الحرة

إجراء حاسم.. “خسارة المباراة” تنتظر الفرق عند صدور إساءات عنصرية

شن مقدمو برامج رياضية مصرية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما لاذعا على كابتن المنتخب المصري محمد صلاح، بعد الكشف عن نيته السفر إلى إنكترا لتلقي العلاج إثر إصابته في مباراة أمام غانا الخميس الماضي، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا في أبيدجان.

وبلغت شدة الانتقادات حد التشكيك في جدية إصابة نجم ليفربول الاغنكليزي. ووصفها أحد المعلقين الرياضيين بأنها “إصابة مريبة”.

وعبر عشاق المنتخب المصري، على مواقع التواصل، عن امتعاضهم لقرار صلاح العود إلى إنكلترا.

🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨🚨

غضب كبير في الشارع الرياضي المصري على الخبر الذي صدم الجميع وهو ترك محمد صلاح للمنتخب !!!

السماح لمحمد صلاح بالرحيل إلى ليفربول من اجل العلاج وقد يعود للمنتخب المصري في حال التأهل لنصف نهائي كاس أفريقيا (حال جاهزيته الكاملة)

الخبر أغضب الكثير !🇪🇬 pic.twitter.com/paVI0deA9p

— ﮼عبدالله ²² (@V8Y_N) January 21, 2024

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، أن محمد صلاح قائد المنتخب المصاب سيحضر مباراة الرأس الأخضر الأخيرة للفريق في دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا غدا الاثنين وسيتوجه بعدها إلى إنكلترا لاستكمال برنامج إعادة التأهيل.

وقال الاتحاد المصري في حسابه على فيسبوك “بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليفربول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنكلترا عقب مباراة الرأس الأخضر غدا لاستكمال علاجه.

وكان الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي قال في وقت سابق الأحد، إنه لا يوجد أي مانع لعودة اللاعب إلى كوت ديفوار للمشاركة مع “الفراعنة” في حال تأهلوا إلى المباراة النهائية.

وعلق ناشط على منصة أكس  على فكرة عودة صلاح لاحقا بالقول إن منتخب مصر لن يكون بحاجة لخدمات صلاح في حال ترشح لنهائي البطولة.

محمد صلاح
باذن الله المنتخب هيفوز بكرا
بس ملحوظة مش عاوزين نشوفك في المنتخب تاني 👌
انت متخيل كابتن الفريق يسيب الفرقة ويمشي وعندها مباراه مصيرية لا تعليق والله pic.twitter.com/Pjy7S2BILE

— M | م (@altmimiofficial) January 21, 2024

وأشار بعضهم إلى ضرورة أن يبقى قائد الفريق إلى جانب زملائه لمؤازرتهم.

صخب وغضب مصري على قرار محمد صلاح العودة لليفربول لاستكمال العلاج .
الصخب على قرار صلاح من جهة ومن حهة أخرى على ان الاعلان عن عودته تم من خلال يورغن كلوب .
من وجهة نظري كان يجب على صلاح البقاء اقلها غدعم معنوي كقائد لمنتخب بلاده .
رأيكم ؟ pic.twitter.com/qBmHMDIW4z

— Talha Ahmad – طلحة أحمد (@TalhaAhmad81) January 21, 2024

في المقابل، دافع معلقون عن نجم الكرة المصرية وليفربول، ورأوا أن الهجوم الذي يتعرض له غير مبرر.

وظهر صلاح خلال المؤتمر الصحفي التقليدي، الأحد، قبل يوم من مباراة الرأس الأخضر “كاب فيرد” الحاسمة بختام مرحلة المجموعات، لكن “الملك المصري” لم يتحدث عن مغادرة معسكر “الفراعنة” خلال ذلك المؤتمر الذي سبق تصريحات كلوب بساعات قليلة.

ولم يقدم صلاح، الذي يعده كثيرون أفضل لاعب في تاريخ مصر بعد تألقه المدوي مع ليفربول خلال السنوات الأخيرة، ما يروي ظمأ المشجعين المصريين، واكتفى بهدف يتيم من ركلة جزاء بمباراة موزمبيق.

وقال صلاح: “لعبت في مباراة ونصف فقط، ربما لم يكن المستوى أفضل شيء في المباراة الأولى (..) ليس لدي تفسير محدد بشأن الأداء ولكن الكرة لعبة جماعية وأهم شيء أن نفوز بالمباراة المقبلة، هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح، فأنا لاعب ضمن باقي اللاعبين في القائمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..