الأمن يقطع الإتصال أثناء مخاطبة حسنين للندوة الكبرى بجامعة الجزيرة

الأستاذ علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة
يخاطب الندوة الكبرى التي أقامها طلاب جامعة الجزيرة
الطلاب يهتفون بحياة الجبهة الوطنية العريضة
والامن يتدخل ويقطع الاتصال ويهدد المنظمين

خاطب السيد رئيس الجبهة الوطنية العريضة الأستاذ علي محمود حسنين في تمام الساعة الثالثة ظهر اليوم الاحد 231 بتوقيت السودان، الندوة الكبري التي اقامها طلاب جامعة الجزيرة، وفي مستهل حديثه حيا سيادته طلاب جامعة الجزيرة واصفا إياهم بأنهم ضمير الامة ورأس الرمح في تغيير النظام وأنهم يعبرون عن إرادة الأمة بقوة و عزيمة، كما حيا عبرهم كل الطلاب في السودان وكل جماهير الشعب السوداني بكل كياناته وانتماءاته.
ذكر سيادته الحضور بأن الأمر لم يعد يحتمل فقد أضاع هذا النظام الجنوب وستضيع أقاليم أخرى بسببه وبسبب فساده فالسودان الرابع في قائمة الفساد دوليا.
وقال سيادته إن هذا النظام إحتكر السلطة ومزق الامة وفرق وميز بين المواطنين بسبب الجنس واللون والدين ونبه الطلاب قائلاً:
“أيها الاخوة والابناء الطلاب، يجب أن نعمل يداً واحدة لإسقاط هذا النظام، أن الذين يحاورون النظام يحرثون في البحر وهذا الحوار هو إجهاض للثورة الشعبية”.

“لا للحوار مع هذا النظام
لا للاتفاق معه”

“إن الذين يفاوضون النظام يعلمون أن هذا النظام جاء بانتخابات مزورة، فلماذا يعترفون به ويفاوضونه الآن”.

وناشد سيادته الأحزاب بأن لا يحاوروا هذا النظام وأن يتحدوا يداً واحدة لإسقاط النظام.
وفال سيادته: “إن شعبنا شعبٌ معلم قاد ثورة اكتوبر وأبريل وضرب مثلاً لكل شعوب العالم في كيفية إسقاط الانظمة الديكتاتورية … إنهم يزعمون الآن بأنكم تقبلون الجوع و تقبلون الذل والمهانة وعدم الكرامة .. لماذا نسكت لهم؟ إنهم طرحوا التحدي فالنقبل التحدي. إن الكفاح فرض عين على كل حزب وعلى كل فرد. إنكم في الجزيرة ترون كيف إنهار مشروع الجزيرة، المزارعون أصبحوا فقراء يتلقون الإعانات هذا اذا وجدوها … الفساد عمّ في كل السودان والسودان مهدد بالضياع …
السودان يناديكم فرداً فردا رجلاً رجلا إمرأةً امرأة أن انقذوني، أغيثوني فهل ستستجيبون لهذا النداء؟
أيها الأخوة، إن حياة بالذل خير منها الموت، علينا أن نخرج من كياناتنا، علينا أن نتحد الآن تحت عباءة الوطن تحت طاقية واحدة هي طاقية الوطن، نحن لا نتحدث عن أحزاب ولا كيانات ولا جهويات، نحن نتحدث عن السودان الذي ضاع ….”

هنا تدخلت اجهزة الامن وقطعت الاتصال وهددت منظمي اللجنة بالاعتقال. وقال أحد رجال الأمن لهم: (اذا تحدث علي محمود فانكم لن ترون الشمس مرة اخرى!).

هذا وقد قُوطِع الأستاذ حسنين مرات عديدة بهتافات الطلاب ” عاشت الجبهة الوطنية العريضة “.

أمانة الاعلام – الجبهة الوطنية العريضة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..