مصطفى عثمان إسماعيل : غندور سيناقش الجهود الرامية لرفع العقوبات الاقتصادية والسياسية عن السودان.

وصل العاصمة الأميركية واشنطن، الأحد، مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم غندور، في زيارة رسمية بدعوة من الإدارة الأميركية، بينما أنهى وزير الخارجية علي كرتي، زيارته إلى هناك بعد عقده عدة لقاءات مع عدد من أعضاء الكونغرس.

وأعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أن مساعد الرئيس ونائب رئيس الحزب، تلقى دعوة من الإدارة الأميركية لزيارة الولايات المتحدة، منوهاً إلى أن الزيارة تأتي امتداداً للحوار بين الخرطوم وواشنطن في قضايا مهمة.

وقال رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، وزير الاستثمار، إن غندور، سيناقش مع الإدارة الأميركية السبل الكفيلة بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة، والجهود الرامية لرفع العقوبات الاقتصادية والسياسية عن السودان.

وأوضح في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الزيارة تعد نقلة نوعية في مسارات العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، موضحاً أن زيارة غندور لواشنطن تأتي بدعوة رسمية من الإدارة الأميركية.

وأكد إسماعيل، أن التحركات والحملة الإعلامية المضادة تجاه زيارة المسؤولين بالسودان، ما هي إلا نتاج لنشاط جماعات معارضة ومجموعات ضغط -لم يسمها- معروفة بمعاداتها للسودان.

الشروق

تعليق واحد

  1. اقتباس (وقال رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، وزير الاستثمار، إن غندور، سيناقش مع الإدارة الأميركية السبل الكفيلة بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية)

    رئيس قطاع سياسي للمؤتمر الوطني ووزير استثمار ؟ أنت يا الفالح ما كنت ساكن سكنى في البيت الابيض دا عملت شنو؟ ما لك ما طورت العلاقات الثنائية؟؟؟؟

  2. ربنا يوفقكم يادكاتره لمصلحه السودان الوطن الشامخ ودائما خلو البلد في حدقات العيون ، شكرًا غندور شكرًا مصطفى

  3. حسب المعطيات الاقليمية و الدولية نستطيع بكل ثقة ان نستنتج ان الادارة الامريكية استدعت و ليست دعت المدعو غندور ليواجه بكل الحقائق المخزية التي تصدر من حكومة الارهاب و الفساد بشان زعزعة الامن و الاستقرار في المنطقة و بسبب دعمها المتواصل للحركات الارهابية مثل بوكو حرام و فجر ليبيا و الحوثيين في اليمن و داعش و غيرها , و سوف توجه رسالة شديدة اللهجة و تحذير اخير للحكومة بالكف عن ممارسة تلك الافعال وسيرجع غندور يجرجر اذيال الخيبة و الفشل .

  4. بلاء يخمك ويخم غندور ولا غردون ما بعرف معاك انتو عالم سفلة صدقنى الحلبى دا لو اقنع الامريكان انهم يعفوا قرش للسودان دا شنبى الا احلقه . انتو ماشين تتفسحوا على حساب الشعب المسكين يا عواليق .

  5. عاجلاً عاجلا تصل رسالتي اسالك بالله يا صحافة العالم وصحفاتنا المقروة والمسموعة .
    رسالة لحكومة امريكا اسال الله ان تصلي لمركز القرار الامريكي . (بمناسبة زيارة غندور لامريكا)

    اثناء زيارة غندور لامريكا نود ان ترفع رسالتي هذه وهي يا حكومة امريكا نحن من بسطاء اهل السودان ونعيش خارجه واسرنا هناك بالسودان ، دعتنا الظروف ان نتشرد ونترك اهلنا هناك وتلك سنة الحياة ولكن نشكو لله ظلمكم الواقع على شعبي الفضل واسالك لماذا تحاصروننا منذ سنوات وقد طاف باهلنا الفقر والجوع والمرض ونقص في كل شيء واصبحت الحياة لا تطاق لمعظم اهلنا بسبب الحصار المضروب من قبلكم ناسين ان ذلك الحصار تاثر منه اهلنا البسطاء السواد العظم من اهل السودان وطاف الجوع والفقر والمرض كل شبر بالسودان ، وانتم السبب في ذلك الحصار فالدولة والنظام ومن والاهم من الوزراء لم يتاثروا بالحصار المضروب فقط تضرر منه المواطن البسيط ، لذلك نامل منكم رحمة بالشعب الفضل فك الحصار المضروب اليوم قبل الغد للحاصدات الزراعية وقطع غيار القطارات والطائرات والادوية وجميع ما يهم المواطن وفك الارصدة لكي تتأتي للمواطن في شكل قطع غيار وادوية لا مال نقدي ابدا وان لا تسلم للحكومة بذلك تكونوا رفعتم المعاناة عن المواطن السوداني وانقذتوه من يد الفقر الذي ظل فيه طوال سنوات الحصار الاقتصادي ما سبب المواطن ؟ لماذا يحاصر المواطن حاصروا الدولة وازلام النظام فقط ام قطع الغيار والادوية فهي للمواطن فعليكم بذلك فك الحصار الاقتصادي كله اليوم واتمنى ان تصل رسالتنا لمركز القرار اليوم كذلك من اجل الانسانية جمعاء اعمدوا لذلك عاجلا .

  6. شوف ياعدو الله والغريب اسمك “مصطفى” : اعلم تماما انت موهوم ورئيسك اكبر المواهيم, وغندور اكبر المغفلين, تفتكر زيارة النكرتين للولايات المتحدة الامريكية, بالنسبة للسودانين ناهيك عن الامريكان
    انها ستثمر وتطبع اريكا علاقاتها مع السودان, انتو مش مواهيم انتو فسقة ضالين تكذبوا على انفسكم وتصدقوا الكذبة. يارمم امريكا رأيها واضح فى السلطة الفاسدة مسبقا, ويما قمتم باتصلات منها المعلنة واكثرها سرية, وحفيتوا وراء الامريكان, اةلا يجب ان تعرفوا ان الامريكان غير معترفين بنظام السودان الساقط, لان رأس النظام مجرم ومطلوب دوليا, لذلك لا اعتبار او اعتراف للنظام الفاسد بالنسبة لهم. طيب فى سؤال بفرض نفسة: لماذا تجروا وتركضوا خلف الامريكان, وهم اصلا غير معترفين بكم؟؟؟؟؟؟؟ سؤال عايز اجابة.
    ثانيا: الامريكان يعلمون علم اليقين ان هذا النظام على خواتمة, بل انتهى الى “كوشة التاريخ”. فهم غير عابئين بنظام اصلا فى عداد الاموات.
    يامصطفى, كل ماتقومون بة ما هى “الا فرفرت مذبوع” وباكر ياويلكم وعزاب ليلكم.

  7. واضح الادارة الامرييكية إستدعت هذا المتخلف لتوضيح مسألة هامة للتطبيق وإلا إنهالت مزيدا من العقوبات. رغم أن الادارة الامريكية تعلم بوجود كرتي هناك ، ولكن مشهد المعارضين له في أمريكا وهتافاتهم ضده ، جعلتهم يتأكدوا بأنه فقد الصلاحية تماماوربما أقالته الحكومة في الايام القريبة القادمة.

  8. ارى فيما ارى
    انه بعد عودة غندور من زيارة امريكا حيكضم كضمة ما حينطق بعدها باسم امريكا تب
    امريكا تضع علاقاتها بالشعب السوداني نصب عينيها وفي كل سياساتها
    تحسين العلاقات مع امريكا مرتبط بالملف الداخلي تماما حيث ان الحروب الاهلية وتردي حقوق الانسان والاعتقالات واغلاق الصحف وتضييق الحريات وعدم ممارسة الديمقراطية واقامة الانتخابات بدون منافسة وتعديل مواد الدستور بدون مؤسسية …..الخ
    كل مافي الامر ان امريكا تريد ان تبلغ النظام الحاكم ان للصبر حدود وان امريكا تراقب عن كثب الوضع وان الفيتو الروسي والصيني ليس ملاذا للنظام الحاكم ليحتمي به فيد امريكا طويلة وتستطيع ان تلزم روسيا والصين حدودهم
    يعني بالعربي كده دايره تقول لغندور بطلوا فهلوة ولعبة ال 3 ورقات انا صاحية بعين ونايمه بعين
    وقد تكون تريد سؤاله عن قرية فطيس التي علقت جنقور في راس الدفار كتبت عليه (فطيس .زتحذر امريكا للمرة الاخيرة ) ايام مصنع الشفاء جايز تكون امريكا اخدت الموضوع بجدية لعدم معرفتها نظام النفخة السودانية .. الله اعلم ..

  9. هذا الشعب اولى بالتغيير من الحكومة من يريد تغيير الحكومة فليبدا بتغيير هذا الشعب الذي يتعامل بهمجية مع كل شئ حوله … استعبدكم ال المهدي سنين وال الميرغني سنين والطرف الصوفية مازالوا يستعبدونكم وياخذون كرائم اموالكم ونساءكم .. والسحرة والدجالون يسترزقون منكم .. والسوداني لو قيل له ان شيطانا وراء هذا الجدار لترك عمله تماما .. شعب يغش يخادع ينافق يخزن يرفع الاسعار ياكل الربا الشارع فلتان والباب خربان .. والثقافة في الحضيض .. والفهم يا نصيب ماذا تريد من البشير ان يفعل بهذه الجيفة .. اشكروا البشير على ما قدم فقد قدم لشعب بائس لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا انه شعب يحير كل ذي لب .

  10. لاحولة ولا قوة إلا بالله سئمنا من الأجانب في السلطة وعاملين بالله عليك هذا الغندور سوداني أصيل لماذا أيها الساويش تستوزر الأجانب في غابة السودان الهامل وزير زراعة أرترياً والأدهى والأمر كان من قبل يمتطى أهم وزارة وهي الداخلية !!!! والآن الغندور ليكن في علمك هو صعيدي من مصر وعميل للفراعنة شأنه شأن المرغنية وهم أيضاً ترجع أصولهم لصعيد مصر الفرعونية والشاويش نفسه يقال بأنه عبداً حبشياً!!!!!!!!!!!

  11. غندور يا أخوانى عجز عن أن يفاوض ياسر عرمان .. فكيف يستطيع مفاوضة الامريكان ؟؟.. أفيدونى اللة يرحم والديكم

  12. ردا على العمدة الما هو عمددددة
    ياسر عرمان شخص لا ريد ان اقول رجلا باع بلده تارة للجنوب وتارة للعملاء وتارة للخمر فالامريكي افضل من عرمان لان عرمان لا عقل له والامريكي يتمتع بكامل الاهلية .. ان شاء الله تكون يا عمدةعرمان فهمت

  13. هذه الزياره شبيهة بزيارة الرئيس عمرللملكه العربيه السعويه لفتح صفحه جديده في العلاقات بين البلدين فنحن نقول لهم ان المملكه لن تحتاج لكم انتم رعية الارهاب فالعلاقات بيننا والسعودية متينه وازليه ونحن نعلم جيدا كما عودنا نحن اقرب الشعوب لهم وللشعب الامريكي ايضا فنحن سئمناكم وحكمكم في السودان ومسرحياتكم من اجل الانتخابات فانتم معروفين بالبيع والتجاره بالمصالح والتلاعب بالسلطه فليس لكم صديق فارحلوا فالسودان ليس في حاجه لتوطيد علاقات مع دول الجوار فانتم الذين قكرتم صفو هذه العلاقات المتينهمع كل العالم وسوف تعود انشاءالله بعد رحيلكم وسوف يعود السودان الي وضعه وثقله الاجتماعي ومحبته لجيرانهوباقي العالم اجمع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..