أحمد بلال : شروط المعارضة للحوار تعجيزية

الخرطوم

هاجم وزير الإعلام عضو آلية (7+7) الدكتور أحمد بلال عثمان المعارضة ممثلة في الجبهة الثورية وقوى حزبية، وقال إن الحوار سيمضي لأنه لا يقتصر على الأحزاب الرافضة، وأوضح أن المعلِّقين لمشاركتهم لا يتعدون أربعة أشخاص.

وأقر عثمان في حديث بثته “الشروق” بأن معظم أسباب تأخير مؤتمر الحوار كانت غير موضوعية.

وأضاف: “بعض التمهّل كان بغرض إلحاق الحركات المسلحة، وقوى الإجماع الوطني منذ البداية أعلنت رفضها بمطالب تعجيزية، والحركات أتت بأجندة جديدة، أفشلت التفاوض الذي كان دائراً معهم عبر أمبيكي.

وكشف بلال عن 16 اشتراطاً دفعت بها الأحزاب المعارضة، رهنت تحقيقها بمشاركتها في الحوار مثل إيقاف الحرب وغيرها، وإطلاق سراح الأسرى والمحكومين قضائياً وليس المعتقلين، وجميعها محاولات للانسحاب من الحوار بالكامل.

وقال: “قلنا لامبيكي إننا على استعداد لمحاورة حملة السلاح، ولن نؤخّر الحوار أو نعلِّق الانتخابات بسبب مواقف حزب لم يتعد عمره أربعة شهور.

وأشار إلى تواصل الآلية مع الأحزاب التي علِّقت التفاوض، مبيناً أنهم يمكن أن يقولوا رأيهم داخل الجمعية العمومية للحوار.

وأوضح أن الإعلان عن الشخصيات القومية، التي يقدر عددها بـ”50” شخصاً، سيتم خلال الأسبوع القادم بعد الاتصال بهم لأخذ موافقتهم.

التغيير

تعليق واحد

  1. هنالك شخصان من اغرب الشخصيات … هما نافع واحمد بلال .. يوميا يستدعو الناس عشان يكرهوهم !! شئ يحير !!

  2. ما هو التعجيزي في تلك الطلبات ايها الديوث السياسي؟ بعدين اذا هم اربعة أشخاص ما تسيبوهم في حالهم الجعل لزومه شنو. اما الشخصيات القومية التي يتحدث عنها ديوث الإنقاذ السياسي فهم موافقون على كل ما يأمر به المؤتمر الوثني، و عشان أوريم انهم موافقين فان قائمتهم ستضم: الشحات الأعظم سور الذهب، و الجزولي، و ابو صالح، و دفع الله الحاج يوسف و…..و …. اها مش عرفنا هم؟ و بعدين؟ فيلم قديم .

  3. خلاص شوف أنتوا عايزين شنو في الحكومه والمعارضه بتعمله …. ما تزعل نفسك كويس …. يا حنتوشه..

  4. احمد بلال وزمرتة ذكرونى بطرفة لا أخوانا .. زار قرية الكريدة معقل الطريقة السمانية وهو غير منتمى لهذة الطريقة .. فاستقبل مع ضيوف الشيخ وقوبلوا بحفاوة وكرم شديد ( كعادة الشيخ لغير أتباعة ) والحال عجب الراجل وقال لى كدت أبايع الشيخ وانتمى لللطريقة .. فقط تذكرت بانى لوصرت من الأتباع ماح أجد هذة الحفاوة .. فأنا أجزم هذا السبب المانع أحمد بلال وأمثالة من الانتماء للمؤتمر الوطنى لاغير ..

  5. احمد بلال واحد رخيص بمعنى الكلمة – بل ارخص من ساقات الخمسنيات بالسودان صاحبات البيوت ذات الراية واللبيب بالاشارة يفهم هههههههههه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..