في الأوطان الطاردة

تعليق واحد

  1. هي اصلا وزارة ترضية وتزكية تنمية شنو وعمل شنو!! في البلد دي كل زول عامل ليهو شنة وهو افشل واعي من باقل!!! اهم شئ ملء الشلاطيم كلام والهتاف انو كلو شئ تمام والحوافز واللغف!! وبناء القصور والدور كرمنو مابتوب من المهازل وشيطان الدور النازل!!!! يدربو وينمو منو!!! ديل اولا عايزين تربية وطنية وتدريب علي معرفة اختصاصهم ثم الاشراف الحقيقي علي مراكز التدريب علي قلتها!! مش توزيع الفرص والوكالات والحوافز ثم العراك ذي ابو صليب !! وزي ماقلته احسن يلغوا كل مراكز التدريب التي لانفع يرجي منها غير جوقة من العطالة والحوافز وصرف لاطائل منه من مركز تدريب الكوادر الي تنمية الموارد الي مركز تدريب الاطباء الخ…. واعادة الامور للوزارات كما كانت تدار من غير شعارات ولا عنجهية!!!او جوقة لاتعي ماتفعل!! ففاقد الشئ لايعطيه والمحرش والمكبل والمرض مابكاتل!!!!

  2. تعمل وزارة الموارد البشرية بكفاءة منقطعة النظير فى تنمية الموارد البشرية الأخوانية وذلك بتضييق الفرص على الآخرين حتى يضطروا للهجرة ويتركوا المجال لأصحاب الولاء.

  3. حقيقة الكاتب , لقد اصبت واوفيت وهذه الحكومه كل يوم هي تثبت فشلها وتفضح نفسها وكم كنا نتمني ان تقوم الؤسسات والوزارات المعنيه بالتنميه بإستقطاب رؤوس الاموال من تلك الدول وتوفر لهم البيئه الإستثماريه مما يساهم ذلك في دفع عجلة التنميه الإقتصاديه وخلق فرص عمل للكوادر السودانيه ولكنها الحكومه دائما تريد ان تتاجر بأي شئ حتي لو كان هذا الشئ هو المواطن السوداني , وما يروج له هذا المعتوه وزير الدوله بوزارة الموارد البشرية انخها عملية اتجار بالبشر وهذه انا لجريمة يحاسب عليها القانون الدولي . ومثل هذه التصريحات تضر كثيرا بسمعةالسودان والسودانيين .
    حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا ينتقم من هذه الحكومه التي ظلت كل يوم تضيق علي هذا السشعب المكلوم

  4. الحل لمشاكل هذه الوزارة هو ذهاب المؤتمر الوطني ولصوصه بذلك تنصلح حال هذه الوزارة واخواتها
    اما اي حل في وجود الاخوان الشياطين يعد مضيعة للوقت وكذب على المواطن الغلبان

  5. اقتباس .ليس من حق وزارة تنمية الموارد البشرية أن تطالب الدول التي تعمل بها الكوادر السودانية برسوم نظير تشغيلهم,
    تعليق؟
    هذ الموضوع خطر جدا يا وزارة تنمية الموارد البشريةهو في حدي عايز عمالة حتي ولو بدون رسوم وافيدكم علما بان السياسات التي تنتهجهاوزارة تنمية الموارد البشرية انعكست سلبا علي العامل السوداني في الدول التي يعمل بها والانعكاسات وثمثلة في الاتي
    1-سابقاكان اعلي راتب فيفي العمالة يتقاضاه العامل او الموظف السوداني والان العكس ادني راتب اصبح للعامل السودانيمقارنة بالعمالة الاخري قلي لماذا لان دولتة اصبحت لاترغب فيةعكس الدولة الاخري
    2-عدم رغبت الدولة في العمالة السودانيةخاصة دولة الخليج قلي لماذا ؟علي مستوي الشعب ورجال الاعمال نعم يرغبون في العامل السوداني لكن علي مستوي الحكومات في دول الخليج لاترغب في العامل السوداني والسسب (ايران وم ادراكما علاقات السودان بهاوبتالي سوف تتخذ دولة الخليج موقف ابعد من الشر وغنيلو)عشان كدا حكومة السودان استشعرت الموقف وعرفت بان دول الخليج لاترغب في العمالة السودانية واستخدمت سياست الفيك بدريبية قبل يعيروك بية وانا اقصد انو السودان حاول يستبق الموقف قبل ان يتقاضي الضربة من الحبايب وتكون صدمة للشعب ؟(والقادم اسوأ)

  6. اذا أردتم أن تكون هذه الوزارة فاعلة فعليكم بالبروفسور ميرغني عبدالعال حمور فهو عالم وموسوعة علمية في هذا المجال بدلا من الرجرجة التي لاتعرف الألف من الياءحديث مرفوع) أَا ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِذَا ضُيِّعَتِ الأَمَانَةُ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ ” , قَالَ : كَيْفَ إِضَاعَتُهَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : ” إِذَا أُسْنِدَ الأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ ” .

  7. الأخ الكريم الأستاذ/ عادل النيل تحية طيبة أن الأمر غير مستغرب من حكومتنا الرشيدة فهي حكومة سماسرة وأن السمسرة في تعريفها الأقتصادي فهي نشاط طفلي وما تلك الوزارة تعمل بهفهو ذهنية الطفيلي الذي يسعي الى كسب الرزق بعرق الآخرين فمن أنت تحدث أنت تقيس الأمور بمقايس أخلاقية وتلك قد فقدناها تماماً مع منذ العام 1989م تاريخ الانقلاب المشؤم فعقلية وزارئهم هي عقلية طفلية فلا يهمهم السودان ولا السودانين بل الجبيات هي في المقام الأول حتي لو أدى الأمر الى اراقة ماء الوجه فأن وجوهم كالحة لا تستحي وقد عجبني في مقالك مقولة يجب أن تدفع تلك الوزارة الى حكومات الدول التي استضافة السودانين وأسرهم وفرت لهم العيش الكريم وليس العكس والمقال ذي شجون ويثير في النفس الكثير أخ عادل ماجاء في المقال يهم كثير من السودانين الذين هجرتهم الانقاذ قسراً وأنا واحد منهم

  8. حقا اقتراح يقدم دليلا قاطعا على الجهالة ، أحسب اصحاب هذا الاقتراح أنهم يصدرون لهذه الدول سلعة يحتكرونها حصرا؟ ليعلم هؤلاء أن اسواق تصدير العمالة واسعة ومنتشرة في انحاء الدنيا الأربع ومترعة بكافة مستويات الخبرات ، وعند أول محاولة لتطبيق مثل هذا الجهل ستقوم الدول المستوردة للعمالة السودانية بالابتعاد عن السوق السودانية وستجد ضالتها في تلك الأسواق ، وبدون أية ضريبة ولا يحزنون، وعندها فلابطال هذه الوزارة أن يفخروا بتحقيقهم للمثل السوداني ( ميتة وخراب ديار)، اللهم ارفق بعبادك السودانيين

  9. قليل من الحياء ودراسة الأفكار والمقترحات بصورة علمية غير مرتجلة يفيدنا كثيرا, وإذا لم يتمتع طاقم الوزارة بذلك, ويبدو أنه لا يتمتع فعلا, فعليهم بالصراحة ذاتها في إطلاق المقترحات التعسفية أن يعلنوا استقالاتهم ويتركوا مواقعهم, فهي لو خالية مع مثل هذا الشغل العشوائي أفضل للسودان والسودانيين.

    قليل من الحياء ودراسة الأفكار والمقترحات بصورة علمية غير مرتجلة يفيدنا كثيرا, وإذا لم يتمتع طاقم الوزارة بذلك, ويبدو أنه لا يتمتع فعلا, فعليهم بالصراحة ذاتها في إطلاق المقترحات التعسفية أن يعلنوا استقالاتهم ويتركوا مواقعهم, فهي لو خالية مع مثل هذا الشغل العشوائي أفضل للسودان والسودانيين.

    قليل من الحياء ودراسة الأفكار والمقترحات بصورة علمية غير مرتجلة يفيدنا كثيرا, وإذا لم يتمتع طاقم الوزارة بذلك, ويبدو أنه لا يتمتع فعلا, فعليهم بالصراحة ذاتها في إطلاق المقترحات التعسفية أن يعلنوا استقالاتهم ويتركوا مواقعهم, فهي لو خالية مع مثل هذا الشغل العشوائي أفضل للسودان والسودانيين.

    لقد اسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادى …

    قالوا البشكير تبرع ب( 2000000 ) اثنين مليون دولار لبناء ضريح ملس زناوى والشعب السودانى بيشحت علشان يبنى ويرمم ماحطمته السيول والأمطار , مش حاجة تقرف ؟

  10. يكفي انها الوزارة التي يتبع لها مجلس تنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة
    للأسف الشديد حتى الجمعيات المهنية العالمية التي كانت تقدر السودان والسودانيين الآن تراجعت عن دعم ذلك المجلس

  11. خلينا ليكم السودان بالله خلونا في حالنا والله يلعنكم وتفوووووووووووووووووووووووليكم
    دا شنو القرف دا

  12. ماذا تقصد الوزيرة بالكوادر كان الاجر بها ان تقول تمدها بالبشرية دون كلمة كوادر هل صرفت الدولة لتأهيل الكوادر ماذا عن ابناء المغتربين الذين درسوا خارج السودان في الهند وغيرها ثم مباشرة الي دول الاغتراب هل هؤلاء طمن كوادر الوزيرة////// اذا لو تستحي ففعلي ما شئت ياوزيرة الاتحاد الديمقراكي

  13. الوزيرة صفقة ميرغنية وتحاول الابداع بقدر المستطاع لارضاء تجار الاتحادى لا العاطل الحلمان ما علينا دى فرصة وجات لاعلان دولة السودان الحرة بالمناطق المحررة انشاء الله متر مربع ونناشد كل اهل السودان الشرفاء رمى بطاقات وجوازات العنصريين والتوجه للمناطق المحررة لاستخراج اوراقهم الثبوتية الحرة لا ضرائب ولا جبايات .

  14. اساسا الوزارة دى قايمة بروس ومافى ليها داعى
    التدريب والتأهيل شىء يخص الوزارات المختصة
    اما توفير فرص العمل بالنسبة للخريجين فهو من مهام وزارة العمل
    من المضحك ان يكون المجلس الأعلى للجودة الشاملة تابع لوزارة تنمية الموارد البشرية
    واصلا الموارد البشرية اداريا تعتبر كجزء من عمل ادارةالجودة الشاملة
    مازال كتير من المسؤولين لا يفرقون بين
    Human Resource Management & Human Resource Administration
    بلد ماشة بالبركة

  15. شركة للاف التجاارية التميز والابداع في كل المجالات خارج السودان لاتدع الفورص محدودة
    (ده الشي الحاصل في السودان االافضلية للبنافق فهيا من غير متابعة من الجهات المختصة)

  16. يعني عاطل خريح 2004 كمان
    ما علينا .. اكتر وزارة فيها لبش ياها دي من دمج واعادة ارتباط بين العمل والتنمية البشرية والاصلاح الاداري من جهة وبين ترضيات لي كمال واشراقة والميرغني وكرمنو وامنة ضرار من جهة نسيتو امنة ولا شنو وزارة غريبة بي تلاتة وزير والعمال في السودان اجانب تماما في مهن وهمية نضافة قزاز ومسيح ارضيات وطباخة ملاحات دي بلد شنو انعل… وكمان نطالبو بدن خجل دول شغلت ليكم ناسكم الما دايرين يشتغلو بعض الشغلات في السودان تسمع (على الطلاق الشغلة دي آبتنفع معانا) جاك بلا لمن لقيتي دولة تستوعب ليك نوعية ديل وعينها في البنغالة والهنود الرخاص كمان تتسوي انت وكرمنو بتاعك؟؟ اها رايكم شنو لو قالو هوي والله عمالتكم البي اجرين ديل دة طرفنا منها ؟؟؟.. انتو ما عندكم راس ولا شنو ؟؟

  17. انا متاكد تماما ان هذه السيدة لا علم لها بالموارد البشرية وتنميتها ولا حتي الذين قاموا بتعينها في هذا المنصب
    في بلد كالسودان والحوجة ماسة الي تطوير القدرات اذا كان لهذه الحكومة ادني رغبة في تطوير البلاد لتم تعيين قيادي من العيار الثقيل ذو كفاءة وخبرة لا تقل عن 30 سنة وهي عمر هذه الفتاة ربما. وجميعنا نعلم ان هنالك ضعف في الاداء والقدرات بدءا من السباكين وعمال البناء مارا بالمحامين و المعلمين وانتهاءا بنحن معشر الاطباء.
    وهذه السيدة اذا كانت جادة في هذه الوزارة المهمة جدا (اهم الف مرة مما يسمي بالوزارات السيادية) انصحها بفعل خطوات لا تكلفها جنيها واحدا
    1/ دعم المؤسسات الخاصة المعنية بالتدريب بمساحات من ارض الله الواسع لاقامة اماكن للتدريب
    2/ اعفاء هذه المؤسسات من كافة انواع الرسوم
    3/التأكد من برامجها اي المساهمة في وضع برامج لها بما يتطلبه سوق العمل بالداخل والخارج
    ولكن في عهد الانقاذ تخلق الوزارات لتوظيف كوادر الجبهة والموالين لها واذا تعذرت ميزانية هذه الوزارة يقولون لهم اتصرفوا والميزانية المقصودة هنا ليست ميزانية للقيام بمهام معينة لا ابدا هي ميزانية حوافز وعربات ومكاتب فاخرة يتم شراؤها من السوق ويجد صغار اللصوص في الوزارة كدة من الكومشنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..