مقالات سياسية

مصر تحتل منجماً و تطرد معدنين سودانيين و تعتقل آخرين..!

? ما الذي تريده مصر من السودان؟!
? إستقل السودان من الاستعمار الانجليزي المصري قبل أكثر من نصف قرن.. و ما زال السودان- في الذهنية المصرية- مستعمرة مصرية تمثل لها حديقة خلفية خالصة.. موروثة من عصر الخديوي محمد علي باشا..!
? لا تريد تلك الذهنية الاعتراف بالسودان المستقل صاحب السيادة على أراضيه و مياهه و مقدراته.. ولا أن تكون العلاقة بين البلدين علاقة ( أزلية) سالكة في أجواء طبيعية وفقما تقتضيه العلاقات الدولية كما نتمنى لها نحن أن تكون.
? مطامع المصريين تمتد إلى أكثر من تقوية المصالح السودانية المصرية المشتركة.. فتتخطى الحواجز لتبلغ مرحلة تضم فيها كل السودان ضماً واقعياً دون أن تخسر شيئاً.. و هي ماضية في طريقها لتحقيق ذلك بكل همة..
? و نسمع كل فترة عن اعتداءات قوات مصرية على معدنين سودانيين داخل حدودنا و عن طرد المعدنين من المناجم و حجز معدات التنقيب الخاصة بهم.. و احتلال المناجم.. و اعتقال بعض العاملين فيها و ارسالهم إلى الحراسات في مصر..
? تحملنا الكثير من الضربات المتتالية على خدودنا كلاماً.. و التغول على حدودنا جيوشاً.. و تتواصل الضربات المصرية و كل مرة أدرنا لهم خداً صفعوا الخد الآخر باستهتار و صلف دون أدنى خوف من النتائج!
? إن عدداً من المعدنين السودانيين على درجة عالية من المعرفة.. و لديهم أجهزة تعينهم و تعين زملاءهم على معرفة الحدود الفاصلة بين السودان و مصر.. و مع ذلك لا ينجون من تسلط قوات حرس الحدود المصرية التي تدخل الأراضي السودانية و تتصرف فيها كما تشاء..
? و حدث قبل عام تقريباً أن طردت قوات حر س الحدود المصرية معدنين سودانيين من مناجمهم داخل السودان و صادرت حوالي 350 عربة بالإضافة إلى أجهزة و متعلقات التعدين.. و لم يسترد المعدنون السودانيون بعضها حتى الآن..
? ادعى وزير المعادن وقتها أن المعدنين السودانيين لا يعرفون الفاصل بين حدود السودان و حدود مصر لذا يتوغلون داخل مصر أثناء عمليات التنقيب.. إلا أن مندوب المعدنين أكد أنهم يعرفون الفاصل بين البلدين معرفة دقيقة..
? إننا نغضب من قلة حيلة حكومتنا و ضعفها الذي يغري الطامعين المصريين على استغلال ثروات بلدنا في البر و البحر و الجو.. و كل مصائب السودان تكمن في حكومة تديره بعقلية عصابة لا تحمل هم البلد.. و همها الأول رفاهية متنفذيها و أُسَرهم.. و السعي المحموم لتماسك تلك الأسر عبر ربط العلاقات بين أفرادها بالتزاوج بين فتيانها و فتياتها.. لتمتين أواصر تسلطها و تماسك بنيان فسادها و تمدد نفوذها للحفاظ على الثروة و الجاه و السلطة..
? يختلسون و لا يحاسبون.. ينهبون و لا يحاكمون لأن لهم في كل موقع متنفذ.. و هم الذين يحكمون حسب القوانين التي شرَّعوها بقوانين التحلل و ( فقه السترة).. بل و يكسرون القوانين و اللوائح بالتدخل في شأن القضاء الطبيعي.. و قبل عام أحرجوا القضاء فأطلقوا سراح المعتدين المصريين على ثرواتنا السمكية في البحر الأحمر و ودعهم مسئولون كبار بابتسامات الخيابة و الدهنسة..
? هذا، و قبل أيام اقتحم خمسة مهندسين جيولوجيين مصريين، تحرسهم قوة مصرية مسلحة، منطقة (ثريرة) بوادي العلاقي بولاية البحر الأحمر.. حيث يقع منجم أهلي لتعدين الذهب.. أخذ المهندسون عينات من التربة و غادروا..
? كان المنجم يعمل بصورة مقننة و لدى صاحبه ترخيص من وزارة المعادن السودانية للعمل هناك.. و لا يمكن أن ترخص وزارة المعادن للتنقيب عن الذهب خارج السودان.. على أي حال.. لكن بعد شهر من مداهمة المهندسين المصريين للمنطقة، داهمت منجم التعدين الأهلي قوة من الجيش المصري مكونة من (25) فرداً بقيادة رائد.. و استولت عليه ، و ألقت القوة القبض على (5) من عمال المنجم واستولت كذلك على حفارة، و وضعت جماعة من جندها للعمل بالمنجم بادعاء أن المنطقة تتبع لمصر..
? منتهى الحقارة و الاستفزاز!
? يكتشف السودانيون الذهب داخل أراضي السودان بعد جهد.. ينشئون منجماً.. و بكل بساطة، يأتي المصريون و يستولون على الذهب و الأرض و المعدات!
? أيها الشباب.. المستقبل لكم و هذا الذهب ذهبكم إذا أزلتم هذه الحكومة الفاسدة و جئتم بحكومة ديمقراطية شريفة عادلة تحافظ على حقوقكم و حقوق الأجيال القادمة بعدكم.. و إلا فالمصريون قادمون.. قادمون.. قادمون ببطء.. يقرضون أراضي السودان كيلومتراً في إثر كيلومتر.. ثم فداناً في إثر فدان.. و منجم تعدين ذهب في إثر منجم.. و الحكومة مشغولة ب ( 7+7 ) و مخرجات حوار بلا ضمان و لا مضمون..
? و البشير حداث” يغيظك حين يجعجع:- ” أى زول يمد إيدو بنكسرها ليهو، و أى زول يرفع عينو للمؤتمر الوطني بنقدها ليه”.. يجعجع و لا يفعل شيئاً ضد المصريين الذين مدوا أياديهم إلى حلايب و ما بعد حلايب في الداخل السوداني.. و رفعوا عينهم على السدان كله.. يتحدث كثيراً.. و ( السواي مُو حدَّاث!)
? أيها الناس، إن السودان يستحق حكومة تحترم مقدراته.. حكومة لا تخشى أحداً.. حكومة تحافظ على أراضيه بحزم و عزيمة.. لذا يجب أن يذهب نظام البشير إلى المزبلة إياها.. و لا نامت أعين اللصوص و المتسلقين.. و الصحفيين المدجنين و ماسحي أحذية المتنفذين.. و علماء السلطان و جميع المتاجرين بالدين..
? أيها الناس، لا تنسوا.. العصيان المدني يوم 19/12/2016 ، فاستعدوا له و نحن المنتصرون بإذن الله..

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. الحقيقة المرة ؟ السودان الي الآن مستعمر من المصريين بصورة غير مباشرة بعلم ورضاء حكومتنا الفاسدة التي تتودد اليهم وتقدم لهم كل فترة وأخري قرابين الولاء والطاعة ؟؟؟ يستدعون رئيسنا متي ما أرادوا فيهرول ويجلس متأدباً منكسراً في حضرة رئيسهم والذي يمليه ما يريد ؟؟؟ إتفاقية الدولار الحسابي بين السودان ومصر توضح الإنبطاح والإنكسار للأخوة المصريين ( آل إخوة آل ) وهي أن يبيعوننا ما يريدون من منتجات ركيكة التصنيع مثل الأدوية المضروبة حيث أنشأوا مصنع للكلووكوين خصيصاً للتصدير للسودان حيث لا تنتشر عندهم الملاريا وأول صفقة كانت ب10 مليون دولار ؟؟؟ وكذلك خضروات وفواكه ب120 مليون دولار سنوياً لسلة غذا العالم ؟؟؟ وفي المقابل يشتروا مننا ما يريدون و[اسعار تفضيلية تقل عن أسعار السوق العالني لهذه المنتجات ذات القيمة العالية والطلب في السوق وهي السمسم والجلود وغيرها ويتم إعادة تصديرها بسعر السوق العالمي نقداً ؟؟؟ وكذلك اللحوم المدعومة ليشتريها المستهلك المصري بسعر أقل من سعر المستهلك السوداني ؟؟؟ هذا التبادل التجاري المجحف يتم بدون دفع أي مبالغ نقدية بل كل دولة تسجل في نوتتها زتتم المحاسبة ؟؟؟ هذا غير إتفاقية النيل حيث يجب علي أي صاحب مزرعة بالسودان يريد أخذ مياه من النيل يجب عليه أخذ الموافقة من الري المصري ؟؟؟ بحيرة السد العالي وهي داخل حدود السودان وهي التي أغرقت حلفا فهي مليئة بالأسماك يصتادها المصريين فقط وأي صياد سوداني يقرب لها يصاب بطلق ناري من قبل الحرس المصري داخل حدود السودان بعدة كيلوات ؟؟؟ إستولوا علي حلايب وشلاتين ومصروا سكانها وحكومتنا ورئيسها فرحان بفريقهم القومي وأهداهم لكل لاعب سيارة جديدة ومبلغ 15 الف دولار لكل لاعب ؟؟؟ السفارة المصرية وموظفي الري المصري وبعثتها التعليمية عبارة عن مراقبين ويتدخلون في أي تحرك سياسي أو إنقلاب ؟؟؟هل يعقل أأن دول لها 60 سنة من الإستقلال وبها ثروات طبيعية مهولة تساعدها دولة من العالم الثالث في التعليم ؟؟؟ مصر تستفيد من التهريب عبر الحدود لثروة الذهب والجمال حيث تشتريها من الأهالي بسعر بخس وبالعملة السودانية لتسهلك جزء منها والباقي يباع لليبيا بالعملة الصعبة نقداً ؟؟؟ يضخ السودانيين مبالغ مهولة بالعملة الصعبة لمصر للعلاج وشراء العقارات ؟؟؟ رؤساء أكبر طائفتين دينية مقيمين عندهم ؟؟؟ رئيس طائفة الختمية مقيم هو وعائلته بصفة دائمة بمصر ومعظم إستثماراته بمصر وما يسمي بحزب زوراً تكون بمصر ويدعوا للإتحاد مع مصر ولا يقبل أي كلام ضد مصر التي يتلقي منها التعليمات ؟؟؟أننا حديقة غناء لمصر وحارسها نايم ؟؟؟ ولك الله يا سوداني والحل في توحد ال100 حزب ولمة في حزب واحد أو 2 او 3 علي أكثر تقدير وهذا حلم قد يتحقق وإن طال الزمن ؟؟؟ وتفرق الشباب ل100 حزب ولمة يسهل سيطرة تحالف العسكر الفاسدين مع الطوائف الدينية وتجار الدين ؟؟؟ والسؤال المحيير هو في ماذا تختلف هذه الأحزاب أو المجموعات – قرفنا – حق – البعث العربي جناح صدام – البعث جناح الأسد – حركة تحرير كوش السودانية الخ

  2. أيها الناس، إن السودان يستحق حكومة تحترم مقدراته.. حكومة لا تخشى أحداً.. حكومة تحافظ على أراضيه بحزم و عزيمة.. لذا يجب أن يذهب نظام البشير إلى المزبلة إياها.. و لا نامت أعين اللصوص و المتسلقين..

    اقتباس ويكفي

  3. اذا كان الموضوع كده نحن شعب السودان الحر نريد شراكة مع اسرائيل وامريكا واوروبا الغربية عديييييييييييل كده!!!
    والما عاجبه الكلام ده …….امه!!!!

  4. الحقيقة المرة ؟ السودان الي الآن مستعمر من المصريين بصورة غير مباشرة بعلم ورضاء حكومتنا الفاسدة التي تتودد اليهم وتقدم لهم كل فترة وأخري قرابين الولاء والطاعة ؟؟؟ يستدعون رئيسنا متي ما أرادوا فيهرول ويجلس متأدباً منكسراً في حضرة رئيسهم والذي يمليه ما يريد ؟؟؟ إتفاقية الدولار الحسابي بين السودان ومصر توضح الإنبطاح والإنكسار للأخوة المصريين ( آل إخوة آل ) وهي أن يبيعوننا ما يريدون من منتجات ركيكة التصنيع مثل الأدوية المضروبة حيث أنشأوا مصنع للكلووكوين خصيصاً للتصدير للسودان حيث لا تنتشر عندهم الملاريا وأول صفقة كانت ب10 مليون دولار ؟؟؟ وكذلك خضروات وفواكه ب120 مليون دولار سنوياً لسلة غذا العالم ؟؟؟ وفي المقابل يشتروا مننا ما يريدون و[اسعار تفضيلية تقل عن أسعار السوق العالني لهذه المنتجات ذات القيمة العالية والطلب في السوق وهي السمسم والجلود وغيرها ويتم إعادة تصديرها بسعر السوق العالمي نقداً ؟؟؟ وكذلك اللحوم المدعومة ليشتريها المستهلك المصري بسعر أقل من سعر المستهلك السوداني ؟؟؟ هذا التبادل التجاري المجحف يتم بدون دفع أي مبالغ نقدية بل كل دولة تسجل في نوتتها زتتم المحاسبة ؟؟؟ هذا غير إتفاقية النيل حيث يجب علي أي صاحب مزرعة بالسودان يريد أخذ مياه من النيل يجب عليه أخذ الموافقة من الري المصري ؟؟؟ بحيرة السد العالي وهي داخل حدود السودان وهي التي أغرقت حلفا فهي مليئة بالأسماك يصتادها المصريين فقط وأي صياد سوداني يقرب لها يصاب بطلق ناري من قبل الحرس المصري داخل حدود السودان بعدة كيلوات ؟؟؟ إستولوا علي حلايب وشلاتين ومصروا سكانها وحكومتنا ورئيسها فرحان بفريقهم القومي وأهداهم لكل لاعب سيارة جديدة ومبلغ 15 الف دولار لكل لاعب ؟؟؟ السفارة المصرية وموظفي الري المصري وبعثتها التعليمية عبارة عن مراقبين ويتدخلون في أي تحرك سياسي أو إنقلاب ؟؟؟هل يعقل أأن دول لها 60 سنة من الإستقلال وبها ثروات طبيعية مهولة تساعدها دولة من العالم الثالث في التعليم ؟؟؟ مصر تستفيد من التهريب عبر الحدود لثروة الذهب والجمال حيث تشتريها من الأهالي بسعر بخس وبالعملة السودانية لتسهلك جزء منها والباقي يباع لليبيا بالعملة الصعبة نقداً ؟؟؟ يضخ السودانيين مبالغ مهولة بالعملة الصعبة لمصر للعلاج وشراء العقارات ؟؟؟ رؤساء أكبر طائفتين دينية مقيمين عندهم ؟؟؟ رئيس طائفة الختمية مقيم هو وعائلته بصفة دائمة بمصر ومعظم إستثماراته بمصر وما يسمي بحزب زوراً تكون بمصر ويدعوا للإتحاد مع مصر ولا يقبل أي كلام ضد مصر التي يتلقي منها التعليمات ؟؟؟أننا حديقة غناء لمصر وحارسها نايم ؟؟؟ ولك الله يا سوداني والحل في توحد ال100 حزب ولمة في حزب واحد أو 2 او 3 علي أكثر تقدير وهذا حلم قد يتحقق وإن طال الزمن ؟؟؟ وتفرق الشباب ل100 حزب ولمة يسهل سيطرة تحالف العسكر الفاسدين مع الطوائف الدينية وتجار الدين ؟؟؟ والسؤال المحيير هو في ماذا تختلف هذه الأحزاب أو المجموعات – قرفنا – حق – البعث العربي جناح صدام – البعث جناح الأسد – حركة تحرير كوش السودانية الخ

  5. أيها الناس، إن السودان يستحق حكومة تحترم مقدراته.. حكومة لا تخشى أحداً.. حكومة تحافظ على أراضيه بحزم و عزيمة.. لذا يجب أن يذهب نظام البشير إلى المزبلة إياها.. و لا نامت أعين اللصوص و المتسلقين..

    اقتباس ويكفي

  6. اذا كان الموضوع كده نحن شعب السودان الحر نريد شراكة مع اسرائيل وامريكا واوروبا الغربية عديييييييييييل كده!!!
    والما عاجبه الكلام ده …….امه!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..