أخبار مختارة

الرئيس الالماني: معاقبة السودان بافعال الحكومة السابقة غير عادل

شتاينماير يدعو العالم للوقوف بجانب السودان

الخرطوم :الراكوبة

أكد رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير دعم بلاده لعملية التغيير السياسي في السودان.

وأوضح عقب جلسة المباحثات المشتركة التي انعقدت اليوم مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن بالقصر الجمهوري أن البرلمان الألماني صوت في فبراير الجاري على رفع الحظرالاقتصادي عن السودان من أجل تطوير العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن زيارة وزيري الخارجية والتعاون التنموي الألمانيين للسودان مؤخرا جاءت من أجل تأكيد واستعداد ألمانيا لدعم السودان خاصة في مجال التدريب المهني والتقني، مضيفاً أن ألمانيا لها خبرات جيدة في هذا المجال يمكن أن يستفيد منها السودان.

وقال الرئيس الألماني أن هنالك موارد مالية متوفرة لدعم هذا المشروع، قائلا “سوف نبحث عن مجالات أخرى للتعاون بين ألمانيا والسودان، ونحن ندعم عملية التغيير السياسي نعرف أن هنالك صعوبات تواجه هذا الطريق”.

وأعرب فرانك عن أمله في أن تنجح التغييرات التي حدثت في السودان، داعياً العالم للوقوف بجانب السودان.

وقال فرانك إنه أكد لرئيس مجلس السيادة الانتقالي أنه ينبغي تحقيق العدالة ومحاسبة من تسبب في المشاكل الاقتصادية والسياسية في هذا البلد وعزله عن العالم وأنه من غير العدل أن يحاسب الآخرين بهذا الفعل، مشيراً إلى أن معالجة هذا الأمر يتطلب وقتا طويلا قائلا “إن هناك تحديا يواجه مجلس السيادة والحكومة ونحن نعرف صعوبة هذه العملية وسندعمها بكل ما في وسعنا”.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..