تصاعد الأوضاع في جامعة الخرطوم والأساتذة يهددون

الخرطوم: محمد الفاتح همة

تصاعدت الأوضاع بجامعة الخرطوم عقب دخول اعتصام الطلاب عن الدراسة أسبوعه الثاني، مطالبين بالكشف عن قاتل طالب كلية الاقتصاد علي أبكر موسى، وعن نتائج التحقيق في القضية. وقال عدد من الطلاب : إن الاعتصام دخل أسبوعه الثاني، في كافة الكليات بالجامعة، وأضافوا أنهم متمسكون بمطالبهم التي دفعوا بها لمدير الجامعة، المتمثلة في الكشف عن نتائج التحقيق في مقتل الطالب علي أبكر موسى، وإعادة فتح الكليات المغلقة، وإتخاذ إجراءات واضحة لمراجعة دور الحرس الجامعي، وتشكيل لجنة تقصي حول وجود السلاح في مسجد الجامعة، وكشفوا عن تهديد أساتذة الجامعة بالإضراب عن العمل تضامناً مع الطلاب في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم، وأشاروا إلى أن مجموعة من الأساتذة طرحت مبادرة للتوسط بين الإدارة والطلاب، وأكدوا إتخاذ خطوات لم يكشفوا عنها الأسبوع المقبل حالة تماطل الإدارة في الإستجابة لمطالبهم، والتي وصفوها بالمشروعة و المعقولة.

الميدان

تعليق واحد

  1. الله يستر ويحمى ابنائنا من هذه العصابة هؤلاء اغتالوا طلبة الثانويات وتلاميذ الاساس فى انتفاضة سبتمبر بدمٍ بارد يعنى تجردوا من كل شىء واساتذة الجامعة يعلمون هذا تمام العلم لذا لا يقوون على المواجهة والتصدى لمثل هذه المدرسة البشيرية فكل معرفة هذا الرجل وخبرته فى الحياة هى كيف يقتل الانسان والمؤسف انه تدرب بمال الشعب وخرج فى دورات متقدمة لفنون القتل علي حساب الغلابة جادين ومحمد احمد الجعان هذا العسكري الفلتان ماذا تتوقعون منه ان يفعل ولا يملك غير هذه البضاعة قاتله الله فاستمراره فى الحكم إبتلاء لنا وله والاخيرة بعيدة عن إدراكه لذا نسأل الله احد الأجرين أما بالصبر عليه أو دفعه لترك الحكم بأى وسيلة .

  2. الله يستر ويحمى ابنائنا من هذه العصابة هؤلاء اغتالوا طلبة الثانويات وتلاميذ الاساس فى انتفاضة سبتمبر بدمٍ بارد يعنى تجردوا من كل شىء واساتذة الجامعة يعلمون هذا تمام العلم لذا لا يقوون على المواجهة والتصدى لمثل هذه المدرسة البشيرية فكل معرفة هذا الرجل وخبرته فى الحياة هى كيف يقتل الانسان والمؤسف انه تدرب بمال الشعب وخرج فى دورات متقدمة لفنون القتل علي حساب الغلابة جادين ومحمد احمد الجعان هذا العسكري الفلتان ماذا تتوقعون منه ان يفعل ولا يملك غير هذه البضاعة قاتله الله فاستمراره فى الحكم إبتلاء لنا وله والاخيرة بعيدة عن إدراكه لذا نسأل الله احد الأجرين أما بالصبر عليه أو دفعه لترك الحكم بأى وسيلة .

  3. طلاب جامعة الخرطوم دايما فى المقدمة ولديهم مواقف مشرفة ,,,,ان شاء الله التغير سوف يأتى من داخل جامعة الخرطوم

  4. بالله يا طلاب ام نخيل ما أحرجتو قطيع الحمير المتواجد بالبرلمان ..
    لقد احرجتم كل متنطع ومتاجر بقضايا الشعب والجماهير قولأ ويقف بعيد فعلأ ..

    فليعلمو وليتعلمو منكم هؤلاء الببغاوات أن الحقوق تنتزع ولا تنتظر ..

  5. التحية والاعزاز للاحرار والشرفاء من أساتذة جامعة الخرطوم الذين وقفوا مع الحق والطلاب في مطالبهم المشروعة بنشر نتائح التحقيقات في مقتل الطلاب المتكرر بواسطة عصابات الكيزان والمؤتمر الوطني.والذل والهوان لمدير الجامعة( المعين) بواسطة عمر البشير.وكل الصامتين الذين يقتاتون من عرق ضمائرهم.وحسب الاتفاق الاطاري بين اساتذة الجامعة والطلاب يوم امس 14 ابريل,تم تعليق الاعتصام من الثلاثاء وحتي الاحد القادم.بعدها يتم تقييم انفاذ بنود ذلك الاتفاق الاطاري..سيروا حتي يمثل المجرمون امام العدالة.

  6. حقا..ترعبونهم..قد لا يخافون الجبهة الثورية وعدتها وعتادها..قد لا يهابون عجائز المعارضة..ولكنهم يرتعبون من قمة رأسهم الى اخمص قدمهم من طلاب جامعة الخرطوم..نعم هذه حقيقة..كنا هناك قبل 15 عام تقريبا..على ساحات النضال..نراهم يرتجفون..كل اجهزة الدولة ترتكز هناك..فى جامعة الخرطوم لوأد النضال..هؤلاء الاوباش لايخشون السلاح فهو لغتهم..ولايخشون الدماء لانهم يقتاتون عليها..ولكنهم يخشون الحقيقة..والهتاف..يسقط يسقط حكم العسكر..ولان سلاح طلاب جامعة الخرطوم..الحقيقة والحناجر..فهم يرتعبون..امضوا قدما..فانتم ستنتصرون..وهم يعلمون…الوحش يقتل ثائرا والارض تنبت ألف ثائر..يا كبرياء الجرح لو متنا لحاربت المقابر..
    لا تصالح ولو منحوك الذهب..أترى ان افقأ عينيك واثبت جوهرتين مكانهما هل ترى…هى اشياء لا تشترى….

  7. ياريت لو تعمم الوقفة دى على كل الجامعات تضامن مع طلاب جامعة الخرطوم
    انا متاكد انو دى حتكون بداية الثورة لانو الناس ديل بل المجرمين ديل افلسوا وفلسوا بقى ماعندهم حاجة ولايستطيعون الصمود اول هبة حتنى ظهورهم ودى كانت فى سبتمبر والتانية حتقتلعهم تمام

  8. ههههههههههههههههههه….لايهمهم ان درس الطلاب ام لا..غدا سوف يصدر قرار باغلاقها لاجل غير مسمي.. وينسوكم..القروا قبالكم عملوا ايه؟؟؟؟ وبعد فترة اولياء الامور يضغطوا علي اولادهم و يقولوا ليهم يلا امشوا الجامعة..اتخارجو… ويرجعوا بعد ان تنسي القضية…هذه خبرتنا معهم..انجاس…اراذل..اوغاد…دسنا بام نخيل قبل اكثر من ربع قرن…والان للاسف خارج الوطن الحبيب نعمل لغيرنا ونمني النفس بانعدلان الحال ولكن هيهاااات…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..