أخبار مختارة

قوات الشرطة تبدأ تنفيذ قرارات صارمة لفرض هيبة الدولة

الخرطوم: الراكوبة
قالت صحيفة محلية أن قوات الشرطة بدأت في فرض هيبة الدولة منذ ليلة أمس على خلفية اجتماع عاصفة عقد برئاسة المدير العام للشرطة الفريق أول عادل بشائر.

ووفقاً لصحيفة (السوداني) الصادرة صباح اليوم (الثلاثاء)  إن اجتماعاً ضم أعضاء هيئة الإدارة ومكونات شرطة ولاية الخرطوم قد عقد بهدف تنفيذ قرارات حاسمة أصدرها وزير الداخلية الأسبوع الجاري لفرض هيبة الدولة وفق القانون.

وأكدت الصحيفة أن الاجتماع شدد على تنفيذ الخطة الأمنية الشتوية لحفظ الأمن وبسط هيبة الدولة وتحقيق شعار الحكومة المدنية بسيادة حكم القانون.

وكشفت الصحيفة وفقاً لمصادرها أن الشرطة بدأت تنفيذ خطتها منذ ليلة أمس بتفتيش السيارات مستهدفة السلاح الأبيض والمخدرات وكل من يخالف القانون دون تهاون، و أشارت إلى أن الخطة سوف تستمر يوميا بطريقة نوعية حتى لا تؤثر على حركة المرور، للقضاء على الجريمة.

وفي السياق كشف مدير شرطة محلية الخرطوم اللواء عن إلقاء القبض على (170) متهماَ قدم (147) منهم لمحاكمات بتهم النهب و حمل السلاح.

‫6 تعليقات

  1. السيارة والدوشكة…، وطريقة جلوس رجال الشرطة عليها…!!!
    توحي بشلة صعاليق ورباطة وقطاع طرق اغبياء غير منضبطين وفاقدين تربية…،ولياقة بدنية وتغذية…!!!
    كيف تطالبوا المواطن بالإنضباط ومراعات اعلا درجات السلامة والامان…، ورجال الشرطة ابعد ما يكونوا منها…عجبي
    يامدير او وزير اوضابط او اي مسئول شرطة…، كيف تحكمون…!!!
    الم تسافروا لاي دولة محترمة ؟؟ الم تروا هيبة رجل الشرطة واحترامه لنفسه، ولزملائه، ولمنصبه، ولمؤسسته، ولشعبه…، تفو عليكم جهلة اغبياء.

  2. كلامك صاح ي أخ عاطف ، الواحد كل ما يطلع الزلط يشوف عربات عسركة وامنية ودعم سريع شايلين اسلحة تقلية وتلقى العسكري واقف في الدوشكان وبعض الاسلحة التقيلة الاخرى وبذات عربات الدعم السريع بتجي ماشة بالمئات وراء بعض وتوحي لينا كانو في حرب شغالية … طيب انتو العربات دي غطوها بي مشمع او اي حاجة .. وبعدين ليه تتنقلوا بكميات عربات زد دي بالمئات في وضح النهار … ممكن العملية دي تتم قبل الفجر والناس نيام لكين مقصوووووووووووووودة .. شكلها الحكاية تخويف للمواطن ما أكتر .

  3. نعم علي القيام بعملها
    نعم الانضباط
    نعم لمساعدةالشرطة بالانضباط
    هذا قرار صائب + معلومات الشرطة عن الاجرام ‘المجرمين

  4. الانضباط يبدا من تغيير الذهنية المريضة الفاكرة ان البندقية والدوشكا هي القانون .. لم تفعل شي البندقية وسقط النظام ثم ماذا بعد ؟
    عادل بشائر كان في انتظار اجتماع ليفرض هيبة الدولة ؟
    ادخل اي قسم شرطة وشوف المناظر الغريبة واسلوب التعامل حتى بين القوة النظامية نفسها والالفاظ وعدم احترام الرتب وعدم الانضباط في اي شي … ضباط الجمارك في مطار الخرطوم واجهة السودان حايمين جوة المطار بالسفنجات … مدير شنو ووزير شنو كله كرور

  5. من ملحوظه الأخ عاطف البارعة ، فعلا الشرطه و جهاز الأمن في حاجه الي اعاده التاهيل النفسي و الاجتماعي و الشكلي و الترتيب الفعلي للهيكل الداخلي و الانضباط اولا فيما بينهم قبل البحث عن انضباط الشارع لهم و تغيير الأساليب السابقة في العهد البائد في التعامل مع الشعب السوداني من كونه العدو اللدود و الخصم الي كونه المالك للبلد و ولي نعمته و الذي ينبغي خدمته و السهر من اجل راحته . كما يجب بان تتغير محور اهتمام الشرطه و الامن و الذي كان منصبا في الاهتمام بمجتمع صاحب السلطه و استماتتهم من اجله علي حساب الاهتمام بالمواطن ، بحيث بان يصبح مجتمع المواطن هو محوره و شغله الشاغل و رضاه هو غايتهم . كما يجب ان يصلهم تفاصيل واجباتهم واضحه بان كل النشاطات الداخلية هي من صميم عملهم و ليس للجيش موضع قدم . كما عليهم عدم تقليد أفراد الجيش لان التهور و الألفاظ النابيه و الوحشية و العدائيه قد تليغ بالجيش لكنها لا تليق بشرطي ملتزم بقانون مدني علي الإطلاق باعتبار جندي الجيش تعامله مع الغرباء و بقوانين عسكريه بحته عند حراسته للحدود و صده للأعداء المخترقين الحدود او المهربين الضاربين لاقتصاد البلد ، فاسلوبهم لا تنافي طبيعه عملهم ، أما مع الشرطي و أفراد الأمن فتلك الأساليب المتوحشة منقصه في أدبياتهم الاخلاقيه بدليل تعاملهم مع المواطن المدني الغير مسلح و الذي ينبغي بان يكون تعامله وفق القانون المدني و بعد تلوته لحقوقه له حتي ان كان مجرما و لم يكن مسلحا و لم يواجههم بعنف فلا ينبغي لهم ضربهم و الإساءة اليه ربما الإصلاحية بالسجون قد تعيد اليه صوابه فيصير مواطنا صالحا خلافا لمخترقي الحدود و المجرمين الدوليين الذين لا يرجي منهم خيرا . كما نرجوا بعد هذه الثوره التصحيحه التي عمت البلاد بان يتم تغيير هيئه ملابس رجال الشرطه و أفراد الامن و نياشينهم و أدواتهم و سياراتهم بحيث انها يجب ان تلائم التغييرات المصاحبة للتوجه المدني حتي لا يذكرنا اشكالهم الحاليه البائسة و بعتاد أسلحتهم الثقيلة داخل المدن هذه لزمن القهر و الاستبداد فيصبح الحاجز النفسي للمواطن من التعامل معه و مده بالمعلومات لتحركات مريبه بالمجتمع حفاظا للمجتمع أمراً شبه مستحيل . و ذلك ان الامن مهمه الجميع .
    يجب لافراد الشرطه البذل لمزيد من الجهد لكي يشعر المواطن ان الشرطه قد تغيرت و أصبحت فعلا في خدمته و ليس عدوا له كما في السابق .

  6. يجب على وسائل الإعلام ومجلس الوزراء تزكير مؤسسة الشرطة وكل المؤسسات النظامية الاخرى، بأن مرتباتهم يدفعها المواطن من كده وتعبه وخصم من حق ابنائه من غذاء وصحة وتعليم…!!!
    والطواويس الموشحة بالاحمر والاصفر…، فصلوا حياتهم ولاعلم لهم بما يعانيه رب نعمتهم …!!!
    هل ورثوها من آبائهم..الا يستحوا من رب العباد !!!
    ندعوا لتصحيح مؤسسة الشرطة اولا من الان…
    – جمع كل السلاح وسيارات الدفع الرباعي وإدعه مخاذن القوات المسلحة، وأخلاء البلد من مظاهر السلاح .
    – حفظ ووضع سلاح (خفيف) رجال الشرطة داخل اقسام الشرطة، وداخل سيارت الشرطة، واخراجة عند الضرورة القصوى، او تشكيل كتيبة خاصة بمهام معينة.
    ـ ضبط كلية الشرطة ورفع درجات الإلتحاق بها مثل الطب، الهندسة والقانون، بكلوريا اربعة اعوام علي الاقل…
    ـ وقف وانهاء عهد الترقيات وكمية النجوم والاوشحة…، والترقية بماذا قدم للمؤسسة من اكتشاف وعلم وتنظيم في شتى مجلاتها…
    – إبدال وتغير وتصحيح كل جهل وعشوائية الماضي، بقوات شرطة بدرجات علمة عالية وفهم ووعي متقدم…
    نريد ان نرى أخواننا من كل ربوع الوطن بزي شرطة انيق في قامة ممشوقة وراس مرفوع عزة وكرمة، واحترام وتواضع لاهلهم ولانفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..