توقيع عقد تقديم الخدمات الاستشارية لعمل الخارطة الاستثمارية القومية

الخرطوم: تقوى موسى
وقعت وزارة الاستثمار مع شركتي “البحر الأحمر” و”دليل تك” الاستشاريتين على عقد تقديم خدمات استشارية لعمل مشروع الخارطة الاستثمارية القومية، والذي يشتمل على المعلومات والجوانب الفنية الخاصة بالخارطة وفق سقف زمني لا يتجاوز العام.
ووقع من جانب الوزارة وكيل وزارة الاستثمار السفير عاصم محمد تاتاي الذي وصف الخطوة بالمهمة، ورأى أن مشروع الخارطة الاستثمارية يمثل نقلة كبرى للاستثمار بالبلاد.
وكانت الوزارة قد شكلت لجنة تضم كافة الجهات المختصة للاعداد للخارطة الاستثمارية كواحدة من مشروعاتها الاستراتيجية، حيث تم طرح عطاء الأعمال الاستشارية وفقاً للمواصفات الفنية والقانونية، ووقع الاختيار على شركتي البحر الأحمر ودليل تك الاستشاريتين، وبموجب العقد الاستشاري تبدأ عمليات تنفيذ إعداد الخارطة وفق المواصفات المتفق عليها عبر زيارات ميدانية برفقة اللجنة الفنية المختصة بالوزارة لتصنيف الأراضي الزراعية والصناعية والاستثمارات القائمة، إضافة للتفاصيل والمعلومات الخاصة بكل ولاية.
وحسب تعميم صحفي أمس، فقد شرعت وزارة الاستثمار في تنفيذ الخارطة الاستثمارية القومية، بهدف وضع السودان على خارطة العالم للاستثمار والمساهمة في تنمية الموارد بالبلاد، وتطوير نظم الاستثمار وفق رؤية كلية تدعم جهود الدولة الاقتصادية.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..