أهم الأخبار والمقالات

الخارجية السودانية تندد بتدمير كوبري شمبات وتتوعد الدول المساندة لقوات الدعم السريع بالملاحقة

نددت وزارة الخارجية السودانية بالتدمير الممنهج الذي تقوم به قوات الدعم السريع للبنى التحتية للدولة وآخر حلقاته حتى الآن تدمير كوبري شمبات والذي يمثل جسرا حيويا يربط بين مدن وأحياء العاصمة الخرطوم.

وطالبت الخارجية السودانية، في بيان اليوم السبت، المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة الإرهابية وما سبقها من جرائم مماثلة، وتحميل مسئولية هذه الجرائم لقوات الدعم السريع المتمردة ولمن يقف وراءها من دول لا تزال تزود “المليشيا الإرهابية” بأسلحة الدمار وقتل المدنيين؛ مؤكدة أنه سيأتي الوقت الذي يتم فيه الكشف عنها وأن السودان يحتفظ بحقه في مطالبة تلك الدول بالتعويضات المناسبة عما لحقه من تدمير وخراب.

وذكرت أن قوات الدعم السريع المتمردة قامت فجر اليوم بتدمير جسر شمبات على نهر النيل الذي يربط مدينتي أمدرمان والخرطوم بحري، في محاولة يائسة لوقف تقدم القوات المسلحة المسنودة بجموع الشعب السوداني.

وأكدت الخارجية السودانية أن هذه الجريمة النكراء تأتي امتدادا لاستراتيجية التدمير الممنهج للدولة السودانية التي لجأت إليها “المليشيا الإرهابية” بعد فشلها في الاستيلاء على السلطة بالقوة وهزيمتها في ميادين القتال، حيث سبق جريمة اليوم تدمير وإحراق عدد من المؤسسات الاقتصادية الإستراتيجية والمرافق العامة، والجامعات، والمستشفيات والمراكز الثقافية والدينية في العاصمة وعدد من الولايات، وأن من أحدث هذه الجرائم محاولة إحراق مصفاة الخرطوم الاسبوع الماضي.

‫9 تعليقات

  1. قالت مؤكدة أنه سيأتى الوقت الذى يتم فيه الكشف عنها, يا ربى كيزان الخارجية ديل منتظرين شنو لأعلاناتهم المغبشة دى, الخارجية الاصبح يبرطع فيها أسوأ حثالات الكيزان, حليل منصور خالد و المحجوب.

  2. عليكم الله يا خارجية الكيزان حسع أنتم ما بتضحكوا من كضبكم دا يا جماعة نحن ما عندنا قنابير الله لا كسبكم انا ماعارف حكمتونا ٣٠ سنة كيف.

  3. وزارة الخارجية الانقلابية والحيش والكيزان كلهم جهزوا بيانات ادانة تدمير الكبري قبل تدميره لأنهم يعرفون أن عصابة جيشهم هي من دمرته

  4. ديل معروفين ااقذر واجنس قوم هؤلا النجوس الكيزان؟؟ والشعب السوداني مسئول علي ذلك لان بعد ثورة سبتمر بعض النااس تريد صب البنزين وحرقهم في بيوتهم واولادهم ولكن البعض قالو بالقانون اي قانون فيي نجس بول الكلب اطهرمن كوز؟ هذا نتائج معاملة قذرة الكيزان الان يدمرون كل شئ لانهم سرقو وامتلكو عقارات في الخارج فلايمهم السودان؟ هذا خلاق هذه الفئة الضالة الحقيرة النجسة؟

  5. دا بناع الخارجية دا كان بتاع شؤون الموظفين بعرف شنو عن الدبلوماسية، وبعدين بنته مشت ليبيا جهاد نكاح عالم خايس تقرر في مصير شعب السودان العظيم، لذلك يا شعب السودان نتمنى أن تتحدوا حتى تتم كنس الكيزان الي مزبلة التاريخ.

  6. انتم معروفين ااقذر واجنس قوم انتم هؤلا النجوس الكيزان؟؟ والشعب السوداني مسئول علي ذلك لان بعد ثورة سبتمر بعض النااس تريد صب البنزين وحرقكم في بيوتكم واولادكم ولكن البعض قالو بالقانون اي قانون فيي نجس بول الكلب اطهرمن كوز؟ هذا نتائج معاملة قذرة الكيزان الان يدمرون كل شئ لانهم سرقو وامتلكو عقارات في الخارج فلايمهم السودان؟ هذا اخلاق هذه الفئة الضالة الحقيرة النجسة؟

  7. لا يشك عاقل واحد بأن تدمير جسر شمبات من عمايل الفلول وملشياتهم المنهاره وبمساعدة من دولة خارجية عاجزة ايلة للسقوط عجزت حتى عن اطلاق طلقه واحدة في اتجاه اسرائيل التي دمرت غزة عن بكرة ابيها .

  8. معقولة الشعب ده كلو عبارة عن قرود ؟؟؟!!!! بالجد نحن في نظر الكيزان و لا اي حاجة …. قال ايه
    ( نطالب المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة الإرهابية وما سبقها من جرائم مماثلة، وتحميل مسئولية هذه الجرائم لقوات الدعم السريع المتمردة ولمن يقف وراءها من دول لا تزال تزود “المليشيا الإرهابية” بأسلحة الدمار وقتل المدنيين؛ مؤكدة أنه سيأتي الوقت الذي يتم فيه الكشف عنها وأن السودان يحتفظ بحقه في مطالبة تلك الدول بالتعويضات المناسبة عما لحقه من تدمير وخراب.
    اقسم بالله الاختشو ماتو فعلا من أين اتى هؤلاء الانجاس؟!!!

  9. ما هذا التخبط ؟

    لكي يقوم ( المجتمع الدولي ) بالادانة سيطلب التحقيق و ستفتحون ابوابا لا تستطيعون اغلاقها

    خلوها مستورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..