مؤتمر صحفي للأمين العام لجهاز المغتربين بالأحد

(سونا)- يعقد د . كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج في الحادية عشر صباح الأحد القادم مؤتمرا صحفياً بالقاعة الكبري بجهاز المغتربين يعلن من خلاله انطلاقة فعاليات الموسم الصيفي للمغتربين للعام 2013 م ويستعرض من خلاله عدد من القضايا التي تهم المغتربين كما يفتتح المكتبة الثقافية لمركز السودان لدراسات الهجرة والتنمية والسكان بحضورالمهتمين .
إلي ذلك ينظم مركز السودان لدراسات الهجرة والتنمية والسكان بجهاز المغتربين والمنظمة الدولية للهجرة ((iom)) سمناراًً حول هجرة الأطباء السودانيين الي بريطانيا وذلك بالتزامن مع افتتاح المكتبه حيث يهدف السمنار الذي يشارك فيه عدد كبير من المختصين والمهتمين إلي المساهمة في نقل المعرفه ورفع الكفاءات في الداخل عبر التدريب .
الجدير بالذكر أن عدد الأطباء السودانيين الذين هاجروا الي بريطانيا أكثر من ألف طبيب .

تعليق واحد

  1. المغتربين ما عاوزين فعاليات صيفية، كفاية عليهم انهم على سفر ويجرون ليل نهار لزيارة ذويهم وتفقد أحوالهم وقضاء حوائجهم وترتيب أمورهم في وطنهم، المغترب يحتاج من جهاز المغتربين فقط إلى المعاملة الكريمة وتنظيم العمل داخل الجهاز وتسهيل الاجراءات حتى لا يقضي عطلته بين شبابيك الجبايات من ضرائب وزكاة وغيرها… يحتاج إلى حلول سريعة ومتطورة لمعالجة مشكلة سداد الجبايات وتجديد جواز سفره والحصول على تأشيرة الخروج بطريقة أكثر انسانية وتراعي ظروفه، ما معنى ألا يتمكن المغترب السوداني بالذات من قضاء إجازات الأعياد في وطنه بالتأكيد خوفا من عدم التمكن من مزاولة عمله في التاريخ المحدد ، لان سعادة جهاز المغتربين لا يعمل في العطلات الرسمية وعلى السادة المغتربين الانتظار حتى انقضاء الاجازة وعودة موظفي الجهاز، رغم انه في جميع الدول المحترمة (خطين تحت المحترمة) تراعى فيها هذه مثل الظروف أو تكون المكاتب الحيوية التي تقدم خدمات للجمهور مفتوحة طوال فترات العطلات مهما كانت… !!! أرجو وأسال الله ان يهدي الجهاز والقائمين على أمره إلى التفكير ولو لمرة واحدة في ايجاد حلول للمشاكل التي ذكرتها ومراعاة الظروف الانسانية التي تضطر المغترب إلى العودة إلى الوطن لفترات وجيزة لأسباب وفاة أحد الاقربين أو قضاء العيد مع عائلاتهم أو المرض أو غيرها من الظروف الانسانية التي يجب مراعاتها…. والله انا زاتي ما عندي شغلة هسع في داعي اضيع وقتي واتكلم مع ناس اصلا لا وجود لهم… (اللهم إن نشكو اليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا … )

  2. تترك الأشياء المهمة مثل المغتربين المتضريين من أصلاح الأوضاع وكيفية حل مشاكلهم ونعطى أهمية لمواضيع لاتهمنا كمغتربينبينما تهم بعض الأرزقية وطبعا هذه الدورات فيها دفع فلوس ثقيل من أبناء المغتربين ينفق جزء منها فى رحلات بائسة والباقى تذهب الى الجيييييوب

  3. نهاجر ليك يالغربه وين ماكنت والحاصل لينا اسبابه انتم !!! الف طبيب ولا مليون طبيب !!!ماذا قدمت الدوله لهولاء؟؟؟ نعم؛ نعرف ظروف البلد متنيله ؛ ولكن هنالك طرق يمكن ان تلعبها الدوله فى دعم الخريجين وهو مساهمتها فى الاتصال بالدول لاستيعاب كوادر متنوعه من اطباء وصيادله ومهندسين وووو !! وممكن الدوله تساهم وتتساهل فى رسوم الجواز والرقم الوطنى والدعم النفسى وتقل ليهم ياشباب ان ضاق الحال فسوف ندعمكم بقدر الامكان بوجود كذا وكذا ولو من باب التخدير والتلطيف.. وماهو دور ملحقياتنا الثقافيه بالخارج؟؟؟ مجرد جواز احمر وترطيبه .. وبعدين الاجازه الصيفيه نزور اهلنا وماتتحشر فيها وتحاول تصطاد وتعكر مزاجنا ونخلى ليكم البلد نهائى!!! وحق المكتبه المارايح ادخلها مغترب كان تستفيدوا منه فى حاجه ثانيه والخوف اكون وراه لهطه كبيييييره!!! وقضايانا من زمن نميرى مافى واحد اهتم بيها وخلاص نحن فى رحله عكسيه وسؤالنا ماهى استعداداتكم باستقبال هولاء الاشاوس وعشرات السنين هم خير معين لبلدهم باثباتات وايصالات ماليه مبالغها كفيله بحل جزء من مشاكلهم ولكننا قدمنا البلد على انفسنا والان حلت ساعة رد الجميل وما جزاء الاحسان الا الاحسان .. وماذا انتم فاعلون لاستقبالنا لنعيش بقية العمر معاكم ومسكونا الدرب وماتخلونا ملطشه لاننا ضيوفكم …..

  4. مؤتمر صحفي للأمين العام لجهاز المهمشين بالأحد

    وين اسوه مايكون ؟؟؟

    البنت تقول
    داير منقب ذهب
    ولا مغترب هرب

  5. رسالة خاصة لأمين المغتربين آمل أن تحظى بالبحث والنقاش أو حتى دسها في قصاصة صغيرة وهي بما أنك صيدلاني من (الطراظ) القديم وحالياً أقرب للعطارين الذين تعرفهم جيداً أيام غربتك التي مضت في محاولات التسلق. آمل مساندة الأخوة الصيادلة والوقوف معهم وتحديد أقل راتب يمكن القبول به بدل ما يغتربوا هرباً من الظروف التي يعيشونها في السودان ليبيعوا أنفسهم بأرخص الأثمان. هذه أمانة عليك أحسن من أمانتك التي أنت عليها!!!!!!!!

  6. هذا الرجل ماسورة كبيرة – عدد الاطباء السودانيين فى بريطانيا وايرلند يفوق الاربعة الف طبيب يانايم .

  7. أعمل سيمنار يا يامجرم يامنافق يالص عن هجرة الرسول من مكة إلي الدينة..أحسن ليك من ما تناقش هجرة الأطباء خارج السودان !! في السيمنار الأول بتكسب ليك حسنات عند رب العباد!! بس لازم بتوصيه من زعيم العصابة ومقسم الأوطان ومشرد أهل السودان!! لعنة الله عليك.. يا فاسد.

  8. يا ود كرار أين المغتربين العايز تعمل ليهم مؤتمر.. بدل تطالب بتمديد المهلة السعودية لتعديل الأوضاغ تقوم تباري الفلاشات وربط العمة. هناك طلب صغير: أعملوا لينا إعفاء سيارات زي ما كان عام 1977 عايزين نرجع نهائي.

  9. احييييييي انا منك فعاليات الصيف عايزة ليها مؤتمر صحفي وللا بس هي ماكلة وباب اخر للسفسفة والترزق من تعب سنة وربما سنين للمغتربين الاصلا هم جايين لاهلهم مش جايين لفعاليات صيفك وللا فعاليات سجم رمادك بعدين مش الاولي والاهم ان تعقد مؤتمر لتناقش وتضع الحلول لالاف السودانيين المبعدين من دول الخليج وتحاول تحااااااول توفق اوضاعهم بتوفير متطلباتهم ومتطلبات تعليم ابناءهم وعلاجهم وسكنهم بدل ما تدفن راسك المدوقس ده في رملة وللا طين معفن

  10. إذا كان رئيسك هو هو ووزير دفاعك هو هو ووزير إستثمارك هو هو لماذا تستنكر ان يكون التهامي أمين عام المغتربين (( إذا ضيعت الامانة فأنتظر الساعة ))

  11. يعنى حليتوا مشاكل المغتربين كلللللها بقيتوا تعملوا ليهم فعاليات ومهرجانات الناس دى سكارى ولا شنو والله حيرتونا عديل الشغلانة وراها سفسفة شنو يعنى مكتبة وفعاليات والله جنس مغصة

  12. اقترح عليك أن تعمل على احضار باقي أصدقائك في المهجر لتعينهم في جهاز المغفلين الذي أنت رئيسه، برواتب أعلى مما يحلمون بها في المهجر يا سفيه!!!!!

  13. دائما ما نرى جهاز المغتربين في واد والمغتربون انفسهم في واد اخر… ان ما يحتاجه المغترب تخصيص مساحة من الارض مثلا في العاصمة المثلثة او بيع مباني سكنية جاهزة لهم بالتقسيط أو رؤية استثمارية متكاملة لهم… ماذا يستفيد المغترب من المكتبة؟ ومالنا ومال السمنارات… ماذا نستفيد منه …. خليك مع مصلحة المغتربين يا تهامي يا كرار….

  14. اول شى اشرح لينا قصة تجديد الجواز بى 215 ريال يعنى مايعادل 250الف .الله ينتقم منكم ياخرامية نشقى ونتعب وتشيلوها مننا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..