بيانات - اعلانات - اجتماعيات

توقف الخدمة العلاجية بالمستشفيات بعد اضراب نواب الاختصاصيين

لجنة أطباء الإمتياز

الأطباء الأوفياء
يؤسفنا ما وصل إليه النزاع في المطالبة بالحقوق لهذه المرحلة وإضطرار النواب لإتخاذ قرار الإنسحاب من المستشفيات، ونناشد وزارة الصحة ومجلس رئاسة الوزراء بالعمل علي حل هذه الأزمة بصورة مرضية للنواب فالمتضرر الأول والأخير هو المواطن البسيط.

أطباء الإمتياز الأكارم
كما تعلمون مجريات الاحداث وإعلان نواب الإختصاصيين الإضراب الشامل والإنسحاب من المستشفيات.
وبذلك تم فقدان المحرك الرئيسي للخدمة العلاجية داخل المستشفيات وكذلك فقدان المشرف المباشر للعملية التدريبية لأطباء الإمتياز. و كما تعلمون ان طبيب الامتياز يعمل في وظيفة تدريبية لايحق له قانونياً تقديم خدمة علاجية بدون وجود اشراف مباشر عليه بل وتعد جريمة في حق المريض بحيث لا يتحمل طبيب الإمتياز أي مساءلة قانونية في حالة حدوث خلل.

زملائنا الكرام يجب علينا ادراك حقوقنا وواجباتنا جيدا حيث انه لايحق لأي جهة كانت الزام طبيب الامتياز بأن يكون المقدم المباشر للخدمة من غير وجود مشرف.
و عليه يجب على أطباء الإمتياز الإلتزام بالآتي :

– عدم تقديم خدمة علاجية بالحوادث في حالة عدم وجود مشرف.
– عدم تقديم خدمة علاجية في العيادات المحولة بدون وجود مشرف.
– عدم المرور لمتابعة المرضى المدخلين في العنابر إلا بوجود مشرف علي خطتك العلاجية.
– عدم كتابة تقرير طبي لمريض.
– عدم ملئ أورنيك 8.
– عدم كتابة شهادة وفاة.

وعلى أطباء الإمتياز الحضور إلى المستشفى وعدم العمل إلّا بعد التأكد من توفير المشرف

وعلى المستشفيات لضمان استمرار اطباء الامتياز في اداء اعمالهم الإلتزام بتوفير مشرف مباشر متواجد داخل المستشفى (طبيب عمومي، نائب إختصاصي، أخصائي أو إستشاري)

بلغنا تهديد إدارات بعض المستشفيات بالطرد عن العمل في حال رفض أطباء الإمتياز عن العمل بدون وجود مشرف – ومنها من بدأت بإصدار قرار الإرجاع وبعد المناهضة تم إلغاء القرار الجائر – ، علي كل من يتعرض للضرر إذاء هكذا ممارسات مراسلتنا عبر الصفحة بذلك.
نؤكد أننا لن نتهاون في هذا الحق ولن نسمح بأي تجاوزات للإدارات المستغلة ضد أطباء الإمتياز ولا يحق معاقبة أي طبيب إمتياز في حال توقفه عن العمل لعدم وجود مشرف عليه ، وليعلم الجميع أن هذه الممارسات السلطوية القمعية قد ولى زمانها وكل الخيارات التصعيدية مفتوحة أمامنا في حال التعرض لأي طبيب إمتياز إثر هذا الوضع .

إعلام اللجنة 3.12.2020

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..