أخبار مختارة

هل ترغب في التعرف على أحد محرضي جهاز الأمن لاغتيال الناس؟!

الدكتور إبراهيم علي محمد أحمد ألف كتاباً يبرر فيه التعذيب والقتل والتجسس

هنالك محرضين ومنظرين، يجلسون الآن أمنين في بيوتهم بينما يُعذّب ويقتل الآلاف من أبناء الشعب السودان…. هؤلاء المحرضين، والمنظرين برروا للأجهزة الأمنية ما تقوم به من جرائم في حق إخوانهم في الوطن والإنسانية. من هؤلاء د. إبراهيم علي محمد أحمد.

وكتب الأستاذ محمد أبراهيم علي على حائطه بفيسبوك:

التأصيل للتعذيب والاغتيال والقتل له نصيب في فكر الحركة الاجرامية المسماة إسلامية
لا تستغرب عندما تعلم أن من يقوم بضربك او تعذيب يعتقد انه يتقرب إلى الله بهذا العمل
بعض فقهاء الضلالة اصلوا لهذا الأمر و اوجدوا لهؤلاء كل المسوغات الدينية اللازمة لشرعنة هذا الاجرام.
‏قائد مجموعة السائحون الاسلامية في لقاء مع صحيفة التغيير في العام 2015 ( أنا اطلعت على كراسات كتبها فقهاء تجيز التعذيب).

الكراسات كتبها فقهاء اعضاء في الحركة الاسلامية السودانية لكنه احجم عن ذكر اسماءهم
الكتاب المرفق غلافه و جزء من فهرسه يعد بمثابة مرجع لفقه التعذيب والاغتيال و مؤلفه سوداني تجدون أدناه سيرته الذاتية:

الاسم:           أ.د. إبراهيم علي محمد أحمد

الميلاد:                  1963 م.

الحالة الاجتماعية: متزوج و آب.

المؤهلات العلمية:

1.      الدكتوراه:                  جامعة أم درمان الإسلامية بتقدير ممتاز.

2.      الماجستير:                جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتقدير ممتاز.

3.      البكالوريوس:              جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتقدير ممتاز.

الخبرات العلمية و العملية:

  1. عميد معهد بحوث و دراسات العالم الإسلامي   2006  – 2010م.
  2. عميد كلية التنمية البشرية بجامعة أم درمان الإسلامية 2000 – 2002م.
  3. نائب أمين الشؤون العلمية  جامعة أم درمان الإسلامية 2000 – 2001م
  4. رئيس قسم الاحتساب و الرقابة الشرعية 1990 – 1994م.
  5. رئيس لجنة وضع مناهج قسم الدعوة و الإعلام – جامعة سنار.
  6. متعاون مع عدد من الجامعات السودانية في مجال التدريس.

(جامعة الخرطوم وجامعة الجزيرة وجامعة سنار وجامعة القرآن والعلوم الاسلامية وجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا)

  1. متعاون مع تلفزيون جمهورية السودان.برنامج وجه النهار
  2. متعاون مع تلفزيون ولاية الخرطوم.برنامج قناة الاسرة
  3. متعاون مع الإذاعة السودانية.

10- متعاون مع بعض الصحف السودانية.

العضوية:

ا – عضو هيئة علماء السودان.

ب – عضو دائرة الأديان و اللغات – المركز العالمي لأبحاث الأيمان.

ج- عضو مجلس اساتذة جامعة ام درمان الاسلامية .

د- عضو مجلس قسم الدعوة والثقافة الاسلامية جامعة ام القرى

الوظائف الأكاديمية:

1. محاضر بكلية الدعوة و الإعلام – جامعة ام درمان الإسلامية 1990-1994م

2. أستاذ مساعد بكلية الدعوة و الإعلام: جامعة ام درمان الإسلامية: 1994 – 1998م.

3. أستاذ مساعد – كلية أصول الدين جامعة ام درمان الاسلامية : 1998 – 2000م

4. أستاذ مشارك : كلية الدعوة الاسلامية جامعة ام درمان الاسلامية : 2000 – 2004م

5. أستاذ (بروفيسور) كلية الدعوة 2004م 2010.م

6   استاذ كلية الدعوة واصول الدين جامعة ام القرى 2011م ولا زال

المشاركات العلمية:

1.  ندوة تقييم و تطوير البرامج الدعوية – الهيئة القومية للإذاعة و التلفزيون 2004 م

2. الندوة الدولية للمركز العالمي لأبحاث الأيمان 2003م.

3. ندوة قضايا الدعوة الإسلامية لمرحلة ما بعد السلام 2005م.

4. مؤتمر الإسلام في أفريقيا 2006م.

5. مؤتمر الشباب الإفريقي المسلم وقضايا القارة  2008م

6. مؤتمر تقييم المناهج جامعة أم درمان الإسلامية

       7- رئيس تحرير مجلة أبحاث العالم الإسلامي العلمية المحكمة 2006-2010م.

       8- عضو هيئة تحرير مجلة أبحاث الإيمان العلمية المحكمة.

الكتب والبحوث:

أولاً: الكتب العلمية  المنهجية:

  1. المقتصد في الخطابة و أدب الحوار(مقرر في المرحلة الجامعية) 
  2. المقتصد في مناهج الدعوة و أساليبها (مقرر في المرحلة الجامعية) 

          ج .الثقافة والحضارة الإسلامية . مقرر في الدراسات العليا

ثانياً: الكتب الفكرية و الثقافية:

1.      في السيرة النبوية قراءة لجوانب الحماية و الحذر ، كتب الأمة (54)

2.      دستور المدينة و إبعاده الاقتصادية و السياسية و الاجتماعية.

3.      عوامل النصر و أسباب الهزيمة.

4 .     جند الله النموذج و المثال.

ثالثا:     تحقيق الكتب.

1.      الصلوات النورانية على صاحب الطلعة البهية للشيخ عبد الباقي أبشام سليل الهاشمية و ابنه الشيخ طلحة الدرة السنية (جمع و تحقيق و دراسة)

2.      جواهر المعاني في مدح أصحاب النبي العدناني للشيخ عبد الباقي البطحاني ( تحقيق ودراسة )

3.      الدر النضيد في مدح شافع الوعيد للشيخ عبد الباقي جبل الحديد ( تحقيق ودراسة)

4.      القصائد الملهمة في مدح أبشام قائد الملحمة للشاعر / طه ود الشلهمة ( دراسة وتحقيق )

5.    درر الكلام في نسب النبي والعشرة الكرام.للشيخ عبد الباقي أبشام. ( تحقيق ودراسة

الكتب الفكرية :

  1. رجل الامن في الاسلام شروطه صفاته وآدابه .اصدار جامعة نايف العربية
  2. الاستخبارات في دولة المدينة المنورة . اصدار جامعة نايف العربية
  3. فقه الامن والاستخبارات . اصدار جامعة نايف العربية

رابعا: البحوث العلمية المحكمة و المنشورة:

  1. الخطاب الإسلامي المعوقات و الموجهات.
  2. الخطاب الإسلامي في العهد المكي.
  3. إعداد الداعية المسلم.
  4. الأبعاد السياسية لدستور المدينة.
  5. الأبعاد الاجتماعية لدستور المدينة.
  6. الأبعاد الاقتصادية لدستور المدينة.
  7. المراقبة في الإسلام.
  8. أسس و قواعد القتال في الإسلام والقانون الدولي
  9. التخطيط للدعوة في إفريقيا
    1. حرية التعبير وضوابطها فى السنة النبوية .
    2. فقه الموازنات في الدعوة الى الله .

خامسا: بحوث علمية لم تنشر و تحت الإعداد.

  1-  جهود الخليفة الراشد أبي بكر الصديق رضي الله عنه في الدعوة.

  2-  جهود الخليفة الراشد عمر الفاروق رضي الله عنه في الدعوة.

 3– جهود  القائد خالد بن الوليد رضي الله عنه في فتح الشام ونشر الإسلام.

4- الخطاب الدعوي في العهد المدني.

5- الدعوة وسط الأقليات المسلمة الواقع والمأمول.

6- الدعوة عبر الانترنيت الضوابط والمحاذير.

7- وسائل الدعوة الثابت والمتغير.

سادسا: الدورات :

1- دورة أساسيات الحاسوب – معهد دراسات العالم الإسلامي.

2- الإدارة الإستراتيجية – كلية الدعوة الإسلامية جامعة أم درمان الإسلامية .

3- التعامل مع الانترنت.- معهد دراسات العالم الإسلامي

  الخطة الاستراتيجية الشاملة كلية الدعوة واصول الدين جامعة ام القرى . –   4

دورة كتابة توصيف المقرر .جامعة ام القرى  –5

– دورة كتابة تقرير المقرر جامعة ام القرى 6

دورة توصيف البرنامج جامعة ام القرى 7

دورة الدراسة الذاتية للاعتماد الاكاديمي جامعة ام القرى –8

9- نظرية الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها التربوي.

10- ورشة عمل موسوعة الهدايات القرانية جامعة ام القرى .

11- دورة ادارة وحدات الجودة . جامعة ام القرى

12- مهارات الاتصال في انماط التعليم المختلفة . جامعة ام القرى

13-بناء الاستبانات وتحليل نتائجها . جامعة ام القرى

14-ادارة التعليم الالكتروني . جامعة ام القرى

15- استراتيجيات التدريس الفعال المرحلة الجامعية .

16- انظمة التعلم الإلكتروني

17- نواتج التعلم التصميم والقياس

18- اساليب لاتقويم الحديثة

19 التعلم النشط .

سابعا:  الإشراف على الرسائل العلمية ومناقشتها :

1- أشرفت على عدد مقدر من البحوث التكميلية لطلاب الدبلوم العالي في جامعة أم             درمان الإسلامية  وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية

2- أشرفت على عدة رسائل ماجستير في الدعوة والثقافة الإسلامية والدراسات الإسلامية         في جامعة أم درمان الإسلامية  وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية

3- ناقشت عدة رسائل ماجستير في الدعوة والثقافة الإسلامية والدراسات الإسلامية في          جامعة أم درمان الإسلامية  وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وجامعة أفريقيا             العالمية وجامعة ام القرى.

4- أشرفت على عدة رسائل دكتوراه في الدعوة والثقافة الإسلامية والدراسات الإسلامية في        جامعة أم درمان الإسلامية  وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وجامعة إفريقيا               العالمية وجامعة وادي النيل وجامعة بخت الرضا.

5- ناقشت عدة رسائل دكتوراه في الدعوة والثقافة الإسلامية والدراسات الإسلامية في           جامعة أم درمان الإسلامية  وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وجامعة أفريقيا             العالمية ,

جوال :00966581194317

00249912984228

بريد الكتروني: [email protected]


https://uqu.edu.sa/iamahmed/18977

‫24 تعليقات

  1. ذكرنا مراراً أن هؤلاء الأنجاس يعبدون إلاهاً من صنعهم فيجعلوه يأمر الناس بالقتل و الحرق و الإغتصاب
    يا إبراهيم علي محمد أحمد نحن نكفر بإلاهك و نعبد الله الذي لا يسمح بقتل مسلم إلا بالحق .
    إن هذا الهذؤ شبيه الرجال سيأتي عليه يوم يتمني فيه إن لم تلده أمه
    بعد أن تسقط بس
    سنخرجك و إن إختفيت في جزر الواق واق
    سيكون عذابك أليم و كل من عمل بفتاويك كافر و أنت أبو الكفار
    يا شباب تابعوه عن قرب حتي يكون حسابه فاكهة إنتصارنا
    المجد و الخلود لشهدائنا

  2. شايف كميه من الزحمه والقاسم المشترك إنها تتمحور فى الدعوه.
    طيب يا سوبرمان هل أنت بنفسك قمت بالدعوه وأسلم على يدك المتوضأه بشر كما يفعل الدكتور ذاكر نايك الذى قطع المحيطات لنشر الاسلام.

    إذا لم تفعل هذا ولن تفعل هذا فكلامك أللى فى الورق ده كوووولوا فسو ساى…شايفك مجهز حالك لابس البشت لزوم التمكين والمكنه أحسن خليك قبلك فى أم القرى ألغف عيشك.

    عودة ديجانقو

  3. وهذه الجامعة بؤرة الجهل والتجهيل لابد من تغيير كامل هيئة تدريسها أو إغلاقها والتحقيق حول حصول كافة من تحصل على درجات عليا منها أو تم ابتعاثهم لجامعات المجسدين ونالوا شهادات ماجستير أو دكتوراه منها وتسحب كل شهادة لا تستوفي شرط العلمية أو حامت شبهات حول أعضاء اللجنة التي منحتها.

    إذ كيف يصل هذا الزنديق إلى ما توصل إليه مخالفا بذلك روح الشرع وكيف يطبقونه في نظام سرق السلطة بليل وليس بينه وبين الاسلام إلا الإسم الزائف ففي دولة النبي الكريم لم يثبت أنه قتل غيلة أو شرعن للتجسس أو التلصص على الناس وقد انتهى عمر الفاروق رضي الله عنه حينما رد من غفلته بواسطة السكارى الذين دخل عليهم وتذكر أن ذلك من الكبائر وأعظم إثما مما كانوا يفعلون. ثم كيف يشرعنون التعذيب والخازوق وكان النبي الأعظم يستقيد من نفسه إذا أوجع أحدهم ولو في صفوف التدريب العسكري وتسوية صفوف الجند وطبق ذلك الفاروق في نفسه وقال كيف لا استقيد من نفسي والرسول صلى الله عليه وسلم وخليفته الصديق كانا يقودان من نفسيهما. والقود هو يفعل بالشخص مثل ما فعل بغيره قصاصا لأذى ألحقها به. وحادثة الوقود من والي مصر ابن العاص الشهيرة معروفة والذي ضرب ابنه ابن مصري واستعلى عليه فأمر الفاروق المصري بالقود من ابن العاص نفسه لتعاليه هو وابنه على المصري حتى استرضيا المصري فعفا عنهما.
    فهذه دولة المسلمين الحقة يقول فيها خلفاء المسلمين للرعية ما بعثنا أو ولينا لنضرب ظهوركم أو نعتدي عليكم وانما لنعيد الحق لمن اغتصب أو نزع منه ظلما واقتدارا ونقتص له ممن ظلمه والشواهد والحوادث كثيرة لا تحصى في عدل الاسلام حتى مع الأعداء من المنافقين والمشركين والكافرين مما لا يتسع المجال لذكرها وصارت فقها في المذاهب الأربعة فكيف تجيز جامعة اليوم وفي دولة لا رئيسها نبي ولا أعوانه صحابة بل كلهم عصبة من اللصوص القتلة يستغلون شرع الله بعد تحريفه لقتل وتعذيبهم واغتصابهم لأخذ أموالهم وممتلكاتهم وإقامة دولتهم على هذا النهج الابليسي الشيطاني ويمنحون من يجوز ذلك لهم شهادات الماجستير والدكتوراه. عجبا يا شياطين الانس الذين فاقوا شياطين الجن في أذية البشر وصبرا فإن موعدكم الصبح، أليس الصبح بقريب؟ بلى والله وسوف ترون أي منقلب تنقلبون.

  4. سيد قطب خارت قواه ولم تحمله قدماه عندما عرف المشنقة و اعدامه
    و هو الذى كان يفتى بالتكفير و القتل ولا يؤمن بالدولة
    وهو يعيش فيها ويستمتع بعرق اهلها ..الكيزان كالثوم رائحته واحده
    والثوم فيه خير كثير ،، والكيزان ضررهم كثير
    مصير كل انسان دعا للقتل والتعذيب
    مصير سيد قطب

  5. المصيبة ده جمع مع الإخوانية الانتهازية الوهابية الأكثر فظاظة وقسوة وجهلاً في عصرنا !!!!
    قاتله الله من جاهل لئيم .

  6. عليك وزرهم إلى يوم القيامة انت وأساتذتك الأجازوك ومدير الجامعة المنحتك يا منحطين كلكم.

  7. الراجل تخرج في 1987 وبعد أربع سنوات حصل على الماجستير في 1990 ، وبعد أربعة أخرى حصل على الدكتوراه 1994 ، وبعد ست سنوات فقط كان أستاذ مشارك 2000 ، وبعد أربعة سنوات صار أستاذ 2004. والغريب في الأمر أنه تخرَّج من السعودية التي شهاداتها الجامعية تعادل عندنا شهادة المدرسة المتوسطة وإمكن أقل شوية . ( ألم يتخرج منها عبد الحي يوسف الذي التحق بها بشهادة التدريب المهني ( مدرسة صناعية ، ومدرسة كنسية قبلها)
    أأنا مولود في نفس العام 1963 تخرجت في 1987 ، نلت الماجستير 1995 والدكتوراه 2002 ، عملت مساعد تدريس ، ثم محاضر ، ثم أستاذ مشارك إلى 2005 ، ولم تتم ترقيتي إلى أستاذ مشارك حتى اللحظة برغم منشوراتي في دوريات دولية ، ومؤلفاتي الأكاديمية ، ولم يتم تكليفي بأي عمل إداري غير التدريس حتى اللحظة . أحسب التدرُّج الوظيفي لكل من بروف عون الشريف قاسم ، وبروف عبد الله الطيب . عشان تعرِّف مستوى ودرجة التمكين عند الكيزان .
    بعدين لو جابوا سوبرمان ما يقدر يقوم بكل هذه الأعباء والوظائف في وقت واحد معاً ، إلا إذا كان زولهم ده شيطان أو حاجة ثانية .
    فمن المؤلَّف واضح مدى جهل وإدِّعاء هذا المعتوه ، والأكثر غرابة أن يعتمد الجهلة من الكيزان فكر هذا الدعِّي الجاهل ، وأكيد يكون عمل الماجستير في النكاح والدكتوراه في التيمُم . أما محتوى الكتاب فلم اطلع عليه بل حكمت عليه مكتفياً بسيرة المؤلِّف الذاتية التي تنبيء وتشير إلى الدجل الذي يمكن تصور اشتمال الكتاب عليه . أعوذ بالله من هؤلاء

  8. اتيحت لي فرصة الإطلاع على ملخص الكتاب .. والواقع أن الطريقة التى أتبعها المؤلف لا تتسم بالروح الأكاديمية المتجردة والتي ينبغي على الأقل أن تغوص في عمق الموضوع وأبعاده بحيث تتناول مخلف الأراء الفثهية في موضوع بمثل هذه الحساسية والسوابق التطبيقية التي أرساها السلف الصالح.
    ومن الواضح من تفاهة الطرح الذي تبناه الكاتب انه سلك طريق واحد وأختار منهج مقصود لتأكيد وتبرير جواز التعسف والتعذيب في الأسلام . ومن الواضح إما أن يكون الكاتب جاهل بعلم أصول الفقة ، وإما أنه يفترض جهل بقية الأمة ،. فعلى سبيل المثال .. فقد أورد الكاتب أدلة كثيرة فردية لمواقف للخلفاء الراشدين ابوبكر وعثمان وعلى رضي الله عنهم جميعا ليؤكد بها حجته ، بالرغم من أنها كان ينبغي أن يتصدى لها بالتحليل ، لأن فتوى أي من الصحابة بمفرده لا يمثل إجماع، كما أنه لم يتحقق إجماع مطلقا .
    وفي المقابل تجاهل الكاتب مواقف قويه صدرت من الخيفة عمر بن الخطاب تدحض التجسس ، وأخرى للخليفة عمر ببن عبد العزيز يحذر فيها عامله ألا يستخدم التعذيب وسيلة للإنتزاع دليل .

  9. دائرة الأديان و اللغات – المركز العالمي لأبحاث الأيمان.

    معليش وسامحوني علي جهلي ………. المركز ده بينتج شنو يعني ؟ شغالين شنو ؟ يعني بالعربي كده من الصباح البروفسر ده يقوم يتلبس ويشرب الشاي ويمشي المكتب بيعمل شنو من أشغال … وهل عندهم هيكل وظيفي وقوانين ونظم داخليه ورواتب وشؤون موظفين واجازات وكده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. والله يا يروفسور .. أنت من من قال فيه سبحانه وتعالي يشترون بكتاب الله ثمنا قليلا ……… والحمد لله عشت اليوم الشفت فيه ناس أشرار ذكروا في كتابه الحكيم……… والله فرحان زي مشيت الحج …. ياخي أنتوا معجزه قرانيه .. لكن خليك مخندق في مكه واوعك تفكر تجينا بلدنا السمحه دي تاني لانكم خنتوا الوطن لمصلحة الداعشيه والوهبيه والاخوانيه …. الله يلعنكم.

  11. ده اكبر جا هل ورعديد حتى الاخوانيه زاته ما عندو فيها غير الاسم والانتماء
    ملقنجى كبير كل ما كتبه عن نفسه هراء ومن عجائب اخوان الشياطين انهم
    بيلصقو ويلبسو الزول الهدم الماهو قدرو وهو يصدق انو انو ياهو زاتو تفو عليك وين ما حللت

  12. لو أفتى جمهور العلماء بحرمة تعذيب المسلم وأفتى واحد “متعالم” بجواز تعذيب المسلم لأخذ البشير وعصابته برأي الواحد وتركوا رأي الجمهور وإجماع الجمهور إلزام لكن البشير وعصابته عادة يأخذون من الدين ما يوافق اهواءهم
    وكذلك فعلوا بالزكاة التي أخذوا برأي عالم واحد فقط أفتى بأن تؤخذ الزكاة بموجب هذه الآية (وآتوا حقه يوم حصاده) بأنه يجوز لهم – للبشير وعصابته – أخذ الزكاة وإن لم يحل الحول على مال المسلمين وبذلك استحلوا جزءاً من أموال المسلمين بالتحايل على الدين

  13. في صفجة ٢٠٩ في الكتاب المذكور حكم الاغتيال والقتل في المخابرات وتحت عنوان القتل سياسة نوع جديد من الفتل عند هذه الجماعة وانقل التص(و من الادلة السابقة يتضح لنا جواز قيام جهاز الامن والمخابرات بعمليات اغتيال اعداء الامة) ويقول الرجل لا يجوز بائ حال من الاحوال لافراد جهاز المن من تفيذ عمليات اغتيال الا بحق وفتوي شرعية تجيزذلك وفي صفحة ٢٤٣ يتحدث عن مشروعية التعذيب و في صفحة ٢٤٩ جواز التعذيب وهذا راي جمهور الفقهاء وفي صفحة٢٦٢ تحت عنوان النتائج خلص الي ست نتائج الثالث تقول تبين لنا جواز ومشروعية السجن والنهديد والتعذيب والاستيقاف)
    وهذا ما يحدث الان في قتل المتظاهرين
    يجب ان البحث عن هذا الرجل اين هو ماذا يعمل انه الزعيم رقم صفر

  14. شكرا الراكوبة

    لو اردنا ان نكتب تعليقا يفي هذا الموضوع حقه لطالت بنا الكتابة ولكن افضل تعليق في تقديري هو العنوان الذي اختارته الراكوبة لهذا الموضوع :

    (هل ترغب في التعرف على أحد محرضي جهاز الأمن لاغتيال الناس؟!)

    شكرا محرر الراكوبة الذي لخصت المقال والموضوع وجهد الدكتور في انسخ واللصق في هذا العنوان الموفق ..كما اعتقد

    وبئس العلم الذي يمكن للمفسدين ويساعد اهل الظلم والعذاب على ممارسة التعذيب وكأني بالدكتور أنه لم يختار بحثه وكتابه من تلقاء نفسه ولكن من قبل جهة معينة دفعته للكتابة ….وهي اصلا لا تحتاج الى تأصيل للظلم والتعذيب…

    وكاني به انه قد وضع نتيجة البحث التي يريدها نظام الظلم والظلام اولاً وهي (تبرير التعذيب والظلم ) ثم بدأ بحثه بطريقة النسخ والصق لبحثه وترك الكثير من الشواهد والآراء الحرة لان البحث كما اعتقد قائم على سوء الظن لا حسن الظن ….لأن الانسان الباحث عن الحق لو وجد الف دليل على الكفر وهنالك دليل واحد او بصيص امل في الايمان لوجب عليه ان يترك الالف دليل ووجب عليه ان ينحاز الى الدليل الوحيد المفضي للإيمان كما يقرر العلماء الربانيون الذين يعلمون من اجل الخير والصلاح.

    ولا اشك اطلاقا فإن المذكور أن يكون عميدا او لواء او فريق امن شعبي سري ويتلقى راتبا منهم وامثال هؤلاء الباحثين هم اخطر الناس على العدالة وعلى الانسانية

  15. اعنقد ان المدعو ابراهيم على محمد احمد اجبن من ان يدافع عن ما كتبت يداه لكن لابد من الاتصال به ومواجهته

  16. واضح انه تابع لجماعة أنصار السنة التي ابتعثته للدراسة الجامعية بالمملكة حتي الماجستير .. فلا عجب أن يكون متطرفآ حتي من خلال اطروحاته الاكاديمية الخاصة بالتجسس و السادية .

  17. ده اكبر مجرم داعشي يحرض على تعذيب المسلمين باسم الاسلام وهو بذلك يشين بسمعة وسماحة الاسلام الذى هو دين المحبة والسلام. لعن الله هذا الخنزير مؤلف هذا الكتاب الفاجر فى الدنيا والاخره ،،،

  18. هذا شخص جاهل بالرغم من كل هذه السيره الطويله الفارغه
    سيرته كلها محصوره بين جامعة امدرمان الاسلامبه وبعض الجامعات السعوديه
    انسان تعلم في السعوديه الجهل الوهابي فماذا تتوقع منه

  19. دا زول من الناس الـ الله سبحانه و تعالى قال فيهم : ( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ). و قال عنه العالم المسلم الفراهيدي رحمه الله ( رجل لا يعلم ولا يعلم انه لا يعلم *** فذلك احمق فاجتنبوه ).

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..