أخبار السودان

مصر : رفضنا دخول شحنة جمال من السودان لإصابتها بفيروس كورونا

رفضت الإدارة المركزية للحجر البيطري، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، اليوم الأحد، دخول شحنة من الجمال واردة من السودان بمحجر أبو سمبل بمحافظة أسوان، والبالغة 3500 رأس، لإصابة 69 منها بفيروس كورونا.

وأعلن الدكتور أحمد عبد الكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، في تصريحات صحفية، عزل وحجر 69 من شحنة الجمال الواردة من السودان والبالغة 3500 رأس، بعد أن أكدت نتائج تحاليل معامل معهد بحوث صحة الحيوان إصابتها بفيروس”كورونا ” على أن يتم الحجر لمدة 30 يوما وإعادة فحصها للتأكد من خلوها من الفيروس من عدمه قبل السماح بدخولها إلى البلاد.

ولفت إلى أنه يتم دوريا سحب عينات من شحنات الجمال الحية الواردة من السودان كإجراء روتيني يحدث دوريًا، للتأكد من خلو أى شحنة مستوردة من فيروس كورونا.

يأتى ذلك على خلفية قيام الأجهزة الفنية بمعهد بحوث صحة الحيوان بفحص 3500 عينات من الإبل الواردة من السودان عبر منفذ أبوسمبل حيث تم الفحص للكشف المعملي عن كورونا وحمى الوادي المتصدع وطفيليات الدم طبقا للبروتوكول المبرم بين المعهد وهيئة الخدمات البيطرية للكشف عن الأمراض الوبائية، التى تمنع دخول الحيوانات الحية بين الدول.

فيما أكدت نتائج التحليل سلبية العينات لمرض حمى الوادي المتصدع وإيجابية 69 عينة للإصابة بالكورونا، وتم إخطار الهيئة العامة للخدمات البيطرية لاتخاذ الإجراءات المحجرية اللازمة.

مصر العربية

تعليق واحد

  1. عملتوها واضحة وغبية يااولاد بومبا رجعوها لينا طوالي ونحن موافقين ما نصدر ليكم وما عاوزين معاكم تبادل تجاري

  2. ههههههههههههههههههههههههههه حلوة يا اولاد الرقاصات جيبو لينا جمالنا نحن بناكلها وبنركبها. انتو كلو الهياكل والمجمد البرازيلي ههههههههههه.

  3. هههههههههههههههههههههههههههه رجعوا لينا جمالنا نحن ح ناكلها وح نركبها. انتو كلوا الهياكل والمجمد البرازيلي… ههههههههههههه

  4. الحكومة المصرية وشعبها يأكلون فى لحم الجمال السودانية منذ جدهم فرعون لم يكتشفوا هذا الداء الغبى كغبائهم إلا الآن – هذا نوع من المكايدة للشعب السودانى ولو كان القرار بيدى لأصدرت القرار الآتى بمايحفظ كرامة السودان وشعبه الأبى :
    1/ قطع العلاقات الدبلوماسية
    2/ قطع العلاقات التجارية من صادر ووارد وبالذات اللحوم ليصاب الفراعنة بداء السعر
    3/ إيقاف خطوط الطيران بين السودان ومصر
    4/ إستدعاء كافة السودانيين المقيمين والموجودين بمصر فورا خلال 30 يوم
    5/ إلغاء كافة المعاهدات بين البلدين
    6/ إنشاء سد النهضة الثانى فى حلفا القديمة

  5. كذابين يا مصريين ، دا رد فعل لمنع إستيراد الفواكه المصرية السودان ، لكن ما حتقدروا تستحملوا تقعدوا بدون لحوم جمال سودانية ، لعلم الجميع ان لحوم الجمال السودانية يتم تعليبها بعد الإكتفاء محليا و من ثم تصديرها خارج مصر ، صنع في مصر .

  6. يجب على حكومة السودان وقف صادر جميع المواشي خلاف. جمال ، أبقار ، إلى جمهورية مصر الفرعونية ، خليهم يأكلوا فئران جبلي.
    ال كروان ال.

  7. شي طبيعي أي دولة يشوف مصلحة شعبو كدا نضمن داخل شنو وخارج من الدولة شنو ههههههه يا حرامية

  8. شي متوقع انهم سيتعاملوا معنا بالمثل إلا نحن كنا صادقين فيما يتعلق بوارداتهم من الخضر والفاكهة الملوثة . هولاء قوم نتقي شرهم , على مستوى الرئاسة او مستوى الشعبي . المصريين كما يعرفهم الكثير بأن فيهم صفة الخساسة والقدر لا تستأمنهم مهما كانت نواياهم حسنة لأنهم كثير يكنوا في دواخلهم الشر
    لهدا لا بد لنا ان نكون حزرين في التعامل معهم

  9. رد على دمتور اخمد البدوي
    هذا هو راي جميع الشعب السوداني الا حزب المنبطخين هؤلاء يعملوا ضد مصلحة المواطن وكلامك مية بالنية
    لكن البلد يقودها جبناء ومتخاذلين

  10. أوقفوا استيراد كل شيئ من السودان و رجعوا الجمال و أوقفوا اللحوم و أوقفوا تصدير القازورات إلى السودان تكونوا فعلتم أفضل شيئ يا أولاد بمبة .

  11. طيب اذا لماذا انتم زعلانين عندما نرفض دخول منتجاتكم الملوثة اذا انتم حرصين على صحة مواطنيكم !!!! ايضا نحن تهمنى صحة مواطنينا متى تفهم حكومتنا الرشيدة ان هؤلاء بلطجية اتمنى ان تستمر العيون مفتوحة وان يمار المواطن السودانى حقه في حياة صحية ويحافظ عليها بعدم شراء اى بضاعة غير صالحة.حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  12. اصلا ليه نحن نصدر لهم دعوهم عساهم عمرهم ما اكلو ما الفائدة التى تعود مت مصر هم محتاجين لهذه اللحوم ونحن في غنى عن جنيهاتهم ذات اللا قيمه

  13. أقفلوا الحدود مع الخوازيق ديل واطردوا السفير بلا
    مصر بلا زفت ايهم دور كبير جدا في الحظر الامريكي
    وليهم دور كبير جدا في تدمير السودان ما عايزنكم تاني
    ومافي اي إنسان يمشي مصر وحانطبع مع اسرائيل
    وسفارة السودان في تلابيب حتكون قريب نشوفكم حتعملوا
    شنو بيصدروا اللحمة السودانية لي اسرائيل نحن تاني
    بنصدره ليهم برّأنا يا رقصات يا غوازي

  14. هههههه والله خير ما فعلتم طول عمركم تستوردوا في لحومنا (وتأكلوا لحومنا) والحين مريضة ماشيتنا مطلوبة في كل أنحاء العالم وأتمنى إيقاف التصدير مدى الأبد لمصر وأغبى مخلوقات الله يفهم فحصكم وعيبكم أنكم تدعون الفهم والفهلوة والغباء لشعوب العالم (شفيق يا راقل)

  15. المشكلة ان يتم حقنها بالفيروس لتعود فتنشره في القطيع القومي
    ارجو ان يتنبه ناسنا لذلك تماما ويتم حجر الشحنة بالكامل وايقاف صادر الابل لمصر حتى يستحدوننا وبشروطنا نحن
    اعملو حسابكم الرجيع قنبلة فيروسية موقوتة

  16. المفروض نحن نوقف صادراتنا لكم من اللحوم لكن طالما جات منكم تاني مفروض تدفعو مقدم والتسليم اكون في الحدود
    لكن مع الاسف نحن حكامنا بقدمو ليكم تنازلات كثيرة

  17. مقولة مشهورة يقولها المصريين قبل الانقاذ أن السوداني دقري وشهم وشجاع
    ولكن ماذا حدث بعد ذلك
    الذين يتشبرقون وينعتون المصريين اعلموا أن السوداني تفوق علي المصري في الاساليب الملتوية وتفوق علي استاذه ومعلمه
    فاصبحنا مثلهم بل تفوقنا عليهم
    وربما يثبت ذلك ان الفرعنة في الاصل سودانية
    وربما ما يحدث أكبر دليل ان الاجهزة الحكومية المختصة بصحة المواطن في البلدين فاسدة او قاصرة وعاجزة عن الاداء بصورة يستفيد منها المواطن

    تلوث البيئة في مصر والسودان يمضي بصورة مخيفة ولم يتم وضع سياسات لمواجهة خطر التلوث ونحن كغيرنا من الدول الافريقية عاجزين علي مواجهة تحدي العصر الحديث المتمثل في حماية مصادر المياه الطبيعية ومحاربة الفيروسات والبكتريا المتطورة

    يجب حمل كل ما يتعلق بصحة المواطن محمل الجد والاسراع في توحيد الجهود والبحوث العلمية والتنسيق مع المنظمات الدولية والتحقيق والمسوؤلية الجنائية لكل متورط في تعرض صحة المواطن للخطر

  18. من أكبر الأخطاء تصدير الأنعام الحية، أوقفوها وعليكم بالمسالخ الحديثة فهي ستوفر علينا الكثير من الجهد والعنت وستصل السلعة للمستهلك فى شكل صحي وجيد، أوقفوا العبث بمواردنا وفكروا خارج الصندوق والموروث.

  19. والله البصدر ليكم إبل ذاتو غلطان. مفروض نعاملكم بالمثل ونصدر ليكم برتقال مسرطن وأجهزة كهربائية رديئة وبطاطس مصاب بالعفن البني

  20. ههههههههههههه والله حلوة لكن.. رفضنا ترفضوا شنو.. يا فيروس C.. شعب جرب اكل لحوم القرود والحمير والحصين والارانب ياكل اي شيء..

  21. رضينا بالهم والهم ما راضي بينا !! قمة المسخرة وقلة الأدب هو بالله ي جعانين وي كلتانيين انتو عندكم لحمة ولا بتعرفوها عشان تطاولو هذا زمانك ي مهازل فمرحي!!
    بعد دا بس اقعو في لحوم الكلاب والحمير والفول والجبنة الاريشي المخلل والبزنجان
    بلا يخمكم ويخم الجغرافيا الوقعتنا جمبكم ي غجر

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..