ركن من ربوع بلادي
تبدو أمامي .. صورة الجلاد
لمحوه من زمن يضاجع أرضها
حملت سفاحا .. فاستباح الوادي
لم يبق غير صراخ أمس راحل
و مقابر سئمت من الأجداد
و عصابه سرقت .. نزيف عيوننا
بالقهر و التدليس و الاحقاد
ما عاد فيها ضوء نجم شارد
ما عاد فيها صوت طير شادِ
تمضى بنا الاحزان ساخره بنا
و تزورنا دوما .. بلا ميعادِ
شيء تكسر في عيوني بعدما
ضاق الزمان بثورتي و عنادي
احببتها.. حتى الثمالة بينما
باعت صباها الغض للأوغادِ
لم يبق فيها غير صبح كاذب
و صراخ أرض في لظى استعبادِ

قصص وحكايات فقدان النخوة والمروءة..

الحقيقة التي نعرفها جميعاً أن الحاكمين في بلادنا فقدوا أي إحساس بالنخوة والمرؤة ولم تكن هذه الحادثة الوحيدة التي نستشف من خلالها ذلك، قبل عامين من الآن نشر الفقيد أستاذنا سيداحمد خليفة رسالة أدمت القلب تنادي بمساعدة الاخ صلاح عبدالله صاحب أشهر معامل للتصوير الملون في السودان حيث قبع في السجن بسبب قضايا مالية، وقد عرف عن هذا الرجل مساهماته العملية والتي لا ينكرها إلا جاحد في مجال الطباعة وفك الحصار الاعلامي عن (الجبهة الاسلامية القومية) أيام الفترة الديمقراطية، وللرجل عشرات المواقف المعروفة في تطوير دولاب العمل داخل المنظومة الاسلاموية في فترات صعبة، تم رميه في السجن لأنه لم ينافق (الكبار) الذين صنعتهم الصدف وحياكة المؤامرات الداخلية..!.
كان حظه العاثر أن يكون في السجن فيما من هم فاسدين بالأدلة الدامغة والملفات في ديوان الثراء الحرام لم تمتد إليهم يد العدالة لا نيابة المال العام ولا محافظ بنك السودان، ذلك لأنهم أعضاء في الحزب الحاكم حيث يستظل هناك الفاسدين بنعِم وكرم الحزب لم يمسسهم سوء يعيشون في رفاهية من العيش.

وفي هذا المنحى كتب الأستاذ محجوب عروة "أن صلاح عبدالله الذي يقبع داخل أسوار سجن أم درمان لا لسبب جناه إلا لأنه اقتحم وبادر وعمل بكل الكفاءة والإقتدار والتصميم والعزم على تطوير صناعة من أجمل الصناعات وأكثرها حاجة للعقول النيرة المتفتحة وهي صناعة التصوير الفوتغرافي ثم طباعة الأوفست بأروع ما يكون، فطوّر أعمال والده الذي أنشأ الاستديوهات ثم معامل التصوير الملون كأول معمل في أفريقيا وقدم لوطنه الإبداع والجمال مستفيداً من خبرة واسعة ثم علم تلقاه في أفضل المعاهد الألمانية فلم يغترب ويفيد بلاداً أخرى بل أفاد وطنه وشعبه في ظروف قاسية حتى قيام أعظم صرح صناعي للتصوير الملون والطباعة وأسهم بعد الانتفاضة في طباعة الصحف بمستوى متطور كأول قطاع خاص في هذا المجال عندما كان لستة عشر عاماً محتكراً لمؤسستين حكومتين (الأيام والصحافة المايوية)، الأمر الذي شجع الكثيرين من أمثالنا ليقتحم هذا المجال بعد أن فتح ومهد لنا صلاح عبدالله الطريق حتى وصلت المطابع الصحفية اليوم للعشرات".
وأضاف عروة أيضاً "لقد دفع صلاح عبدالله ثمن السياسات الاقتصادية المتضاربة خاصة الائتمانية والمالية والنقدية وأخيراً دفع ثمن غيره فانتهى إلى ما إنتهى إليه،صلاح الذي دفع من حر ماله للحركة الإسلامية وهي في حاجة الى القرش الواحد وفي أحلك الظروف".

وهل كان صلاح عبدالله وحده من كشف عن فقدان النخوة..؟؟.
ومن قبله كان رجل الاعمال الأخ محمد عبد الله جار النبي الذي حاربته العصبة الحاكمة وهي قصة طويلة يطول شرحها ولكن المهم فيها أنهم عندما أدركوا أن (جار النبي) وشركته ستكون هي المستفيدة من تصفية البترول السوداني بما يعود عليها بالاموال الهائلة والضخمة وهو اي (جار النبي) الذي فتح للسودان خيرًا كثيرًا من خلال شرائه لحق امتياز شركة شيفرون، وهو الذي إشترى مصفاة البترول من الخارج وخسر فيها مئات الملايين من الدولارات حتى تصل إلى أرض الوطن، لستستخدم لتصفية الخام السوداني، فما كان منهم إلا أن ابعدوا الأخ محمد جار النبي من الساحة ورموه بالكثير من الاتهامات على طريقة تصفية الحسابات من خلال حرب الملفات الخاصة بضرب الخصوم، ولم يكن جار النبي خصماً لهم، إلا أنه ينتمي لمنطقة غير مناطقهم ويتحدث بلغة غير لغتهم التي اشتهرت بالتصفية وإزالة الخصوم من الطريق بأي شكل كان، وللذين يعرفون جار النبي فهو طيب القلب له مكانة كبيرة بين أعضاء الحركة (الاسلامية) لما لديه من أدب وخلق وتقدير للآخرين، علاوة على الكفاءة المهنية والقيادية، وقد عُرف بعلاقاته القوية والوطيدة في المجال الاقتصادي الداخلي والخارجي، وهو من الذين أبعدوا أنفسهم عن الخلافات الشخصية والعنصرية التي كانت تحدث داخلياً.

فقدوا النخوة والمروءة..
انتشرت بينهم كل الموبقات التي لا يتم تصويرها بطبيعة الحال وهم يتحدثوا عن تمسكهم بـ(الشريعة) التي نعلم والله يعلم إنهم لكاذبون..
كل أمراض العصر تفشت داخل مجتمعاتهم فلا يغر الناس هذه المظاهر الخداعة التي يظهرون بها بينهم..فالعلاقات المحرمة والمشبوهة تأخذ حيزاً كبيراً في صراعاتهم الداخلية والأحقاد، وفساد أبناء المسؤولين الكبار في الحزب الحاكم بات أمراً معروفاً وبالتفاصيل، لكن الشرطي الجلاد لا يصل إليهم ولا هم يصلون لمراكز الشرطة،فالشقق المفروشة المنتشرة وسط العاصمة هي ميدان كبير لصرف الأموال التي تنهب من ميزانية البلاد وأموال الشعب المغلوب على أمره،و الحرام يذهب من حيث أتى.
المحزن والمؤلم أنهم يشيعون بأن الفتاة التي تم جلدها ارتكبت من الآثام ما تستحقه وكأنهم ملائكة، وكل مافي المسألة أنهم يتلذذون بكشف عورات الناس، بينما الآخرون تمنعهم أخلاقهم من الجري وراء معرفة خصوصيات الغير مهما حصل من خلافات، لكن النفوس المريضة تأبى ذلك وتحل لنفسها ما حرمه الله والتقاليد السودانية الأصيلة..شخصياً أعرف الكثير عن اشخاص فاسدين أخلاقياً في السلطة الحاكمة لكن أخلاقي وتربيتي تمنعني من الخوض في ذلك الأمر، والحمدلله تعالى الذي خلق فينا اليقين الكامل والعزاء في أن كل عورات الحاكمين ستخرج للناس وسيفضحهم الله..بل سينتقم منهم رب العزة والجلالة مثلما (مرمطوا) سمعة الشعب السوداني وشوهوا صورته في العالم.

من يجلد كبارهم..؟؟.

شهدت معسكرات الخدمة الالزامية العديد من حوادث القتل راح ضحيتها شباب فقدتهم البلاد وأسرهم..لم يحاكم حتى الآن من أطلق عليهم النار..بل رفضت وزارة العدل في شخصية د. علي محمد عثمان يسن رفع دعوى قضائية رفعها أهل الطالب غسان أحمد الأمين الذي قتل بدم بارد في معسكر جيل أولياء في مايو 2000م، ولم تكن حادثة واحدة بل عشرات الحوادث..لم يُحاسب فيها من قتل النفس البشرية ولم تكن جريمة دعارة كما ترويج حكومة الكذب والقتل.!!.
علي عثمان محمد طه وصلاح قوش وآخرون حاولوا اغتيال المصري حسني مبارك..وكانت تحتم عملية (أبوالهول) تصفية الذين يمتلكون المعلومات فقاموا بإغتيال شابين سودانيين كانا في اديس ابابا، ثم صّفوا البقية جسدياً.. ولم تمتد إليهم يد العدالة..بل تمت ترقيتهم ورئيس المجموعة الآن يتأهب ليكون رئيساً لجمهورية السودان..!!.
نهبوا البنوك والشركات.. وهناك عشرات المؤسسات الاقتصادية ذات طابع تنظيمي تعمل في السوق لكنها خارج الإطار المصرفي وليس لها اي علاقة بالاقتصاد الوطني، ويحدث داخلها ما لم يخطر ببال أحد من الناس..!!.
فساد المسؤولين الكبار في الحزب الحاكم لا تمتد إليه جهة بالمحاسبة ولا بالمساءلة وتغيب العدالة لكنها حاضرة في محاسبة الصغار والمغلوبين على أمرهم مثل تلك الفتاة الضحية..!!.
فمن يحاكم الكبار سراق القوت والفاسدين أخلاقياً..؟.

قال تعالى: «ولا تحسبن اللّه غافلاً عمّا يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار»..سورة ابراهيم الآية 42.

خالد ابواحمد
[email protected]

تعليق واحد

  1. والله اخ خالد انت راجل وانا اشد على يدك بكل احترام لكن أذا كان لديك كل هذة المعلومات فأنك مشترك معهم أذا لم تنشرها لناس . ياخي أعمل لنا ويكيليكس سوداني وخلي الناس تنشر و انت كمان ونحن نعرف والتغير قادم لا محاله………;)

  2. كما تمت تصفية منفذى محاولة اغتيال حسنى مبارك فى اديس ابابا لا يستبعد ان يقوم هؤلاء الاوباش باغتيال هذة الفتاة وتحميل المسؤلية لاسرة الفتاة بانهم اغتالوها لرد الاعتبار وعندها يكونوا قد نجحوا فى ابعاد الفتاة لكى لا تعطى حقيقة ما حصل لها ونوع التهم التى وجهت لها وماتعرضت لة هم لا يريدون الحقيقة ان تظهر للشعب وفى سبيل ذلك يمكن ان يفعلوا ما يندى لة الجبين.

  3. بذن الله سوف تدور الدوائر وينكشف المستور( في الماضي كان الشعب السوداني مسامحا وماشي بحكمة عفى الله عما سلف لكن والله وبعد كل المرارات لن يرحمكم هذا الشعب ) الويل الويل

  4. والله يا اخى اقرأ فى هذا المقال والدمع فى المقل حقدا وغيظا وحنقا على هولاء المجوس المنافقين

  5. الشريعه لعصابة الانقاذ بمثابة عدة الشغل لقهر الشعب ليتمكنوا من السلطه وبالتالى ملذات الدنيا ولسان حالهم يقول اننا للدنيا قد عملنا وفى الاخره الرحمه ستشملنا …ومعهم فى هذه الجرائم غطاء دينى يتمثل فى مجموعه دنيئه تلبس لباس الدين تحلل لهم الحرام وتحرم لهم الحلال وتقدم لهم الفتاوى بعد اعدادها فى مطبخ الهيئه المشهوره … ولا ننسى فى الختام تقديم التحايا للعلماء الاجلاء فى قناة طيبه الفضائيه صوت هيئة علماء السودان المبجله.

  6. اخى خالد أبوأحمد
    دائما أدعو الله أن يحفظك من كيد أخوانك سابقا، فأنت أكثر من يعرف خباياهم لذلك الحذر ثم الحذر ثم الحذر.

    أعلم أنك لا تخاف الموت وتشعر بأن لدينك وبلادك دين عليك من جراء مشاركتك سابقا مع الأبالسه
    لكن صدقنى فمثلما نطالبك بالكشف عن كل الخبايا فأننا في نفس الوقت نخاف عليك بعد أن خبرنا صدقك وحرصك على دينك ووطنط.
    نسأل الله أن يحفظك.

  7. هذه مصيبة كبيرة التي حلت بالسودان والمتمثلة في هذه العصابة الحاكمة سألتكم بالله أنظروا في صورهم هل هذه الوجوه التي ترونها تعرف الرحمة أم أنها أصلا من بيوت معروفة حتى يرجع الناس لكبارهم لشكوتهم . المصيبة أن يحكم البلد النكرات الحفاة العرات اللذين يأتون لينهبوا ويبطشوا ويقتلوا ويزلوا الاعزاء من بني وطني :
    خلعوا الموتتد ووتتدوا المخلوع جاعت بيوت العز وشبعت بيوت الجوع
    بالله عليكم قبل أن تنظروا اليهم في صورهم قبل أن تنظروا في أفعالهم ، هل تبدو عليهم الرحمة ، هل يجدو القبول عند النظر اليهم . هل تبدوا عليهم النعمة بالرغم من انهم يملكون القصور والارصدة وفي هذه أقول انها لا تبدو عليهم لان الله يمحقها لانها اتية بالحرام . أنظروا الى وجوههم هل هذه وجوه مؤمنة حتى تتحدث باسم الاسلام مع ملاحظة انني قلت مؤمنة ولم أقل مسلمة مع مراعاة الفرق بين الايمان والاسلام .
    كنا نعتقد أن حواء السودانية تتمتع برحم فريد لا يخرج الا الطيب ولكننا بافعالهم هذه تمنينا أن كانت عاقرا قبل ان توضعهم .
    ظللنا مندهشون مندهشون لان الذي نراه كل يوم لا يخرج من المجتمع السوداني وظللنا نردد كل يوم من أين أتى هؤلاء .
    نحن نرى أنه آن الاوان أن تأتي الرياح ….

  8. هنا و في مثل هذه المواضيع لا يظهر أي مسخ من المدافعين عن الفساد … هنا لا يظهر أبو كوج و لا أبو الشيماء و لا أبو الأرازل و لا أبو الحرامية ذاتو …… تسلم يا أبو خالد و لعنة الله على كل واطي يسمي نفسه علاء .

  9. التحية للدكتور الانسان الشاعر المعز بخيت ،،،، واللعنة والعار للحاقدين المغتصبين والجالدين لعزة في السودان والعاجزين عن حمايتها في حلايب وغيرها الجبناء أمام الرجال والشجعان امام النساء،،، بعد استئذان الشاعر الانسان والدكتور فخر السودان ارسل للراكوبة الظليلة قصيدته التالية :

    جلدوك جهراً يا فتاة المجد آه..
    جلدوك عمداً
    في الصدور وفي المآقي والجباه
    جلدوك يا امرأة من الماس الأنيق
    ومن حبيبات المياه..
    لا السوط أسكت حسك المثقوب
    بالصيحات لا خنق الشفاه..
    الآهة السكرى بغدر الآثم الملعون
    يلهب ظهرك المسدول لوعاً وانتباه
    عفواً فإن شوارع الدنيا
    ستهزم صمتنا
    وتضج غضباً يا فتاة..
    وتضيء أنفاق الممات
    على ممرات الحياة..
    وستجعل البركان يخرج بين آهات
    العذاب حملتها بين التنهد
    حين ناظرك اعتراه..
    والله يا بنت الكرامة لن يناموا
    في سرير الأمن بعد الآن
    لن يتنفسوا سراً هواه..
    يا آثمون وظالمون ويا طغاة
    تباً لكم
    إن الفجيعة لم تعد تزهو بكم
    والموت أسمى من لهيب الذل
    من سحت بناه
    ضيم الأسى والموقف المخزيُّ
    شرطيٌ سقيم شاهد الذنب احتواه
    تباً لكم
    يا زمرة الأحقاد يا كل البغائض
    يا ذئاب النار يا زبد اللهاة
    متى تذهبون فتصلح الدنيا
    وتأتلق الخطى
    والبرق يرفل في سماه
    متى تخرجون من الحقول بأرضنا
    وبدارنا
    من كل صدر قد دعا بزوالكم
    فيما دعاه..
    أختاه إن عذابك الممتد
    في شرف المحطات استمد جلاله
    مما رآه..
    من ويلك الساقي غليل النهر شهداً
    قد رواه
    وتأكدي إن الحياة سترتقي نفحاتها
    من طيب آهك من نداه..
    وبأن نبع الخير يأتي
    من ذنوب سطروها بالسياط
    على مسامك في معالي العز
    في اسمى رباه..
    يا أخت عزة سامحيني
    إن تخاذلت السيوف
    وإن تسولت النفوس
    وإن توارى البؤس
    في أقصى دماه..
    هم جردوك من الأنوثة
    من عيون التوق من دنيا صباه
    لكنهم ما جردوك من القيام
    من الصلاة على جنائزهم
    بقبر قد سقاه
    مطر الجحيم يسومهم
    ويل الصبابة عند ابواب السعير
    وفي نهاه..
    مجداً لك وتباً لهم
    هي لم تكن لله يوماً بينهم
    هي آخر الأحزان
    في وطن سيصمد ها هنا
    ونظل نسمق في حماه..
    هي يا بلادي اول البشرى
    مقام العدل يأتي
    حين يصدر في الضحى
    صوت النساء الحق
    يبلغ منتهاه
    د. معز عمر بخيت
    [email protected]

  10. حتما سيجلدون يوم التناد يوم يقوم الأشهاد وبسياط من نار …
    الآ لعنة الله علي الظالمين …

  11. لك التجله ياأبا أحمد-كن حذرا -أنت ويكيليس مصّغر-هناك كثيرون شاركوا فى إذلال شعبنا إنّ يومهم لآت لا محاله-تانى مابنعرف عفا الله عما سلف دى خليها بعدين ليوم القيامه -لأنو أساساً ما مر على شعب السودان نظام خلاهم يشوفو النجوم فى عز النهار مثل هذا النظام-رده الفعل بعدين ستكون قاسيه والقصاص والمقاصل-طبعا ماعندهم ولا صليح يفرو له اللهم الا ماليزيا.

  12. كل شئ يا جماعة بقى متوقع من الجماعة الرقاصين ديل مع انة اليومين دى شايفين الرقيص قل خايفين والا نسوا الرقيص يكونوا محتاجين لقسمة تديهم كورس من جديد ;( هسة الداير جلد منو عليكم اللة شفتوا ليكم حاكم برقص.حاجات كتيرة عاوزة ايضاح …..

  13. عزيزي خالد أبو احمد…… وشهد شاهد من أهلهاواسمح لي أن استعير عبارتك:
    وبالتالي نسأل..
    الى متى نساق كالنعاج……الى متى يسوموننا باشبوزق قدوقدو سوء العذاب……..الى متى تقام أسواق الإنقاذية النخاسة للإتجار بالأحرار والحرائر……الى متى يمتص قراد الإنقاذ دماء الأطفال بعد أن هلكت امهاتهم وآباؤهم.
    وبالتالي نسأل…. ماذا فعل معارضو النظام المدجنين حيال أدرك تزويرها (أبو الدرداق)-كناية عن السذاجة- قبل بنو البشر واليكم ما حدث في انتخابات مجلس الشعب (المخجوجة) في أرض الكنانة التي تشتهر بأقوى قبضة بوليسية وأمنية وهيهات بينها وبين القبضة القدوقدواوية الخاسئة المتخصصة في جلد الحريم أتى الينا أصحابها من بلاد بعيدة محمولين على ظهور امهاتهم كما يُحمل (لستك الفيسبا الإسبير) لأن ابن البلد لن يحمل كرباجا ليلهب به ظهر أنثى مهما كان شانه،اصوله ،ديانته ،أو قبيلته .
    وكالات الأنباء:
    تظاهر الالاف من انصار مختلف ال?تل السياسية المعارضة في مصر أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة الاحد تنديدا بنتائج انتخابات مجلس الشعب عام 2010.
    وا?د المتظاهرون، من حزب الوفد وجماعة الاخوان المسلمين المحظورة وحر?ة ?فاية وحزبي ال?رامة والناصري، رفضهم لنتائج مجلس الشعب التي شابها التزوير، على حد تعبيرهم.
    وشدد المتظاهرون على ان التلاعب ?ان السمة الاساسية للانتخابات في ?افة مراحلها، ورددوا هتافات " باطل .. باطل .. مجلس الشعب"، و"يسقط .. يسقط.. مجلس الشعب" "يسقط..يسقط..حسني مبارك، ?ما رفعوا لافتات ?تب عليها "انتخابات مجلس الشعب باطلة"، و"وفديون ضد التوريث".
    وفرضت قوات الامن طوقا أمنيا ?بيرا حول المتظاهرين وكان بينهم من شارك في الانتخابات وخسر في جولة الاعادة الثانية مثل مصطفى ب?ري وضياء رشوان، ومرشحي جماعة الاخوان المسلمين.

  14. واحد من الجماعه الطيبين مسافر بالطياره ومعه \\"قرد\\" قالتلو المضيفه الحيوان معاك ؟ …….هزا القرد راسه

  15. الي جميع الاحرار التغيير قادم لكن يجب ان لا ننسي البديل الذي يجب ان نعد له العده من الان حتي نامن شر ديمقراطيه معاقه كالتي جاءت في 86 والتي اصبحت مشاجرات بين الصادق والمرغني والترابي

  16. لك التحية الاخ خالد ابو احمد ان هؤلاء الاوغاد السفلة أرازل القوم فى مؤتمر الوهم والسجم يطنون أو يعتقدون أنهم خالدين فى الحكم وانهم لن يسألهم احد ولن يحاسبهم أحد نقول لهم ان الله سوف يسألكم مثل ما يسألنا نحن البشر عن كل صغيرة وكبيرة سوف يسألكم الله سبحانه وتعالى جل جلاله عن ليه قتلتم وشردتم الفقراء المسلمين فى دارفور سوف يسألكم عن ليه حرقتم القرى وأغتصبتم النساء والفتيات ويتمتم الاطفال سوف يسألكم عن قتل ضباط فى شهر كريم معظم بدون أى محاكمة شرعية سوف يسألكم عن موت الاطفال الرضع لعدم توفر الدواء المناسب الا فقط لأبناكم وأسركم سوف يسالكم عن ظاهرة الانحلال الخاقى التى اجتاحت المجتمع السودانى المحافظ الشريف وانتشار الفساد والرزيلة وظاهرة الاطفال اللقطاء وزنا المحارم سوف يسألكم عن تطبيق العقوبات على المسكين الضعيف وتجاهل تنفيزها على الشريف عندكم من سدنتكم وأهلكم سوف يسألكم عن قتل المتظاهرين الابرياء فى بورتسودان والمناصير سوف يسألكم عن قتل الطلاب الابرياء فى معسكرات الخدمة الوطنية فى العيلفون سوف يسألكم من اين لكم كل الثروة والجاه والعمارات والسيارات الفارهة ومنكم من كان قبل واحد وعشرون عاما فقط يتسول قوت يومه مثل اشقاء الرئيس سوف يسألكم عن التطهير العرقى واقصاء وتهميش كل قبائل السودان ما عدا قبيلتان فقط وسوف وسوف وسوف ملايين الجرائم نحتاج لسن كاملة لنشرها هنا لكن فقط نقول لكم والى المطبلاتية وضاربى دفوفكم وحارقى بخوركم وماسحى احزيتكم من الهتيفة والعنقالة ان الله ليس بغافل عن ما تعملون ولكل بداية نهاية والبادى أظلم أفعل كما شئت كما تدين تدان وتلك الايام ندوالها بين الناس ونقول لكم بالسودانى الان هل عرفتم زنقة الكلب يا ……

  17. السودان الكبير سوف يصبح بعد ايام قليل صغير جدا نسبة لتهور المؤتمر الوطني وتصرفاته الا اخلاقية وسعيهم وراء السلطة والمال والفساد والتلزز باهانة الشعب المغلوب في امرة من عاقبهم حتي يعاقبوا الاخرين بالامس القريب عندما حلف البشير الكذاب بانة لن ولن يجلس ابدا مع حركة العدل والمساوه في ائ مفاوضات عندما ذهب الي الدوحة حرول وسافح الدكتور خليل وبعدها يرسل مفاوضية ويفاوضون معهم من حاسبة لكذبتة هذة حلف امام جميع الشعب السوداني من يعاقبه دلونا اذا كان هنالك شريعة حقيقية ولا شريعتهم رجعونا لعهد الجاهلية اذا سرق فيهم القوي والشريف تركوة واذا سرق فيهم الضعيف اقاموا علية الحد هذا زمنهم فعلا المسكينة جلدة لانها لايوجد لها ظهر ولا وساطة لذالك الظلم لم ينتهي الا بنهاية هؤلا مسساسوا الدما يقولون يحكمون بالشريعة وهم يوميا ينتهكون عروض الاخرين بالتجسوس والفساد والزناء واكل اموال الناس بالباطل اين هم من الشريعة يا احباب المصطفي صلي الله علية وسلم هولا تجار دين وليس الا اصحوا يا شعبي انتفض يا شعبي لا تخف الحرية والعدالة لاتنال لا بالقوة والشجاعة

  18. رسالتى للجميع ان نكون مع شرزمة الجبهة من صعاليق وحرامية بعقليتهم .لانهم لايفهمون اللغة التى تربينة عليها من ادب واحترام ارجع الى تاريخ اى واحد فيهم فى الحى الذى تربيت فية لتجدهم كم هائل من العقد والتركيب النفسى المعقد فما يفعلون ينسجم تماما مع عقدهم النفسية المتاصلة وسوف نحاول ان نتعامل كما يفعلون وكما عرفناهم الطيب مصطفى مايقوما الاتراك او على الكسر حديقة الحيوانات نافع كمال عبيد ود حلتى بنعرفهم جميعا فما يقومون بة ينسجم مع ماقالة دكتور عبدالهادى علينا ان نتناول فضائحهم با الاسم بنت فلانى اسمها ماذا وكيف تم اجهاضها وفى اى عيادة ود مين اسمة اين قبض وفى اى شقة نمرق فضائحهم كما يفعلون مع اولاد وبنات الناس رائحتهم تذكم الانوف . ما يفعلون قلة الرجولة والسفاح لايدرك او لايعرف طعم الابوة ولاشهامة الرجال للاسف هذا فى حد حقد اعمى علية ان يرى بيتة وكيف تزوج هذا الجبان نحن شعب لانستحق ان يحكمنا الجبناء امثال هولاء ومن من اين اتو لم يرضعوا لبن امهاتهم اذا كان لهم اباء اتراك او خواجات لذلك فتحوا الابواب للاتراك حتى تمتلئ الميقوما ويشفون قليل من عقدهم النفسية من كل الماضى السحيق تبا لهم واليوم قريب انحنا عندنا كل الاحصائيات اين فلان ذهب واين يسكن اذا رحل من الحى ومشى كافورى ولا الواق الواق المسائل الجاية عسيرة قبل اوكامبو ايها الرئيس الجبان سفرك بس عندما ينوم اوكامبو 8 ساعات وعلى ارجع قبلى اوكامبو يسمع الاخبار جبان سيادة الرئيس جبان

  19. السلام عليكم يا ابو خالد
    لقد بداوا هؤلاء الانجاس في تشويه سمعت الفتاة فسمعت واليهم يشوه في سمعتها في قناة النيل الازرق بان جلدها نتيجة لممارستها البغاء والمخدرات فيا سبحان الله لكي يبررون افعالهم الوسخه ينتهكون اعراض الناس وفي التلفاز والعياذ بالله وقال عنها كلام وسخ كتير تعف الالسن عن قوله هذا الوالي لا يخاف الله. رجل عفن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..