أخبار السودان

هل البشير وقيادات المؤتمر الوطني يعترفون بحرية التعبير ويسمحون بالتظاهر السلمي

معظم السودانيون يعتقدون أن عمر البشير وقادة حزب الأخوان المسلمين في السودان يكذبون عندما يتحدثون في وسائل الإعلام عن اعترافهم بحرية التعبير، وأنهم يسمحون بالتظاهرات السلمية.
دقق في الثانية ستين، لترى كيف تضحي مليشيا البشير من اجل رفاهية الشعب السوداني.
[CENTER][SITECODE=”youtube lnoNBcUcnBo”].[/SITECODE][/CENTER] علق الصديق: محمد حسن العمدة على المشهد في صفحته بفيسبوك كاتباً:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ” صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ”
الصنف الأول : رجال معهم سياط… ، والمراد بهم من يتولى ضرب الناس بغير حق من ظَلَمَة الشُّرَط أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة .

قال النووي : ” فأما أصحاب السياط فهم غلمان والي الشرطة ” شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . وقال السخاوي : ” وهم الآن أعوان الظلمة ويطلق غالبا على أقبح جماعة الوالي ، وربما توسع في إطلاقه على ظلمة الحكام ” . الإشاعة لأشراط الساعة ص 119 . والدليل على كون ظهورهم من أشراط الساعة روايةُ الإمام أحمد وفيها ” يخرج رجال من هذه الأمة في آخر الزمان معهم أسياط كأنها أذناب البقر ، يغدون في سخط الله ويروحون في غضبه ” . المسند 5/315 . صححه الحاكم في المستدرك 4/483 وابن حجر في القول المسدد في الذب عن المسند ص53-54 .

تعليق واحد

  1. انتو فاهمين غلط حرية التعبير دي ليهم هم يضربوا يرشوا يقشوا يعملوا اي حاجة، غلطان البقع في ايدهم.

  2. كلاب الامن الجربانه … ستسقط الانقاذ بإذن الله لانها لو دامت لغيرهم لما آلت اليهم والايام دول هذا قانون رباني
    وقسما لن نترك كلب امن دون ان نذيقه من نفس الكأس التي كان يذيقها للشعب
    لن تفلتوا كما فلت كلاب نميري لانكم ابشع منه ولاننا اسقطنا مبدأ عفا الله عما سلف وراء ظهورنا
    ولاننا لن نسمح لكلب اخر يركب فوق ظهورنا ويجند كلاب جربانه مرة اخري لتلهب ظهورنا بالسياط
    الموت لكلاب الامن الجربانه
    نحن نرصدكم ونعرف كل كلب امن بالاسم واين يسكن

  3. الشفع بتوع السفاح اذا هجمت مجموعة المتظاهرين عليهم وقلعوا منهم السياط والله حيجروا من المتظاهرين بس احموا نفسكم ككتله واحده وتلقاهم ما بيقربوا او انتوا بادروا بالهجوم ديل جبنا وهراشين ومافى واحد تانى حتجراء ويضرب رصاص لانوا العالم بقى يتابع السفاحين عن قرب

  4. وماذا يفيدنا الكلام البذي نراجع نفسنا ولماذ فشلنا في ازاحتهم من السلطة رغم قناعة نسبة كبيرة من الشعب السودانب بضرورة رحيلهم ولكن كيف هل بانبذ …….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..