أخبار السودان

صدور قرار بالقاء القبض على قيادات لجنة ازالة التمكين

قالت تقارير صحفية نشرت الثلاثاء إن السلطات النيابية أصدرت أوامر قبض في مواجهة أعضاء لجنة التفكيك وإزالة التمكين المجمدة.

ومنذ 25 أكتوبر الماضي قرر رئيس مجلس السادة عبد الفتاح البرهان – ضمن قرارات أخرى وصفت بالانقلاب- تجميد عمل اللجنة التي كانت مكلفة بتفكيك واجهات ومصادرة أموال رموز نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

والأحد، قالت لجنة مراجعة وحصر الأموال المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين، إنها عثرت على أسلحة بمقر اللجنة وعلى ذهب وأموال بمنزل أحد أعضاءها، علاوة على تجاوزات أخرى، بناء عليها قيّدت إجراءات قانونية.

وأوردت صحيفة السوداني الثلاثاء أن السلطات النيابية أصدرت أوامر قبض في مواجهة أعضاء لجنة التفكيك وإزالة التمكين وان الشرطة تحركت لإجراء التنفيذ.

وكان المتحدث باسم الحرية والتغيير، جعفر حسن، قال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء؛ إننا “نتوقع اعتقال قادة لجنة إزالة التمكين المجمدة لإبعاد الأذهان عن العمل الثوري”.

وأشار إلى أن الحملة المنظمة ضد لجنة إزالة التمكين الغرض منها عودة عناصر النظام السابق إلى المشهد السياسي بالاتفاق مع قادة الانقلاب العسكري.

ونفى مقرر لجنة إزالة التمكين المجمدة وجدي صالح، ارتكابهم للتجاوزات التي ذكرتها لجنة المراجعة، وقال إن الذهب والأموال التي وُجدت بمنزل أحد الأعضاء عبارة عن معروضات لجرم ارتكبه أحد عناصر النظام السابق.

وأشار إلى أن السلطات الحاكمة باتت تلجأ الى محاولات لتشويه صورة أعضاء لجنة التفكيك والبحث عن ذرائع للقبض بدلا عن الاعتقال السياسي مشددا على إنهم لم يرتكبوا أي أخطاء.

وأشار صالح إلى توقيف عدد من مسؤولي لجنة التفكيك خلال الأيام الماضية ، واتهم في سياق اخر الحكومة الحالية بالسعي لخلق حاضنة جديدة من بقايا النظام السابق.

‫3 تعليقات

  1. الكيزان الارهابيين جماعة ارهابية لن ينعم السودان بيوم واحد من الاستقرار والامن والاطمئنان هذه الفئة الضالة موجودة
    يجب وفورا ان يعلن عن تصنيف الحركة الإسلامية حركة ارهابية ومطاردة كتائب ظلها وقتلهم ويكون التعامل معهم بالسلاح
    ايضا بجانب العمل علي فك الارتباط المصنوع بين دولة وادى النيل ودولة دارفور الذي تم صناعته في يوم الاثنين الاسود الموافق ١يناير ١٩١٧م بعد مقتل زعيمهم علي دينار فى ٦ نوفمبر ١٩١٦م يجب ان نقرر مصيرنا وننفصل عشان كل الناس ترتاح يا جلابة فك الارتباط واجب الساعة الزغاوة والرزيقات اتفقوا علي احتلال ارضنا وقتلنا كما فعل جدهم السفاح التعايشي في اجدادكم زمان دارفور او داركوز كما يسميها اهلها هى المفرح والداعم الأول لتنظيمات الكيزان المختلفة وهى ضمت لنا في يوم الاثنين الاسود ١يناير ١٩١٧م

  2. يا محرري الراكوبة كيف تنقلوا هذا الخبر المضلل و المفبرك  من صحيفة الكيران السوداني ..
    (وقال إن الذهب والأموال التي وُجدت بمنزل أحد الأعضاء عبارة عن معروضات لجرم ارتكبه أحد عناصر النظام السابق.)
     وجدي صالح لم يقل بان  (الذهب والأموال وُجدت بمنزل أحد اعضاء لجنه التفكيك) .. بل قال لقناة الجزيرة بان الذهب كان موجود في خزينة لجنة التفكيك و قد تم استلامه بواسطة شرطة و نيابة التفكيك و قد تم فتح البلاغ و باشرت نيابه التفكيك التحري في البلاغ و تم ايداعه بخزنه اللجنة كمعروضات للبلاغ المفتوح و تسائل لماذا لم يذكروا الذهب المهرب عبر مطار الخرطوم الذي الذي تمكنت اللجنة عبر شرطة التمكين من احباط عملية تهريبه عبر المطار و توجيه تهم للاشخاص المتورطين في عمليات التهريب لاول مرة .. لان كل عمليات التهريب السابقة للذهب عبر المطار كانت تقيد ضد مجهول ..
    لا اعلم لماذا تنقل الراكوبه الاخبار المفبركه من صحف الكيزان بغير وعي .. الاعلام هو السلاح الذي ضرب الثورة السودانيه في مقتل ..

  3. كل ما يفعله البرهان وحميدتي وكل مجلسهم الانقلابي غير قانوني وسوف يعلقون على المشانق قريبا ان شاء الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..