أخبار السودان

عبد الواحد محمد نور : أناشد السودانيين بالتظاهر أمام السفارات الألمانية للتعبير عن رفضهم للمؤتمر

حريات

ناشد الأستاذ عبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان الحكومة الألمانية بإلغاء المؤتمر الإقتصادي الذي تنظمه لدعم حكومة الخرطوم والمزمع عقده ببرلين 29 يناير الجاري .
واضاف في تصريح لـ (حريات) ان الخطوة الألمانية تهدد السلام العالمي وتشجع مجرمي الحرب حول العالم لإرتكاب المزيد من الجرائم في حق الإنسانية وتعطي إشارات خاطئة بان الإفلات من العقاب ومكافأة المجرمين هو ما ينتظر مجرمي الإبادة في النهاية .
وندد عبد الواحد بالخطوة الألمانية ، قائلاً ( تنظيم حكومة ألمانيا مؤتمراً إقتصادياً لدعم نظام عمر البشير خطوة غير أخلاقية وغير قانونية) .
وأضاف ( أناشد ألمانيا بعدم مكافأة مجرمي الحرب وإلغاء المؤتمر وعدم إستقبال علي كرتي وزير خارجية عمر البشير المتهم بإرتكاب جرائم الحرب والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية) .
وقال ان المؤتمر المقام ببرلين يأتي لدعم نظام يمارس الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبه ، وهو مؤتمر يستفز الضمير العالمي ويستفز المواطنين الألمان قبل السودانيين لأن الألمان الذين عانوا ويلات جرائم النازية لا يمكن ان يرحبوا بنازية أخرى في هذا العالم لأن الإبادة شكلها واحد مهما تعددت وجوه المجرمين والعنصريين .
وقال ( إذا كان الألمان يتبرأون من (هتلر) ومن جرائمه البشعة فلتعلم الحكومة الألمانية ان هتلر العالم المعاصر هو عمر البشير الذي يتبرأ منه ومن جرائمه السودانيون ، فقد أباد أكثر من (2) مليون مواطن من شعبه في دارفور وحدها وشرد وإغتصب وعذب مئات الآلاف ، ولا يزال يمارس نفس سياسة الإبادة والتطهير العرقي في جبال النوبة والنيل الأزرق ).
وتساءل عبد الواحد ( الا تعتبر النازية ورفع شعاراتها جريمة يعاقب عليها القانون الألماني ؟ فما الذي يجعل ما يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون في ألمانيا فضيلة تستوجب الثواب في السودان؟ ).
وزاد : ( هل تغيرت حكومة الخرطوم وسلمت مجرمي الحرب للعدالة الدولية حتى تكافأ بمؤتمر مانحين أم تغيرت حكومة ألمانيا من المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي المسيحي إلى الحزب النازي؟!) .
وأشاد عبد الواحد بالنشطاء والأحرار الألمان الذين يرفضون قيام المؤتمر ومكأفأة نظام الإبادة السوداني .
وناشد جميع السودانيين حول العالم بالتظاهر والتعبير عن رأيهم في رفض المؤتمر ، قائلاً ( أناشد جميع السودانيين في الخارج بالتوجه إلى البعثات الدبلوماسية الألمانية 29 يناير القادم والتعبير عن رفضهم لقيام المؤتمر ومكافأة مجرمي الحرب بصورة حضارية حتى يرى العالم الفرق بين تظاهرات الضحايا السلمية وتظاهرات المجرمين الذي يحرقون السفارات).
وفي ذات السياق قال عبد الواحد انه لن يكون هناك سلام في السودان إلا بإسقاط نظام الابادة الجماعية مؤكداً بالا تفاوض مع النظام مهما تكاثرت (الضغوط والوفود) .
وقال انه بعد إجازة وثيقة (الفجر الجديد) لم يبقى مع المؤتمر الوطني إلا المؤتمر الوطني ، وان الحالمين بسلام مع المؤتمر الوطني وفق إتفاقيات ثنائية وجماعية يجب ان يفيقوا من حلمهم فالمؤتمر الوطني لا يعرف إلا لغة واحدة و(نحن لها) .
وأضاف عبدالواحد ان السلام لن يأتي الا بتحقيق الامن وإيقاف الابادة الجماعية المستمرة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وشرق السودان والشمالية وتقديم كافة مرتكبي الجرائم الي المحكمة الجنائية الدولية أما غير ذلك فهو عبث لا نملك وقتاً لكي نضيعه فيه .
وأضاف : ( حركة تحرير السودان تناضل من اجل الانسان السوداني وتحقيق الامن والسلام والإستقرار له ، ولن نكون طرفاً في أي إتفاقية سلام جزئية ولن نخدع الشعب السوداني).
وختم ( أقول للمجتمع الدولي ان حل قضية السودان واضح ومعروف ويكمن في إقتلاع واسقاط نظام الابادة الجماعية وليس التطبيع معه وتوقيع الإتفاقيات) .

تعليق واحد

  1. شعب واحد عبد الواحد
    دعوة محترمة وحدثت في المليان من قائد محترم
    هكذا تكون البيانات السياسية ول بلاش
    نعم للقبض على المجرم وعاصبته
    نعم للتظاهر الحضاري امام سفارات المانيا حول العالم يوم 29

  2. الغرب عمومآ وأمريكآ وحلفائها خصوصآ هم السبب وراء بقاء نظام البشير الأخوانى لغاية الآن على سدة الحكم رغم تلك الغشاوة والضبابية التى تحيط بالعلاقات السودانية-الغربية الا أن الغرب وخصوصآ أمريكا تدير حوارآ سريآ منذ أمد بعيد مع تنظيم الأخوان المسلمين العالمى،بأعتباره تيارآ معتدلآ وذلك لأعتلائهم سدة الحكم والتحالف معهم،وذلك لتركيز الحصار على السلفية الجهادية الأشد عداء للغرب،وبأعتباره تيارآ فكريآ متطرفآ…عمومآ فالغرب لا تهمه الا مصالحه،فالنسعى جادين بالأعتماد على أنفسنا دون النظر الى تلك المساعدات وغيرها من أشياء،ودونكم ثورات الربيع العربى التى أفتعلتها أمريكا وأشرفت عليها وتدخلت فيها عسكريآ(مثال ثورة ليبيا)والضغط على الأجهزة القضائية وبالتالى لجان الأنتخابات بضروره أن تكتسح الأنظمة الأسلامية ذات القاعدة الأخوانية..

  3. والله كنت عارف انكم ليس منبر وانما منبر مع المعارضة فقط ـ طيب اوكي ـ لو بعدين استلمتو السلطة وحكمتم البلد ماذا فاعلون بالمؤتمر الوطني وللعلم أن أكثر من 50% من السودانيين مؤتمر وطني وهذة حقيقة شئتم ام ابيتم ، والذي أتمناة ان تكونو منبر حر يقبل النقد والحكومة والمعارضة والمعتدلين ـ

  4. هذا المؤتمر المزمع عقدة المستفيد منة ليست السودان إنما على كرتي , كل الاتفاقات التجارية المبرمة كلها لشركات على كرتي وبعض المستفبدين من النظام,هذا الشخص الحرامي المدعو على كرتي يستخدم المال العام وطيارة الدولة لمصاحة الشخصية.أخر شي عملو هذا المدعو قام بتعين زوجتو سفيرة السودان بسويسرا والسبب معروف ,والله لن تقوم للسودان قائمة مادام هذا الرجل وزيرا للخارجية.

  5. معارضه اخر زمن تتعامل وتجلس وتتبع اوامر اكبر دوله معارض للاسلام و للسوان والعالم العربي

  6. من هو محمد نور لكى يقرر مصير السودان اقول له خاف الله فى شعبك تزكر الموت ماذا قائل انت لربك عند السؤال عن الارواح التى ذهبت بسببك فوالله هذه نصيحتى اليك توب الى الله قبل ان تقول ارجعونى لعلى اعمل صالحا فانى اسال الله ان يهديك الى الطريق الصواب وان تحقن دماء الابرياء

  7. ءا عبدالواحد كلامك سمح ولكن انك تنصح الناس تخرج وانت قاعد فى فندق ماكل شارب ولابسلك بدله بس دى كتيره. ف النظام دا ثبت وازداد قوه بسبب امثالك ديل لانكم بتعارضو من خارج منازلهم والأدهى والأمر بتستقووا بالغريب. ف لو كان فجركم دا من داخل السودان ف الناس دى كلها كان بتكون معاكم ولكن من بره ومن يوغندا كمان ف يا عبدالواحد بقول ليك تعال وامشى اعترض لوحدك.

  8. وأنت كمان زي القربة المنفوخة أقعد في فنادق باريس وأكلع البيرة . . وربي جضومك . . وأهلك ممرطين في المخيمات . . إقتلاع نظام شنو وأنت في سهراتك الحمراء .. يا عرة الرجال . . قال تظاهر قال . . وفي النهاية عبد الواحد رئيسنا الزاهد . . صحيح الأختشوا ماتوا . .

  9. يا عبد الواحد الظاهر الجماعة زاغو منك, مسكين ما في مظاهرات بتحلك تاني, أمشي شوف ليك لجوء في إنجلترا أو أمريكا وإتمتع بالملايين العندك.

  10. اغلب لتعليقات التي كتبت كافية وهذل شعب الشعب السودان الذي يلبي نداء عبدالواحد المعروف بعنصريته
    وعدائه للعرب

  11. بالله عليكم مظاهرات شنو والراجل بتسكع في دول بره يعني نظاهر عشان خاطرك ياعبدالواحد ولاشنو؟
    مارتن لوثر كنج قاد نضال داخلي الي ان حقق المطلوب اوالزعيم نلسون مانديلا مسجون ربع قرن كامل وفي خروجه واصل نضاله والي اللحظة يذكره التاريخ……………………………………
    وانت يا…….. الرجال بذكرك منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..